• ×
الثلاثاء 22 يونيو 2021 | 06-21-2021
سيف الدين خواجة

هلاريخ الضحية ....من الضحية !!!

سيف الدين خواجة

 2  0  4210
سيف الدين خواجة

ما كان لعيد الاضحي ان تكون فيه ضحايا اخري غير بهيمة الأنعام لو لا عجائب بلدنا العجيب وسوء الادارة وخاصة الاتحاد العام لكرة القدم !!!
في كل مباراة قمة هناك ضحايا بغير ذنب جنوه سواء فياللاعبين او المدربين او الاداره فما اكثر الضحايا من غير الخرفان !!!
وهذا من اسوا عادات هلاريخ علي مر الزمان سواء كان زمنا ذهبيا (ذهب بتاع الساعه كم) او فضي او برونزيا او ما دون تحت الصفر كالذي نعيشه الآن هلاريخ هي هلاريخ والسبب سوء الادارة علي مر الزمان!!!
لهذا كله لا تستقر التشكيلة ولا تستقر الادارة ولا يستقر التدريب وهذا ما كان عائقا لمدربين كثر خاصة المحليين من تدريب الفريقين وعلي رأسهم بشارة عبد النضيف فوزي التعايشة وجكسا وامين زكي وهلم جرا!!!
في عام 1978 كان المريخ في القمه بمدربه الشيكي شيموناك والمباراة بالنسبه له مضمونه والهلال في اسوا حالاته بمدربه الكبير جكسا الذي فقد نصف دفاعه حافظ عبيد بالطرد في المباراة السابقه وعصام عبد الخير للأصابه للحد الذي ذهبت فيه جماهير الهلال لتمرين المريخ وتركت تمرين الهلال الا من عقلاء قله كان من بينهم سعادة السفير الدكتور احمد حسن الذي قال لي (كنت اري النصر في وجه جكسا الذي مسخ التدريب ليضع خطته بعيدا عن الجماهير!!!
&&في تلك المباراة فاز الهلال بهدف وحيد من عصام سليم في الوقت الذي توعد فيه الهادي حارس المريخ انه بعد ربع ساعه من البداية ستكون النتيجه 3اهداف بانتظار المزيد ويا للمفارقه في هذا الزمن احرز الهلال يتيمته تم إنهاء خدمات شيموناك وكان نجم المباراة لاول مرة واخر مرة الرشيداسترلينيىرحمه الله الذي تم شطبه بعد اسبوع من الكشوفات!!!
وفي مباراة عكسية كان الهلال في القمه بمدربه شداد والمريخ يعاني بمدربه الراحل منصور وفاز المريخ 3/١ باستاد الهلال أبرز ضحاياها كانت سيارة شداد المرسيدس وفي هذه المباراة علمت بنتيجتها صباحا بمطعم برشم بحي بانت العريق قبل اكثر 15 ساعه منها ولا عجب هذه دنيا السودانالعجيب!!!
في هلاريخ مدربون محليون وأجانب علي الجانبين لا يفوز علي الفريق الآخر في جانب الهلال من المحليين الذين لا يفوزون علي المريخ سليمان فارس وامين زكي واحمد عبد الله والأجانب فابيرا الشيكي وفي المريخ صلاح مشكله ومازدا وفي الأجانب شيموناك الشيكي الذي قال مرة ان الهلال يلعب معه اللاعب الثاني عشر وهو الحظ مما حدا بالراحل ديم الصغير يرد عليه!!!
اما النجاح في التدريب بالفريقين في الاجنبي بالهلال استاروستا وناغويرا اما المحليين فاولهم جكسا واخرهم فوزي اما بالمريخ في الاجانب تلكي ورودر وفي المحليين اشهرهم منصور رمضان !!!
اما اللاعبين فهناك لاعبون متخصصون في هلاريخ نذكر قاقارين الذي كان يقول عنه الراحل القبطان حاج حسن للمريخ وهو نازل أحرزوا هدف اولا ليعادل هدف قاقارين المضمون وجكسا والدحيش وكسلا اما في المريخ اولهم الراحل جاد الله والفاضل سانتو وكمال صححه الله وعافاه وهناك لاعبين نحس بالفريقين في الهلال مزمل. دفع الله وبريمه المهاجم الذي اضعناه ورمضان الصوفي وشيخ ادريس بركات وإبراهيم محجوب شقيق التاج محجوب واحمد دوكه واحمد سالم وفي المريخ محسن عطا وحلاب وود الشايقي واسامه اغا وسانتو عبد الصادق ووهبه وهكذا هذه مجرد عينات !!!
اما في الادارات كثيرا ما تغيرت مجالس الإدارة او ادارة الكرة او المدرب والسبب عدم الاستقرار الفكري من ناحية ومن ناحية اخري امتصاص غضبة الجماهير والسبب الأكبر هوما تفعله المعارضه غير الراشدة تماما كما في السياسة وهذا يفسر حالنا المايل دايما وابدا وهذا ما قلنا ه للكاردينال من ان المعارضه تلعب علي هزيمه الفريق الأول فهل يا تري وعي الدرس ام تستمر المتوالية التي يعمل لها من غير ما يشعر فنقول فاز الهلال علي الهلال تخفيفا الصدمه المتوقعه والتماسة عزاء الجماهير ان الذي هزم الهلال هم أبناؤه من الهجوم حتي ضفر والادارة تتفرج ثم تتوعد ولا يحدث بل يستمر مسلسل هدر النجوم وكانها(عين وجات فينا ما اظلم الانسان ) كما يغني الشاعر في مسرح الغزلان!!!
كذلك في الادارة هناك رجال لهم بصمتهم في مباريات هلاريخ منهم في الهلال حسن عبدالقادر الحاج واحمد عبدالرحمن الشيخ وعمر علي حسن فهل يستفيد منه الكاردينال كذلك عبد الرحمن سر الختم وصلاح ادريس اما في المريخ الحجاج ومهدي الفكي ومحمد الياس واولاد حجوج وقدبما ابو العائلة !!!
وهكذا تاتي هلاريخ في العيد وليلة عرفات وهذه ذكري لها ما بعدها في تواريخ النصر والهزيمه اما اذا انتهت بالتعادل ستنوم العاصمه خفيفة السكان في هذه الايام بمناسبة العيد واخشي ان يؤثر هذا علي الدخل وكل هلاريخ والجميع بخير من غير ضحايا الا الخرفان !!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : سيف الدين خواجة
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    الوليد ابراهيم عبدالقادر 08-28-2017 04:0
    سرد ممتع ومقنع..استاذ خواجة...شكرا لك..
  • #2
    Kamal London 08-28-2017 10:0
    اين انتم يا هلالاب من هذا الذي يحدث .... هناك مؤامرة كبرى ضد الهلال ...هناك امور دبرت بليل بين المريخ و الاتحاد...لماذا حولت ادارة المريخ المباراة من استاد المريخ لاستاد الخرطوم؟ ,,,ادركوا الهلال...صدقوني هنالك كارثة تحكيمية سوف تحصل.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019