• ×
الأحد 7 مارس 2021 | 03-06-2021
كبوش

يا جميل يا راقي احساسك

كبوش

 3  0  1289
كبوش
يا جميل يا راقي احساسك
< لولم تكن بعض صحافتنا الفنية (مسقية) بماء الغرض.. لإحتفت بهذا الضوء المسموع.. ثم اوجدت احداثيات قصص جديدة عن ليلى هذا الزمان الذي يستحق ان تكون فيه (ليلى المغربي) الفريدة.. و.. ليت الزمان يهدينا ريد وعمر جديد.
< اعتاد ابي الفريق السر احمد عمر.. ان يحادثني كثيرا وطويلا عن مواضيع حياتية عديدة ما بين الخاص والعام.. يوما فاجأته بغير الذي اعتاد ان يسمعه مني اذ قلت له أن الوقوف الطويل في محطة القديم.. كل القديم.. انسانا الانتباه والاهتمام بما تقدمه اعلامية شاطرة وباهرة اسمها سلمى سيد.. مقدمة البرامج بقناة الشروق الفضائية.. مقدمة تملأ المساحات بالاعداد الجيد.. لتدلق حوارها على طريقتها الخاصة.. بلغة مسبوكة ببهار الدهشة.. وزيت الوضوح الوضاح.. تابعتها في (فن زمان).. فإزددت يقينا بأن (النقاد) هنا مازالوا في ضلالهم القديم.. ومازالوا في غي انشغالهم بمحطات صغيرة لا تبتعد كثيراً عن: (ما ردت على تلفوني) و(ما سلّمت علي) و(ياخي دي مفترية).. لذلك تجاوزوها في انتظار (زلاتها العارضة) ليكتبوا عن الحواشي دونا عن المتون..
< هذه الاسقاطات اضاعت التجربة ومن شأنها ان توقف مسيرة مقدمة برامج من العيار الصقيل.. لابد ان نوسع دائرة الرؤية لنسمع.. ونرخى الاذان لنرى ابعد مما نحن فيه لنكتشف اننا ظلمناها بتفاصيل جانبية.. تفاصيل موغلة في العسف والتعسف وربما يتواضع امام هذه التفاصيل ما تقدمه هذه الاعلامية الشاهقة من اعمال مكتملة.. انتاجا.. اعدادا.. وتقديما.
< لكم تمنيت.. ولولا اماني النفس وهي كثيرة.. لما طار لي فوق البسيطة طائر.. لكم تمنيت ان تغادر سلمى سيد محطة الاعمال الموسمية وان تقدم نفسها ببرنامج (توك شو) يومي.. برنامج يحتوي كل امكانياتها وموهبتها في التقديم.. صحيح هذا المطلب هو امر صعب في بلد مثل السودان في ظل محدودية ضيوفه.. وعدم شفافية مسئولية.. ولكن كان بالامكان افضل مما كان.
< ما قلته اعلاه سيحضني للكتابة عن الملحن علي احمد.. خاصة وان الناس في بلدي لا يؤمنون بالراسمالي المبدع ولا صاحب المال الذي يعرف «يغني» ولو كان ما يقدمه في قيمة ما قدمه الموجي والسنباطي.. هم هكذا.. فكرتهم عن اهل الارقام الصماء انهم مجرد حسابات واوراق بنكية.. يفتقدون الاحساس.. لا يطربون ولا يطربون وعلاقتهم بالعود والفلوت مثل علاقة الشاطر حسن بصناعة الجلود.. ذاك زعم خاطئ وقاتل للابداع.
< سأعود لما سمعته.. اعذريني واخواتها.. وعلى كيفك.. وضحكتك.. والمشكلة.. ويا جميل يا راقي احساسك.
< جمعة مباركة.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : كبوش
 3  0
التعليقات ( 3 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عزالدين تنزانى 08-26-2017 10:0
    ارارك تمهد لاصحاب المال والراسمالى المبدع واكيد تقصد هنا عرابك
    الارباب والذى يفهمه صاحب كل بصيرة .
  • #2
    abojeddo 08-25-2017 07:0
    والطبل طب طب طبلي ... والله العيد مصاريفو حااااارة ملهلبة
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019