• ×
الإثنين 17 مايو 2021 | 05-16-2021
يوسف حسين صنعاء

الصيني هو الأنسب في الإرتكاز

يوسف حسين صنعاء

 2  0  6279
يوسف حسين صنعاء
مثلت خانة لاعب الوسط المدافع (الإرتكاز ) أحد أبرز أسباب إهتزاز خط الدفاع وإهتزاز شباك الهلال ..عدم الضغط ومنح المساحة والزمن للخصوم يمنحهم أفضلية في التمرير والتهديف من خارج منطقة الجزاء .
منطقة محور الوسط هي حائط الصد الأول لحماية ظهر الهلال من غزو الخصوم .
بدأ المدرب الفرنسي دينيس لافاني بالثنائي أبوعاقلة وجابسون ثم لاحقا أبوعاقلة وإبراهومة، في مباراة هلال كادوقلي بكادوقلي إستعان لافاني بعماد الصيني في محور الوسط بدلا عن أبو عاقلة المصاب حسب شهود عيان قدم الصيني مردود فني رفيع.
حوجة الهلال للصيني في عمق الدفاع أبعدته عن الخانة التي تناسب قدراته (الإرتكاز) .
المدرب التونسي نبيل الكوكي إعتمد على أبوستة وأبوعاقلة بالذات في المعترك الإفريقي فإهتزت شباك الهلال بهدفين من خارج منطقة العمليات .
ولج مرمى الهلال (6 )أهداف من كرات مصوبة من خارج منطقة الجزاء في الدوري الممتاز وبطولة دوري أبطال إفريقيا .. أبوعاقلة وأبوستة وإبراهومة وجابسون فشلوا في عمل ساتر أولي أمام خط الدفاع يقلل الخطورة على مرمى الهلال .
في مباراتي الخرطوم الوطني في الدوري والكأس فشل ابوعاقلة وإبراهومة في مباراة الدوري في تقديم ما يقنع كذلك لم يستطع سلمون جابسون وشيبوب تقديم أي مردود في مباراة الكأس وبما أن مباراة المريخ على الأبواب في آخر مباريات الدورة الأولى للممتاز لماذا لا يجرب مبارك الصيني في مباراة الخرطوم الوطني الإعدادية في الإرتكاز بعدها يمكنه أن يقيم مردود اللاعب .. أصلا ماخسران حاجة .
أفضل خطوط المريخ حاليا خط الوسط المهاجم والهجوم فوجود الصيني يمنح خط دفاع الهلال القوة والهيبة بالضغط والمطاردة ويمكنه النزول للخلف ليكون بجانب الجريف أو الدمازين في حالة تحول أحدهم لتغطية ظهر أحد الظهيرين في حالة تقدمه .
الصيني هو اللاعب الأنسب ليلعب بجوار أبوعاقلة في مباراة القمة يوم الأربعاء القادم لا جابسون ولا شيبوب ولا إبراهومة ولا أي منهم يستطيع تقديم العون لأبوعاقلة ومنح الهلال الأفضلية من خلال إستعادة الكرات وإفساد هجمات.
الصيني يتفوق على الثلاثي أعلاة في قوة الإلتحام واللياقة البدنية والسرعة والروح القتالية.
يستطيع الصيني أبوعاقلة وأد هجمات المريخ من وقت مبكر.. هل تسمعني يا كوتش؟ .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : يوسف حسين صنعاء
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    سيد البلد 08-25-2017 12:0
    عدم استقرار الهلال فنيا وضياع ششخصيته لفترة طويلة سببه التوليف على حساب اصحاب الخانة الاصليين خاصة خط الدفاع. بعد فترة علاءالدين يوسف وعمر بخيت والمالي باري ديمبا مستوى الهلال اصبح غير مطمئن.

    * الهلال يحتاج لقلبي دفاع وطرف شمال وتصعيد الفادني طرف يمين.

    + اوتارا اذا واصل مع الهلال يجب وضعه لاعب وسط ارتكاز وحتى صانع العاب ممكن لانه لاعب يملك كل الصفات مهارات قوة بدنية شخصية قيادية قوية .. وبعودة الشغيل يكتمل خط الوسط.

    - الصيني فعلا كما ذكرت لاعب تمام لكن ما عارف ليه ما بلقى فرصة .. اذا لعب حوالي خمسه او ستة مبارايات متواصلة سيحجز مكانه في التشكيل الاساسي كلاعب ارتكاز .. نتمنى ذلك.
  • #2
    yaser 08-24-2017 10:0
    مشكلة الهلال في البطء .... وعدم التجانس في كل خطوط الفريق ... والدليل مباراة الخرطوم ضد الهلال والتي انتهت 4-2 لصالح الخرطوم
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019