• ×
الجمعة 25 يونيو 2021 | 06-25-2021
يوسف حسين صنعاء

كيف يفكر مبارك؟

يوسف حسين صنعاء

 1  0  5773
يوسف حسين صنعاء
إستلم مبارك سليمان زمام التدريب بالهلال بعد إقالة المدرب التونسي نبيل الكوكي الذي كان يعمل مساعدا له ،لكن بعد إنفراده بالتدريب إختار مبارك التباري إعداديا أمام فرق من أندية دوري الأولى بحجة أنها أكثر جاهزية من أندية الممتاز وكان يلعب كل مباراة بتشكيلتين مختلفتين لم يكن الإسلوب الذي إنتهجه موفقا حسب تقديري ، مظهر الهلال لم يكن مقنعا أمام الخرطوم الوطني في المباراتين التين لعبهما في ظرف عشرة أيام في الدوري والكأس ... إستحوذ الخرطوم على الكرة معظم فترات المباراة وكان الفريق الأفضل لكن الهلال إنتصر بإسمه الكبير ومعاناة الهلال كانت حاضرة في الشقين الفني والبدني .
أمس لعب الهلال أمام خصم محترم هو فريق الشرطة القضارف حيث قاسم الهلال السيطرة بل كان أفضل منه في بعض فترات المباراة .
واصل مبارك وفق قناعته ولعب تشكيلتين بواقع تشكيلة لكل شوط وعلى الرغم أن مباراة الهلال أمام نده المريح متبقي لها أقل من عشرة أيام وكان على الكوتش مبارك أن يمنح التشكيل الأساسي وقت أطول وأن تكون تغييراته في حدود الخمسة لاعبين كحد أقصى.
سؤال لماذا لا يلعب الهلال يوم الخميس القادم مباراتين مع كل من الشرطة القضارف والخرطوم بتشكيلتين مختلفتين عوضا عن اللعب بتشكيلة في كل شوط أمام الخرطوم الوطني بمعدل 45 د لكل تشكيلة .
هناك لاعبين خارج حسابات مبارك وإحتمال مشاركتهم ضد المريخ تكاد تكون معدومة هم :مهند الريدة وبشة الصغير ووليد علاء الدين ووليد الشعلة الذين دفع بهم مبارك في مباراة أمس أمام الشرطة و متوقع أن يشركهم يوم الخميس القادم ضد الخرطوم مشاركة ليس لها داعي لأن الهلال سيلعب ضد المريخ بأربعة عشرة لاعب .
الهلال عاني من ضعف الهلال واضح في خانة الإرتكاز بعد ذهاب الشغيل رغم أن اللاعب يكثر من المخالفات والتمريرات الخاطئة لكن تكتيكيا يتفوق على أبو ستة وأبوعاقلة حتى أبوستة عندما غاب كشف دفاع الهلال كان على الأقل أبوستة افضل من جميع الذين يشاركونه اللعب في خانة الإرتكاز.
جابسون بعيد جدا عن الجاهزية البدنية والفنية كان خسر كل الكرات المشتركة ويتحاشى الإلتحمات القوية ولا يستحق اللعب كأساسي ممكن كبديل لزمن محدود .
عماد الصيني الذي إكتشفه الكوكي لماذا لا يختبره الجهاز الفني في خانته الأصلية (الإرتكاز) يمتاز الصيني بالسرعة والخفة و القدرة على الضغط على حامل الكرة ومزاحمته وغالبا ما يكسب الكرات المشتركة في الحوارات الفردية ولايهاب الإلتحامات مع الخصوم مع قدرة على الإختراق بالكرة لكنه متسرع بومتهور بعض الشئ .
حتى تشمل تشكيلة الهلال المبدعين صهيب الثعلب وأوغستين أوكرا أقرب تنظم لعب يناسب الهلال هو 1144..حيث يلعب صهيب في عمق الوسط بجوار نزار كصانع ألعاب وأوكرا كمهاجم وهمي خلف محمد موسى في المنطقة الواقعة بين إرتكاز ودفاع الخصم هذا الوضيعة ستتيح لأوكرا التحرك ناحية اليمين واليسار والتحرك عموديا .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : يوسف حسين صنعاء
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    يوسف بقيره 08-23-2017 10:0
    والله استمتع بما تكتبه لانها عين الحفيقه تحليل مطابق للهلال ويا ليت لو يقراء لك الكوتش سلمان ولكن على ما يبدو مبارك شاطر ويخشى حمهور الهلال ان تهاجمه لا خطا فلذك مرتبك فى اثبات التتشكليه فكانما لمن يكن مساعدا فقط للكوكى ولكنه ورث التخوف والارتباك من المباريات
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019