• ×
الخميس 25 فبراير 2021 | 02-24-2021
ديدي

غارزيتو ضحية "المال" هل يتحول للهلال ؟!

ديدي

 0  0  3009
ديدي
*كل الوقائع الماثلة أمامنا تقول ان المريخ يعيش علي حافة الإفلاس ، وأن رئيس النادي جمال الوالي ، سوف ينسحب تدريجياً من أعباء توفير الدعم والتمويل ، وسيهدد بالإعتزال او يعتزل نهائياً وفعلياً هذه المرة ، عكس المرات الفائتة التي كان يعود فيها بعد الرجاءات والنحيب والدموع !
*فبعد حالة الغضب والتذمر والتمرد التي إنتظمت صفوف لاعبي النادي الأحمر خلال الاسبوعين الماضيين ، تحاول لجنة الوالي الضغط علي غارزيتو ليوافق علي عرضها المقدم والبالغ 20 ألف دولار فقط ، وهو مبلغ زهيد جداً ، ولا يوازي قيمة مدرب كبير ومعروف وصاحب إنجازات مثل "غرزة" الذي تغزلت فيه مجلة فرانس فوتبوول وإشارت الي إنجازات مواطنها الفرنسي مع الهلال والمريخ كل علي حده حين وصل بكليهما الي نصف نهائي بطولتي افريقيا وقبلها بصماته الواضحة مع منتخب إثيوبيا وفي توجو وكوت ديفوار والكونغو مع المرعب الافريقي "مازيمبي" !
*20 ألف دولار الراتب الشهري الذي يعرضه المريخ الآن علي غارزيتو ،كان يتقاضاه المدرب الألماني للمريخ مايكل كروجر قبل 4 سنوات بـ (الضبط) ففي نهاية شهر أغسطس من العام 2013 تعاقد معه النادي بنفس المبلغ خلفاً للمدرب التونسي محمد عثمان الكوكي ، وهو الآخر تعاقد معه المريخ حينها بـ (8) الف دولار فقط ، وسبقهما المدرب البرازيلي (ريكاردو) وكان يتقاضي 20 ألف دولار أيضاً ،تماماً مثله مثل كروجر !!!
*لاحظ هذه المفارقات في تعامل المريخ مع المدربين الأجانب ، والتي تؤكد في حالة غارزيتو الحالية ، ان الأزمة المالية هي الحاضرة حين حدد جمال الوالي 20 ألف دولار فقط راتباً لغرزة في العقد الجديد ، ولم تكن "عدم الكفاءة او عدم الرضا هي الفيصل" في عرض رئيس لجنة المريخ !!
*غارزيتو مازالت لديه متأخرات علي نادي المريخ ، وقد يقبل بعرض الوالي "الزهيد" لخوفه من مصير ان يكون "عاطلاً" لفترة ..!
*فالرجل حقق للمريخ إنجاز الوصول الي نصف نهائي دوري أبطال افريقيا لأول مرة في تاريخه ، وحقق في هذا العام إنتصارات جيدة علي المستوي المحلي والافريقي ، وتوقف إستمرار الفريق في المنافسة الآخيرة بسبب التجميد !
*ولكن مع حالة الإنقسام الحالية وسط الإعلام المريخي ، ومطالبة بعض الأقلام بعدم التجديد له ، تجدها لجنة التسيير المريخية فرصة للتخلص منه بهذا العرض الضعيف ، لإستقدام مدرب من فئة (8 او 10) الف دولار وهي ربما تتناسب مع الوضع المالي المنهار للجنة جمال الوالي الذي عجز عن الإستمرار في جلب الدعم الحكومي وهي (قناة) كانت مفتوحة من قبل وسدت ، او تكاد تنغلق نهائياً !!
*ما يخبئه الإعلام المريخي حالياً ولا يتجرأ بالتطرق اليه ، هي الأزمة المالية الطاحنة التي يمر بها النادي ، مع إستمساك ما يسمي بمجلس الشرف وأعضاء في لجنة الوالي بالفرجة علي هذه الحالة المذرية ، دون ان يحرك احدهم (جيبه) او دفتر شيكاته !!
*غارزيتو حقق نجاحاً كبيراً مع الهلال وهو من أفضل المدربين الذين مروا علي النادي ، غير ان أزمة هيثم مصطفي وتطاوله عليه اثرت الي حد ما في مسيرته مع الهلال .
*فلماذا لا يتفق معه مجلس الهلال بدلاً من اهدار الوقت في البحث عن مدرب آخر والدوران في ساقية إستبدال المدربين ؟!!
*المنتخب الوطني في خطوة مهمة اليوم امام اثيوبيا !
*صقور الجديان سيكونوا في الموعد ،ونتوقع وقفة قوية من جماهير كردفان حتي يتحقق النصر .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ديدي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019