• ×
الأحد 18 أبريل 2021 | 04-17-2021
ياسر بشير ابو ورقة

جمال الوالي جهجه باكات الكومبارس!

ياسر بشير ابو ورقة

 0  0  1329
ياسر بشير ابو ورقة

* ابتداء لابد من تقديم الشكر الجزيل وعاطر التحايا للسيد جمال الوالي رئيس لجنة التسيير المريخية باتخاذه القرار الحكيم بتأكيد مواصلة مشاركة فريق كرة القدم بنادي المريخ في منافسة الدوري الممتاز.
* الحكمة في هذا القرار تكمن في أنه لا يوجد نادٍ في العالم ينضوي تحت لواء اتحاده الوطني ثم يخرج عن طوعه ويتمرد ليهدم البناء المتماسك للنشاط الذي يديره ذلك الاتحاد.
*كما أن تصحيح الأوضاع في أي منظومة لا يتم بالطريقة التي كان يُصرّح بها بعض أعضاء لجنة التسيير المريخية قبل أن يخرج عليهم الوالي ويخرسهم جميعاً.
* قرأنا أمس تصريحاً مضحكاً لأحد الأعضاء نُشر في صحيفة كفر ووتر الإلكترونية هذا نصّه: ( أكد الفريق عبد الله حسن عيسى مساعد رئيس نادي المريخ أن قرار الانسحاب من بطولة الدوري الممتاز قرار يتّخذه مجلس الادارة ولا يُتّخذ عبر التصريحات والقرارات الفردية مبيناً أن مجلس المريخ لم يجتمع بعد ولم يُقرر الانسحاب وكل ما يتردد ما هو الا اجتهادات وتصريحات فردية تمثل اصحابها ولا تُنسب للمؤسسة).
* أولاً والله بدون سخرية لم أكن أعلم أن المذكور عضواً في لجنة التسيير المريخية وكمان مساعداً للرئيس!!.
* ثانياً: أين كان مساعد الرئيس كل المدة الماضية وبعض أعضاء لجنة التسيير المريخية ينشطون في وسائل الاعلام المختلفة وهم يؤكدون استحالة مواصلة المشاركة في بطولة الدوري الممتاز بعد أن أضاف الاتحاد لعضوية مجلسه السادة: حميدتي، وسيف وهمد؟.
* ثالثاً: عليك عزيزي القارئ أن تعيد قراءة تصريح العضو عبد الله ومن ثم مقارنته مع تصريح الرئيس جمال الوالي، فهل هناك فرق؟.
* نفس المفردات والعبارات: " ما هو الا اجتهادات وتصريحات فردية تمثل اصحابها ولا تُنسب للمؤسسة".
* ذات الأغنية التي رددها البلبل الصدّاح جمال الوالي وأطربتنا، عاد ليُدندن بها الفريق عبد الله حسن عيسى.
* في المرة الثانية حالة الفريق عبد الله- لم تطربنا الأغنية لأنها طلعت باهتة ومشوهة؛ بل أن المؤدي كان أشتراً، لا استلم صاح من الفرقة الموسيقية ولا صوته كان جميلاً.
* باختصار سمح الغُنا في خشم سيدو!!.
* في الفاصل القادم علينا الإنتقال من دنيا الغناء والطرب لنلج عالم المسرح والفكاهة والضحك والدراما.
* البطل هذه المرة الأستاذ عصام الحاج والذي كنت حتى وقت قريب أعتقد أنّه الأمين العام لمجلس الشورى قبل أن يُصححني أحد الزملاء ويقول لي أن الرجل هو الأمين العام في لجنة التسيير.
* استفسار في مسألة قانونية: ( إنتو لجنة التسيير فيها منصب أمين عام)؟.
* دي دايرة بحث!!.
* صرح عصام الحاج قائلاً: ( قال الأستاذ عصام الحاج الأمين العام لنادي المريخ أنّه وايماناً بالديمقراطية سيواصلون اللعب في بطولة الدوري الممتاز احتراماً لقرار المجلس وقال أنه لا زال يُصر على عدم اللعب من وجهة نظره ولكن قرار المجلس يختلف وأكد السيد عصام الحاج التزامهم بقرار المجلس ويُطمئن أهل المريخ بعدم الانشقاق بسبب قرار المجلس الأخير)، انتهى.
* أول حاجة يا عصام المجلس لم يجتمع ليقرر عشان ما تخمنا ساي!!.
* عبد الله حسن عيسى قال في التصريح أعلاه: " مجلس المريخ لم يجتمع بعد".
* تاني حاجة هو ذاتو ما مجلس هي لجنة تسيير!.
* الحاجة التالتة حكاية إيماناً بالديمقراطية دي أحسن تسحبها لأنه بتجيب ليكم الكلام!.
* كيف تؤمن بالديمقراطية يا عصام الحاج ثم تستجيب لقرارة وزارة الشباب والرياضة بولاية الخرطوم لتكون ضمن لجنة لتسيير نادي المريخ؟.
* طبعاً السؤال السابق موجّه لك على المستوى الشخصي، كما يمكن اعادة تدوير السؤال للمجموعة كلها.
* واضح أن جمال الوالي جهجه باكات الجماعة علماً بأن الوالي لم يقل أننا سنشارك في الممتاز، فمن أين لعصام بحكاية قرر المجلس هذه!.
* أنا صحفي ومن حقي تحليل تصريح الوالي على اعتبار أنه تأكيد بمواصلة المشاركة، ولكن لا يحق لعضو المجلس ذلك؛ لأن المجلس يقرر ولا يُحلل قرارات الرئيس أو يقوم بمقاربتها وتقليبها في الذهن كما يفعل الصحفي.
* يعني بالدوغري: ممكن يجتمع المجلس برئاسة جمال ثم يقرر عدم المشاركة فإين سيذهب عصام بتصريحه!!.
* بالمناسبة نؤكد مُجدداً أن لجنة التسيير المريخية تكوينها باطلاً من الأساس ولا يحق لوزير الشباب والرياضة إصدار قرار بذلك.
* هذا الحق مكفول فقط- للاتحاد الرياضي السوداني لكرة القدم بحسب بالميثاق الأولمبي، والنظام الأساسي للاتحاد الدولي فيفا- وإحقاقاً لشعار: أهلية وديمقراطية الحركة الرياضية.
* الشعار المذكور أعلاه يمكن الاسهاب في شرحه وتفسيره وقد إشتمل على السلطات الثلاث المكونة لحكومة الرياضة كرة قدم أو النشاط الأولمبي- والسطات هي: التنفيذية، التشريعية، والقضائية.
* قبل أيام أثرنا مسألة حاكمية الاتحاد الرياضي السوداني لكرة القدم وحقه الشرعي في الإشراف على انتخابات الاتحادات المحلية والولائية ان وجدت- والأندية.
* قلنا أن هذا الإشراف يكون إما مباشراً أو بواسطة جهات مخوّل لها سلطات الاتحاد الرياضي كالاتحادات المحلية.
* هل تصدقوا أن هناك مادة في دستور السودان تدعم رأيي وتتحدث عن الاستقلالية؟.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ياسر بشير ابو ورقة
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019