• ×
الإثنين 2 أغسطس 2021 | 08-01-2021
محمد كامل سعيد

مرحب حباب.. مريخ الشباب..!!

محمد كامل سعيد

 7  0  2809
محمد كامل سعيد




* رغم مرارة الوداع المبكر للمريخ من الدور الاول لبطولة الاندية العربية الاّ ان اللقاء الاخير امام نفط العراق حمل معه العديد من الايجابيات أهمها مشاركة اكثر من لاعب صغير موهوب في التشكيلة الاساسية للفريق فكان الابهار والفخر والنظر الى الامام..!!

* نعم كان اولئك النجوم الصغار يتواجدون في الكشوفات منهم خالد النعسان وابراهيم خالد منذ شهور طويلة وبينهم الجدد ناس التش واحمد ادم الى جانب حقار الذي تمت اعارته خلال التسجيلات الاخيرة وابراهومة الذي غادر بعد مضايقات عديدة واهمال..!!

* سعدنا حقيقة بتلك المجموعة الشابة التي فرضت نفسها بعدما وجدت الفرصة المناسبة وقدمت نفسها بصورة ممتازة.. فبجانب التألق فقد حكت عن واقع اليم عاشه شباب المريخ خلال السنوات الماضية منهم على سبيل المثال وليس الحصر وليد علاء وغيره..

* اذكر أنني قبل شهور قد تناولت هذه الجزئية المتعلقة بشباب المريخ وتساءلت لماذا لا تتاح لهم الفرصة ولا الاهتمام بالصورة المطلوبة مع ان الفريق ظل ولسنوات يعتمد على اليافعين ودللت على ذلك بمجموعة لاعبين تدرجوا من الاشبال حتى الفريق الاول..!!

* المتابع للاحداث يجد ان التعادل الذي انتهت عليه مباراة المريخ الأولى امام صغار الهلال السعودي هو الذي جعل المريخاب بلا استثناء يتحسسون موقع صغارهم من الفريق الاول.. ثم جاءت الهزيمة في اللقاء الثاني لتكتب على الفريق الوداع المبكر..!!

* ولم يكن امام الجهاز الفني غير الاعتماد على الصغار في الجولة الثالثة والاخيرة امام النفط العراقي فكان ان ابدع اليفع وقدموا واحدة من اروع واجمل المباريات وحققوا الانتصار على كبار العراق وابهروا كل المتابعين بموهبتهم وامكانياتهم وقدراتهم..!!

* نعم لقد توحد الجميع والتفوا حول الفكرة الحديثة المتعلقة بالاعتماد على الشباب صغار السن ولو من باب ان الفريق حتى واذا تعرض للهزيمة او خسر بطولات الموسم التنافسي الحالي فان ذلك يعني ان الاحمر سيكسب الألقاب والبطولات في المستقبل..!!

* لقد خسر المريخ جهود الشاب الواعد حقار الذي تابعناه يصول ويجول مع المنتخب الأول في اللقاء الاخير امام بورندي والظن ان بقية النجوم الصاعدة بالامكان ان تتسرب من الكشف الاحمر اذا لم تجد فرصة المشاركة بصورة مستمرة عقب الثورة الاخيرة..!!

* نقول ذلك والرعب يتملكنا من ضياع المواهب التي اكتشقت بالصدفة في بطولة العرب الاخيرة دون اي اعتبار الى تعلق العشاق بالمجموعة الشابة التي بالامكان ان تحمل اسم المريخ وتقوده الى منصات التتويج القارية خلال السنوات القليلة القادمة..!!

* نعم بامكان احمد ادم والتش وخالد النعسان وابراهيم جعفر وعبد الرحمن وجلال ابراهيم والحارس عصام قيادة المريخ بالصورة الامثل الى منصات التتويج ووضع حد للاستهتار واللا مبالاة التي ظل يتعامل بها مجموعة العطالى الذين نطلق عليهم اجانب..!

* الاشكالية الحقيقية تتمثل في اننا لا نستبعد تدخل اصحاب المصالح والسماسرة لتبديل الواقع الجميل الذي ظهر في التشكيلة الاخيرة للفريق.. نعم واستناداً على التجارب السابقة بالامكان ان نتابع كل الاشراقات الجملية قد تلاشت وتبخرت في لحظات..!!

* ان مريخ آخر الزمان علمنا على عدم اكتمال المشاريع الرائعة الجميلة والثورات الايجابية والتي سرعان ما تجد من يقترب منها ليخمدها ويطفئ نورها من اجل تنفيذ اجندته الخاصة المتمثلة في التعاقد مع مجموعة من العطالى تحت ستار الاحتراف..!!

* التجارب السابقة التي ضاعت فيها العديد من المواهب الحمراء بفعل الاهمال وغياب النظرة المستقبلية تظل على الدوام هي المهدد الاول استقرار الفريق الاول لكرة القدم وهنا فلن نتعجب اذا ما تابعنا النجوم الشباب وهم خارج التشكيلة القادمة للمريخ..!!

* تخريمة أولى: لا ادري لماذا تصر اللجنة المنظمة للمسابقات باتحاد الكرة على اقامة لقاء المريخ والتبلدي يوم التاسع من اغسطس الجاري..؟! ولماذا لم تتم برمجته ليقام يوم الخامس من الشهر الجاري مثلا..؟! ولماذا يجلس المريخ تسعة ايام في الراحة..؟!

* تخريمة ثانية: لو كنت مكان قناة الملاعب لما انفعلت بالصورة التي تابعنا المسئولين فيها وهم يكادوا ينفجروا حزناً على خبر غير مؤكد.. نعم كنت ساصبر حتى يتعاقد الاتحاد مع جهة اخرى ثم اشرع في الاجراءات القانونية والمطالبة بتعويض ملياري..!!

* تخريمة ثالثة: الاسلوب الجديد الذي بدأه المريخ يجبرنا على المطالبة بمواصلة السير على الخطوات الاخيرة المتعلقة بالاعتماد على الصغار لان ذلك هو عنوان النهضة والسلاح الذي تستخدمه الاندية الراغبة في التطور.. وفعلا مرحب حباب مريخ الشباب.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 7  0
التعليقات ( 7 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    بكري عبده 08-04-2017 07:0
    كلام فى الصميم .. نحن معشر الهلالاب وبصراحه كلامك يخوف .. لو ناسك ديل سمعوا كلامك واعتمدوا على الشباب الشفناهم فى المباراة الاخيرة نحن ح نروح شمار فى مرقه .. لكن طالما ناس مزمز وبقية السماسره موجودين فالمواسير ستكون موجوده .
  • #2
    أبو احمد 08-04-2017 01:0
    اني اري العجوز محمد عبد الرحمن يتوكأ علي عصا..نعم فقد اكل عليه الدهر وشرب.. كل يوم يثبت هذا الشخص انه صاحب غرض فقط وحاقد علي المواهب والا لماذا لا يضيف محمد عبد الرحمن اللعاب غصبا عنه وعن حقده الي قائمة الشباب... هذا الشخص لا تعجبه مواهب المريخ...
  • #4
    عثمان جميل الدوحه قطر 08-03-2017 02:0
    أنت يادوب صحيت من دقستك وعرفت ديل شباب المريخ وين محاميك والذي كان يدافع ويترافع عنك عندما تصيبك سهام نقد المريخاب الخلص المحامي الخسيس شوربجي ومعه مدفع الدلاقين ومادح الكاردينال أبكر حاج أدم يعقوب والذين وصفوا صغار هلال السعوديه بأنهم تلاعبوا بعواجيز المريخ نحمد الله كثيرا بأن الله قد فتح لك بصيرتك وأصبحت ترى المريخ العظيم بألوان زاهيه وباهيه بعد أن خلعت اليوم من عينيك نظارات الحقد السوداء وتركتها للجوز الحاقد شوربه وابكرونا
  • #5
    abojeddo 08-03-2017 09:0
    اخطاء بالجملة ..معلومات مغلوطة .. الواحد فيكم بكتب من باب شوفوني عندي عمود يومي .. (جلال ابراهيم ) هههههههههههههههه .. وبعدين الصغار ديل يلعبوا براهم كيف؟؟؟ لازم يكون معاهم لاعبي خبرة بالاضافة لعدد 3 اجانب فقط .. ويتخلصوا من بقية الاجانب .. لكن في تطور كبير في اظهار حبك للمريخ .. لكن مفروض تشكر مجلس الوالي لأنه هو اللي تعاقد مع هؤلاء الشباب.. وللا كيف ؟؟ مادام الصحافة أمانة .. خليك أمين ومع نفسك اولا.............
  • #6
    مصطفى الحسن 08-03-2017 08:0
    جلال ابراهيم؟ ؟ ؟ ؟ يازول انت نايم نوم اهل الكهف .. قال صحفي قال!!!!
  • #7
    تكتيفه 08-03-2017 07:0
    الصغار ديل دخلوا الكشف براهم مش؟ ما سجلهم الوالي؟ مندس
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019