• ×
الأربعاء 22 سبتمبر 2021 | 09-21-2021
محمد كامل سعيد

تصريحات الوالي.. ايجابيات وسلبيات واستفهامات..!!

محمد كامل سعيد

 8  0  3062
محمد كامل سعيد
* لا يمضي يوم الاّ ونتابع من الأحداث والمواقف ما يثبت حقيقة تردي الاوضاع الادارية في نادي المريخ.. ولعل الظهور المهين للفريق قبل ايام في بطولة العرب بالاسكندرية والزي الفاضح الباهت لم يكن غير مقدمة لموقف اداري آخر مهين وبائس..

* الكل تابع ما تناقلته الاصدارات والاذاعات من تصريحات أدلى بها رئيس لجنة تسيير المريخ جمال الوالي خلال الساعات الماضية والتي كشف من خلالها حقيقة (كومبارسة) بعض القادة والاعضاء وجلوسهم برغبتهم على الهامش دون اي تأثير في العمل..!!

* نفى رئيس التسيير ـ في حديثه الاخير ـ ما قيل قبل اسابيع عن نية المريخ الانسحاب من مسابقة الدوري الممتاز احتجاجاً على مشاركة مجموعة حميدتي في ادارة النشاط الكروي بالاشتراك مع مجموعة معتصم جعفر بعد تسببها في تعليق النشاط الكروي..!!

* ولعل المتابع للاحداث يتذكر كل تفاصيل التصريح (الانفعالي) الذي ادلى به عصام الحاج الامين العام للتسيير واكد من خلاله عدم مشاركة المريخ في اي بطولة ـ بما في ذلك الممتاز ـ تشارك مجموعة حميدتي في ادارتها وذلك بسبب تآمرها على الاحمر..!!

* رئيس التسيير أحس بالحرج وحاول (لم) الموضوع عندما قال ـ ما معناه ـ ان بلجنة التسيير اعضاء يتعاملون مع الامور بمنظور شخصي لكن المريخ لم يعلن بأي صورة رسمية الانسحاب من الدوري.. وهنا اصابتنا الدهشة وتملكنا الشعور بالاستغراب..!!

* لقد نزلت عبارات رئيس لجنة التسيير المريخية برداً وسلاماً على القاعدة الجماهيرية الحمراء التي تفاءلت خيراً بفريقها عقب المستوى الممتاز الذي ظهر به النجوم الشباب في آخر محطات البطولة العربية طمعاً في المزيد من الاستمتاع بمريخ المستقبل..!!

* نعم لقد رحب السواد الاعظم من المريخاب بنفي رئيس لجنة التسيير الانسحاب وتأكيد المشاركة في البطولات المحلية سواء الدوري او الكأس وذلك من اجل تعويض الاخفاق الكبير الذي حدث في بطولتي افريقيا والعرب بالتربع على العرش المحلي بجدارة..!!

* لقد ظل الانفعال هو السمة الاساسية التي تميز تصريحات عصام الحاج وبطريقة مزعجة.. ويكون مرور الايام كفيلا بتسربها وتبخرها مع الهواء ليجد الرجل نفسه في موقف بايخ لا يشبه مكانته ولا خبرته ولا تاريخه الطويل بالنادي الاحمر..!!

* الكل يتذكر ما قاله عصام الحاج عقب التعاقد مع مشطوب الهلال هيثم مصطفى والذي اكد فيه ـ يوم تقديم اللاعبين الجدد باستاد المريخ ـ ان الموسم الجديد سيكون (موسم الخبت) لتمر الايام وتنقلب التصريحات لان ذلك الموسم شهد سقوطاً مريعاً للفريق..!!

* نتحول الى بقية الاسرار التي كشفها جمال الوالي ونعرج لما قاله عن تمرد جمال سالم والذي اكد عبر حسابه الخاص ـ سالم ـ رفضه لطريقة غارزيتو في الامور الفنية بالفريق.. ونقول ان التساهل مع هذا اللاعب هو الذي شجعه على التمادي في الأخطاء..!

* تمنينا ان لا يبحث الرئيس عن تبرير لتجاوزات هذا الحارس المتمارض والذي فيما يبدو انه يسير على ذات خطى المالي تراوري والذي سبق له توجيه كم من الاساءات الى الفرنسي وتحدث عن رفضه للطريقة التي يعمل بها من الناحية الفنية..!!

* اما بخصوص ما قاله الرئيس عن تراجع مردود الثنائي الجديد مارسيل وتالا فان الرجل اتخذ العاطفة اسلوباً في تعامله ولم يخرج عن ما ظل يردده منذ سنوات والمتعلق بان الأجانب لم يحققوا الاضافة المرجوة.. لا ندري الى متى نتابع مثل هذه النغمات..؟!!

* لا ادري هل تعمد المحاور الهروب من توجيه سؤال للرئيس عن التجاوزات التي أتى بها بكري ومارسيل والتي قادتهما الى الطرد من الملعب وتسببت في خسارة المريخ لفرصة المنافسة على التأهل الى الدور نصف النهائي وكتبت عليه الواع المبكر..؟!!

* تخريمة أولى: عموماً سارت تصريحات رئيس المريخ الاخيرة في اتجاهات عديدة ومتفرعة منها السالب ومنها الموجب.. ولعل ابرز السوالب انها كشفت عن كومبارسية مقنعة يمارسها من يفترض انهم قادة في النادي الكبير لهم وضعيتهم ومكانتهم وتاريخهم.

* تخريمة ثانية: المريخ سيشارك في الدوري الممتاز وكأس السودان ولو من باب تأمين مشاركته افريقياً في العام المقبل.. ومن هنا توقعنا ان ينظر قادة النادي ـ جميعهم ـ الى امر مواصلة المشوار من هذه الزاوية التي ترتبط مباشرة بمصلحة ضرورية ملحة..!!

* تخريمة ثالثة: ثم ان ما قاله الوالي عن الامور المالية ووصفه لها بانها (تحت السيطرة) حمل معه العديد من الاستفهامات خاصة وان غارزيتو اكد ان المعاناة المالية هي التي تسببت في الوداع العربي الى جانب آثار تعليق النشاط.. اين الحقيقة يا عالم..؟!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 8  0
التعليقات ( 8 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    علي مصطفى 08-03-2017 09:0
    إلى الأخ تونجيلا إن المسؤل الأول عن التجميد هو إتحاد معتصم الفاسد والمتعصب للمريخ وذلك بخطاباته التحريضية للفيفا عندما علم أن الأغلبية لا تريده وسوف يخسر الإنتخابات ولكن التعصب البغيض منعك من رؤية الحقيقة الواضحة وللتأكد فعلى إدارة المريخ الإتطلاع على خطابات ناس أسامة الفاسدين للفيفا قبل التجميد فهي قادرة إذا أرادت بل هي ربما كانت تعرف مضمونها قبل أن ترسل للفيفا .
  • #2
    نشأت محمد 08-02-2017 10:0
    مرات بقرا مقالاتك وبشوف اغلبهم بشتموك اول مره حعلق على احدى مقالاتك اولا انت انسان متناقض والشي الثاني انت انسان حاقد ومريض والله ربنا يشفيك ويهديك عندك حقد دفين
  • #3
    OMER 08-02-2017 09:0
    ياجلابي الدوحة قطر :
    شنو من امبارح شابكنا انو غارزيتو ليهو سنة ونص والليلة عملتها 15 شهر ؟؟
    الفترة الاولي في 2015 انتهت بخيرها وشرها والتيم اختلف تماما الان عما كان عليه في 2015 .
    اذا اردت ان تقيم غارزيتو في فترته الجديدة فيجب عليك الانتظار حتي نهاية الموسم
  • #4
    دفع الله الشريف 08-02-2017 03:0
    مضمون المقال ان هناك تناقض فى التصريحات بين ما ادلى به عصام الحاج وما صرح به جمال الوالى .. هذا شىء طبيعى لا يحتاج الخوض فيه و يحدث فى اكبر الفرق والكيانات .. بألأمس صرح مدرب برشلونة بان نيمار باقى وفى نفس اليوم المح رئيس النادى بمغادرة اللاعب الى باريس سان جيرمان .. كنا نأمل منك كصحفى ( متمرس )ان تمارس مهنة النقد بحرفية وان تحلل سلبيات وايجابيات مشاركة المريخ فى البطولة العربية والدروس المستفادة منها .. صحفى جزائرى اسمه حاج بيات كتب مقالات عن اداء الفرق المشاركة فى البطولة العربية وخص المريخ بتحليل منطقى ومفيد و اشار الى ان المريخ كسب فريق المستقبل فى هذه الدورة .. اين انتم ؟؟؟ تدورون فى فلك عصام قال ومعتصم استقال .. ادوا دوركم كما يجب او افسحوا المجال لمن يملك القدرة على إحداث الفارق وتحقيق النفع !!!
  • #5
    تونجيلا 08-02-2017 10:0
    بالمناسبة تصريحات الوالى قال بالحرف الواحد لم نجتمع حتى الان لكى نقرر المشاركة اوالرفض فى الدورى الممتاز اما بالنسبة للسواد الاعظم من جماهير المريخ مع عدم مشاركة المريخ فى الممتاز تحت قيادة دواعش القوة الجبرية الذين لم يجد اى سند قانونى سوى جودية الوزير للمشاركة فى ادارة النشاط الرياضى باعتراف الفيفا باتحاد معتصم جعفر ... سؤال موجه للاخ محمد كامل من يتحمل خسائر المريخ بسبب الاقصاء من بطولة افريقيا.
  • #6
    جلابي الدوحة قطر 08-02-2017 09:0
    لا نري او نسمع الكثير من المثير حول قضايا المريخ مما جعلنا نتشكك في كل تصريح يقال وكل التصريحات الان تصب امام حقيقه واحده وهي الاستعداد لمزيد من التخبط الاداري والتمهيد لموسم اخر مليء بالشوائب والمعاناة ...ومادام السيد الرئيس قد قال ان الامور الماليه تحت السيطره اذن لابد لنا من ان نعول علي موسم مليء بالسمسره والمصالح ....فقد فاجانا احد الصحفين المشهورين بالامس عن التمهيد للتجديد للمدرب غرزه واستمراره مؤكدا ان هناك من يكرهه ويكيل اليه ولم يكلف هذا الصحفي نفسه بدلا من البحث عن انجازات غرزه الوهميه ان يخبرنا عن سلبيته طوال خمسة عشر شهرا قاد فيها الزعيم فالانجازات لاتاتي بالقلم وانما بالمردود في الملعب وحال الفريق يرثي له بالملعب ولكنه بطل في الصحف وليس كل من انتقد المدرب يكرهه فالنقد بما راته عينانا وليس بما تكتب ..وقال السيد الرئيس ان مردود تالا ومارسيل قد قل وانا اقول له لم يكن لهم مردود اصلا وتسجيلهم قد تم بطريقه مشبوهه يجب التحقق منها لما هو معلوم لدينا بمنظومة السمسرة المؤصله في نطاق نادينا ..وسبق وكتبنا عن تخلي الادارة عن الانصياع للسماسره والتخلي عن الاجانب وتكملة الموسم بالشباب وبمساعدة مدرب وطني والتخلي عن التزمت للمدرب غارزيتو وان كنتم تحبونه اتركوه ولكن بصحبة طاقم وطني فالفريق يعاني واكيد من التدريب لان هذا ليس مستوي الزعيم ..وقد فاض بنا المطاف وما عاد لنا قدره علي الصمت ويا سيادة الرئيس لا يدار المريخ عبر الصحف ...وكفي
  • #7
    ابوبكر مختار 08-02-2017 09:0
    طيب لو كنت تكتب بشفافية كان لك أن تقول كلمة حق وتشكر الوالي بدل الكلمات المجحفة التي ظللت تكتبها منذ سنين وسنين في حق الرجل
  • #8
    الزيدابي الجزيرة ام طرفة 08-02-2017 09:0
    الحقيقة يا استاذ محمد كامل مع جمال الوالي .. والبقية تمومة جرتق بما فيهم مزمل كسيرة وعصام الجعجاع .. وخلوها مستوره ..
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019