• ×
الثلاثاء 23 أبريل 2024 | 04-22-2024
محمد كامل سعيد

(يللا ارقصوا لكلكم)..!!

محمد كامل سعيد

 0  0  2356
محمد كامل سعيد



* ودع مريخ السودان بطولة العرب بعد هزيمته المريرة والمذلة التي تعرض لها اول امس امام الترجي التونسي بثنائية ليتجمد رصيده في نقطة وحيدة متذيلا المجموعة الثالثة.. ولعل السقوط الذي حدث اول امس وضع حدا للاحلام الوردية وكتب النهاية الحتمية والطبيعية لتجارة الوهم التي مارسها البعض طوال الاسابيع الماضية..

* خسر المريخ لان فترة الاعداد التي سبقت البطولة العربية كانت فاشلة ولم يتمكن الفريق من اداء اي تجارب ودية نسبة لتوقف النشاط الرياضي بتونس الشئ الذي كان يتطلب تدخلا اداريا بنقل المعسكر الى القاهرة مثلا او الاسماعيلية كما فعلت معظم الاندية التي شاركت في المحفل العربي الحالي..

* بعض تجار الوهم نسبوا الى الفرنسي غارزيتو تصريحا مفاده انه لا ولن ينظر الى هوية او اعمار اللاعبين الذين سيشارك بهم الهلال السعودي في البطولة مع العلم ان الجميع عرفوا قبل اسابيع مشاركة الزعيم بالفريق الاولمبي وفي ذلك اشارات كان الواجب يحتم عليه دراستها..

* ثم ان ما قاله مدرب صغار الهلال بخصوص الاستهتار الذي لمحه على وجوه لاعبي المريخ قبل بداية المباراة هو الذي طمانه واكد له خروج صغاره بنتيجة ايجابية.. نقول ذلك ونحن على ثقة بان التعادل الذي انتهت عليه مباراة الاحمر امام ناشئ الهلال هو الذي فتح امامهم باب الخروج العربي المبكر وكان مدخل هزيمتهم الاخيرة..

* نعود للسقوط المهين امام الترجي ونشير الى ان بكري وضعف لجنة تسيير المريخ وبعض الدخلاء هم الذين تسببوا في الهزيمة المرة لان بكري لم يشارك في البطولة العربية لاجل المريخ بل لانه كان يسعى في المقام الاول لتحقيق امجاد شخصية خاصة به..

* نعم لان كل ما قيل عن اصرار اللاعب على المشاركة وهو تحت تاثير (البنج) لم يكن القصد منه اعلاء اسم المريخ بقدرما كان هدفه رفع قيمته وتسجيل ارقام خاصة تكتب باسمه في السجلات ساعده على ذلك الهالة الاعلامية التي اقامها المطبلاتية حوله..

* اي نعم (شبكونا شقلوب كواي القلوب.. وعقروب مش عارف ايه) لحدي ما جاب (ضقلها يكركب) ولم يكن انفعاله واعتداءه عل لاعب الترجي اول امس (بالشلوت) غريبا عليه بل هو نتاج طبيعي لاسلوب الدلال الذي ظل من يطلقون على انفسهم كبار النادي يعاملونه به منذ قدومه من الهلال..

* الواقع البائس الذي ظهر به المريخ امام الترجي لم يكن غريبا الا على هواة بيع السراب الذين انتفخوا عقب فوز الاحمر على نده الهلال وساهموا في توسيع مساحة الوهم في نفوس المحبين الذين صدقوا - كما يحدث كل عام ولاكثر من ربع قرن من الزمان - ان المريخ صار (نار منقد)..!!

* وتبقى كل قصص الفشل التي تحدث لفريق الكرة بنادي المريخ معادة ومكررة بطريقة كربونية وبذات تفاصيل الاخطاء الادارية والاعلامية.. والقاسم المشترك يتمثل في ان الجميع يساهم بطرق مباشرة وغير مباشرة في اهدار هيبة النادي امام اللاعبين الذين يمارسون الاستهتار ويدفع الفريق الثمن غاليا ويكون ذلك في شكل هزائم وانكسارات..

* الاخطاء الادارية تبدا باقامة الفريق لمعسكرات خارجية يستمر لاربعة اسابيع او اكثر دون ان يخوض الاحمر اي تجارب حقيقة تساهم في الاعداد بالصورة المثالية المطلوبة.. ويحدث ذلك الخطا باستمرار دون ان يتجرا من بطلقون على انفسهم قادة الاعلام على توجيه ولا كلمة رفض او عتاب للادارة..

* واستنادا على ما حدث وظل يحدث من تناغم كورالي - ابطاله مجموعة معتبرة من الاعلام الاحمر - والتزام تام بالتعليمات البعيدة كل البعد عن مصلحة الفريق فان وضع السوء سيبقى على حاله في فريق الكرة ولن يتبدل الا بعد ان تتبدل السياسة العرجاء الحالية سواء من الادارة او الاعلام السالب..

* المؤسف ان النهاية الحزينة لمشوار المريخ في البطولة العربية لم ولن يقنع اصحاب المصالح بوجود خلل كبير في المنظومة بل على العكس ستنتعش تجارة الوهم وبتضاعف حجم المخدر في الصفحات ومساحات الاعمدة (اليوم والايام ااتالية) على ان يشرع الجميع في عمليات الشحن للمرحلة القادمة.. (وما حدش دافع فيها حاجة)..!!

* تخريمة اولى: بكري المدينة اخطا واعتدى على احد لاعبي الترجي بدون كرة فاستحق الطرد وفشلت التمثيلية الني قام بها في تغطية سقوطه وتسبب في الهزيمة المرة والوداع المبكر.. وعليه فقد توقعنا بعد كل تلك النجاوزات ان تتحرك التسيير وتتفاعل وتصدر عقوبة رادعة ضد اللاعب.. لكن (ملقيناش)..!!

* تخريمة ثانية: الاخصائيات تشير الى ان الترجي اهدر سبعة اهداف مضمونة امام مرمى المريخ ولو لا لطف الله ورعونة ابناء فوزي البنزرتي لوصلت الهزيمة الى رقم قياسي.. كما ان الحكم الذي اتهمه البعض بالتحيز قد تفاعل من انفعالات النعسان ونمر لوصل عدد الكروت الحمراء الى ثلاثة..!!

* تخريمة ثالثة: باسكال واوا غطى على الوف سايد واصر على الوقوف خلف مهاجم الترجي الذي سجل الهدف الاول وبجانب ذلك فقد ذهبت معظم تمريراته للمنافس وطاشت له اكثر من تسديدة واكتفى (بانبراشة واااحدة بس) لم تترجم الى هدف بحمد الله.. برافوووو يا شاب (يللا ارقصوا كلكم)..!!

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019