• ×
السبت 6 مارس 2021 | 03-05-2021
ياسر بشير ابو ورقة

نجوم مأسورة في كوكب المريخ!

ياسر بشير ابو ورقة

 9  0  2344
ياسر بشير ابو ورقة

* قلت لكم في واحدٍ من فقرات مقال أمس أن المريخ يمتلك في جعبته الكثير ليظهر بالمستوي الفني المتميّز في كافة البطولات ؛ لأنه يتوافر على عدد مُقدّر من النجوم اللوامع أصحاب الموهبة والطموح.
* لذلك لم أتفاجأ بالأداء القوي الذي قدّمه المريخ أمام الترجي الرياضي التونسي في مباراة الجولة الثانية في مرحلة المجموعات برسم البطولة العربية الجارية الآن- بمدينة الإسكندرية، وقبل ذلك في الشوط الثاني من مباراة الفريق أمام الهلال السعودي في البطولة ذاتها.
* والسبب في هذا التألق يعود لأولئك اللاعبين المأسورين من قبل المدرب غريب الأطوار دييغو غارزيتو- فعندما تعن فرصتهم يتألقوا بشكلٍ لافتٍ.
* هذه الملاحظة عندي قديمة وتعود إلى عهد غارزيتو الأول مع المريخ في العام 2015!!.
* في العام ذاك مارس (غُرزة) نفس الأسلوب وكان يعتمد على لاعبين بعينهم على حساب آخرين كانوا ينتظرون الفرص بفارغ الصبر.
* في شهر فبراير من العام المذكور كتبت ثلاث مقالات كان عنوان أحداها: ( العبث بالمقدرات) وقد أشرت بوضوح لقائمة اللاعبين الطويلة الضحايا- في الكشف الأحمر.
* هذه المقالات بالتحديد كانت نقطة التّحول بالنسبة لي حيث كنت من المؤيدين للمدرب غارزيتو ولكني أنقلبت عليه مُنذ ذلك الوقت لمّا رأيت فيه جنوحاً للعزل والإقصاء.
* تابعنا الشوط الأول لمباراة المريخ والهلال السعودي في مفتتح مبارياته بالبطولة العربية فأشفقنا عليه وتوقعنا عودة خماسيات وسداسيات الكرة السودانية في البطولات العربية.
* ظهر المريخ في الشوط المذكور وكأن كشفه خاوٍ على عروشه وتسبب التشكيل الغريب في وضع المريخ خلف الهلال بالخسارة بهدف بنهاية الحصة الأولى.
* عاد المدرب في الشوط الثاني إلى رشده ونحمد الله على ذلك لأننا تذكّرنا بأن هناك لاعب إسمه محمد هاشم التكت موجود بكشف الفريق، وآخر إسمه خالد النعسان تحتضنه الأضابير مع النجوم المنسية.
* وللتذكير فأن خالد النعسان هو النجم الأول في منتخب الشباب السوداني الذي شارك في نهائيات بطولة أمم أفريقيا لذات الفيئة في فبراير الماضي.
* المهم أن المدرب عندما عاد إليه رشده عادت العافية لتدُب من جديد في جسد المريخ.
* قدم المريخ شوط ثانٍ أنموذجي ومعه رسم الاستفهامات العديدة حول أداء المدرب الذي ينشط آخرون لإقناعنا بالصبر عليه!!.
* شخصياً أكون شديد الاستغراب للتواضع الذي ظهر به المريخ في مباريات عديدة خلال هذا الموسم لأنني أدرك جيداً أن المريخ يستطيع أن يقدم أفضل من ذلك لو تحرر لاعبيه من أسر غارزيتو.
* أعتقد أنه لا أختلاف حول الامكانيات الفنية الكبيرة التي يتمتع بها محمد التكت مقارنة مع المحترفين مارسيال وتالا!!.
* وهناك مثله كثيرون منهم ابراهيم جعفر، وعاطف خالد، ومحمد الرشيد، ومامادو، وأحمد حامد التش، وأحمد آدم.
* هذه الأسماء تؤكد أن كشف المريخ مُتخم بالنجوم ولكن فكر الفرنسي يجعل المثل الشعبي: (زي إبل الرحيل شايلا السُّقا وعطشانة) ينطبق على حالتنا بالضبط.
* حتى الحارس عصام عبد الرحيم نظرتي فيه إيجابية منذ مدة، وعلى العكس تماماً فإنني أرى أن الحارس جمال سالم أنموذجاً للاعب المستهتر وكثيراً ما تلج مرماه الأهداف السهلة منها هدف فيروفيارو الموزمبيقي على سبيل المثال.
* يعاتبني الأخ الصديق هيثم موسى سكرتير تحرير صحيفة التيار؛ بل ينتقدني حيث يرى أنني أغلظ القول في حق غارزيتو وفي مقالات متكررة.
* طالما أن غارزيتو الفاعل الأساسي ومحور القضايا المريخية المتعلقة بفريق كرة القدم في المريخ تبقى مسألة تناول أعماله بشكل راتب وتسليط الضوء عليها أمراً لا غبار عليه.
* هذا المدرب هو صاحب الأمر فينا ويجب أن نخضع كل أقواله وأعماله للرقابة المستمرة.
* المريخ لديه نجوم مأسورة لو تم فك القيود عنها حا نكسّر الدنيا.


امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ياسر بشير ابو ورقة
 9  0
التعليقات ( 9 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابو منذر 07-30-2017 06:0
    الحـبيب د. ياسـر بشير السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
    اولاً دعنا نخلع ثوب الولاء والعصبية المقيته ونتكلم بما ينفعنا وينفع الوطن.لم اقتنع بتـاتأ بعودة المخرف غارزيـتو للمريـخ والأشد خرفاً الكوكي للهلال، كما وانه لا يوجد بالدوري السوداني محترف ذا قيمة فنية مثل الدول الأخرى، كلهم يأتون للسودان للهف بعض الدولارات من إدارات لا تفقه شيئاً بالمجال الرياضي والفكر الإحترافي.
    ثانيأً: فريق المريخ زاخر بمواهب صغيرة وذو قيمة فنية عالية، لكن لا نراهم بالملاعب في وجود المدعو غارزيتو وإبنه، وهذا المدرب دوماً يحمل الهزائم لأسباب أو جهات أخرى ولا يحمل نفسه بتاتاً أسباب تواضع مستوى الفريق.
    ابراهيم جعفر، وعاطف خالد، ومحمد الرشيد، وأحمد حامد التش، وأحمد آدم يضاف لهم النعسان والغربال والسماني الصاوي وصالح عجب يجب أن يكونوا عمادة الفريق مع بعض لاعبي الخبرة، وسوف ترى ما يسر الخاطر.
    كم اتمنى ترك إدارة الجهاز الفني لأبناء المريخ (وهو كثر) وهم اشد حرصاً وولاءاً للمريخ من المخرف غارزيتو. سير على دربك هذا ونحن من خلفك لنرى مريخنا الذي عشقناه. وشكراً
  • #3
    طائر الهوى 07-30-2017 05:0
    الأخوان مجدي.. وأبو ناهد.. رجاء (أقروا وافهموا بعدين علقوا).. نجوم مأسورة (من الأسر).. وليس المقصود كلمة (الماسورة)التي نستخدمها لوصف لاعب سيء أو (فشنك)..
  • #6
    جون سينا 07-30-2017 10:0
    والله يا أبو ورقة بقيت مطبلاتى لدرجة قف يعنى إنت فرحان عشان طلعت مهزوم 0/2 فريقك مهزوم ميدانيا واخلاقيا وإنت لم تتفاجا بالمستوى والله البسمع كلامك يقول المريخ هزم الترجى 0/5 وحاليا متصدر مجموعته- بلا وهم معاك
  • #7
    alisheikh mohamed 07-30-2017 10:0
    ضحكتني وانا زعلان
    قلت المريخ لعب مباريات جميلة ؟
    انت كنت بتتفرج مباريات ثانية غير الشافها محمد كامل وبقية الناس
    انت عندك دكتوراة في التلفيق
  • #8
    Kamal 07-30-2017 10:0
    و الله انتو فعلا سبب دمار المريخ...ياخ قول كلام منطقي...ياخ مريخك دا ما فيه اي لاعب غير بكري و البقية كلهم يا اما عديم قيمة فنية او عديم موهبة...هذة هي الحقيقة التي يحاول الاعلام الضال تغييرها.
  • #9
    مجدي 07-30-2017 10:0
    كلهم ماسورة كل الأجانب في السودان المفروض الاتحاد لا يسمح إلا للاعبين اجنبين فقط لكل نادي ويمنع منعا باتا حكاية التجنس دي إلا في السودان البلد اللخلوه اضحوكة بين الدول وكل نادي يجب أن يكون له فريق للشباب وفريق للناشئين وفريق للبراعم ويكون في دوري لكل هذه المراحل ويجب أن يكون لكل فريق فريقين الف وباء مثل الهلال السعودي عنده اولومبي وآخر فريق كبير
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019