• ×
السبت 15 مايو 2021 | 05-14-2021
ياسر بشير ابو ورقة

المريخ.. الذبح على رؤوس الأشهاد

ياسر بشير ابو ورقة

 26  0  2755
ياسر بشير ابو ورقة

* تعرّض المريخ لتجربة قاسية مع التحكيم خلال مباراته مع الترجي الرياضي التونسي التي إنعقدت مساء أمس الأول برسم البطولة العربية الجارية حالياً- بمدينة الإسكندرية.
* التحامل الكبير الذي أظهره الحكم المصري إبراهيم نور الدين كان كفيلاً بإلحاق هزيمة تأريخية بالمريخ تسير بذكرها الركبان؛ لأنه تعمد تقليص قائمة المريخ بالطرد.
* جنح هذا الحكم لتجريد المريخ من أقوى أسلحته الهجومية بطرد أحد أفضل المهاجمين في قارة أفريقيا- بكري المدينة أو أوباميانغ الكرة السودانية- في حالة لا تستحق سوى الإنذار الشفاهي نسبة لتلقي اللاعب نفسه لبطاقة صفراء قبل هذه الحالة بدقائق، ولعدم التعمّد في الحالة الثانية.
* عقب الهدف الأول الذي أحرزه الترجي الرياضي التونسي نجح اللاعب الفنان خالد النعسان في إدراك هدفٍ لا غبار عليه ألغاه الحكم بداعي التسلل.
* حتى مخرج قناة أبو ظبي الرياضية(1) تحامل على المريخ ورفض إعادة لقطة هذا الهدف.
* وعلى خطى مخرج أبو ظبي الرياضية سار محللا القناة ومن قبلهم المذيع بالاستديو التحليلي وتجاهلوا أمر هدف النعسان نهائياً.
* هذا السلوك يوضح أن أمر ظلم المريخ لحساب آخرين جاء من عدة أطراف.
* نعم أرفض تفسير وقراءة الأحداث وفقاً لنظرية المؤامرة ولكن ما جرى في الأستديو التحليلي ومن المخرج يحملني لترجيح هذه النظرية.
* عقب حالة الطرد الظالمة ضد بكري المدينة خيّب لاعبو المريخ ظن الحكم وقدموا مباراة رفيعة المستوى هي الأفضل للمريخ خلال هذا الموسم على الإطلاق.
* لم أشاهد المريخ يؤدي بهذا المستوى المُتميّز في السنوات القليلة الماضية ولعمري أن المريخ يمتلك في جعبته الكثير لو فك المدرب غريب الأطوار دييغو غرزيتو- أسر الكثير من النجوم الشباب الذين يذخر بهم الكشف الأحمر.
* أنتقدت المدرب الفرنسي دييغو كثيراً لعلمي بأن المريخ يمكنه الظهور في كافة المناسبات بمستوى أفضل بكثير من الذي ظهر به أمام الهلال السعودي في هذه البطولة وأمام الهلال السوداني في مباراتين بدوري مجموعات أبطال أفريقيا بالاضافة لمباراته أمام النجم الساحلي بذات الدور المجموعات- وغير ذلك كثير بما فيها مباريات الفريق في تمهيدي البطولة العربية والدوري الممتاز.
* نعود لمباراة المهزلة التحكيمية ونقول: لم يطمئن الحكم لحال فريقه الذي يناصره فدعمه بهدف ثانٍ جاء من حالة تسلل أوضح من الشمس.
* إعادة هذا الهدف من قبل المخرج التلفزيوني لا تعتبر دليلاً على عدم حياديته؛ لأنها حالة هدف ولابد من إعادتها أكثر من مرة.
* هذه البطولة كأس العالم العربي- قدمت أُنموذجاً سيئاً لإدارة وتنظيم البطولات وقد ظهر تواضع التحكيم في جميع المباريات.
* شخصياً انتقدت تهافت الأندية السودانية على المشاركة في هذه البطولة التي تجري بحسب الشروط التي وضعها النادي الأهلي القاهري.
* من قبل قلت لكم أن الاتحاد العربي توسل للأهلي المصري أكثر من مرة لقبول المشاركة ولما تمنع الأهلي أقترح الاتحاد العربي أن تُنقل البطولة للأهلي إلى عُقر داره بمصر وبعدها أعلن الاتحاد العربي تكفله بسفر البعثات وإقامتها بما فيها الأهلي ذاته الذي يقيم في معسكره لهذه البطولة على نفقة الاتحاد العربي كبقية الأندية.
* بعد ذلك حدد الأهلي القاهري المواعيد المناسبة مع برنامجه في البطولة الأفريقية لتقام البطولة في فترة الراحة بين دوري المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، والدور ربع النهائي للبطولة ذاتها؛ ولذلك تأخرت البطولة عن موعدها الأول من أكتوبر الماضي لتقام بالنظام الحالي تمهيدي ومجموعات من دورة واحدة في مصر.
* عقب فراغ الاتحاد العربي من إقناع الكبير (أوي)، تابع أعضاؤه بكل الدهشة عراك الكبيرين في السودان- المريخ والهلال- من أجل المشاركة.
* معركة حامية الوطيس دارت هنا في الخرطوم (2) قبل أن تنتقل لصحافة مايعرف بالصحافة الحمراء والصحافة الزرقاء لتزيدها اشتعالاً.
* بل تجرأ بعض منسوبي الناديين للاتصال بالاتحاد العربي!!!.
* الهلالاب بلغوا مظلمتهم بأنهم أصحاب الحق في المشاركة، فرد المريخاب بأنهم حصلوا على تطمينات بالمشاركة من الاتحاد العربي.
* أهدروا ماء وجوههم؛ لذلك أصبحوا في نظر العرب بلا هيبة فسهل الهوان عليهم من قبل الحُكام وحتى اللجنة المنظمة التي أجبرت المريخ على لعب الدور التمهيدي مثله ومثل الاتصالات الجيبوتي وفريق جزر القمر وقدّمت عليه نصر حسين داي والفتح الرباطي.
* ما تعرض له المريخ يوم أمس من ذبح على رؤوس الأشهاد سبقته عليه أندية سودانية أخرى ولعل الهلالاب يذكرون جيداً الحكم عمر المهنّا.
* في البطولات العربية كأنما كتب علينا: ( خُلقنا لنعترض)!!.
* أخشى بعد كل ما ذكرت أن يخرج عليّ هلالابي فيقول: ( المشاركة دي أصلها حقتنا وأداكم ليها اتحاد اللقيمات)!!.
* إن حدث ذلك فأعلموا أننا لن نتقدم شبراً إلى يوم القيامة.
* منتخبنا الوطني جاهز اليوم لتقديم ملحمة كروية امام بورندي وانتزاع ورقة العبور للدور التالي في مشوار الترقي لنهائيات الشان بالتوفيق ان شاء الله.


امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ياسر بشير ابو ورقة
 26  0
التعليقات ( 26 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    تاج السرعبداللطيف عثمان 07-30-2017 08:0
    وحتى اللجنة المنظمة التي أجبرت المريخ على لعب الدور التمهيدي مثله ومثل الاتصالات الجيبوتي وفريق جزر القمر وقدّمت عليه نصر حسين داي والفتح الرباطي.
    حديثك ينم عن جهلٍ كبير بما كنت عليه قبل المنافسة وسقوط الوصييييف
    ألم تك تعلم أن الوصيييف سيلعب تمهيدى قبل الوصول للإكساندرية؟؟؟
    لم وافقت العراب مزمل وبقية المزامير فى قولهم أن الوصيييف أحق بالمشاركة؟؟؟
    دعك عن المشاركة لأنها كانت معروفة ولم تك فرضاً عالوصيييف
    بكرى المدينة ضرب اللاعب ( فجقووو عديل ) وهو عالأرض أكنت تريد أن يُمنح
    ميدالية عنترية أم كرتاً أحمر يؤكد أن بكرى لا علاقة له بالأخلاق منذ سكينة
    معسكر الهلالالال !!!!
    هل تعلم أن فريق الهلالالال السعودى من الأشبال ؟؟؟
    فقط خاطب عقولنا ولا تخاطب قلوب مشجعى الوصييييف أعانهم الله
  • #3
    alisheikh mohamed 07-30-2017 08:0
    dhsv ياسر مافي داعي للكذب
    كيف تم ظلم المريخ ولاعبيه يتعمدون ايذاء لاعبي الخصم بكري له انذار ومتعمد حاول ايذاء لاعب ماذا يفعل له الحكم غير طرده قولوا حقا او اصمتوا ثم كان غيره يستحق الطرد امير كمال ضرب احد اللاعبين بنية قوية ورقم 14 تعمد الفاولات وصهين منهم الحكام سوء الخلق ليس جديدا علي المريخ هل نسيتم ما حدث في الدورة الافريقية هل تظنون في كل مرة تجدون حكام لقيمات وزلابية كما حكام تاكس
    لماذا تبكون من الظلم وتعرفون مراراته هل نسيتم شراءكم الحكم الكمروني مع الهلال ؟ لربما كنت تتفرج مباراة اخري غير التي شهدناها ما اضر بالمريخ الا امثالكم الصحفي ليكشف العيوب لاصلاحها لا لتجميلها
    اما بخصوص الطلب من الاتحاد العربي للمشاركة من هو الذي كان شرعيا ممثل السودان ؟
    هل هو المريخ ؟
    الحمد لله حق الهلال لم يضيع سدا فاظهر الله الحق وتزيلتم كعادتكم العرب والعجم من قبل

    ده حق الناس وبالذات الهلال
    وين المايكرفون الجعجاع عصام الحاج لا اسكت الله له حسا هذا البرميل الفارغ
  • #4
    طارق محمد 07-30-2017 07:0
    الدال القدام الاسم معنها ليس دكتور بل ديك البرابر .. قوم لف ذبح قال
  • #5
    السواي 07-30-2017 02:0
    الظاهر انك عندك ضعف نظر بكري تعمد ضرب اللاعب بون كرة وهو ساقط على الارض نعم نقض الحكم هدف النعسان واخطأ ولكن نفس الحكم غض الطرف علن عتداء امير بالبونية بدون كرة وعن اعتداء محمد عبد الرحمن على لاعب الترجي من الخلف في لعبة خطرة جدا اما قناة ابوظبي في الفق رة التحليلية للحكم قد عرضت كل هذه اللقطات ويبدو ان كاتب المقال لم يشاهد ذلك
  • #6
    السواي 07-30-2017 02:0
    الظاهر انك عندك ضعف نظر بكري تعمد ضرب اللاعب بون كرة وهو ساقط على الارض نعم نقض الحكم هدف النعسان واخطأ ولكن نفس الحكم غض الطرف علن عتداء امير بالبونية بدون كرة وعن اعتداء محمد عبد الرحمن على لاعب الترجي من الخلف في لعبة خطرة جدا اما قناة ابوظبي في الفق رة التحليلية للحكم قد عرضت كل هذه اللقطات ويبدو ان كاتب المقال لم يشاهد ذلك
  • #7
    الوليد ابراهيم عبدالقادر 07-29-2017 08:0
    "جنح هذا الحكم لتجريد المريخ من أقوى أسلحته الهجومية بطرد أحد أفضل المهاجمين في قارة أفريقيا- بكري المدينة أو أوباميانغ الكرة السودانية- في حالة لا تستحق سوى الإنذار الشفاهي نسبة لتلقي اللاعب نفسه لبطاقة صفراء قبل هذه الحالة بدقائق، ولعدم التعمّد في الحالة الثانية." اقتباس.
    والله لكن يا دكتور بالغت..بكري كان يستحف البطاقة الحمراء حتي وان لم يكن ينال الصفراء من قبل الطرد.. وأعتقد ان الحكم تعامل في حالة امير كمال بروح القانون ولم يشأ ان يصعد الامور لأنه اعتدي علي لاعب الترجي بدون كرة علي مرأي ومشهد من كل من شاهد المباراة..اتفق معك بأن المريخ عموما لعب بروح قتالية وثقة مرغوب فيها.. لكن بعض لاعبيه خرجوا من طورهم واستحقوا الطرد..أرجو يا دكتور الا تشجع الباطل وأن تقول الحق.. لأن الحق وحده هو الذي يؤدي الي الفضيلة.. كن مثل استاذ موسي مصطفي مناصرا للحق ولا تكن مثل "المرشد العام" الذي غالبا ما يناصر الباطل يدمن التخدير حتي لا يعتقد البعض أن رسالتك في الدكتوراة كانت في مكونات "التخدير".. ســــــــــلام..
  • #8
    قمرالدولة عبد المطلب أحمد 07-29-2017 05:0
    اوافقك الطرح في كثير مما ذكرت واقول لو لعبنا قرن من الزمان في البطولات العربية لن نتمكن من احراز أي بطولة فيها . هذه البطولة التي تسمى بالعربية موجهة نحو دول بعينها ويمكن أن اسميها لك مصر و السعودية وتونس فاذا خرجت من تلك الدول يمكن أن تعطى لدول الخليج . أما فرق الأندية السودانيية مجتمعة ليس من نصيبها هذه البطولة ودونك ما حصل لفريق الموردة بحائل في السعودية . كذلك فرق الجزائر والمغرب
  • #9
    صهيب 07-29-2017 04:0
    يبدو انك دكتور جاكل و مستر هايد، امس كنت د. جاكل شخص تقول الحقيقة و الوضوح و اليوم اصبحت مستر هايد في القصة الانجليزية الشهيرة
  • #10
    حاتم الرشيد 07-29-2017 03:0
    والله شيء غيركم ضيعنا وضيع رياضتنا غيركم مافي
    بتكذبوا على انفسكم ههههه يعني بكري المدينة دا مظلوم وامير كمال استمرة كان قرار صايب
    ياهذه طلعوا العيوب عشان الناس تقدر تعالج ح نظل هكذا
    شكلك شاهدته مباراة تاني نحن ماشاهدناها
    احترم عقول الناس يادكتور
  • #11
    اسامه 07-29-2017 03:0
    لك التحيه د. ياسر وللصفوه علي مقالك الرائع كل الكلام القلته صحيح خليك من تعليقات الهلالاب ديل ده موضوع بيخصنا نحنا المرياخاب امشوا ياهلالاب شوفو حال فريقكم المخاليكم كل سنه عطاله الاخوه الصفوه معروف عن الحكم المصري الذي ادار مباراة المريخ والترجي اهلاوي وكل المصريين بيطلقوه عليهو ابراهيم اهلاوي كانت موامره واضح اولا هدف خالد النعسان وطرد بكري في مباراه حساسه زي ده لو حكم بيفهم المفروض مايطرده علي طول لانه قبل الطرد كان اعطاه كرت اصفر كان ممكن يعطيه تحزير اخير لاكن اهلاوية الحكم لقاه فرصه وطرد بكري لانه لو المريخ فاز علي الترجي وعلي النفط العراقي والترجي فاز علي الهلال السعودي وحتي في حالت فوز الاهلي علي الفريق الجزائري كان حايصعد المريخ والترجي افضل الثواني بالتفوق علي الاهلي بالاهداف لاكن لك الله يا مريخنا العظيم موامرات في الداخل وفي الخارج عندي احساس انه الكاف حايقبل استئناف
    المريخ باللعب في ابطال افريقيا انشاالله وباذن الله والقادم احلي ي مريخاب
  • #12
    بكري عبده 07-29-2017 03:0
    الزمن ده تدفع رسومك كامله تاخد دكتوراتك زي الترتيب .
    كاذب ومنافق وبتحاول ترضى مزمل قبل المريخاب .
  • #13
    بكري عبده 07-29-2017 03:0
    انا قريت الفقرتين الاولى والثانيه وتوقفت عن القراءة .
    يعنى انت كنت عاوز الحكم يعمل شنو للاعب ركل لاعب من الخلف متعمداً .
  • #14
    عثمان فاضلابي 07-29-2017 03:0
    بهذا الاسلوب التشجيعي لن ينصلح حال المريخ بل حال الكرة السودانية عامة اذا كان هذا اسلوب وراي احد الكتاب في الصحاغة الرياضية وكمان دكتور . المفروض محلس ادارة المريخ ينزل اشد العقوبات ببكري وههو الذي تسبب في هويمة المريخ.من غير المعقول ان يكون هذا سلوك فريق المريخ في كل مبارياته
  • #15
    مصطفي سعيد 07-29-2017 02:0
    معقول انت صحفي ويكون تحليلك لهذه المباراة بهذا الشكل. المريخ جنح للضرب والركل.وعموما الاعب السوداني ليست لدية عقلية الفوز والب
  • #16
    م س س سوداني 07-29-2017 01:0
    اول مرة اتفق مع جميع انتقادات المعلقين لكاتب عمود. يعني انت عجبك تصرف بكري. للاسف بكري اعتقد انه يلعب في الدوري الممتاز تحت ادارة المريخ وإشراف اتحاد معتصم السابق قبل ان تتم رجه
  • #17
    السوداني 07-29-2017 12:0
    حيرتنا..مرة نقول ليك معلم انت...لكن...الزول ما عارف يقول شنو...إحترموا القراء ياخ...
  • #18
    مريخابي غيور 07-29-2017 11:0
    صحيح لن نتقدم شبرا الى يوم القيامة
    اذا كانت الدال التى تسبق اسمك تكتب مثل هذا الهراء
    اقرأ ماكتبه الاستاذ موسى مصطفى المريخى الغيور فى عموده صيحة
    واذا كان بكري المنحرف اخلاقيايضرب اللاعب وهو على الارض بالشلوت
    حسب وجهة نظرك حالة لا تستحق الطرد فاسمح لى ان تغير حرف الدال
    الى حرف الثاء
    واذا المريخ لعب كرة رفيعة المستوى
    تكون شاهدت مباراة اخرى للمريخ من اليوتيوب
    ولعلمك ابو ظبي الرياضية ليست القناة التى تنقل المباراة بصفة رسمية
    حتى تعيد لك هدف النعسان ... يانعسان
    قل الحقيقة حتى ولو على نفسك
    المريخ سقط اخلاقيا وفنيا كما ذكر الاستاذ محمد الفاتح فى عموده همسات دافئة
    افتح عينك التانية ياهذا عندما تجلس امام التلفاز لمشاهدة المباريات
    ومن اللآخر وحتى لا توسوس لك نفسك انا مريخابي على السكين
  • #20
    خالد 07-29-2017 10:0
    مع كل احترامي وحبي الي كتاباتك ولكن هذه المرة لم تصيب واصبحت مثل الكتاب الذين يبيعون الوهم للقارئ .يبررون دون وجه حق من اجل تعصب اعمي يضر المريخ ولا يفيد. في البداية قالوا المريخ في كامل الحالة النفسية والمعنوية للحصول على الكاس العربية . وبعد اول اخفاق من اطفال السعودية بداء التبرير ( الفريق نفسيا غير مستعد والفريق كان متوقفا من النشاط) والان نهاجم التحكيم ونهاجم اللجنة المنظمة . المريخ كان سئ ولوا اعيدة هذه المبارة خمسين مرة لما استطعنا الفوز على الترجي . هذه الدورة اظهرة لعيبة المريخ على حقيقتهم بانهم فاشلون . ويكفي في البطولة الافريقيا لما ينجح المريخ في الحصول على نقطة واحدة خارج السودان . لاعبين المريخ مارسوا الضرب المتعمد على اللعبين وبكر المدينة كان متعمدا في ضرب اللاعب وكنت اتوقع انك من اول المطالبين بمعاقبة بكري بدل الدفاع عنه. لان المريخ لم يكن مهئي للفوز ولكن طرد بكري زاد الطين بلة . لذا اتمنا يادكتور . ان ترجع وتعديد تلك اللقطات كما رايناها نحن اكثر من مرة وكل الذين شاهدوا تلك المجزرة .
  • #21
    كمال م. احمد 07-29-2017 10:0
    اتق الله يا هذا وقول كلمة الحق ولا ترمي سوء فريقك وسوء اخلاق لاعبيه علي شماعة التحكيم فحتي لو لم يكن بكري المدينه لديه بطاقه صفراء فان ما فعله يستحق البطاقه الحمراء لانه لم يكتفي بالمخالفه التي ارتكبها بل تعمد ايذاء اللاعب بطريقه غبيه وكانت الكاميرا بالمرصاد وصورت ماذا فعل فهل انت أعمي ولا اطنك شاهدت المباراة بل كنت تكتب في تبريرات الهزيمه قبل أن تحدث والله أنا اري صحافتنا الرياضيه من يكتبون مجموعة مشجعين وهتيفه الا من رحم ربي ويا حليلك يا جعفر عبدالرازق لك الرحمه فقد كنت كلمة الحق العاليه وليس من يكتبون بعين حمراء أو زرقاء
  • #22
    Abdulbagi 07-29-2017 09:0
    يااخى انت رجل واضع امام اسمك دال نقطة . خليكم موضوعيين هل كان على بكرى ان يحمل سكين حتى يستحق الطرد . وماذا فعل امير كمال لماذا لم تذكر ذلك والكاميرا جابت اللقطة واضحه وضوح الشمس فى رابعة النهار . هذا هو الذى يعطل الكرة السودانية الكتابة بتصعب ودون موضوعية ولا مسئولية .
  • #23
    ابومحمد 07-29-2017 09:0
    راجع كتابات موسى مصطفى الذى احترم نفسه والقراء
    أتمنى أن تكتب بعقلية صافية من إلصاق التهم بالآخرين
    لاتنسي انت كاتب انك دكتور
  • #24
    ابومحمد 07-29-2017 09:0
    اي ذبح تتكلم عنه المفروض بعد طرد بكى يطرد أمير ومحمد عبدالرحمن يأخذ انت دكتور شنو الذى لايقول الحق بكرى عمل فأول وبعد الأول يضغط اللاعب بالكدارة اى أخلاق هذه واى فهم هذا ماقادر على اللعب أخرج مش تتسبب فى إعاقة لإنسان فاهم مش زى ناس بتفهم غلط وتدعى العلم
  • #25
    بابا 07-29-2017 08:0
    هدف النعسان من تسلل واضح وضربة الجزاء صحيحة وطرد بكرى صحيح وكان يجب طرد امير كمال ايضا
  • #26
    المكاشفي الجعلي 07-29-2017 08:0
    الظاهر انككنت تتفرج ع مباراه غير اللي شفناها ...او نحن م بنعرف نشوف ...انت دكتور ف ايه لو سمحت
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019