• ×
الجمعة 19 أبريل 2024 | 04-18-2024
ياسر بشير ابو ورقة

الوصفة السحرية من الصحافة المريخية لانقاذ الضحية!

ياسر بشير ابو ورقة

 4  0  2172
ياسر بشير ابو ورقة

* تفتقت قريحة أحد صحافيي المريخ فجادت بوصفة سحرية في محاولة لإعادة المريخ إلى البطولة الافريقية الأبطال- ونصح سيادته الادارة المريخية بمخاطبة فيفا بعد أن زالت موانع تجميد النشاط حسب ما ذكر بعد كال لها الانتقادات على عدم سلكها الطرق الصحيحة في تقديم الالتماس لاعادة فريق كرة القدم المُبعد بسبب تعليق النشاط.
* جاء ذلك في مقال ل( ابراهيم عبد الرحيم) أحد (قيادات) الاعلام المريخي تم نشره بتأريخ 23 يوليو في صحيفة كورة سودانية الالكترونية.
* كتب المذكور مايلي: ( إعتمد الأخ جمال الوالي الذي بذل مجهودات خرافية من أجل إعادة المريخ وهلال الأبيض معاً.. على بعض الشخصيات النافذة داخل الكاف.. والتي منحته
تطمينات بإعادة الأحمر للتنافس الأفريقي).
* تعليقنا: لو صح هذا الإدعاء فإن المذكور يُملّك الرأي العام معلومات بالغة الخطورة وهي أن المريخ لم يسلك الطريق السليم؛ بل اختار بإرادته طريقاً ملتوياً بالاتصال بالشخصيات النافذة بدلاً من تسليم الالتماس مباشرة للجهة التي يحق لها البت فيه!!.
* ثم أورد المذكور (دُرابة) أخرى وهي: (أهمل مجلس المريخ اللاعب الأكبر في هذه القضية وهو الفيفا نفسه.. حيث لم يتم الإتصال بالإتحاد الدولي الذي يؤثر تأثيراً مباشراً على كل
الإتحادات القارية في العالم).
* تعليقنا: ( عبارة يؤثر تأثيراً مباشراً هذه تعني أن الاتحاد الأفريقي غير مستقل وهي بلا شك معلومة مضروبة كاذبة- تستدعي الاعتذار من الكاتب؛ لأنه قدح في مؤسستين دفعة واحدة وهو أمر مخالف للواقع).
* وكتب أيضاً: (الفيفا هو الذي أصدر قرار تجميد نشاط السودان.. وأي ضرر يقع علي الكرة
السودانية.. سيجبره الفيفا نفسه.. لذا كان الواجب يفرض علي المريخ تأمين موقفه من الفيفا)!!.
* الفقرة أعلاه تُدلل على سطحية مقيتةٌ، فما الغرض من العقوبة من الأساس إذا كان فيفا سيعيد أندية الدولة المخالفة لشروطه لمجرد إنصياعها بعد فوات الأوان؟.
* ثم قال: ( لو قام المريخ بمخاطبة الفيفا.. لما قرر الكاف إستبعاده من دوري أبطال
أفريقيا.. لقوة سطوة الإتحاد الدولي على الإتحادات القارية.. ولكن للأسف لم ينتبه أحد لذلك.. فضاعت قضية المريخ في أضابير الكاف)!!.
* تعليقنا: في الفقرة أعلاه يستمر الكاتب في تجهيل القارئ، وإلا ما هي حكاية سطوة فيفا على الاتحادات القارية؟؛ بل أنه يوزع اتهامات خطيرة للمؤسسة الدولية فيفا- بهيمنتها على الاتحادات القارية وهذا لعمري اتهام باطل لا أساس له من الصحة.
* قال الكاتب: ( زالت الموانع التي تسببت في تجميد نشاط الكرة السودانية.. وهذا يعني تلقائياً إعادة الأمور إلي نصابها الصحيح.. وهي أن يقوم الكاف ببرمجة مباريات المريخ وهلال الأبيض والتي كانت مقررة قبل التجميد)!!.
* تعليقنا: كأنه يقصد أن التعليق لو استمر شهرين ثم زالت الموانع التي تسببت في تجميد نشاط السودان يمكن إعادة المريخ وهلال التبلدي ثم البداية من الصفر!!!.
* وكتب: ( والخطأ الأكبر الذي وقع فيه الكاف نفسه.. هو أنه لم يستفسر الفيفا عن حال السودان بعد أن لاحت في الأفق بشريات عودة النشاط في أسرع وقت بعد قرار التجميد)!!.
* تعليقنا: يريد (القيادي) أن يقوم الكاف بمخاطبة الاتحاد الدولي فيفا لمجرد أن لاحت في الأفق بشريات عودة النشاط، وكأنه يريد من أعضاء الكاف أن يدخلوا في مغالطات: لاحت، لا ما لاحت!!.
* وكتب: ( حسب علمي أن هناك مدى زمني مُعين.. يقرره الإتحاد الدولي في حال إصداره قرار تجميد نشاط أي إتحاد وطني لحل الأزمة.. وفيما يتعلق بمشاركات الإتحاد المعني خارجياً!!. وأضاف: لم يستغرق المدى الزمني الخاص بتجميد نشاط السودان سوى أسبوع فقط..
وكانت الفرصة مواتية لإعادة الأمور كما كانت قبل التجميد.. فلماذا تعامل الكاف بهذه الطريقة مع المريخ تحديداً..!!؟.
* تعليقنا: مرة أخرى أورد الكاتب معلومة مضروبة ثم أضاف لها الوهم الكبير الذي نعيشه كأمة سودانية وهو وهم (المؤامرة).
* وفي فقرة لاحقة كتب: ( وهو مدى زمني قصير جداً لمعالجة الأضرار التي وقعت علي الأندية السودانية.. ولكن الكاف الذي يفتقد للمؤسسية قام بمخاطبة الأندية الأخرى بإعتبار المريخ وهلال الأبيض مهزومين في مباراتي الجولة الأخيرة!!.
* تعليقنا: كأنه يريد أفريقيا كُووولها على طريقة الفاتح جبرة- أن توقف حالها حتى يحل السودان مشاكله ثم تعاود الانطلاق في نشاطها الكروي!!.
* وتساءل الكاتب: ( لماذا لم يحاسب الكاف لجانه المتسرعة التي قامت بمخاطبة الأندية
المنافسة للمريخ والهلال الأبيض.. رغم علمها بأن الأزمة في طريقها للحل!!.
* تعليقنا في سؤال: ( هل أراد الكاتب محاسبة لجان الكاف على جديتها)؟.
* وكتب فقرة هي الأغرب في كل المقال وهي: ( أضاع الكاف حقوق المريخ في العودة لدوري أبطال أفريقيا.. وجاء ليمنحه حق الإستئناف.. في تأكيد واضح علي أن قراره برفض إلتماس المريخ بالعودة.. كان ظالماً ولم يعتمد علي أي معيار منطقي)!!.
* هذه الفقرة بالتحديد تحتاج لمقال كامل للرد والتعليق عليها.
* معروف أن كل قرار صادر من لجنة عدلية وتبت في الشكاوى والالتماسات يتم الاشارة في نهايته لامكانية الاستئناف وهو حق كفله القانون وليس من افضال لجنة المسابقات بالاتحاد الأفريقي.
* الحمد لله أن هذا ( القيادي) ليس مستشاراً في لجنة تسيير المريخ!.
* أخشى أن يكون قد أُستشير بالفعل!!.
* مقال المذكور حافل بالتناقضات وتجاسرت على نفسي بأن أجعل تعليقاتي مختصرة حسب مقتضيات مساحة المقال- ربما نعود مجدداً أو نكتفي بذلك.

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ياسر بشير ابو ورقة
 4  0
التعليقات ( 4 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عمى 07-28-2017 11:0
    أ.د الفاتح جبرا لو سمحت
    ماتخلي البساط احمدي للدرجة دي
    اذا انت ود امبارح دي بتكتب حرف الدال قدام اسمك ، تستكترا علي بروف جبرا ؟؟
    محن والله
  • #2
    ابراهيم عوض 07-28-2017 10:0
    اعمل نفسك حمار وانت فاهم
    بس انتبه تعمل نفسك فاهم وانت حمار
  • #3
    الطيب عالم 07-28-2017 04:0
    الله يخليك يا دكتور هذا الكاتب يدعي المعرفة وهو لا يدري انه لا يدري
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019