• ×
الأحد 7 مارس 2021 | 03-06-2021
ياسر بشير ابو ورقة

غارزيتو.. مهارة في التبريرات

ياسر بشير ابو ورقة

 5  0  2147
ياسر بشير ابو ورقة

* سبق أن قلت أن المُدرّب غريب الأطوار دييغو غارزيتو لا يمتلك فضيلة الإعتراف بالأخطاء وليس لديه الاستعداد لإعلان تحمّلُه للمسؤولية عقب كل نتيجة سلبية لفريق كرة القدم بالمريخ.
* حدث ذلك كثيراً، ولن يكون تصريحه الذي أطلقه مساء أمس الأول عقب التعادل المُخيب أمام صغار هلال السعودية على رسم البطولة العربية المقامة بالإسكندرية هو الأخير - إن أمد الله في الآجال.
* قال المدرب المذكور - عقب التواضع البائن لمريخ السودان في مستهل مشواره ضمن فرق المجموعة الثالثة بالبطولة العربية- أن قرار تجميد السودان وتعليق نشاطه من قبل الفيفا هو السبب الرئيس في هذا الظهور البائس أمام عيال الهلال!.
* من يقرأ تصريح هذا المدرب سيظن من الوهلة الأولى أن قرار التجميد إمتد لسنة كاملة أو شهر على الأقل!!.
* تعليق نشاط السودان لم يستغرق سوى ستة أيام قبل ان تنسحب المجموعة (الشفقانة) على مخصصات الاتحادات محلي، وإقليمي، وقاري، ودولي- من المكاتب التي احتلتها بقرار من وزارة العدل في اليوم السابع، ومن ثم إلغاء قرار الوزارة المذكورة حسب أمر فيفا سيدة العالم.
* بدأ تعليق النشاط بعد العاشرة من يوم الجمعة، ثم السبت، فالأحد، والإثنين، والثلاثاء، والأربعاء، والخميس، وبنهاية الأخير كان قرار وزارة العدل قد صدر بإلغاء القرار السابق.
* مع ذلك إمتلك هذا المدرب متلقي الحجج- الشجاعة لبث تصريحه العجيب!.
* ومعلوم للجميع أن المريخ لم يُسرّح لاعبيه عقب قرار تعليق النشاط وظل معسكره مُنعقداً بتونس حتى موعد السفر إلى الإسكندرية قبل مدة كافية من إنطلاقة البطولة؛ بل سادت المعسكر أجواء فرائحية من غناء ورقص وطرب!.
* ويُمكننا الذهاب إلى أبعد من ذلك لنؤكد أن ذريعة (غُرزة) مجرد (طق حنك) بعد حصولنا على تقريرٍ ضافٍ من أحد أعضاء لجنة التسيير المريخية الفاعلين وهو الأستاذ مزمل أبو القاسم، والتقرير مبذول على أخيرة صحيفة الصدى ونسختها الإلكترونية إن أردت مطالعته من مصدره.
* قال عضو لجنة التسيير في تقريره: ( تحضيرات المريخ أتت نوعية، بمعسكر نموذجي أقيم في تونس، وإن شابته عوامل الإحباط في مستهله؛ لأن فرسان المريخ استقبلوا قرار إقصائهم من دوري الأبطال بالدموع)، انتهى.
* تقرير مختصر ومفيد؛ بل جامع ومانع يؤكد أن المريخ دخل مواجهة هلال السعودية وهو في أفضل الأحوال من النواحي البدنية، والفنية، والمعنوية.
* وبتوفّر العوامل البدنية، والفنية، والمعنوية تُصبح العوامل الخُططية والتكتيكية والذهنية هي المطلوبة لتمكين أي فريق كرة قدم أو منشط آخر من الظهور بالمستوى الجيد المفضي إلى النتائج الإيجابية أو حتى السلبية مع الشعور بالرضا التام من قبل المُتابع العادي وخلافه- إدارة، وإعلام.
* والعبارة الأخيرة أي المذكورة في الفقرة أعلاه أقصد بها ما يُعرف في عالم الرياضة ب: ( الهزيمة بشرف).
* شخصياً لدي فلسفة خاصة تقول: ( أن أي مدرب لا يملك الشجاعة في تحمل المسؤولية، ولا يعرف ثقافة الإعتراف بالخطأ لا ترجو منه عملاً إيجابياً).
* هذه رؤيتي ولك عزيزي القارئ أن تتفق معي أو تختلف، أما إن جدت عليّ برأي مخالف يقنعني لأعود إلى طريق هو الجادة فذلك هو الخير كُله.
* ما نود أن نقوله أن تعليق النشاط لم يكن مؤثراً على مشاركات السودان الحالية بما فيها مباراة المريخ وهلال السعودية التي أنقضت أحداثها مساء أمس الأول، والدليل على ذلك النتيجة الإيجابية لمنتخبنا الوطني أمام بورندي.
* ونُنوه القارئ إلى أن لاعبو منتخب السودان في هذه المباراة بورندي- جميعهم من الفرق الأُخرى خلاف المريخ والهلال وهم النجوم الأكثر بُعداً عن مداعبة الكرة لأن الدوري الممتاز متوقف لأكثر من شهر ونصف تقريباً.
* كل ما حدث أن هذا المدرب فشل من جديد في قيادة المريخ أمام صغار الهلال.
* هذا المدرب مازال يُصر على (تجميد) عدد كبير من اللاعبين الشباب الجاهزين.
* لاعب مثل عاطف خالد وبعد أن أثبت وجوده وثبّت أقدامه من خلال مباراة المريخ أمام الأمل عطبرة ظل مُبعداً عن بقية مباريات النصف الأول من الموسم ومن ثم مباراة السعودي.
* كما أنه لم يدفع بالمتميز أحمد التش، بجانب ركنه لخالد النعسان لفترة طويلة قبل أن يدخل مع زميله محمد هاشم التكت ويُغيّرا مجريات اللعب.
* أما ابراهيم جعفر ومحمد الرشيد فهما خارج الحسابات منذ زمن.
* للتذكير فإن لهذا المدرب في كل عهد ضحايا من اللاعبين ولكن الخاسر دائماً هو المريخ!!.

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ياسر بشير ابو ورقة
 5  0
التعليقات ( 5 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    صلاح الشريف 07-26-2017 07:0
    قال سعادة الكاتب الدكتور (من يقرأ تصريح هذا المدرب سيظن من الوهلة الأولى أن قرار التجميد إمتد لسنة كاملة أو شهر على الأقل)!! انتهى. يا أخي إن المدرب غارزيتو يتحدث عن الجانب النفسي للاعبين بعد إقصاء الفريق من البطولة الأخيرة ولا يقصد طول المدة بسبب توقف النشاط. راجع تصريحه مرة ثانية ربما تفهم ماذا يقصد. يا سبحان الله كمان دكتور!!؟؟

    رابط الخبر

    http://www.cover-sd.com/news.php?action=show&id=79796
  • #3
    أبو ناهد 07-26-2017 02:0
    والله غرزة بضحك على ناس المريخ. وبعض الاداريين يعلمون ذلك ولكنهم لا يقدرون على التصريح به خوفا من اثنين: الاول الشرط الجزائي لغرزة والثاني هو انهم من اتوا بغرزة فكيف يقنعوا الجمهور بفشله؟
  • #4
    badree mohd 07-26-2017 01:0
    حقيقة يا دكتور انت مبدع دائماً ملاحظاتك في مكانها . وبالمناسبة انا اعمل في السعودية وفي اليوم الثاني للمباراة وجدت زملائي السعوديين مستغربين من تبرير مدرب المريخ وقبلها كان يقول سيعلم جميع العرب بان هناك فريق اسمه المريخ . فقالوا بالحرف الواحد هذا ما هو مدرب دا بياع كلام . لانه لو قابل الهلال السعودي الاول لكانت الفضيحة بجلاجل يعني فريق الشفع دا العادل مع المريخ كان يقدر اقيف امام كارلوس ادواردو وعمر خريبين وياسر القحطاني الحمد لله جات علي كدا كلامك صاح واي واحد يقول غير كدا متعصب وبس . نقول الحق ولو علي نفسنا هذا المبدأ الصحيح حقيقة خجلونا وما تقولي الشوط الثانية ولا الرابع
  • #5
    الزيدابي الجزيرة ام ظرفة 07-26-2017 10:0
    سوف تجد من ينتقد كل كلمة سطرها عمود الرصين لأنك بصريح العبارة ذكرت اسم من يتحكم في مجريات الامور في المريخ وهو مزمل ابو القاسم لان مزمل والوالي خط احمر بالنسبة لجمهور واداريي وصحفيي المريخ .
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019