• ×
الأربعاء 24 أبريل 2024 | 04-23-2024
محمد كامل سعيد

صقور الجديان.. ما بين الذكرى والنسيان..!!

محمد كامل سعيد

 4  0  2910
محمد كامل سعيد



* في صمت وبهدوء يحسدون عليه غادر ابطال صقور الجديان الخرطوم بعدما رمت تفاصيل المعاناة التي قابلتها في الاعداد ـ وبقية حلقات المسلسل المعاد والمتعلق بعدم توفر المال اللازم لتذاكر سفر البعثة الى بورندي ـ وتمكنوا من العودة بنتيجة ايجابية..

* سافر منتخبنا تاركاً الشارع الكروي من خلفه يغلي، والصراعات والملاسنات وصلت الى عنان السماء بين دخلاء الادارة الذين سعى كل واحد منهم لالقاء اللوم على الاتحاد ونسب اليه التسبب في الضرر الذي لحق بفريقه دون حتى الاشارة لمعاناة المنتخب..

* سافر صغار الصقور بعدما تهرب نجوم الورق من مهمة الدفاع عن سمعة الوطن في اشرف الميادين دون اي شعور بالوطنية او رغبة في تلبية النداء.. ولم تشفع الرجاءات ولا التوسلات لنتأكد عملياً جهل من نطلق عليهم نجوماً بالمعاني الحقيقية للوطنية..!!

* اعلامنا وما ادراك ما اعلامنا ـ والذي انقسم منذ سنوات ما بين الاحمر والازرق ـ تابعناه يمارس سياسته القميئة المتعلقة ببث سموم التعصب.. ولم يكن غريباً ان يعرض الجميع عن تناول غياب نجوم الورق عن تدريبات المنتخب رغم الرجاءات والنداءات..

* نعم تابعناهم وهم يملأون صحفهم بالوهم والسراب المتعلق باقتراب (عقروب كواي القلوب) من العودة للملعب وقيادة المريخ في بطولة العرب.. وبلا خجل تتصدر مثل تلك الاخبار عناوين الصحف الحمراء وكأن منتخبنا هذا سيلعب مدافعاً عن اسم وطن آخر..!

* الاهمال لم يختصر على الاصدارات الحمراء والزرقاء بل امتد الى بقية اجهزة الاعلام الاخرى المسموعة والمقرؤة حيث اكتفى الجميع بتناول خبر اللقاء المهم والكبير والتاريخي الذي اداه منتخبنا في بوجمبورا وبطريقة مهينة بعيدة عن المهنية والوطنية..!

* حدث ذلك ويحدث على الرغم من الاهمية القصوى التي حاصرت المقابلة الاخيرة والتي بلا شك ان نتيحة التعادل المفرحة التي انتهت عليها ستزيد من فرصة عبور منتخبنا الى الدور التالي عقب الفوز في جولة الاياب الحاسمة التي ستقام السبت..!!

* الاشارة المهمة هنا تتمثل في ان التعادل الذي انتهى عليه لقاء بورجمبورا سيزيد من رصيد منتخبنا ويدفعه الى الامام.. كما ان الفوز في لقاء الاياب الحاسم السبت بالامكان ان يقفز بنا قفزة معتبرة في التصنيف المرتقب صدوره في العاشر من سبتمبر المقبل..!!

* لقد غاب صقور الجديان عن السباقات القارية وعادوا بقوة على الرغم من الاهمال والتجاهل وعدم المسئولية التي وجدوها في التعامل سواء من الادارة او ما يسمى بالاعلام الذي تعمد وضع صقور الجديان في قائمة النسيان بعيداً عن مجهر الاحداث..!!

* نقول ذلك ونشير الى صعوبة المهمة في جولة الاياب الحاسمة التي ستقام السبت والتي لن يكون امام منتخبنا فيها غير الانتصار وبعدد وافر من الاهداف لتأمين العبور اولاً الى المرحلة الاخيرة من التصفيات وزيادة رصيدنا دولياً من النقاط..!!

* لقد اشرنا الى حقيقة ان تفوق منتخب بورندي علينا في التصنيف سيمنحنا فرصة ذهبية للتقدم في روليت المنتخبات الذي سيصدر يوم العاشر من اغسطس المقبل بالتفوق عليه بنتيجة ايجابية في ملعبه ووسط جماهيره ثم الفوز عليه والعبور على حسابه..!!

* الحمد لله الان قطع منتخبنا نصف المشوار بعدما عاد بنتيجة التعادل من جولة الذهاب في بورجمبورا ولكن تتبقى المهمة الأصعب والاكثر حساسية والمتمثلة في جولة الاياب الحاسمة التي ستحتاج الى مجهودات مضاعفة من الجميع حتى نحقق المراد..

* كل الامنيات القلبية لصقور الجديان بالتوفيق.. فقط نطالب رفاق كرنقو بالاستعانة بكل الخبرات في لقاء الحسم وان يتعاملوا بأعلى درجات التركيز حتى يواصلوا افراح الكرة السودانية واسعاد عشاقها وارسال اكثر من رسالة الى اولئك الذين تمارضوا وتهربوا..!!

* تخريمة أولى: استحق لقاء الزمالك والفتح المغربي لقب الأفضل حتى أمس بالدور الاول في بطولة العرب.. وكم كان الاستديو التحليلي والتغطية في قمتها وبالصورة الاحترافية التي نحلم بان تنتقل الى قنواتنا الفضائية.. برافو رفاق شياكابالا وديكاتيه..!!

* تخريمة ثانية: الملاعب والتصوير واستديوهات التحليل بمشاركة الخبراء سواء داخل الاستديو او حول الملعب بجانب التصوير والتعليق والتحليل وبقية الدورس الغزيرة التي نتابعها عبر بطولة العرب تستحق من قنواتنا الوقوف عندها ومحاولة الاستفادة..!

* تخريمة ثالثة: لظروف خاصة وخارجة عن الارادة لم نتمكن من التعليق على احداث لقاء المريخ واولمبي الهلال السعودي الذي اقيم أمس.. وكل الامنيات ان يكون رفاق امير قد وفقوا في اسعاد القاعدة الكبيرة بفوز باهر.. ولنا عودة باذن الله للقاء غداً..!!

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 4  0
التعليقات ( 4 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    الكوز 07-25-2017 10:0
    نتضرّع إلي الله أن يضاعف أحقادك
    وسوءات نيّاتك لتكتوي بنيرانهما
  • #3
    Ahmed 07-25-2017 04:0
    يا رجل كفاكًحقد وازدراء للمريخ. لا تستطيع ان تفوت اي فرصة من انتقاص لمكانة المريخ لماذا كل هذا الحقد؟ في ختام عمودك اعتذرت لظروفه الخاصة عن عدم الكتابة عن مباراة المريخ واولمبي الهلال السعودي. نعم كتبتها هكذا لامر في نفسك فقط. ما شأننا ان يشارك الهلال بالأولمبياد امًالناشيئين. فالبطولة بطولة أندية عربية ابطال وكونك تشارك بأولمبياد او شفع روضة فهذا لا يهمنا. لن ينصلح حالنا كسودانين في كل مناحي الحياة وضربوها من سياسة ورياضة واجتماع طالما ابتلي السودان بمثل هؤلاء السياسين والرياضيين وخاصة الصحفيين الذين يقودون الي تسميم أفكار الشعب. تبا للتكنلوجيا التي اتاحت لمثل هؤلاء بغزو عقولنا داخل بيوتنا ليسهل تسميمًافكار الكثيرين وواسفاي عليك يا وطني ضيعوك وودروووك وخلاص سفرجت.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019