• ×
الجمعة 18 يونيو 2021 | 06-18-2021
كبوش

الخندقاوي الذي عرفت

كبوش

 10  0  1652
كبوش


> قبل يوم واحد من تعارفنا.. بالعاصمة القطرية الدوحة، كان المهندس عاطف النور مدير الكرة السابق بنادي الهلال.. يحدثني بشكل خاص على هامش المران الصباحي، عن مساهماته الكبيرة ودعمه المتواصل للاعبين، لجنة التسيير وقتئذ بقيادة المهندس الحاج عطا المنان.. كانت تقود الهلال وقد رتبّت امور بعثتها المتجهة الى دوحة القطريين، على اساس انها في ضيافة النادي الاهلي، عميد الاندية القطرية، ولكنها نسيت تماما بان صاحب الدعوة يستطيع ان يوفر لك السكن.. الاعاشة.. الترحيل.. وملاعب التدريبات والمباريات.. ولكنه غير معني بنثريات البعثة ولا مطالبات اللاعبين الخاصة وفاتورة رفاهيتهم.
> امام هذا الوضع الصعب.. برز الاخ صابر الخدقاوي كوجه جديد في كشف القطبية وواحد من الداعمين.. كان الرجل قد احدث حراكاً ملحوظاً وضجة لا تخطئها الصحافة قبل ان يشرّف الهلال الدوحة.. حيث تبرع لبعثة المريخ وجاء اعلانه لهلاليته من داخل معسكر الفرقة الحمراء بفندق كونفكورد ثم تحداهم بإمكانية احضار فريق برشلونة الاسباني لمواجهة الهلال بالدوحة بعد التنسيق مع الادارة الهلالية.. اسوة بلقاء المريخ وبطل العالم بايرن ميونخ الالماني.
> في تلك الايام نشأت علاقة متينة وإلفة غريبة ما بين الخندقاوي واللاعبين الذين اندهشوا بان طلباتهم مجابة.. فكانوا لا يسمعون من الاخ صابر شريف الا كلمة «حاضرين».. علما بأن رئيس البعثة كان هو اللواء عبد الله البشير نائب رئيس اللجنة وهو رجل لا يحرك ساكنا او يكترث لمشاكل اللاعبين سواء اضاع استيفن وارغو هاتفه الجوال او وجد كوليبالي صعوبة في التواصل مع اهله في مالي.. وجدت البعثة الخندقاوي الذي اراد ان يمد رجليه بعمق مساحات الهلال الشاسعة والرحيبة فأعلن يومها للكابتن شوقي عبد العزيز وفي حضور الكابتن شيخ ادريس بركات والكابتن طارق احمد آدم عن دعمه لصندوق دعم قدامى اللاعبين في الهلال بمبلغ مالي شهري وقد وجدت الخطوة الاحترام والثناء العاطر وتم تطبيقها عملياً.
> وعندما حضر المهندس الحاج عطا المنان الى الدوحة.. استقبله صابر شريف واكرم وفادته ثم اعلن في حضوره عن تكفله بتشييد مقصورة استاد الهلال.. ولم يطالب اللجنة الا بتوفير الخرط وعليه التنفيذ من «طقطق الى سلام عليكم».. ولكن في هذه النقطة الفاصلة برز «اهل الكلتشات» و«الحفر» هادمي النجاحات.. فاوعزوا للمهندس عطا المنان بأن هذا الرجل سيسحب منك البساط وسيخطف عنك الاضواء فأغلق عطا المنان كل الابواب بما فيها باب تحفيز اللاعبين .. وقتها رأيت الحسرة والحزن من تلك التصرفات في عيون المدرب الصديق محمد نصر الدين النابي الذي كان مستغرباً لعملية «دس المحافير» من الخندقاوي رغم الفرح الذي يشكله بوجوده بين اللاعبين وكـلك تفاؤلهم به.. ولكنها الذات السودانية الغريبة التي قادت نفس اللجنة التسييرية لرفض ثلاثة من المحترفين الاجانب الذين تكفل بهم للهلال بحجة ضعف المستوى علما بان الثلاثي مازال يشارك في الدوري القطري رغم مرور اكثر من ثلاث سنوات على حضورهم للسودان.
> مضى عهد عطا المنان.. وجاء عهد الكاردينال ولم تخمد نار الغيرة امام عطاء الخندقاوي للهلال وازدادت الحرب على المكشوف على الرغم من الخندقاوي ومع بدايات انتخاب الكاردينال كان ينادي بالوقوف معه كرئيس جاءت به ارادة الجمعية العمومية اضافة الى انه اسرف في الاحلام امام جمع من الناس وقال انه يرى بان الكاردينال ربما حقق ما لم يحقق رئيس غيره بحصوله على «كآس افريقيا» ثم اضاف: «يضع سره في اضعف خلقه».
> حادثة طرد الخندقاوي من مقصورة استاد الاسكندرية كانت هي الحد الفاصل في العلاقة ويومها تأكدنا بان وجود الرجل يشكل هاجساً للكاردنال على الرغم من ابي شريف مد له يده بيضاء ودعمه في مشروع ناديك يناديك كما دعم مشروع الجوهرة الزرقاء وقد وصل البؤس بالكاردينال لحالة متأخرة دعته لاصدار تعليماته للواء الركن عصام كرار بإعادة مبلغ الحافز التي استلمه اللاعبون من الخندقاوي.
هذا قليل من كثير نعرفه للرجل الذي نعتبره الخيار الافضل في مواجهة اشرف سيد احمد لانه على الاقل صاحب سيرة ناصعة وليس في تاريخه ما يًخجل اهل الهلال كما هو الحال عند الكاردينال.
----------------
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : كبوش
 10  0
التعليقات ( 10 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    سعيد لورد 07-20-2017 09:0
    نشأت علاقة متينة وإلفة غريبة ما بين الخندقاوي واللاعبين الذين اندهشوا بان طلباتهم مجابة..

    حقيق بلاعبي الهلال أن يرفعوا حواجب الدهشة إذا وجدوا طلباتهم مجابة دون ضوابط و بعيدا عن المسؤوليات والالتزامات والواجبات طالما أنهم لا يسمعون منه غير كلمة حاضرين ، و لا غرو إن استغربوا للإلفة الغريبة.
    إن كنت ترى أن من واجبات نائب رئيس اللجنة أو البعثة متابعة مشاكل اللاعبين المتمثلة في ضياع هوافتهم و عدم قدرتهم على التواصل مع ذويهم فهذه مصيبة. و بما أن الفريق كان في معسكر اعدادي فهذا يستوجب حرمانهم من استعمال الهواتف و الاتصال بذويهم و ليس السعي لجلب الهواتف النقالة لهم و تنفذي شتى طلباتهم الغير موضوعية. على الرغم من بروز «اهل الكلتشات» و«الحفر» هادمي النجاحات أمثالكم في وجه الكاردينال لكنه نجح بكل المقاييس في تحقيق النجاحات على الأقل تأهيل استاد الهلال
  • #2
    فاعل خير 07-20-2017 09:0
    عرفتو كم يوم في الدوحة لمن وزع الكابات والتي شيرتات وقالوا وزع ظروف للصحفيين وجابوهم متلمين حول الرجل

    يا ها دي عرفتك بس
    خاف ربك
    الهلال مش حقل تجارب
    شفتو يومين في الدوحة وتكتب صديقي صديقي وكأنك بتعرف الزول دا من شنوات
    صحى الاختشو ماتو
    ليكم يوم عند ربنا
  • #3
    ودرجب 07-20-2017 08:0
    90% من جمهور الهلال مع الخندقاوى-----وهو فائز فائز----خندقة---خندقة-----يلا خلف خندقة
  • #4
    الوليد ابراهيم عبدالقادر 07-20-2017 08:0
    هلا.. هلا.. دي جديدة دي يا عمك.. شكلك قنعت تااااااب من "ابو عقال"..
  • #5
    عزالدين تنزانى 07-20-2017 08:0
    الاخ كبوش / بمقالك هذا الى ماذا ترمى فى هذا التوقيت الحساس؟
    لم يتبقى على الانتخابات سوى ايام قلايل فلماذا تطرقت الى هذا الموضع
    الان ولم تنشره من قبل ؟ لكل من له عين بصيرة يعرف مقصدك وما ترمى
    اليه ونحن لست بجهلة حتى لا يفوت علينا تحيزك للخندقاوى ومن قبل كنت
    من مناصرى الارباب وحينما لم يجد الارباب فرصة لخوض الانتخابات قلت من
    باب اولى ان اقف ضد الكاردينال واقف بجوار الخندقاوى والله اعلم قد يكون توجيهاً من خارج الحدود .
    اما بخصوص دعم الخندقاوى للهلال ابان فترة عطاالمنان وتبرعه لبناء
    المقصورة ودعمه للاعبين ما كانت الى لشئ فى نفسه لتكون له بوابة
    للدخول فى عالم الشهرة التى يبحث عنها .
    اما بخصوص رفض الدعم الذى قدمه للهلال وتم رفضه فهذا من شأن كل رئيس
    وكل رئيس له وجهة نظر وسياسة يسير عليها وهو عدم التدخل فى شئوونه
    ومن قبل كان رد الكاردينال له بعدم تحفيز الاعبين الا بعلم او بواسطة
    مجلس الادارة وهذا يعتبر منطقياً ولم يكن فى نفس الكاردينال شئ من
    التعنت لانه تقبل من الحكيم طه مليارات من الجنيهات دعماً للكيان 0
  • #7
    nasir 07-19-2017 09:0
    زي ما ضيعتوا صاحبكم الأرباب حتضيعوا الخندقاوي ... أقول ليك شيء روحوا أنت والمجموعة جدة وأقعدوا فيها كم سنة كده ورتبوا أموركم وخططوا لقيادة الهلال بعد سبع سنوات من الآن لأن صاحبكم وولي نعمتكم ما بترشح إلا بعد هذه السنوات ...
  • #8
    محمد البرعي 07-19-2017 08:0
    كل يغني علي ليلاه هكذا الصحافة الرياضية . كل مافعله الرجل زماقلته لا يجعله مؤهل لادارة نادي الهلال . وان كانت الظروف خدمت الكاردينال في رئاسة النادي فيجب الا يكون ذلك نهج في رئاسة الهلال
  • #10
    سيد البلد 07-19-2017 06:0
    الجديد شديد الخندقاوي حديد.

    نتمنى له التوفيق والفوز برئاسة مجلس ادارة الهلال .. الرجل لديه قبول من قدامى لعيبة الهلال ويسعى لادارة متطورة وشاملة ومستوعبة للجان مختلفة متخصصة كل في شانه.

    *الكاردنال الناس تتعاطف معاه بسبب منشئات البنية التحتية. لكن كرئيس للهلال وخاصة بعد فترته المنتهية يحتاج للكثير من المهارات .. الرجل عيوبه الادارية كتيرة ولكن القروش عاملة غطا.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019