• ×
الأحد 19 سبتمبر 2021 | 09-19-2021
النعمان حسن

الهلال ومن ساروا على دربه هم الذين دمروا الدورى

النعمان حسن

 54  0  3060
النعمان حسن






اندية الدرجة الممتازة التى تتباكى اليوم على دورى الموسم وتبحث عن مخارج
له هى فى حقيقتها التى تتحمل ماحل بدورى الموسم وان تفاوتت نسبة
المسئؤلية بين اندية الدرجة الممتازة فكلها شريكة فى الازمة الا ان
الهلال ومن انصاعوا له فى اعلانه التمرد على الفيفا واعلان الانصياع
لمجموعة مرفوضة منها هم الذين يتحملون المسئؤلية الاكبر فيما ال اليه
مصير الدورى من مشكلات وازمات لهذا فانهم وبسبب هذه المواقف ليس لهم ان
يتباكوا على ما ال اليه حالهم ولا يحق لهم ان يرتدوا ثوبا زائفا من
البراءة ويصورون انفسهم ضحية الصراع فى الاتحاد وهم اصحاب الدور الاكبر
فى تفجر الازمة وهذا ما تثبته الوقائع بل ويعلنون انفسهم اصحاب مبادرة
للحل وهم الذين ورطوا اندية الممتاز فى موقف مرفوض من الفيفا

فموقف اندية الممتاز يتمثل فى ثلاثة مواقف وان كان اخطرها يتحمله
الهلال ومن انساق خلفه لانه ولاول مرة يقحم اندية الدرجة التى ترتبط
مصالحها ووجودها فى انتمائها للفيفا عندما اتخذوا موقفا فى الازمة خرجوا
فيه عن اهلية الفيفا وحدها ولا جهة غيرها تحكم اهلية ايا منها فى
المشاركة فى البطولات الخارجية على مستوى الكاف والفيفا وعلى راسها نهاية
المشاركة فى كاس العالم للاندية متى تاهل اى منهم بطلا لافريقيا وموقف
الهلال هو الاكثر تضررا من الذين شاركوه التمرد على الفيفا

فالموقف الاول والاقل تاثيرا فى الازمة ان فريقى القمة اقحما الناديين
لاول مرة بصورة سافرة فى صراع الانتخابات للهيمنة على مواقع ضباط
الاتحاد حتى انتهيا لموقفين متنافرين اسفرا عن التصعيدات التى شهدتها
الازمة

واما الموقف الثانى والاكثر خطورة فيتحمل المسئؤلية الاكبر فيه الهلال
ومن تبعه او خضع له من الاندية فلقد نصب الهلال نفسه قائدا للمجموعة
التى تبعت اتحادا مرفوضا نصب نفسه عدوا وحربا وخصما ومتمردا على الفيفا
فى الصراع الذى تفجر بين بعض منسوبى الدولة واتحادهم غير المعترف به من
الفيفا وهو يعلم انه كفريق فى قمة الدرجة المؤهلة للمشاركات الخارجية
بل و واحدا من محتكريها منذ عرفنا هذه البطولات فان انحيازه على من فجروا
معركة مع الفيفا واصبحوا خصما عليها فى هذا الموقف هو الذى الحق الضرر
بكل اندية الدرجة الممتازة لانها لا خيار لها الا بالالتزام بموقف الفيفا
حرصا على وجود اندية الدرجة الممتازة فى البطولات الخارجية لانهم بدون
هذا لن يختلفوا عن فرق الدافورى وان اختلفواعنهم فى المليارات التى
اهدروها فى التعاقد مع اللاعبين لهذا كان الهلال ومن تبعه من اندية
الممتاز يتحملون المسئؤلية الاكبر فيما حل باندية الدرجة الممتازة لانهم
لولا انضمامهم للكتلة المتمردة والمرفوضة من الفيفا لما كان لهذه
المجموعة اى قوة او اثر فى تصعيد الازمة مهما حظيت المجموعة باى دعم من
اى جهة فالفيفا هى الاعلى حاكمية ويسود قرارها فى نهاية الامر لهذا كان
موقف الهلال ومن تبعه فهو الكارثة الاكبر فى تصعيد الازمة خصما على
اندية الدرجة الممتازة ولن تشفع له مواقفه المتناقضة والوهمية لتبرئة
ساحته

ثم كان الموقف الثالث والاخير والذى تتحمل مسئوليته جميع اندية الدرجة
الممتازة انها عندما تراجع الهلال ومجموعته المتمردة على الفيفا خصما
على اندية الدرجة فان تراجع الهلال كان مقابله ان يصدر عن كتلة الممتاز
وبمشاركة المريخ نفسه فيعلنون ان الكتلة ترفض اشراف ما اسمتهم الاتحادين
على مافسات الدرجة الممتازة مما يعنى انهم تراضوا على موقف يعلمون انه
يخالف الفيفا ولوائحها التى لا ولن تعترف بغير اهلية كتلة اتحاد
الدكتور التى مدت فترتها لادارة الاتحاد والنشاط مما يعنى ان اندية
الدرجة بما فيها المريخ اعلنت نفسها متمردة على الفيفا مما يضع اندية
الدرجة فى مواجهة مع الفيفا وليس مجموعة الدكتور الذى مدت شرعيته
الفيفا لادارة النشاط وماكان على اندية الممتاز الا ان تؤكد خضوعها
للاتحاد المعتمد من الفيفا ولا احد سواه ولو انها اتخذت هذا الموقف الذى
يمثل الخيارالوحيد امامها لما اصبح للاتحاد الوهمى مفجر الازمة اى اثر
فى الساحة الرياضية حتى لو بقى مهيمنا على المقر كمبنى حكومى-حسب
الادعاء- لهذا فالاندية هى التى تتحمل مسئؤلية ما لحق بها من ضرر وتعقيد
فى ادارة الاتحاد وهو ما قاد للتجميد وسيقود لما هو اسوأمنه

الامر الاخيرحول هذا الامر فان موقف اندية الممتاز رغم تحملها المسئؤلية
الاكبر فى التمرد على الفيفا فان اندية هذه الدرجة نفسها تجهل انها لولا
فساد بلاتر وسكوته على عدم تطبيق الاتحاد لقرار الفيفا الخاص برخصة
الاحتراف الذى مضت عليه خمسة سنوات لماكان لهذه الاندية المشاركة فى
المنافسات الخارجية اى وجود فى الاتحاد لعدم التزام اتحاد الدكتور
بتطبيق لائحة الاندية الاحترافية لان تطبيقها يعنى رفع يده عن ادارة
نشاط الاندية وما يتبعه من مكاسب مادية حيث يبقى فقط مسئؤلا عن
المنتخبات المفلسة فكيف لهذه الاندية تنصب نفسها خصما للفيفا فى هذه
الازمة وهى بحاجة اليها لتمهلها حتى تواكب الاندية الاحترافية و الفيفا
تملك ان تمنع مشاركتها من الموسم القادم اذا لم تستوفى رخصة الاحتراف
وغالبيتها لا تملك المؤهلات لذلك فكيف اذن لها ان تنصب نفسه خصما على
الفيفا ولااقول اخير الا الجهل (نكبة) لمن لا يعرف اين مصلحته

( عفوا اخيرا اعلن مجلس ادارة الاتحاد والمكون وفق النظام الاساسى
السابق والمعترف به من الفيفا وهو كيبان اعلى من الضباط الاربعة وتليه
السلطة الاعلى للجمعية العمومية بتكوينها تحت القانون السابق هما السلطة
الاعلى المعترف بها منا الفيفا ولكنها ظلت مغيبة نفسها لتحدثكل هذه
الهرجلة من كافة الجهات الرسمية والمتصارعة وكان بيدهم تفادى الازمة
بممارسة سلطاتهممن الفيفا وهمقوىاعلى سلطة من الماصارعين على الهيمنة على
الاتحاد واخير (بعدوقع الفاس فى الراس ظهروا فى الساحة وغدا اعود اليهم
)



خارج النص

-شكرا الاخ ياسر اوفيت فى حق الاستاذ مالك الرشيد



-شكرا الاخ باشا عفوا لا تعليق



-شكرا الاخ حبيب القلب اعذرنى اذا كنت لا اذكر الواقعة التى اشرت لها
وليتك تذكرنى بها وساعود لك بالتعقيب الا انى اقول لك ان هناك اكثر من
موقف وقضية مرتبطة بالبروف فى ذات الاتجاه لم يسع المجال تناولها لعدم
الحاجة اليها




امسح للحصول على الرابط
بواسطة : النعمان حسن
 54  0
التعليقات ( 54 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    باكمبا 07-20-2017 09:0
    كلام غريب وفيه تخليط غريب على الأستاذ... فالهلال يا استاذنا أعلن موقف بدعم مجموعة النهضة من داخل كتلة الممتاز واعلامه انحاز لها مثلما انحاز المريخ لأسباب معلومة لكتلة الفشل، وأي تداعيات عقب الانتابات ليس للهلال بها دخل ويتحملها معتصم جعفر وشلة الكنكشة والفساد التي أعلنت أن لافيفا أجاز النظام لاأساسي وأعلنت جدول الانتخابات ودخلت في متاهة من اتلغش والتدليس عندما اتضح لهم سقوطهم المحتوم ولفظهم خارج الوسط لارياضي فسعوا لاغلاء الجمعية الانتخابية التي دعوا لها قبل أقل من 48 ساعة وتصدت لهم أغلبية لجنة الانتحابات واتخذت الامور مجرى قانوني داخلي ,آخر خراجي فما دخل الهلال... النحياز والتفسير واضحين.. أستاذنا لن أزيد ولك التحية
  • #2
    طارق 07-20-2017 05:0
    موضوع تصحيح اوضاع الكرة السودانية اكبر من الدوري الممتاز والمشاركات الخارجية الحالية لانه موضوع فساد اداري ومالي ويجب ان تناقشوا القضية في مستوي اعمق من هذا
    .
  • #3
    sami 07-19-2017 11:0
    روووووح..بلا كلام فارغ.انت شايت وين؟
    هو اللاعب ياتو تيم..ومع منو؟
    شيل قروشك و انزل..ما تقدنا
  • #4
    sami 07-19-2017 11:0
    روووووح..بلا كلام فارغ.انت شايت وين؟
    هو اللاعب ياتو تيم..ومع منو؟
    شيل قروشك و انزل..ما تقدنا
  • #5
    العالمى 07-19-2017 09:0
    الاستاذ النعمان...لك التحية وانت تكتب مقال تعلم انه سوف يجر عليك وبالا من غضب الزناطير الذين انساقوا وراء تصريحات حميدتى وبطولات سيف الكاملين الزائفة. ...كيف يمكن لشخص فى كامل قواه العقلية ان يتبع اشخاص يعتقدون ان قرار الفيفا بيد د. معتصم...لكنها الحقيقة المرة ...لدرجة ان حميدتى لم يصدق قرار التجميد و طالب بنشر الخطاب..وحتى بعد نشر الخطاب صار يبحث عن ترجمة للخطاب تتسق مع ما ظن انه سراب.
    ...وكل هذا حدث نتيجة لان هذه المجموعة التى صنعها المرجفون حول كردنه اوهمت الكاردينال و مجموعات الزناطير الاخرى بصدق مقدرتها على الاطاحة بالدكتور معتصم واستنزفوهم اموالا طائلة ذهبت فى الرشاوى والسفر والتسيير وعندما تلاعبت بهم مجموعة د.معتصم (بالقانون وليس الأخلاق) اسقط فى يدهم والجمتهم المفاجأة وصاروا يتخبطون يمنة ويسرة لا يدرون كيف يواجهون من بذلوا لهم المال الوفير بفشلهم وسقوطهم المريع...
    اما ذلك السامرى المدهش الذى صور لهم عجلا له خوار واتبعوه ظنا ان كراسى السلطة فى يده...فقد انزوى وهرب وتركهم لايدرون ماذا يفعلون...واذا سئل ما الذي دفعك للهروب يا سامرى يامدهش فسوف يقول لهم بانه بصر بما لم يبصرو به لانه عرف الفشل فى ولاية الجزيرة وفى وزارة الدفاع وفى سفاراتنا بمصر واثيوبيا. ..لذا فقد عرف الفشل قادم واثر السلامة فى الهروب وترك حميدتى وسيف والكاملين و من سار سيرهم يأوون الى جبل يعصمهم من هزيمتهم المرة...هذا بينما جلس كردنة (كبيرهم الذى علمهم السحر ) يجتر تبعات الخسارة بحزن واسف وخذلان...

    لك التحية مرة اخرى أستاذنا النعمان على الشجاعة فى التصدى..ولا تابه لنعاج الكاردينال التى سوف تكتب فيك ما لم يكتبة مالك فى الخمر...وتاكد بانهم كما وصفناهم دائما كالضفادع التى عند تسمع صوتها تعتقد بانها ابقار...ولكنها فى الحقيقة ضفادع الصفراب...فلا تابه وسر لا تلوى الى شئ.
  • #6
    خال أماسى 07-19-2017 08:0
    استاذ النعمان نحترم قلمك منذ ان كنا طلبة ف الابتدائى
    لكنك ف الفترة الاخيرة جانبت الصواب خاصة فى مقال اليوم الهلال ومن تبعه من اندية الممتاز صاحبة حق اصيل فى ابدا والصدح بما ترى سؤال هل اذا اكتملت الانتخابات بفوز معتصم وجماعتو كان حصل ما حصل لا قطعا والسؤال الثانى منذ ثلاث سنوات متى اكتمل الدورى وهل كان السبب الهلال وهل جاهر الهلال بعداء للفيفا حتى تستعدى عليه الوسط الرياضى بهذا الاتهام الجائر الهلال فريق قائد لا جدال فى ذلك انا لا اتهمك بالمريخية لكن وجودك ف الصدى جعلك تنحنى للمريخاب وللاسف تكتب كلام غريب وعجيب
    لقد جانبك الصواب عندما تقول ان الاتحاد الذى انتخب وعقدت له جمعية عمومية يوم 25ابريل ف وجود معتصم وجماعته واجازو قيام الانتخابات ف 30 ابريل وعندما احسوا ان الموقف ليس ف صالحهم خاطبوا الفيفا كان الاجدر بك ان تطالب هؤلاء بنشر الخطاب الذى ارسلوه للفيفا ليعرف الجميع ماهيته وما حواه لانه القشة التى قصمت ظهر الكرة السودانية وما تقول النظام الاساسى وما ادراك النظام الاساسى لان معتصم منذ 2013 اتى بنظام اساسى عليه 111 ملاحظة من الفيفا وقامكت الانتخابات وفارز هذا الرجل الذى يكذب ويتحرى الكذب ولا عهد له شوف كم من العهود نقض هؤلاء وبعدها تعال حدثان عن دور الهلال ولماذا لم تكتب عن دور المريخ اهو الحمل الوديع؟؟؟؟؟؟ حليل قلمك
  • #7
    العالمى 07-19-2017 08:0
    الاستاذ النعمان...لك التحية وانت تكتب مقال تعلم انه سوف يجر عليك وبالا من غضب الزناطير الذين انساقوا وراء تصريحات حميدتى وبطولات سيف الكاملين الزائفة. ...كيف يمكن لشخص فى كامل قواه العقلية ان يتبع اشخاص يعتقدون ان قرار الفيفا بيد د. معتصم...لكنها الحقيقة المرة ...لدرجة ان حميدتى لم يصدق قرار التجميد و طالب بنشر الخطاب..وحتى بعد نشر الخطاب صار يبحث عن ترجمة للخطاب تتسق مع ما ظن انه سراب.
    ...وكل هذا حدث نتيجة لان هذه المجموعة التى صنعها المرجفون حول كردنه اوهمت الكاردينال و مجموعات الزناطير الاخرى بصدق مقدرتها على الاطاحة بالدكتور معتصم واستنزفوهم اموالا طائلة ذهبت فى الرشاوى والسفر والتسيير وعندما تلاعبت بهم مجموعة د.معتصم (بالقانون وليس الأخلاق) اسقط فى يدهم والجمتهم المفاجأة وصاروا يتخبطون يمنة ويسرة لا يدرون كيف يواجهون من بذلوا لهم المال الوفير بفشلهم وسقوطهم المريع...
    اما ذلك السامرى المدهش الذى صور لهم عجلا له خوار واتبعوه ظنا ان كراسى السلطة فى يده...فقد انزوى وهرب وتركهم لايدرون ماذا يفعلون...واذا سئل ما الذي دفعك للهروب يا سامرى يامدهش فسوف يقول لهم بانه بصر بما لم يبصرو به لانه عرف الفشل فى ولاية الجزيرة وفى وزارة الدفاع وفى سفاراتنا بمصر واثيوبيا. ..لذا فقد عرف الفشل قادم واثر السلامة فى الهروب وترك حميدتى وسيف والكاملين و من سار سيرهم يأوون الى جبل يعصمهم من هزيمتهم المرة...هذا بينما جلس كردنة (كبيرهم الذى علمهم السحر ) يجتر تبعات الخسارة بحزن واسف وخذلان...

    لك التحية مرة اخرى أستاذنا النعمان على الشجاعة فى التصدى..ولا تابه لنعاج الكاردينال التى سوف تكتب فيك ما لم يكتبة مالك فى الخمر...وتاكد بانهم كما وصفناهم دائما كالضفادع التى عند تسمع صوتها تعتقد بانها ابقار...ولكنها فى الحقيقة ضفادع الصفراب...فلا تابه وسر لا تلوى الى شئ.
  • #8
    العالمى 07-19-2017 08:0
    الاستاذ النعمان...لك التحية وانت تكتب مقال تعلم انه سوف يجر عليك وبالا من غضب الزناطير الذين انساقوا وراء تصريحات حميدتى وبطولات سيف الكاملين الزائفة. ...كيف يمكن لشخص فى كامل قواه العقلية ان يتبع اشخاص يعتقدون ان قرار الفيفا بيد د. معتصم...لكنها الحقيقة المرة ...لدرجة ان حميدتى لم يصدق قرار التجميد و طالب بنشر الخطاب..وحتى بعد نشر الخطاب صار يبحث عن ترجمة للخطاب تتسق مع ما ظن انه سراب.
    ...وكل هذا حدث نتيجة لان هذه المجموعة التى صنها المرجفون حول كردنه اوهمت الكاردينال و مجموعات الزناطير الاخرى بصدق مقدرتها على الاطاحة بالدكتور معتصم واستنزفوهم اموالا طائلة ذهبت فى الرشاوى والسفر والتسيير وعندما تلاعبت بهم مجموعة د.معتصم (بالقانون وليس الأخلاق) اسقط فى يدهم والجمتهم المفاجأة وصاروا يتخبطون يمنة ويسرة لا يدرون كيف يواجهون من بذلوا لهم المال الوفير بفشلهم وسقوطهم المريع...
    اما ذلك السامرى المدهش الذى صور لهم عجلا له خوار واتبعوه ظنا ان كراسى السلطة فى يده...فقد انزوى وهرب وتركهم لايدرون ماذا يفعلون...واذا سئل ما الذي دفعك للهروب يا سامرى يامدهش فسوف يقول لهم بانه بصر بما لم يبصرو به لانه عرف الفشل فى ولاية الجزيرة وفى وزارة الدفاع وفى سفاراتنا بمصر واثيوبيا. ..لذا فقد عرف الفشل قادم واثر السلامة فى الهروب وترك حميدتى وسيف والكاملين و من سار سيرهم يأوون الى جبل يعصمهم من هزيمتهم المرة...هذا بينما جلس كردنة (كبيرهم الذى علمهم السحر ) يجتر تبعات الخسارة بحزن واسف وخذلان...

    لك التحية مرة اخرى أستاذنا النعمان على الشجاعة فى التصدى..ولا تابه لنعاج الكاردينال التى سوف تكتب فيك ما لم يكتبة مالك فى الخمر...وتاكد بانهم كما وصفناهم دائما كالضفادع التى عند تسمع صوتها تعتقد بانها ابقار...ولكنها فى الحقيقة ضفادع الصفراب...فلا تابه وسر لا تلوى الى شئ.
  • #9
    كورنجي 07-19-2017 06:0
    الأساذ النعمان يجب ان تعلم بأن الهلال وجهات رسمية عليا رفعا معا شعار موحد . لأ لإتحاد معتصم حتي لوجمدت الرياضة بالسودان وسرحت الأندية .لأن ذلك اخف ضررا ودمارا من اتحاد معتصم . هل انت مدرك لحجم كارثة معتصم ورفاقة لتضم صوتك للذين ينادون بإبعاد هذا الصرطان المستشري بجسد الرياضة السودانية بكل السبل الأ قانوني منها والسلطوي في سبيل إنقاذ الرياضة السودانية من هؤلاء الخونة . ولو بتكتب بميول وعاطفة وفيفا وقوانين يبقي انك مغرد خارج السرب .لأن المشكلة الآن مشكلة وطن وليست مشكلة اتحاد شرعي وآخر مدعوم من الحكومة .
    كتاباتك كلها غريبة وعجيبة وماعارفين مصبك وين لومريخابي قول انا مريخابي وعاوز هذا الاتحاد وطز في مصلحت الوطن. لذلك بركز علي قانون وفيفا ومعترف به وغير معترف به.
  • #10
    shankolivich 07-19-2017 06:0
    اتق الله أيها العجوز الخرف.إلا تستحي يا رجل وانت تزيف الحقائق ؟!!!!!ألم يترشح معتصم لرئاسة الاتحاد ؟ وعندما شعر بسقوطه كذب على الفيفا وادعى تعيين الحكومة للجنرال! !! ! يا أخي احتفظ بباقي عمرك لفيما ينفع الناس وقل الحق والا فاصمتتتتتتتتتتتت. حسبنا الله ونعم الوكيل عليك وعلى امثالك .
  • #11
    shankolivich 07-19-2017 06:0
    اتق الله أيها العجوز الخرف.إلا تستحي يا رجل وانت تزيف الحقائق ؟!!!!!ألم يترشح معتصم لرئاسة الاتحاد ؟ وعندما شعر بسقوطه كذب على الفيفا وادعى تعيين الحكومة للجنرال! !! ! يا أخي احتفظ بباقي عمرك لفيما ينفع الناس وقل الحق والا فاصمتتتتتتتتتتتت. حسبنا الله ونعم الوكيل عليك وعلى امثالك .
  • #12
    shankolivich 07-19-2017 06:0
    اتق الله أيها العجوز الخرف.إلا تستحي يا رجل وانت تزيف الحقائق ؟!!!!!ألم يترشح معتصم لرئاسة الاتحاد ؟ وعندما شعر بسقوطه كذب على الفيفا وادعى تعيين الحكومة للجنرال! !! ! يا أخي احتفظ بباقي عمرك لفيما ينفع الناس وقل الحق والا فاصمتتتتتتتتتتتت. حسبنا الله ونعم الوكيل عليك وعلى امثالك .
  • #13
    shankolivich 07-19-2017 06:0
    اتق الله أيها العجوز الخرف.إلا تستحي يا رجل وانت تزيف الحقائق ؟!!!!!ألم يترشح معتصم لرئاسة الاتحاد ؟ وعندما شعر بسقوطه كذب على الفيفا وادعى تعيين الحكومة للجنرال! !! ! يا أخي احتفظ بباقي عمرك لفيما ينفع الناس وقل الحق والا فاصمتتتتتتتتتتتت. حسبنا الله ونعم الوكيل عليك وعلى امثالك .
  • #14
    shankolivich 07-19-2017 06:0
    اتق الله أيها العجوز الخرف.إلا تستحي يا رجل وانت تزيف الحقائق ؟!!!!!ألم يترشح معتصم لرئاسة الاتحاد ؟ وعندما شعر بسقوطه كذب على الفيفا وادعى تعيين الحكومة للجنرال! !! ! يا أخي احتفظ بباقي عمرك لفيما ينفع الناس وقل الحق والا فاصمتتتتتتتتتتتت. حسبنا الله ونعم الوكيل عليك وعلى امثالك .
  • #15
    shankolivich 07-19-2017 06:0
    اتق الله أيها العجوز الخرف.إلا تستحي يا رجل وانت تزيف الحقائق ؟!!!!!ألم يترشح معتصم لرئاسة الاتحاد ؟ وعندما شعر بسقوطه كذب على الفيفا وادعى تعيين الحكومة للجنرال! !! ! يا أخي احتفظ بباقي عمرك لفيما ينفع الناس وقل الحق والا فاصمتتتتتتتتتتتت. حسبنا الله ونعم الوكيل عليك وعلى امثالك .
  • #16
    shankolivich 07-19-2017 06:0
    اتق الله أيها العجوز الخرف.إلا تستحي يا رجل وانت تزيف الحقائق ؟!!!!!ألم يترشح معتصم لرئاسة الاتحاد ؟ وعندما شعر بسقوطه كذب على الفيفا وادعى تعيين الحكومة للجنرال! !! ! يا أخي احتفظ بباقي عمرك لفيما ينفع الناس وقل الحق والا فاصمتتتتتتتتتتتت. حسبنا الله ونعم الوكيل عليك وعلى امثالك .
  • #17
    shankolivich 07-19-2017 06:0
    اتق الله أيها العجوز الخرف.إلا تستحي يا رجل وانت تزيف الحقائق ؟!!!!!ألم يترشح معتصم لرئاسة الاتحاد ؟ وعندما شعر بسقوطه كذب على الفيفا وادعى تعيين الحكومة للجنرال! !! ! يا أخي احتفظ بباقي عمرك لفيما ينفع الناس وقل الحق والا فاصمتتتتتتتتتتتت. حسبنا الله ونعم الوكيل عليك وعلى امثالك .
  • #18
    shankolivich 07-19-2017 06:0
    اتق الله أيها العجوز الخرف.إلا تستحي يا رجل وانت تزيف الحقائق ؟!!!!!ألم يترشح معتصم لرئاسة الاتحاد ؟ وعندما شعر بسقوطه كذب على الفيفا وادعى تعيين الحكومة للجنرال! !! ! يا أخي احتفظ بباقي عمرك لفيما ينفع الناس وقل الحق والا فاصمتتتتتتتتتتتت. حسبنا الله ونعم الوكيل عليك وعلى امثالك .
  • #19
    shankolivich 07-19-2017 06:0
    اتق الله أيها العجوز الخرف.إلا تستحي يا رجل وانت تزيف الحقائق ؟!!!!!ألم يترشح معتصم لرئاسة الاتحاد ؟ وعندما شعر بسقوطه كذب على الفيفا وادعى تعيين الحكومة للجنرال! !! ! يا أخي احتفظ بباقي عمرك لفيما ينفع الناس وقل الحق والا فاصمتتتتتتتتتتتت. حسبنا الله ونعم الوكيل عليك وعلى امثالك .
  • #20
    shankolivich 07-19-2017 06:0
    اتق الله أيها العجوز الخرف.إلا تستحي يا رجل وانت تزيف الحقائق ؟!!!!!ألم يترشح معتصم لرئاسة الاتحاد ؟ وعندما شعر بسقوطه كذب على الفيفا وادعى تعيين الحكومة للجنرال! !! ! يا أخي احتفظ بباقي عمرك لفيما ينفع الناس وقل الحق والا فاصمتتتتتتتتتتتت. حسبنا الله ونعم الوكيل عليك وعلى امثالك .
  • #21
    shankolivich 07-19-2017 06:0
    اتق الله أيها العجوز الخرف.إلا تستحي يا رجل وانت تزيف الحقائق ؟!!!!!ألم يترشح معتصم لرئاسة الاتحاد ؟ وعندما شعر بسقوطه كذب على الفيفا وادعى تعيين الحكومة للجنرال! !! ! يا أخي احتفظ بباقي عمرك لفيما ينفع الناس وقل الحق والا فاصمتتتتتتتتتتتت. حسبنا الله ونعم الوكيل عليك وعلى امثالك .
  • #22
    shankolivich 07-19-2017 06:0
    اتق الله أيها العجوز الخرف.إلا تستحي يا رجل وانت تزيف الحقائق ؟!!!!!ألم يترشح معتصم لرئاسة الاتحاد ؟ وعندما شعر بسقوطه كذب على الفيفا وادعى تعيين الحكومة للجنرال! !! ! يا أخي احتفظ بباقي عمرك لفيما ينفع الناس وقل الحق والا فاصمتتتتتتتتتتتت. حسبنا الله ونعم الوكيل عليك وعلى امثالك .
  • #23
    shankolivich 07-19-2017 06:0
    اتق الله أيها العجوز الخرف.إلا تستحي يا رجل وانت تزيف الحقائق ؟!!!!!ألم يترشح معتصم لرئاسة الاتحاد ؟ وعندما شعر بسقوطه كذب على الفيفا وادعى تعيين الحكومة للجنرال! !! ! يا أخي احتفظ بباقي عمرك لفيما ينفع الناس وقل الحق والا فاصمتتتتتتتتتتتت. حسبنا الله ونعم الوكيل عليك وعلى امثالك .
  • #24
    shankolivich 07-19-2017 06:0
    اتق الله أيها العجوز الخرف.إلا تستحي يا رجل وانت تزيف الحقائق ؟!!!!!ألم يترشح معتصم لرئاسة الاتحاد ؟ وعندما شعر بسقوطه كذب على الفيفا وادعى تعيين الحكومة للجنرال! !! ! يا أخي احتفظ بباقي عمرك لفيما ينفع الناس وقل الحق والا فاصمتتتتتتتتتتتت. حسبنا الله ونعم الوكيل عليك وعلى امثالك .
  • #25
    shankolivich 07-19-2017 06:0
    اتق الله أيها العجوز الخرف.إلا تستحي يا رجل وانت تزيف الحقائق ؟!!!!!ألم يترشح معتصم لرئاسة الاتحاد ؟ وعندما شعر بسقوطه كذب على الفيفا وادعى تعيين الحكومة للجنرال! !! ! يا أخي احتفظ بباقي عمرك لفيما ينفع الناس وقل الحق والا فاصمتتتتتتتتتتتت. حسبنا الله ونعم الوكيل عليك وعلى امثالك .
  • #26
    shankolivich 07-19-2017 06:0
    اتق الله أيها العجوز الخرف.إلا تستحي يا رجل وانت تزيف الحقائق ؟!!!!!ألم يترشح معتصم لرئاسة الاتحاد ؟ وعندما شعر بسقوطه كذب على الفيفا وادعى تعيين الحكومة للجنرال! !! ! يا أخي احتفظ بباقي عمرك لفيما ينفع الناس وقل الحق والا فاصمتتتتتتتتتتتت. حسبنا الله ونعم الوكيل عليك وعلى امثالك .
  • #27
    shankolivich 07-19-2017 06:0
    اتق الله أيها العجوز الخرف.إلا تستحي يا رجل وانت تزيف الحقائق ؟!!!!!ألم يترشح معتصم لرئاسة الاتحاد ؟ وعندما شعر بسقوطه كذب على الفيفا وادعى تعيين الحكومة للجنرال! !! ! يا أخي احتفظ بباقي عمرك لفيما ينفع الناس وقل الحق والا فاصمتتتتتتتتتتتت. حسبنا الله ونعم الوكيل عليك وعلى امثالك .
  • #28
    shankolivich 07-19-2017 06:0
    اتق الله أيها العجوز الخرف.إلا تستحي يا رجل وانت تزيف الحقائق ؟!!!!!ألم يترشح معتصم لرئاسة الاتحاد ؟ وعندما شعر بسقوطه كذب على الفيفا وادعى تعيين الحكومة للجنرال! !! ! يا أخي احتفظ بباقي عمرك لفيما ينفع الناس وقل الحق والا فاصمتتتتتتتتتتتت. حسبنا الله ونعم الوكيل عليك وعلى امثالك .
  • #29
    مجدي 07-19-2017 06:0
    كلامك صاح لأن الاتحاد ضعيف لو كان قوي مافي نادي يتدخل في أموره وداء السبب لابد من اتحاد قوي يردع الهلال والمريخ وغيرهما كل من يتطاول عليه ولكن للأسف داء حال السودان كل شي فيه ضعيف ناقص فاسد لا يفقه شي حتى الحكومة ضعيفه فاسدة لا تفقه شي
  • #30
    كورنجي 07-19-2017 05:0
    الأستاذ النعمان .. هل انت مع إستمرار إتحاد معتصم جعفر وتشبثه بالبقاء . وهل انت علي قناعة بأن تدهور ودمار الرياضة السودانية سببة هذا الإتحاد.
  • #31
    Daldoum Hagar 07-19-2017 04:0
    و الله الفيك اتعرفت استاذ !! والا فكيف سمحت لنفسك بلي عنق الحقيقة لهذه الدرجة؟!!
    فموقف الهلال من هذا الاتحاد ليس جديدا حتى تقول ان الهلال انحاز لاحد الاتحادين، فالهلال و اندية الممتاز تكتلت منذ فترة و عزمت على اسقاط الاتحاد نسبة للاخطاء الكبيرة و الظلم الفادح الذي ظل يمارسه الاتحاد. و موقف اندية الممتاز و تكتلها مع الكيانات الاخرى كالتدريب و التحكيم هو الذي ادخل الرعب و الياس لدى كتلة اتحاد معتصم مما دفعهم للاستنجاد بالفيفا لتاجيل الانتخابات.
    بعد عمرك هذا يا استاذ اتقي الله و لا يعمينك انتمائك في ان تقول الحق.
  • #32
    ahmed omer 07-19-2017 03:0
    عين الحقيقة ما كتبته يا أستاذ وهو ديدنك دايما في تناولك للمواضيع ولكن لا حياة لمن تنادي ، صحيح فعلا في بداية الأزمة الأخيرة وبعد الإنتخابات المهزلة التي تمت في 30 أبريل أصدر الإتحاد الشرعي برمجة للمباريات المؤجلة وكان الرفض من إدارة الهلال وبعض أندية الممتاز مما جعل إتحاد الجمعية المهزلة يستمدون القوة من هذا القرار وبعدها تفاغمت الأوضاع .المشكلة إنو الناس بقت تغيب الحقائق ويلفو ويدورو في الفاضي .
  • #33
    خالد 07-19-2017 03:0
    هذه تبرئةلاتحاد الصيدلى فى غير محلها ، بالله عليك من الذى جعل الفيفا تصدر قرارها ؟ أليس هو هذا الاتحاد الكسيح الفاسد ؟ أليس هو الذى طلب من الفيفا التدخل بزعمه أن السلطة السياسية تدخلت فى الانتخابات الأخيرة ؟ أستحلفك بالله وأنت متابع ، هل تدخلت الدولة فى العملية الانتخابية الأخيرة ؟ لو أن اتحاد الصيدلى ترك الأمر للفيفا وحدها أن تبطل إجراءات الجمعية العمومية الأخيرة بعد رفع نتيجة الانتخابات لها ، لما وصلنا إلى ما وصلنا إليه ، وكذا الأمر إن لم تبطل عمل الجمعية العمومية ، لكن الصيدلى والمحامى مجدى وبقية مجموعتهما أرادوا أن يتشسبثوا بالمقاعد لمواصلة مسلسل الفساد ، فماذا قدموا للكرة فى السودان ؟ نريد محاسبة عاجلة وحساباً عسيراً لكل فاسد ومفسد ، وي أخى أريد أن أسأل سؤالاً : الفيفا تتحدث عن أهلية الحركة الرياضية ، أين كان هذا الشعار عندما اتهمت أمريكا قادة الفيفا بالفساد وقبضت عليهم وقدمتهم للمحاسبة والمحاكمة ؟ أليست من فعلت بها ذلك سلطة سياسية ؟ أم أن أمريكا هى الجمعية العمومية للفيفا مثلما أنها شرطى العالم ؟ دعونا من هذا الوهم واتركوا للحكومات مساحة قليلة تمنع بها الفساد وأشياء أخرى لا علاقة لها بالشأن الرياضى وتسييره ، فلا يمكن أن تكون الاتحادات المحلية والإقليمية حكومات داخل حكومات دولها ... هذا أمر غير منطقى .
  • #34
    nasir 07-19-2017 02:0
    والله صحيح عيب الرجال الخرف ،،، يعني عايز تقنعنا بأنّ المريخ واتحاد معتصم الفاشل مساكين ما عملوا أي شيء وكل بلاوي الكرة السودانية سببها الهلال ومجموعة 30 أبريل الشرعية بموجب قوانينا السودانية التي تحكم الجميع ،، مرة واحدة في حياتك كن شجاعاً وقل كلمة الحق مهما كانت مرارتها ...
  • #35
    الطيب مصطفى 07-19-2017 01:0
    التحيه لهذا العملاق الذى كل ما تقرا له تحس انه يضع نفسه دايما مع الحقيقه ولا يخاف فى النصح والقول الحق لومه لايم لك التحيه ل هذا الهرم الشامخ النعمان وكتر الله من امثالك كم اعجبنى هذا العمود وانت تشخص حال تلك الانديه التى لاترى الا تحت اقدامها ذات النظره الضيقه ل قادتها امثال عماد والكاردينال وغيرهم وياتو ليوهمونا انهم يسعون لمبادره مباره مين دى وانت من وقفت ضد الموسسه الدوليه وانت لاتدرى حتى وصلنا الى ما صلنا اليه رحم الله الهلال حتى ان ياتى له رجل رشيد
  • #36
    حبيب القلب 07-19-2017 01:0
    الأخ الأستاذ/ النعمان المحترم
    لك التحية والتقدير

    عفواً إن كنت لا ألم بالموضوع بالكامل ولكن الحدث أن السودان في 1996 كان يلعب في تصفيات افريقيا (كاس افريقيا) وشاءت الأقدار أن يلعب السودان مع الجزائر في الخرطوم علماًأنه كسب المباراة في الجزائر بهدف صبري الحاج واصبحت الفرصة قوية للتأهل للنهائيات الافريقية.ولقد أرسل الاتحاد الافريقي فاكس بأن يدير اللقاء حكم افريقي وكالعادة على الاتحاد السوداني أن يرسل التذاكر والحجوزات وما إلى ذلك ولكن اختفي الفاكس ولم يعلم به الاتحاد في ذلك الوقت وكان رئيسه والله أعلم الأستاذ/ كير وفي هذه الحالة استعان الاتحاد السوداني بحكام من أقرب دولة حسب اللائحة (قبل 24 ساعة) والحمد لله كسب المنتخب المبارة وكنا على مشارف التأهل ولكن على حسب الرواية التي وصلتني بأن قام مسئول والله أعلم ينتمي إلى مجموعة البروف حسب الرواية بتسليم المنتخب الجزائري الفاكس المرسل للاتحاد السوداني وقدموا احتجاجهم للاتحاد الافريقي الذي اعتبر السودان مهزوما وتم تحويل النقاط الى الفريق الجزائري وبها خسرنا التأهل الذي طال انتظاره.
    اذاكان لا تخونني الذاكرة يا أخ النعمان ما تنسى ان اخوك على مشارف الستين من العمر.
    ولكم تحياتي القلبية.
    الزعيم الطيب أبوصالح أو حبيب القلب
  • #37
    khalid loard 07-19-2017 01:0
    الهلال لم يتمرد...من حق الهلال ان يسعى لتغير الاتحاد...الذي ناصب الهلال العداء...
    وحقيقة يا عمنا النعمان...أصبحت غير مفهوم...فأنت تلف وتدور .....في عدد كبير جدا من المحاور....انت ومدثر خيري....ليس لكم مواقف ثابتة .....مرة مع هذا ...وبعد دقيقة مع ذلك....هل الخلل فيكم انتم؟.أم في القوانين الفضفاضة؟
  • #38
    bushar 07-19-2017 01:0
    الأستاذ النعمان حسن أعترف أولاٌ رغم هلاليتي منذ أكثر من 50 سنة إلا أنني معجب جداٌ بكتابتك وأنت مصنف من قبل كل القراء بمختلف ميولهم بأنك كاتب وناقد رياضي من الزمن الجميل .
    ولكن دعني أختلف معك في مقالك اليوم .. كما ذكر سؤل بلاتر لماذا لم يجمد الإتحاد السعودي رغم عدم إجراء أي انتخابات سابقاٌ فكان رده لم تأتينا أي شكوي من الإتحاد السعودي .
    أولاٌ :إذاٌ نتفق أن أساس المشكلة هي شكوي إتحاد معتصم للفيفا .
    ثانياٌ :- في لقاء سابق مع د. شداد أشار إلي إن هناك تعديلات مطلوبة من الفيفا وظلت حبيسة الأدارج عند إتحاد معتصم أكثر من 8 سنوات .
    ثالثاٌ :- وهذه أهم نقطة من دعا أولاٌ إلي الانتخابات التي لم تعترف بها الفيفا أليس إتحاد معتصم وعندما تأكد بأنه مهزوم لا محالة ألغي كل شيء وبدأ يتحدث عن تعديلات النظام المطلوبة من الفيفا والتي ظلت حبيسة الأدارج منذ بداية عهد إتحاد معتصم .
    رابعاٌ :- أليس لجنة الانتخابات تم بمباركة ومعرفة إتحاد معتصم ثم عاد ورفضها .
    خامساٌ :- موقف الهلال والمريخ من أي موضوع دائماٌ ما يقوم عل مكايدة الآخر فإذا كان الهلال بدعمه لمجموعة 30 يونيو قد جعلهم يتمسكون يموقفهم فإن المريخ بدعمه إتحاد معتصم جعلهم يصعدون الأمر للفيفا بعد التأكد من خسارتهم الانتخابات .
    سؤال أخير أستاذي هل لو فازت مجموعة معتصم جعفر في الانتخابات كان يمكن أن يحدث ما حدث الآن وهل كانت مجموعة معتصم تعتبر هذه الانتخابات غير قانونية وترفع الأمر للفيفا .
    وأخيراٌ أستاذ النعمان أنت وقلة من أمثالك يقرأ لهم كل محبي الرياضة بمختلف أطيافهم لما عهدوه منك من صدق وتجرد في تناول المواضيع دون أن تؤثر فيك ميولك التشجيعية وفي الختام هذه مجرد رؤى شخصية قابلة للخطأ والصواب فما كان خطأٌ أرجو أن توضحه لنا ولك التحية
  • #39
    وطن الجمال 07-19-2017 01:0
    يا أستاذ ما معقول يعنى انت بقيت زي بعض الكتاب كل يوم قولك شكل تاني. وطيب له المسئولية ما تكون على الاتحاد "الشرعي" الذي لم يتبع الشرعية يوما وأفسد كل شيء حتى أجبر الهلال وغيره على التمرد عليه. لا يمكن أن نبحث عن الحقيقة بتجزئة الوقائع وانما بالنظر الى اصل القضية التى نتجت عنها كل هذه الاشكالات.
  • #40
    دكتور عليش 07-19-2017 12:0
    نعلم أن شداد هلالياً ولكنه عندما كان رئيساً للإتحاد نزع هلاليته وأصبح إدارياً متجرداً من أي إنتماءوكان نزيهاً في عمله لم يتحيز لأي لون ... وكونك صحفياً فيجب أن تكون مثل صديقك اللدود أو كما يحلو لك نعته فالآن إكتشفنا لونك الأحمر فهنيئا لك بعشقك ... والهلال لديه من يدافعون عنه .
  • #41
    Hassan 07-19-2017 11:0
    يا أستاذ نعمان

    إنت ما شاء الله عليك رجل خبرة ومعرفة وحكمة

    لكن للأسف تناولك لهذا الموضوع ومنذ بداياته توارت عنه كل تلك المميزات خجلًا وتبرجًا

    ما زلت تخوض وتسبح وتعوم في وحل هذه المشكلة وهي واضحة المعالم لكل من يسمع ويبصر

    المشكلة وما ترتب عليها خارجيًا أو داخليًا من دوري ممتاز وغيره مسؤول عنها اتحاد معتصم الفاسد الضال الكاذب المتلون
    ومن دعموه ظلمًا وبهتانًا بزعامة زعيم اللف والدوران المريخ ومن والاهم من والي المريخ ووالي كردفان

    هذه هي المشكلة وبكل بساطة
    فلم اللف والدوران وتغبيش الحقائق!!!
  • #42
    Gaafar Hamad 07-19-2017 11:0
    المحترم الاخ نعمان يبدو ان النعرة المريخية تظهر لديك من وقت لاخر والدليل قلب الحقائق
    لاخر لحظة كان معتصم موافقا على اجراء الانتخابات وفق النظام الغير معتمد من الفيفا
    عندما احس معتصم بالهزيمة انسحب
    النظام الاساسى مفترض تعديله قبل عدة سنوات لماذا لم يعدل
    ما بالكم كيف تحكمون ... اليس فيكم رجل رشيد
  • #43
    أبو ناهد 07-19-2017 11:0
    هذا رايك يا استاذ وليس بالضرورة ان يكون صائباً. فالهلال ومن تبعه من اندية محترمة كانوا يبحثون عن مجموعة نزيهة قادرة عى انتشال كورة القدم السودانية من الوهدة التي اوصلتها إليها مجموعة الدكتور الفاسدة، وهذا من حقهم كأندية لها الحق في اختيار من يرعى مصالحها بنزاهة وتجرد.
    ومريخك ليس له الحق في اختيار اي مجموعة ان كانت مجموعة الدكتور او غيرها فهو نادي لا يملك حق التصويت نسبة لان مجلسه معين وليس منتخب وانت عارف هذا جيدا فلماذا تقول المريخ يشارك الهلال؟؟؟
  • #44
    صلاح نصر 07-19-2017 11:0
    عفوا يا أستاذ
    حملت الهلال زورا مسؤولية إفشال الدوري
    هل مساندة مجموعة ارادت أن تأتي لادارة الكرة بطريقة ديمقراطية يعتبر خطاً ؟
    هل كان تصرف معتصم جعفر وهو يلجأ للفيفا بعد تيقنه من السقوط يعتبر تصرفا صحيحاً ؟
    هل وقف المريخ على الحياد ؟ وهل يعتبر وقوفه مع الاتحاد السابق تصرفاً صحيحاً خاصة وانه حتى وقت قريب ظل يسعى لاسقاطه بشتى السبل ؟
    مالك يا أستاذ كيف تحكم ؟؟؟؟؟؟
  • #45
    عزالدين وديدي 07-19-2017 11:0
    والله بدون مجاملة انك اصبت الحقيقة واهنئك على الشجاعة لسرد الحقيقة فياليت كل الصحفيين يكتبو بمهنية بعيدا عن الانتماء الضيق. فلك الشكر والتقدير مثنى وثلاث ورباع وبلا حدود. الله يكرمك ويوفقك
  • #46
    بكرى 07-19-2017 11:0
    اعزرنى اخى النعمان اخالفك الراي وبشدة فى مقالك فانت تحمل الاندية ماليس لهم فيه يد فالحق بالبينه وليس فى الشايعه يمكن ان اوافقك الراي لقد شاركوا فى الصراع بصورة غير مباشره ولاكن لم يكونو اصحاب القرار الم يكن بمقدور الاتحاد الذى انت تقول هو المعترف به بجدولة مباريات الدوري من المقر الذى استأجروه وكانوا يخاطبون الفيفا من خلاله هل فعلوا ذلك وامتنعت الاندية عن المشاركه لم يفعلوا ذلك لاهم ولا الاتحاد الغير معترف به لذلك لايحق لنا اقحام الاندية فى الصراع وان كان الاعلام يسوق لذلك فى الاول ولاخير كلام اعلام لايمت للحقيقة بشيء كان يكون الحق على الانديه فى حال الامتناع الحقيقى عن المشاركه فى المنافسات التى يعلن عنها طرفى النزاع وبعد ذلك نصنف وندين المخطى فى انتمائه لاي الطرفين وبما ان ذلك لم يحدث فلا يحق لنا ان نلقى بالوم علي اين منهم .ولاكن اصدقك القول المسؤل الوحيد فى ماصرنا اليه هو اتحادك المعترف به من الفيفا لانه هو من صعد الامر للفيفا وهم الان يلوكون اصابع الندم على ذلك لانهم خرجوا من بيت الطاعة ويدركون تماما بان مصالحهم الشخصية من شركات ومال واعمل فى خطر لان الحكومه التى ساعدتهم على تكوين كل هذه الثروة قادره على سحبها منهم بالضرايب والاتاوات والمنافسة وغير ذلك فلا تنظروا لمايحدث من خلال مايدور على صفحات الصحف فهالك الكثير مايدور فى الخفاء والدليل على ذلك اين هم الضباط الذين اشتكوا للفيفا جميعهم هاربين احدهم بالاستقالة واخر ين بالقاهرة لاندرى عنهم شيا والحمدلله على ان السودان حتى الان متواجد على خارطة العالم ولو باي شكل كان .
  • #47
    محمد 07-19-2017 11:0
    نسيت الناس الاشتكوا للفيفا نسيت معتصم وما جبت سيرة لنادي المريخ الذي دعم الفاشل معتصم وقبلت على الهلال الظاهر يا استاذ بقيت تاكل لقيمات
  • #48
    الجعلي 07-19-2017 10:0
    سبحان الله اول مرة اقرأ لك عمودا يجافي الحقيقة .. كيف تحمل الهلال المسؤولية وهو الذي يناضل ويحارب من اجل اجتثاث الفساد... من حق الهلال ان يختار ويقف بجانب المجموعة التي يختارها ومن حقه ان يحشد لها التأييد فهو القائد والكبير .. كيف تلوم الهلال والمجموعة اللذين سلكا النهج الديمقراطي في الاحلال والابدال وعن طريق صندوق الاقتراع في انتخابات دعي لها وحدد مواعيدها اتحاد الفساد نفسه .. الكل يعلم بأن هذا الاتحاد الفاسد عند شعر بأنه خاسر قام بما قام به وانت تعلمه لإفساد العملية الانتخابية ومن اجل ان يجدوا فرصة اخري حتي يظلوا علي تلك الكراسي لمزيدا من السرقة واكل مال الرياضة ...
  • #49
    علي مصطفى 07-19-2017 10:0
    بل إتحاد معتصم الفاسد والمتعصب هو من دمر الكرة السودانية ونخشى ان يتسبب في مجازر أسأل الله يبعده ومعه كل اكتاب الأعمدة الرياضية من المتعصبين للمريخ والهلال .
  • #51
    فاعل خير 07-19-2017 10:0
    أستاذ النعمان ليق 30 سنة شابكنا الفيفا الفيفا ولا يوم كسبت ليك جولة معاها
    الهلال لم يتمرد بل قاد تصحيح مسار الاتحاد الذي تدافع عنه ولو كان في كلامك خير كان سمعوه من عقود كل عمل تعتبره غير قانوني وكل قانون يصدر تعتبره غير سليم ولا احد يأبه لكلامك ولا شفناك في لجنة ولا اتحاد ولا يحزنون
    التنظير في الورق لن يفيد والهلال قاد اكثر من حملة تطهير فنجح حتى قضية توتي التي فشلت انت في اثباتها لدى الفيفا المدوشنا بيها الهلال وقف مع توتي وانت ضيعت توتي وعاوز تضيعنا بتنظيرك الكتير
  • #52
    شوقي 07-19-2017 10:0
    الاندية التى دعمت مجموعة الفاشل عبدالرحمن سر الختم مسيرة لذلك هي لا تملك قرارها تاتيها التعليمات من امانة الشباب عن طريق الفاشل طارق حمزة لذلك هي معزورة
    الهلال منذ السماح للكاردينال ببترشح اتضح الامر ان الحكاية كلها تكمن ان امانة الشباب تملك ملف اسود للكاردينال وبهذا تضعه تحت الضغط وظهر ذلك جليا عندما صرح الكاردينال ان الاتحاد العام سجل لهم جمعة جيناروا بضغط من قبل جهاز الامن العام وقلها بالحرف ناس دخري الزمان وهذا الامر غير خفي خصوصا ان مدير الجهاز تربطه علاقة نسب مع الكاردينال والقصة المشهور.

    اما فريق الخرطوم الوطني فهو لا يملك قراره لانه تابع للجهاز وعزالدين الحاج مجرد صورة وهذا ينطبق على معظم الانديه وهناك انديه تم شراء صوتها بالمال وهذا اكده سيف الكاملين بانهم قدموا دعم لبعض فرق الممتاز.
    اما بعض الاتحادات المحليه والفرعيه تم الضغط عليهم عن طريق الولاء.

    المشكلة تكمن فى ان معظم رؤوساء الانديه مهم الاول والاخير الظهور الاعلام لا يهمهم استمرار النشاط او تجميده المهم يظهروا فى الاعلام.

    فى وجود امانة الشباب لن ينصلح الحال فى اي مجال الرياضي والاقتصادي حتى بعض الشركات تم محاربتها عن طريق امانة الشباب وفيهم من هرب

    واخر هذه الشركة شركة اسامه داؤد التى تم محاربتها علانا وسرا حيث ان انتاج هذه الشركة وبعض الشركات الاخري من الدقيق كافية لتغطي حوجة السودان رغم ذلك تم استيراد الدقيق من تركيا عبر تجار كيزان مما جعل هذه الشركات تعمل ب 30% فقط من قوتها الانتاجية.

    السودان يحكم عن طريق امانة الشباب اذا لم يتم حل هذه الامانة او تغيير عناصرها لن تتقدم الدولة ولا شبر واحد... امثال طارق حمزة الذي استباحوا ارباح المساهمين.... هل تعلم ان هناك رجال اعمال اشتروا اسهم بملايين الدولارات فى سوداتل وسواني وكانت ارباحهم السنوية 100 مليون بالقديم اذا اشتري احدما بصل فقط بنص ما اشتري به اسهم لربح المليارات فى السنه الواحده... والمعروف ان الشركة ارباحها بمليارات الدولارات.
  • #53
    عزالدين تنزانى 07-19-2017 10:0
    الاستاذ الجليل العلامة /النعمان انعم الله عليك بالصحة والعافية.
    هذه المرة نخالفك الراى فى اتهامك للهلال ومن ساروا على دربه هم الذين
    دمروا الدورى كما ذكرت فى عنوان عمودك.
    لنبدأ الامر منذ بدايته بعد قرار الجمعية العمومية باجراء انتخابات
    لقيادة الاتحاد العام الذى انتهت فترته وانحصر الصراع على المجموعتين
    مجموعة الدكتور ومجوعة الفريق عبدالرحمن واتفق الطرفين على خوض تلك الانتخابات فى الزمان والمكان المحدد لها ولكن بعد شعور مجموعة الدكتور
    بانها خاسرة وكل البراهين كانت تؤكد خسارتها لجأت الى البعبع الذى
    تخيف به الدولة وارسلت للفيفا ما ارسلت وكتبت ما كتبت تستنجدها بأن
    الدولة قد عينت جنرالاً لقيادة الاتحاد وطلبت مهلة ولم تذكر لهم ان هناك
    جمعية عمومية انعقدت وقررت اجراء انتخابات ووافقنا بالمشاركة فى خوض
    الانتخابات بل زعمت بأن الدولة تتدخل فى الشأن الرياضى .
    المريخ كان اول نادى فى الممتاز حاول ابعاد مجموعة الدكتور من الاستمرار
    فى قيادة الاتحاد وقد شن اعلام المريخ حرب ضروس ضده مدعياً ان اتحاد معتصم
    يحابى الهلال واطلق على الهلال لقب المدعوم.
    وحينما تقدم المدهش لخوض الانتخابت تغير راى ادارة واعلام مريخى 180
    درجة لان ميول المدش هلالى وانه اتى لدمار المريخ وهذا راى كل ادارى
    واعلامى مريخى لذلك ناصروا مجموعة الدكتور بكل ما اتو من قوة وسلطان
    ليس حباً فى الدكتور لكن نكاية وخوفاً من ان يدمر المدهش مريخهم كما زعموا مع العلم ان مجموعة المدهش تضم اكثر من ثلاثة اعضاء مريخى الهوى
    وحينما شعر المدهش بأن هنالك مؤامرة تحاك فى الظلام وانه سوف يكون ضحية
    لها ترك لهم الجمل بماحمل واصبحت المجموعتين مريخية 100% واصبح الصراع
    بينهم اهل المريخ وكان هنا مربط الفرس فأذا كانت المجموعتين المريختين
    تهمها مصلحة الوطن والمريخ لاتفقت فيما بينها وتركت المصالح الشخصية.
    لذا كان الاجدر ان يكون موضوع عمودك المريخ ومن ساروا على دربه.
    ومن الطبيعى ان يساند الهلال المدهش فى الانتخابات لانه انكوى من فساد
    اتحاد معتصم الذى دمر الرياضة فى البلاد وانا على يقين بأنك لو خيرت
    بين ادارة الاتحاد لمعتصم جعفر او المدهش لاخترت المدهش برغم ان الاثنين
    (احمد) و(حاج احمد)
  • #54
    ابوبكر مختار 07-19-2017 10:0
    رمانة الصحافة الرياضية الاستاذ الكبير النعمان حسن
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019