• ×
الجمعة 6 أغسطس 2021 | 08-06-2021
زاكي الدين

العودة لمربع الفيفا

زاكي الدين

 0  0  1521
زاكي الدين

*لم يجف حبر قرار رفع التعليق الرياضي الذي بموجبه عادت الكرة السودانية للحظيرة الدولية واذا بذات الأصوات وذات الأشخاص وذات صناع الأزمة الكروية بالبلاد يعودون للمربع الذي قاد الكرة في البلاد للتعليق ليتأكد الجميع ان الأزمة التي نشبت مؤخراً يقف ورائها أشخاص لايهمهم من بعيد أو قريب المصلحة العامة للكرة السودانية التي دفعت أنديتها ثمن التعنت والخلافات غير المفضية لاي فائدة.
*الإتفاقية التي وقعت بين دكتور معتصم جعفر وهمت كنت أتوقع ان تجد الإحترام وان تكون خارطة الطريق التي تقود الكرة في البلاد للخروج من النفق المظلم الذي إنجرفت له مؤخراً ،لكن فيما يبدو ان أطراف الأزمة مازالا يتمسكان بذات المطالب ويتسلحان بذات التعنت ويمارسان ذات التصريحات الخنفشارية في حق بعضهما وكأني بهؤلاء لايعرفان حجم الحنق الذي خلفته تصرفاتهم غير المسئولة والتي تؤكد ان الكرة السودانية تنغمس في أزمة إدارية موحلة.
*معتصم ومجموعة النهضة عليهما ان يخجلا مما يدور لان أفعالهم تجاوزت كل الخطوط الحمراء بعد ان جعلوا الكرة السودانية وإستمراريتها على المستوى الدولي تحت رحمة الوقت الذي يمر سريعاً دون ان نرى اي تنفيذ للإتفاق الذي من المفترض ان تنبثق منه لجان لتعديل النظام الأساسي كي يتواكب مع موجهات الفيفا.
*التصريحات التي تنسب لمعتصم وأعضاء مجلسه لا ولن تقود الكرة لبر آمن، وأعتقد ان المجموعة الأخرى تمارس ذات الأمر وتتمسك بالبقاء في مقر إتحاد الكرة رغم ان لا فائدة من هذا حيث أنها لن تستطيع إدارة الكرة إلا من خلال فوزها مرة أخرى في إنتخابات تأخذ شرعيتها من الإتحاد الدولي بعد ان يصادق على النظام الأساسي الذي من المفترض تعديله وهذا الأمر يجب ان يكون مفهوم لهؤلاء حتى تعود عجلة الدوري للدوران مرة أخرى لان تعطيل الأوضاع بهذه الشاكلة ستدفع ثمنه الأندية التي تعاني أصلاً والتوقف دون أدنى شك يضاعف من تلك المعاناة.
وهج اخير
*الرياضيين غاضبين على المجموعتين واعتقد ان مواصلة التعنت سيجعل الإتجاه لقائمة ثالثة هو الشغل الشاغل للحادبين على مصلحة الكرة.
*القائمة الثالثة يجب ان تطرح لان ما نراه الأن لايبشر بغد مشرق للكرة السودانية.
*معتصم ومجموعته مازالو يناورون بسلاح الفيفا والمجموعة الأخرى متمسكة بمواقفها ولا أدرى للأمانة اين الكرة السودانية من هذه الحسابات التي تشير لداء التمسك بالمناصب.
*الإتفاق الموقع طالما إرتضاه الطرفان بالتوقيع عليه يجب ان ينقذ ومن يعترضون عليه عليهم ان يختشوا قليلاً لانه أخرج الكرة السودانية من عنق الزجاجة ولابد من المواصلة فيه حتى أخر نقطة كي تتاح بعدها فرصة الترشح للجميع ومن يتفوق عبر الصناديق سيكتب له إدارة الإتحاد بكل يسر بعيداً عن الصرعات التي نراها الأن والتي لن تقود لاي نقاط إيجابية تعود بالنفع بل ستعيد الأمور فقط للمربع السابق لنعود مرة أخرى للإعتراف المتأخر بالأخطاء الجسيمة والتي يراها الأن الطرفان فلاحة رغم أنها لا تخرج من إطار فنجرة البق.

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : زاكي الدين
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019