• ×
الأربعاء 23 يونيو 2021 | 06-22-2021
محمد كامل سعيد

مريخ العرب.. والامتحان الصعب..!!

محمد كامل سعيد

 11  0  2754
محمد كامل سعيد


* يختتم مريخ السودان اليوم معسكره المغلق الذي اقامه بتونس تأهباً لبطولة العرب التي ستنطلق بعد ايام معدودة بالاسكندرية المصرية وفيها يلعب الاحمر بالمجموعة الثالثة الصعبة جداً الى جوار الترجي (تونس) ـ هلال (السعودية) ونفط الوسط (العراق)..

* المتابعات اشارت الى ان الهلال السعودي قرر المشاركة بالفريق الأولمبي.. وعلى الفور تذكرت وضعية المريخ وحال فرقه.. وسألت نفسي هل للاحمر فرق للأولمبي والشباب والناشئين..؟! واين هم من هذه السياسة الثاقبة التي يتعامل بها (الزعيم)..؟!!

* هلال السعودية واحتراماً وتقديراً لقوانين البطولة، التي تمنع الاستخفاف وتلزم الاندية بالمشاركة بالفرق الكبيرة، عدّل الفكرة وقرر الاستعانة بعدد من الاساسيين والدفع بهم مع عناصر تشكيلة الأولمبي وتحت اشراف المدير الفني الارجنتيني رامون دياز..

* الاشارة المهمة هنا ان الفريق الاول للهلال السعودي يقيم هذه الايام معسكراً اعدادياً في النمسا تأهباُ لما تبقى له من مشوار في بطولة الاندية الآسيوية ومع ذلك سيعمل بقوة من اجل التفوق عربياً ويساهم في صقل جيل جديد من الشباب عبر بطولة الاسكندرية..!

* اما الترجي التونسي والذي تفوق قبل اسابيع على النجم الساحلي التونسي ـ الذي قهر المريخ في ام درمان بالجولة الثانية لمجموعات الابطال ـ فانه ينظر الى المنافسة من زاوية انها تساعده على تجريب عدد من اللاعبين قبل الدخول في ربع نهائي افريقيا..!!

* وللترجي ثلاثة لاعبين جدد تعاقد معهم قبل ايام معدودة ستكون بطولة العرب المرتقبة هي الامتحان الحقيقي لهم وهم الكاميروني فرانك كوم وماهر الصغير وهيثم الجويني العائد من تجربة احترافية باسبانيا وبلا شك فان الثلاثي سيزيد من قوة ابناء البنزرتي..!!

* اما نفط الوسط العراقي الذي يظن البعض انه سيكون الاسهل ورشحوه ليكون حصالة المجموعة بان ذلك الاحساس سيؤهله ليكون الحصان الأسود بالمجموعة والبطولة ككل ومن هنا نزيد من تحذيراتنا للاعبي المريخ من صعوبة وخطورة النفط العراقي تحديداً..

* نجئ من بعد الى المريخ الذي يظن البعض انه سيجد السكة مفروشة للاعبيه بالورود وان الحلم الوردي المتعلق الوصول الى الدور ربع النهائي سيتحقق على شاكلة الفكرة الوهمية التي عشعشت في عقول المتعصبين الذين لا يعرفون غير التعامل العاطفي..!!

* الحقيقة ان مهمة المريخ في البطولة العربية بالجد ستكون صعبة وصعبة جداً ومعقدة لدرجة تجعلنا نشفق على الفريق من واقع المستوى المتقدم للفرق المنافسة له في المجموعة سواء الهلال السعودي او الترجي التونسي او حتى نفط الوسط العراقي..!!

* القصة او الحكاية سادتي اكبر وأكثر عمقاً من ممارسة البعض للمكاواة مع الهلالاب والاشارة اليهم بان الاحمر لا يزال يملك حظوظ التمثيل باسم السودان خارجياً وبالتالي فهو الأفضل لان الازرق ودع البطولة الافريقية ولم يعد له اي ارتباط خارجي..!!

* نقول ذلك لاخراج كل غارق في الوهم من الاحلام الوردية التي بالامكان ان تتحول الى كوابيس خاصة وان موعد انطلاقة البطولة لم يتبقى لها غير ايام معدودة ورغم ذلك نتابع جل المريخاب وهم يمارسون التعامل بالثقة العمياء البعيدة عن المنطق..!!

* المريخ وعلى الرغم من انه تواجد بتونس لحوالي اسبوعين الاّ انه لم يلعب غير لقاء ودي واحدة اظن انه فاشل امام اجانب دوري تونس مع الاشارة الى ان غارزيتو طالب بثلاث تجارب متدرجة وها هو المعسكر ينتهي دون ان يؤدي الفريق تلك التجارب..!!

* صدقوني العاطفة والكلام الانشائي المعسول والتطلع للانتصارات بدون اي سند منطقي سيقود للمزيد من التراجع وينذر بالهزائم ما لم يتدارك الجهاز الفني وافراد الفريق الموقف بالاعتماد على العوامل النفسية للخروج ولو بجزء يسير من المكاسب..!

* تخريمة أولى: يظل تعاملنا كسودانيين مع الاحداث بكل السطحية والنظر اليها من زاوية عاطفتنا هو السبب الاول والمباشر في اصابتنا بالصدمات وبشكل متكرر ورغم الدروس الغزيرة التي تمر بنا الاّ اننا نرفض التعلم منها وسريعاً ما نعود لنفس الفهم..!!

* تخريمة ثانية: لا احد من المريخاب سواء اعلام او جمهور او قادة تجرأ وسأل عن الاسباب التي بموجبها استبعد علاء يوسف من معسكر تونس وبطولة العرب المرتقبة.. ولعل السبب يرجع الى ان طرح مثل تلك الاسئلة لا يتماشى مع السياسة الآحادية الحالية.

* تخريمة ثالثة: لا شعورياً وجدت نفسي مؤيداً لفكرة مجموعة همد المتعلقة بالانسحاب من الاتحاد وتفويت الفرصة على مجموعة معتصم والتي شرعت في تقريب كرتنا من التجميد مرة اخرى.. اتركوا لهم مباني الاتحاد واعيدوا الفوز عليهم لانكم انتم الاجدر..!!

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 11  0
التعليقات ( 11 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابومحمد 07-18-2017 08:0
    كلامك منطقى
    لكن نحن كمشجعين عاطفيين عايزين تمدح
    اللاعب الفلانى والعلانى
  • #2
    abdslla 07-18-2017 05:0
    وما زال السخف مستمرا بكفر ووتر..الالفاظ البذيئة وناس عوووووووع...
    ونحن برضو بنقول عووووووع ما دام عاجباكم..لكن ما بنقولها ردا على محمد كامل..بنقولها لى كونترول كفر ووتر
  • #5
    اباذر الرضى 07-18-2017 02:0
    المريخ زعيم الامه السودانية وهو حامل لؤى الكرة السودانية وهو الممثل الوحيد فى كل المحافل الدولية والخارجية بشقيها العربية والافريقية
  • #6
    أحمد كروان 07-18-2017 12:0
    ( كن جميلا ،،، ترى الوجود جميلا )من أقوالك بالعمود أعلاه :-
    (الهلال السعودي يلعب بالأولمبي ) ، (الترجي التونسي يلعب لتجريب بعض اللاعبين ) .
    ( مهمة المريخ بالجد صعبة من واقع المستوى المتقدم للفرق المنافسة له بالمجموعة )
  • #7
    أبو احمد 07-18-2017 12:0
    دائما يسبح عكس التيار ويري انه الوحيد ذو الراي الصاح وكل الاخرين صفر..
  • #8
    Sudani 07-18-2017 11:0
    التخريمة الثالثة هههههههههههه... طيب من زمان ما عارفين ان التمسك بمباني الاتحاد يؤدي الى التجميد.... مكابرة ...
  • #9
    تكتيفه 07-18-2017 10:0
    مكرر... اعد... عووووووووووووووووزووووووووووووووووووع
  • #10
    السما الأحمر 07-18-2017 09:0
    شابكنا بالجد واي نعم والمكاواة ..ياخي انت مالك ومال الزعيم يعني شنو الترجي وهلال السعودية ونفط العراق ما كل فريق فيه 11 لاعب وكلهم اولاد 9 شهور ونحن ما خائفين والزعيم أكبر من تشاؤمك يا محبط
  • #11
    عزالدين وديدي 07-18-2017 09:0
    متى ستكون متفائل ومتى ستحسن الظن بالله. دايماتركز على الجوانب السالبة وتغض الطرف عن المحاسن؟!
    المريخ مواصل في المنافسات خلاف كل الاندية التي ستشارك في البطولة.
    خليك متفائل بلاش تشاؤم
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019