• ×
الخميس 25 أبريل 2024 | 04-24-2024
ياسر بشير ابو ورقة

أحمد تربيع.. أترك الأحلام يا جميل وأصحى!

ياسر بشير ابو ورقة

 2  0  2212
ياسر بشير ابو ورقة

* بعد مرور أسبوع من صدور قرار تعليق النشاط الرياضي في السودان من قبل فيفا تمكن أخيراً- العشرات من الرجال السودانيين في مقدمتهم السيد وزير الشباب والرياضة من إزالة أسباب التجميد البسيطة جداً.
* السبب الأول إلغاء قرار وكيل وزارة العدل وهو من الأساس قرار إداري باطل ومع ذلك فشل هؤلاء عشرات السودانين في مقدمتهم وزير الرياضة- في إلغاء القرار الذي كان يحتاج لسويعات ليتسبب في نسف أحلام نادي هلال التبلدي الذي وصل بالفعل إلى الدور ربع النهائي في كأس الإتحاد الأفريقي، كما وضع حداً لطموحات المريخ الذي كان يلعب من أجل بلوغ الدور ذاته في دوري الأبطال رغم حظوظه الضئيلة!.
* أما السبب الثاني فقد كان أسهل من شرب (الموية) وهو خروج الجماعة التخريبية من مقر الاتحاد الرياضي.
* قالوا ليك أمرق.. أمرق دي صعبة؟!.
* وكما قلنا من قبل أنه بدلاً من البداية بإلغاء قرار وزارة العدل وإستصدار قرار بديل يأمر الجماعة أياها بالخروج من المقر حتى بدون مفاوضات تهدر الوقت وتبدد الجهد وتزيد الاحتقان، فضّل وزير الرياضة البداية بسيف كلكول وحميدتي ليقضي أسبوع كامل انتهى فيه كل شئ.
* هل لحظتم أن المفاوضات المذكورة استغرقت زمناً أكثر من الذي استغرقه استصدار القرار الجديد؟.
* لا تقل لي أنه خلال فترة المفاوضات لم يكن هناك وزير للعدل، فهذا الإجراء لم يكن يحتاج من الأساس للوزير؛ لأن المراجعات الداخلية تسمح بإجراء أي تعديل على القرارات متى ما اتضح أن هناك خطأ ما.
* وبعد صدور قرار رفع الحظر عن النشاط في السودان عادت الآمال تدغدغ الحنايا لدى المريخاب والتبلدياب بإحتمال رجوع الفريقين للتنافس.
* التصريح الذي أطلقه رئيس الاتحاد الأفريقي أحمد أحمد أحمد تربيع- نسف الأحلام تماماً وجعل كثير من الشامتين في المريخ يرددون معه: أترك الأحلام يا جميل وأصحى.
* قال أحمد تربيع: نرفض التدخل السياسي في الشأن الرياضي ولكننا نأسف لأن الأندية واللاعبون يدفعون الثمن!.
* هذا ليس مجرد تصريح وإنما هو قرار صريح أو توجيه مُسبق للجنة المسابقات بالاتحاد الأفريقي لإتخاذ قراراها في اجتماعها المُرّتقب.
* يجب أن يعلم الحالمون أن الاتحاد الأفريقي دخل حقبة جديدة عقب إبعاد الرئيس العكليتة والمكنكش عيسى حياتو.
* فترات المذكور أعلاه والتي تجاوزت الدورات الخمس تحوم حولها شبهات الفساد؛ لذلك لا يمكن الاعتداد بأيّة قرارات شهدتها إحدى دوراته.
* عند الإصلاحيين داخل الاتحاد الأفريقي لا تعتبر سابقة إعادة القطن الكاميروني لمسابقة دوري أبطال أفريقيا التي حدثت قبل سنوات مثالاً تشريعياً وقانونياً يحتذى به.
* الإصلاحيون يعتبرون الفترة الحالية بداية لتجاوز الملفات السوداء السابقة داخل الاتحاد القاري المُثير للجدل بحكامه وقرعات بطولاته وجوائزه!!.
* أعرف أن الكثيرون يرغبون أن نكتب بالتفاؤل كله والحديث عن امكانية عودة الفريقين المريخ وهلال التبلدي- ولكننا إن فعلنا ذلك سنكون كمن يبيع الوهم.
* كل ما نقدمه هو تحليل للأحداث والمعلومات المتوفرة لنا؛ بل للجميع.
* أعد قراءة تصريح أحمد أحمد وستعرف قرار لجنة المسابقات في الاتحاد الأفريقي في اجتماعها المًرتقب.
* هذا هو التحليل.. أزمة بسيطة كان يمكن حلها في دقائق تسببت في إهدار المكتسبات لتدفع الأندية واللاعبون الثمن!.
* أما الأمنيات فإننا نتمنى أن تخيب قراءتنا ونعود للمنافسة.
* هلال التبلدي بالتحديد ضمن الوصول، ولم يتأثر موقعه كصاحب مركز ثانٍ مؤهل للدور ربع النهائي رغم اعتباره مهزوماً من زيسكو ولكن القانون يجعل الفريق الذي يليه بفارق نقطتين ظافر بالبطاقة!!.
* هذا الفريق هلال التبلدي- يستحق العودة.

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ياسر بشير ابو ورقة
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    al zaim al taib 07-15-2017 10:0
    تحياتي
    جدولة المباراة يحتاج لإعادة أكثر من مباراة \يمكن هلال التبلدي يعود للمنافسة ولكن مصير المريخ مربوط بمباراة اخرى وهل ضمن المريخ الصعود لكي يبكى ويتباكى جمهوره على الوهم الذي تقدمه له صحافته وصحافييه اصحو ياعالم وفتحو عقولكم
  • #2
    رضوان 07-15-2017 08:0
    هذا ديدنك حاقد على المريخ ... نحن في السودان بلد المليون دكتور بوروف
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019