• ×
السبت 6 مارس 2021 | 03-04-2021
كبوش

مجموعة كاردينالية مجهولة الهوية الرياضية

كبوش

 9  0  2166
كبوش


< هل للاجابة على هذا السؤال ادنى اهمية.. «مجموعة عزة الهلال فيها منو».. طالما ان رئيسها هو اشرف سيد احمد الكاردينال.. هذا الرجل المعروف للكافة و(مسجل) في الاوراق الرسمية بإسمه وفيشه لدرجة ان العامة يعرفونه معرفة حقة.. ولهم في ذلك اكثر من سبب اكبر واعمق من كونه رجل »مال» ولكن بدون «اعمال».
< لا ضير في ان يكون الفرد المتقدم للعمل العام «مجهول الهوية» ولكن كل العيب ان يظل طوال عمره بعيدا عن الهلال وهو على مرمى حجر منه، خاصة اولئك الذين يشغلون المناصب العامة ولا يتذكرون كياناً اسمه الهلال الا وهم في خريف العمر.. خاصة بعض اهل الوظائف القيادية الذين كثيرا ما يأتي احدهم ليشغل منصبا في الهلال من اجل الشو الاعلامي وحب الظهور مع ان المقربين منه يعرفون انه مريخابي في مريخية الحاج شاخور.
< سعد عثمان النافعاب رجل معروف لديكم.. ولا يحتاج مني لتعريف اكثر من انه لا يدخل يده في جيبه ليدعم الهلال وليس لديه الحكمة التي تستأنس بها المجالس.. هو على النقيض تماما من احمد عبد القادر النائب السابق الذي كان يتمتع بحكمة وحنكة الكبار ويمد حبال الصبر لتجاوزات الكاردينال التي لا تخفى على احد.. وقبل ذلك يحترم نفسه ومكانته ووضعه وليس في حاجة لاي مهاترات.. اما سعد عثمان فلا يفرق كثيرا عن رئيسه الجديد في القيادة الشتراء والحضور الناقص في مدارج الحكمة.. لذلك نتوقع صداما حاميا ما بين ناطحين لا نضمن تواجدهما في غرفة واحدة دون ان تسيل الدماء.
< سعد عثمان ليس من زمرة مجاهيل الهوية الرياضية وقد عرفه الناس كناشط في مجال الهجن والنوق حتى وصل رئيسا للاتحاد ومازال.. هذه محمدة تسجل لصالحه ولكن ضمت القائمة الجديدة شخصيتين يسمع بهما الاهلة لاول مرة.. اولهما الفريق صديق عامر الذي كان حضوره الاول لاجتماع الهيئة الاستشارية الكاردينالية محل استغراب واستفسار من شيوخ الهيئة الذين كانت دهشتهم واسعة لانضمامه وهو الذي لم يعرف له اي اسهام في دفع مسيرة الهلال وكان البعض يرى ان خانته اولى بها المهندس التجاني ابوسن الذي استكثر عليه القبطان عوض شبو هذه العضوية الكاردينالية الى ان اصبح الرجلان (في الهوا سوااا)..
< الفريق صديق عامر رشحه للاستشارية مقرر لجنة المناشط بنادي الهلال ميسرة ابو التومات ثم زكاه ليصبح عضوا في المجلس.. اما الشخصية الثانية فهو سيف الدين ابو كلابيش.. مدير ادارة الثروة المعدنية بوزارة المعادن.. هذا رجل يستمد حضوره الحالي من الاسم الكبير لعائلته التي قدمت للوطن والهلال الاستاذ المربي محمد احمد الطاهر ابوكلابيش.. واحسب انني سأكون على حق اذا قلت بأن عمه ابو كلابيش لن يكون سعيدا بانضمام ابن اخيه لقافلة الكاردينال والدمار.. لذلك لم يجد سيف ابوكلابيش قائدا واميرا له في الهلال غير الاخ محمود عبد الكريم الذي تنازل له عن مقعده بكل طيب خاطر.
< لن يكون هناك جديد في الفترة المقبلة مع توقع الاسوأ في مجلس لن يكون متجانسا ولا متناسقا في غياب من يعرفون الهلال ويعرفهم الهلال من مجهولي الهوية الرياضية.. اقول ذلك مع ان التجربة الماضية بكلياتها ظلمت المهندس محمد عبد اللطيف هارون الذي اجتهد كثيرا وكان يعمل كثيرا لذلك كان يخطئ كثيرا والحماس دائما يولد الاخطاء.. لذلك كان الرجل يستحق المواصلة بعد ان اكتسب تجربة لها قيمتها في قيادة البعثات التي قربته من اللاعبين.. اما اكثر الخاسرين اعمالا فقد كان هو الاخ هشام محمد احمد الذي اثبت بأن تجربته السابقة مع المجالس المختلفة ومرافقة شداد الى المناسبات لا تستحق ان تتعدى القطاع الرياضي ومشاوير الاتحاد.
< مجلس الكاردينال القادم قد يرتفع قليلا من محطة «مجلس الست يعجن ويلت» ليرتقي الى خانة «مجلس سمك لبن تمر هندي».. ما لم تحدث مفاجآت.. ولا كيف يا عماد.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : كبوش
 9  0
التعليقات ( 9 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عزالدين تنزانى 07-13-2017 12:0
    لقد ادليت وكفيت الاخ الغيور ابو ناهد وانا اضم صوتى الى صوتك ولعل
    كاتب العمود يعود الى رشده فما صنعه الكاردينال عجز عنه من يطبل له
    ووعد بالكثير ولكنها طارت الى منطقة صالحة منتظرة صاحب المبادرة الوهمية الذى عجز حتى عن زيارة وطنه الحبيب.
    حكم صوت العقل وراجع كلام الغيور على هلاليته (ابوناهد)
  • #2
    علي مصطفى 07-13-2017 11:0
    السلام عليكم أما بعد وجدت في كثير من كتاباتك أنها ضد تيار الأهلة الجارف ولا أدري هل أنت مريخابي الباطن أم تريد أن تخالف لتظهر .
  • #3
    Hajjam 07-13-2017 01:0
    ريحنا ورشح نفسك لو كنت تشعر بأنك اكثر كفاءة من الكاردينال.
  • #4
    د خالد الجعلي 07-12-2017 09:0
    اتق الله يا رجل .... قلمك لا يكتب إلا ما هة فبيح في حق الاخرين .... انت رجل محبط و مخذل و مفالك غير مريح بالمرة
  • #5
    ابو كديس 07-12-2017 04:0
    اعودبالله ، انت حاقد ليس إلا ولا اعتقد ان مصلحة الهلال تهمك والكل يعلم ماهو الذي يهمك
  • #6
    Mahddi 07-12-2017 10:0
    شفاك الله الاخ ايمن كبوش لا ادري سبب حقدك على الكاردينال و لا اعتقد ان هنالك خلاف شخصي بينك و بينه لانه لا توجد مصالح مشتركة بينكما فاترك الرجل يعمل او ادعم الخندقاوي و مجموعته للوصول لمجلس الادارة و ازاحة الكاردينال ان كانوا جاهزين بعضويتهم
  • #7
    الوليد ابراهيم عبدالقادر 07-12-2017 10:0
    صدقني يا أيمن كبوش انا -كهلالابي بسيط - اعتبر ان شهادتك مجروحة جدا..جدا..
    وواضح انحيازك للكفيل الذي لم يعرف هو نفسه بانه حبيس ام سجين...
    بالله عليكم يا كتاب الهلال دعوا الاشخاص وعليكم بالهلال الكيان ان اردتم ان تنالوا احترام جمهور الهلال المغلوب علي امره..وان أردتم خيرا بالهلال.. ســــــــــــلام..
  • #8
    أبو ناهد 07-12-2017 10:0
    يا أخي استهدى بالله، وقول يا لطيف وتفاءل خير. مجلس جديد على رأسه مفجر ثورة المنشآت ماذا نريد بعد ذلك ونحن نرى الهلال تسوده الديمقراطية الحرة؟ ماذا نريد بعد ذلك وقد رضي مفجر ثورة المنشآت مواصلة المشوار وتقدم للترشح مرة اخرى؟ ماذا نريد نريد ومجلسنا القديم صاحب الانجازات لن ينقص من ضباطه الاساسين إلا القليل والذي نامل من الله العلي القدير ان يوفق أفراده الجدد ويجعل على ايدهم كل خير وبركة وتطور ونماء لهلال الامة السودانية؟

    فقط ساعدوهم بالصمت لن لم يكن لديكم ما يدعمهم، وانتقدوهم نقدا بناءا ان حادوا عن طريق تقدم ورفعة الهلال. ولكن لا يكون النقد بناءا ابدا عندما يبدأ قبل نتائج عمل المجلس.
  • #9
    كمال م. احمد 07-12-2017 10:0
    بل يومين استمعت لحكيم هندي ليس بدكتور بل حكيم من الحكمه وكان يتحدث عن واحده بتبيع الشاي وقال هذه المرأه تعرف كل شي غهي تعرف الوزير ولا يقومون بعملهم والفنيين لا يتقون عملهم وقال لكني أنا أسوأ شاي وجدته عندها وقال الناس تعرف عمل الاخرين ويثبون قصور الاخرين عن اتقان عملها ولا يتقنون هم العمل الذي بين ايديهم أي يعرفون نقائص الاخرين ولا ينتبهون لنقائصم انفسهم وانشاء الله تكون فهمت المقصود من الكلام ده
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019