• ×
الخميس 25 أبريل 2024 | 04-24-2024
محمد كامل سعيد

تراجع دور المريخ (الريادي والرياضي)..!!

محمد كامل سعيد

 5  0  2823
محمد كامل سعيد


* لا ادري كيف ينظر أو يتعامل بعض المريخاب ـ خاصة اولئك الذين يتقلدون مناصب في لجنة التسيير ـ مع الاحداث الجارية منذ ايام على ساحة الكرة السودانية.. ولعل صمت قادة التسيير بما فيهم جمال الوالي حمل معه العديد من علامات الاستفهام..!!

* اذا افترضنا ان رئيس التسيير لا يملك الخبرة الكافية للدخول أو الشروع في ايجاد حل للاشكالية الحالية او المساهمة مع المساهمين في تقريب وجهات النظر فان ذلك الحديث سيندرج تحت بند الكذب الصريح خاصة وان عمر الرئيس الاداري فاق الـ(14) سنة..!!

* نعلم ان المجلس الاحمر او لنقل لجنة تسييره الحالية لا تملك الصفة القانونية للمشاركة في الجمعية العمومية لاتحاد الكرة لانها جاءت عن طريق التعيين عبر وزارة الشباب والرياضة لكن ذلك لن يكون سبباُ مقنعاً لاكتفاء المريخ بكل تاريخه بالجلوس متفرجاً..!!

* انه لمن السخرية بمكان ان يتراجع دور المريخ ووضعيته القيادية ومكانته المتقدمة في مثل هذه المواقف الحرجة والصعبة التي تواجه كرة القدم السودانية وان نتابع قادته يرفضون الحلول ويشترطون هذا ويطالبون باعادة الفريق للمنافسة القارية و.. و..الخ..!

* توقعنا ان يكون رئيس نادي المريخ في قلب الحدث.. يُحرك الاحداث ويساهم بحجم مكانته وتاريخه الناصع في ايجاد مخرج يساعده على استرداد حقوقه وحقوق السودان والعمل على تقريب وجهات النظر بين الفرقاء الذين اختلفوا وفجروا في الخصومة..!!

* لكن للاسف تواصلت سياسة التخدير والتهديد والوعيد.. وتابعنا البعض يتبنى اسلوب الهجوم ولا شئ غيره لاشعال النيران تحت عنوان التعصب والمساهمة بطريقة مباشرة في بث المزيد من سموم الفرقة والشتات والكراهية بين عشاق الاحمر والازرق..!!

* لقد سكن احساس (المريخ يتعرض دوماً لمؤامرات) سواء في المسابقات المحلية او البطولات الخارجية الافريقية والعربية قلوب جل عشاق النادي لدرجة صار معها الاعلان عن وجود دسيسة عقب كل هزيمة يتعرض لها الفريق من الاشياء الثابتة..!!

* قادة المريخ ـ وكما تشير الاحداث ـ ساهموا ايضاً وبنسبة كبيرة في قرار الفيفا المتعلق بابعاد الفرق السودانية من البطولات الافريقية ذلك بصمت قادة التسيير رغم انهم تابعوا النيران وهي تشتعل وتزداد صباح كل يوم مقربة الموقف من الانفجار التاريخي..!!

* ولتأكيد ذلك الحديث هل لنا ان نسأل لماذا تقدم رئيس الهلال اشرف الكاردينال بمبادرة لحل الاشكالية التي تسببت في الحاق الضرر بكل الاندية والمنتخبات السودانية..؟! وفي اذت الوقت لماذا اكتفى قادة تسيير المريخ بالصمت امام ذلك الخطر الداهم..؟!!

* المنطق يقول ان المريخ وحتى قبل لقاء القمة بالجولة الخامسة كان بعيد عن المنافسة بعدما تذيل المجموعة الأولى بنقطة وحيدة وبالتالي ربما كان ذلك الوضع هل كان هو احد اسباب ابتعاد قادة التسيير عن التدخل في الاشكالية والسعي لايجاد حل لها..!!

* حتى وقوف المريخ ـ رغم وضعيته القيادية ومكانته الريادية والرياضية داخل السودان وخارجه ـ في صفوف المتفرجين واكتفائه بالمتابعة فقط كان من الممكن ان يساهم في حل الاشكالية لكن هل اكتفى قادة التسيير بالصمت والمراقبة فقط..؟!!

* الاجابة بالطبع لا لان قادة لجنة تسيير المريخ تفرغوا للتصريحات العنترية وممارسة الهجوم على مجموعة المهندس همد واطلاق الوعود بعدم التعامل مع اي اتحاد غير اتحاد معتصم جعفر.. حدث ذلك ومعتصم نفسه وافق على اللجنة المشتركة..!!

* الان ومع مرور الايام وتأكد ابعاد المريخ من البطولة الافريقية فان الأولى لقادة التسيير التحرك ولو من باب ايجاد حل للاشكالية لضمان مشاركة الفريق في البطولة العربية التي بالامكان ان تعيد ولو جزء من الآمال وتكون فرصة لاسعاد العشاق..!!

* تخريمة أولى: نتابع ما يحدث من حراك ديمقراطي في نادي الهلال من خلال اجراءات الجمعية العمومية الحالية لاختيار مجلس جديدة يقود النادي في الفترة المقبلة.. يحدث ذلك والمريخ يمارس الاستسلام لعقدة التعيين والتمديد للجان التسيير.. وعجبي..!!

* تخريمة ثانية: قرأت تصريحاً للسماني الصاوي في احد المواقع الرياضية يعلن من خلاله تمسكه بالاستمرار في المريخ حتى ولو صدر قرار بتجميد الكرة لشهور وأعوام.. لم أعلق ولن أعلق خاصة وان مثل تلك التصريحات القصد منها (دغدغة) المشاعر..!!

* تخريمة ثالثة: تفرغ زينة الموريتاني يطالب تعويض المريخ والمشاركة بديلاً عنه في البطولة العربية.. ولعل هذا الخبر يفرض على تسيير المريخ التحرك بالسرعة المطلوبة للحفاظ على مكتسبات النادي وعلى الاعلام الخروج ولو قليلاً من (كلام الشُفّع)..!!


امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 5  0
التعليقات ( 5 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    بهاء الدين سعدالله محمد 07-12-2017 04:0
    لله درك!!!
    كلام جميل ليت لجنة التسيير تعى ذلك!!
    وخاصة عصا الجعجاع!!
  • #2
    Saber 07-12-2017 03:0
    السيد كاردينال سعي لحل الازمة لانه كان الداعم لمجموعة الفريق وحتي سمعنا من مختلف وسائل الاعلام بانه اي الكاردينال هدد وقال لهم لن يسمح ان تصل الامر لمرحلة التجميد وقال لهم انه هو الذي يدعمهم
  • #4
    SAYED ABDOUN 07-12-2017 01:0
    النشاط مجمد وعمود اليوم عن ادارة المريخ والصاوي ثم ماذا غداً الا تكتب من خيالاتك.

    مين قال عايزين انتخابات - مرفوضه لان التجارب السابقة اتت بعديمي المال

    والينا مش بخيل ومقتدر وربنا يزيده- اعمل فلوس وبنجيبك بدون انتخابات او تصمت .
  • #5
    مروان 07-12-2017 12:0
    +المنطق يقول ان المريخ وحتى قبل لقاء القمة بالجولة الخامسة كان بعيد عن المنافسة بعدما تذيل المجموعة الأولى بنقطة وحيدة وبالتالي ربما كان ذلك الوضع هل كان هو احد اسباب ابتعاد قادة التسيير عن التدخل في الاشكالية والسعي لايجاد حل لها..!!
    هذا الكلام صحيح.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019