• ×
الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 | 10-24-2021
محمد احمد سوقي

اعتذار واجب لرجل جدير بالإحترام ..عفواً سعادة الفريق عبدالرحمن سر الختم ..فقد أخطأنا في حقك وحق أنفسنا ومهنتنا

محمد احمد سوقي

 19  0  3313
محمد احمد سوقي
وجهت خلال فترة الصراع المدمر بين مجموعة الاصلاح وإتحاد معتصم إنتقادات حادة لسعادة الفريق اول ركن عبدالرحمن سر الختم إتهمته فيها بأن هدفه من قيادة مجموعة الإصلاح هو الجلوس على مقعد رئاسة الإتحاد حتى لو كان ثمنه تجميد الكرة السودانية.
واليوم إعترف بكل شجاعة لسعادة الفريق عبدالرحمن بأنني قد أخطأت في تقييم دوافعه من الدخول في هذا المعترك بعد موقفه القوي والشجاع والمسئول في إجتماع الإصلاح والذي رفض فيه إقتراح العمل في اللجنة المشتركة لإدارة النشاط حتى لا يناقض نفسه بالجلوس مع مجموعة اتهمها بالفساد والفشل وتدمير الكرة .. واقترح الفريق ان توافق المجموعة على خارطة الطريق كما اعلنها وفد الفيفا دون أي شروط أو رفضها وتحمل مايترتب عليها من تجميد لنشاط الكرة السودانية وأكد الفريق انه بدون الموافقة على هذا الاقتراح فإنه سيتقدم بإستقالته من رئاسة المجموعة ولن يتراجع عنها بعد ان وصل لقناعة تامة ان التشدد في المواقف ليس فيه أي مصلحة للكرة وخرج سعادة الفريق من الإجتماع واغلق هاتفه ورفض مناقشة العودة لرئاسة المجموعة بعد الوساطة التي قام بها بعض الأعضاء لاثنائه عنها, وهكذا سجل الفريق عبدالرحمن موقفاً تاريخياً أكد به ان هدفه ليس رئاسة الإتحاد بل خدمة الكرة السودانية بعمل جاد ومتجرد وانه لن يلوث تاريخه بتحمل مسئولية تجميد الكرة والتي كان من الممكن تفاديها بقبول خارطة الطريق التي اقترحتها الفيفا قبل فترة طويلة.
وبما انني قد أخطأت في حق الفريق عبدالرحمن ونفسي ومهنتي بسوء تقدير موقفه فإنني اعلن اعتذاري له على رؤوس الاشهاد بعد ان ثبت وبما لايدع مجالاً للشك أن هدف عبدالرحمن كان خدمة الكرة السودانية ومعالجة اخطاءها وسلبياتها والدفع بها على طريق التطور وليس الوصول عن طريقها للشهرة والجاه وهو صاحب المكانة الرفيعة في المجتمع بشغله للكثير من المناصب القيادية في الجيش والخارجية والسلطة التنفيذية اضافة لرئاسته لنادي الهلال الذي يعتبر من اعرق وأكبر واعظم الأندية الأفريقية والعربية بتاريخه وإنجازاته وشعبيته التي تتجاوز العشرين مليون مواطن وتجعل موقع الرئاسة الهلالي أكثر ألقاً وبريقاً وشهرة ومكانة من رئاسة الإتحاد التي سعى لها الفريق عبدالرحمن لتقديم فكره وجهده وخبراته من أجل إنتشالها من وهدتها وليس لمصلحة أو مجد شخصي.
ليس عيباً أن يخطئ المرء في تقييمه لموقف أي شخص لأن الكمال لله وحده الذي لايسهو أو يخطئ ولكن العيب ان يصر الإنسان على الخطأ بعدم الإعتراف به أو الاعتذار عنه والذي هو شجاعة وفضيلة تؤكد حسن النوايا والرغبة الجادة في رد الإعتبار للفريق الذي اخطأنا في حقه ووجهنا له سهام النقد وهو الذي يستحق الاحترام والتقدير بقراره التاريخي الرافض للتعاون مع إتحاد جاء هو لمحاربته وبمطالبته لمجموعته بالتوقيع على خارطة الطريق بكل محتوياتها قبل عدة أسابيع من دخول الكرة في النفق المظلم والذي كان سيجنب الوطن كل هذه التداعيات.
لك يا سعادة الفريق العتبى حتى ترضى وانت أحد القيادات الهلالية التي لم تكن يوماً طرفاً في صراع أو معارك, بل كنت داعية وحدة ووفاق ولم شمل في كل العهود منذ المجلس المعين في مطلع التسعينيات كما كنت ترفض تبادل حملات الهجوم والاساءة في كل اوقات الصراعات وتطالب بحل المشاكل بالحوار الموضوعي وتقديم التنازلات حرصاً على وحدة الصف وجمع الكلمة من اجل غد مشرق للهلال.
مرة أخرى لك سعادة الفريق خالص الاعتذار وكثير الاحترام على موقفك التاريخي الذي يؤكد وضعك لمصلحة الكرة والوطن فوق كل إعتبار والذي اسئنا فهمه فارتكبنا خطأ استوجب الاعتذار لشخصك الكريم كما انك بهذا الموقف قد ضربت المثل في العمل المتجرد البعيد عن شخصنة القضايا وتصفية الحسابات.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد احمد سوقي
 19  0
التعليقات ( 19 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عثمان فاضلابي 07-11-2017 10:0
    ليت كل من يسئ ااتفدير من الكتاب والشعراء والمحللين بتحلي بشجاة الاستاذ دسوقي ويعتذر بعد أن يدرك أنه مخطئ وياما علي الصحاغة من مظاليم . شكرا استاذ دسوقي
  • #2
    احمد الفضلي 07-11-2017 09:0
    كنت على حق يا دسوقي اذا ما كنت قد انتقدت الفريق المدهش اذا كان سعادة الفريق على حق لماذا هرب و ترك مجموعته اكيد لانه اقتنع بما كان يخطه اعلام المريخ ترك الفريق كل نصايح خالد عز الدين و سمع كلام المريخاب و ذهب غير ماسوف عليه لكنه ترك مجموعته تقاتل ضد المريخ الاقصاء من الوسط الرياضي مدى الحياة اقل ما يستحقه هذا المدهش بمعية خالد اكيد
  • #3
    اسماعيل عبد الرحمن 07-11-2017 06:0
    يا شباب يجب ايقاف هذا السفيه ابو جدو عن شتم الكتاب هذا انسان حقير
    بس لو تقدروا تجيبوا عنوانه نوديه فى ستين داهيه
  • #4
    نعمان عمر 07-11-2017 05:0
    يا سيد دسوقي دعنا من هذا الهراء ومحاولة تلميع الرجل بهذه الطريقة المخجلة ما صنعه المدهش لم يصنعه النجار في الخشب منذ أن وافق على قيام الجمعية التعاونية مرورا باحتلال الاتحاد ورفضه لمرشح للمريخ ورفضه الجنة المشاركة والتوقيع على خارطة الطريق ومن قبل سفره البحرين .. هل كان يبحث عن كرسي جابر ولا كرسي رئاسة الاتحاد .. ما حدث هو خلاف داخل المجموعة القذرة جعله يستقيل ويتوارى ثم يعز لامثالك بتلميعة تارة اخرى لخوض الجولة القادمة .. مكشوفة العب غيرها ..
  • #5
    أبو احمد 07-11-2017 04:0
    صحفيون يتلونون مثل الحرباء رغم طول السنين والخبرة المفترضة فيهم...ان عبد الرحمن مسئول مسؤلية مباشرة عن التجميد والضرر الكبير الذي الم بالكرة السودانية علي وجه العموم والمريخ وهلال الابيض علي وجه الخصوص..ان كان سعادته لا يريد تجميد الكرة السودانية لماذا لم يظهر في مؤتمر صحي ويعلن رأيه صراحة..هل من سمات الذين يرغبون في خدمة الاوطان الانزواءء وقت الملمات ..كان من الاجدي بك ان تكون شجاعا وتتمسك برايك ولكن معلوم لدينا انكم الهلالب جميعا مبسوطين بالتجميد لانه ازاح فارس السودان الاول عن النزال. مبروك عليكم.
  • #7
    glabi - doha - qatar 07-11-2017 02:0
    من دواعي سرورنا رؤية اعتذار عن خطأ ولكن ان يكون الاعتذار وقتي لموقف او كلمه فهو لا معني له ...فسعادة الفريق سواء شئت او ابيت فقد ساهم مساهمه كبيره في عملية التجميد تلك العمليه التي اراحت فؤاد كل هلالي فبدلا من اعتذارك عن عدم قبوله العمل بلجنه مشتركه كان الاولي بك محاسبته ومجموعته وحتي مجموعة معتصم عن الحال الذي وصل له الامر لدرجة التجميد ...وياهول ما اري من اعتذار في غير محله ..وبما اننا كقراء كنا نعجب بشجاعتك في طرح الامور علي طبيعتها الا اننا الان نستنكر اتخاذك جانب المحاباه والانزواء عن الحقائق ...كل سوداني يتملكه الغضب علي ما ال اليه الوضع وبسبب كرسي فيه من الصفات ما جعلت المجموعتين التضحيه بسمعة مؤسس الاتحاد الافريقي وسمعة بلد كامل ...الم تسال نفسك لماذا الصراع علي هذا الكرسي الوثييير لدرجة تجميد بلد ..انها المصالح ياهاذا المصالح ..ومن اتهم الناس بالفساد لم يحرك ساكنا لاثبات اتهامه وليس كرسي الاتحاد هو الوسيله لمحاربة المفسدين بل هناك قنوات اخري وقانون وان كان صادقا لرايناهم بالسجون ولكن لكل مأرب فيما يصبو اليه وكرسي الاتحاد اصبح الان مرغوب اكثر من كرسي الرئاسه لماذا ؟؟؟؟؟؟؟
  • #8
    Abdelgadir Khojali 07-11-2017 01:0
    حقيقة كنت متحامل شديد على السيد / عبد الرحمن رغم الأخطاء التي أرتكبها منذ البداية وحملته أكثر مما يحتمل ، عموما مقالك جميل يحمل روح رياضية طيبة وأعتذار جميل يعبر عن شجاعة وأخلاق رفيعة ، آمل من السيد/ عبد الرحمن قبول هذا الإعتذار بكل أريحية ورحابة صدر
  • #10
    ابايزيد علي الصديق 07-11-2017 01:0
    شغل الفريق واضح
    ولكن انت اتهمته اتهامات باطل
    والله حتى انا استغربت لمقاﻻتك السابقه وتعجبت اشد العجب
    ولكن طالما انك اعترفت فهذا فيه تواضع وعدم مكابره
    سلمت وسلم قلمك
  • #11
    مشاغب 07-11-2017 12:0
    الاعتذار من أخلاق الكبار
    شكرا لك الاستاذ دسوقي
    وهكذا كان الفريق عبد الرحمن الدهش أو الأكثر إدهاشا - كما يقول الارباب صلاح ادريس
  • #12
    tangosy 07-11-2017 12:0
    ان شاء الله المريخاب الحاقدين يفهمو ويعو امثال مزمل وعصام الرجراج
  • #13
    zahir 07-11-2017 11:0
    الاعتذار من شيم الكبار وقد أستغربت هجومك الضاري علي شخص الفريق المحترم- كما أعرفه -أبان ألازمة ،وبالرغم من علمي بحسن خلق الفريق وعدم ركونه للتهاتر الا أنني كنت أرغب بشدة فى أن يقوم بالرد عليكم ويوضح موقفه بوضوح لكن أدبه الجم منعه من ذلك ولشد ما ألمني ظلم ذوي القربي من أمثالك وكنت أظن وأن بعض الظن ليس بأثم بأنه إستناداً علي خبرتكم الطويلة في مجال الاعلام الرياضي أدري بقدر الرجال لكن ياخسارة فلقد أثبتت المحنة بأننا قوم نستند علي العاطفة دون البصيرة ، نقبل أعتذارك لاننا كلنا بشر خطأوون لكن لن يمحو أثار طعناتك في ظهر الفريق الا أستماتتك في إظهار براءته بعدة مقالات بقدر الذي كتبته ذماً فيه

    أنت الان وبأخلاق الفوارس قد أعتذرت - أذن من الذي يمنع أيمن كبوش وصلاح أدريس من أن يفعلا نفس الشئ وخاصة أنهما قد نهشا لحم الفريق دونما وجه حق
  • #14
    طيش المجموعات 07-11-2017 11:0
    بعد ايه يادسوقى ؟ قرأت لك اكثر من مقال منذ نشوب هذه الازمه رأيتك تخوض مع الخائضين الخائنين لانفسهم وانت رجل راشد وراجح العقل تابعت كتاب المريخ وبعض المحسوبيين على الهلال. ليتهم يحسوا بتأنيب الضمير ويرجعون الى الحق وبه يعدلون . فى سورة الحجرات تجدون خارطة الطريق والشفاء التام لكل ما انتم ونحن فيه
  • #15
    محمد الواثق ضي النور 07-11-2017 11:0
    جميييييييل ...

    شكرا الأستاذ دسوقي ....... على هذا البهاء.

    شكرا سعادة الفريق ...


    محمد الواثق ضي النور - جدة.
  • #16
    عوض الكريم 07-11-2017 10:0
    اذا هدف الفريق هو خدمة الكره السودانيه ومعالجته السلبيات وتطوير الكره السودانيه .. لماذا اني بمجموعه متصلبه ولا يهظها شى سوى كراسي وامتيازات الاتحاد .. ولماذا سعى ووافق على احتلال مكاتب الاتحاد التى هي أساس التجميد .. رغم أنه قابل ممثلين الفيفا .. ويعلم تماما أن اي تدخل حكومي مرفوض من قبل الفيفا ويقود التجميد... لان كان لا يعلم اجراءات ولوائح وقوانين فالصيبه أعظم..
    هل لانه كان وزير دوله بالدفاع وسفير ووالي فقط يحق له رئاسة الاتحاد اين الخبرات المتراكمة في الاتحادات الفرعيه وغيرها..

    الاختشو ماتو يا سعاده الصحفي دسوقي
  • #17
    عماد 07-11-2017 10:0
    من انت يا حمار لتقيم الناس على كيغك وكانك اذكى شخص فة الصحافى
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019