• ×
الجمعة 26 فبراير 2021 | 02-26-2021
محمد كامل سعيد

عودة المريخ الى الابطال.. كلام للتخدير..!!

محمد كامل سعيد

 16  0  2580
محمد كامل سعيد




* حقيقة لا ادري من اين يأتي البعض بكل تلك الأوهام المتعلقة بالحسابات البعيدة عن المنطق والتي يستندون عليها في تأكيدهم على صدور قرار مرتقب من (كاف) باعادة المريخ للمشاركة في بطولة الابطال بعد قرار الابعاد المسنود بتعليق النشاط..!!

* الواقع يشير الى ان كل تلك الادعاءات لا ولن تخرج عن دائرة الوهم و(تخدير) العشاق الغلابى الذين اعياهم التعب انتظاراً للقب خارجي وكأس جوي يجلس جوار تلك المحمولات جواً والتي لم يشاهدها معظم المحبين وعدد مهول من الزملاء صغار السن..

* كل الدلائل تشير الى ان قرار ابعاد فرقنا السودانية من بطولتي الابطال وكأس الاتحاد الافريقي (الكونفدرالية) صار من الماضي واي حديث عن امكانية اعادة المريخ الى المسابقة مرة اخرى سيندرج بلا شك تحت بند (التهريج) و(الكلام الساااكت)..!!

* الكاف اعلن برنامج مباريات ربع النهائي سواء في رابطة الابطال او كأس الاتحاد (الكونفدرالية) وقام باعتماد الفرق الـ(16) في المسابقتين وحدد مواعيد مقابلات الذهاب والاياب والتي سنتطلق في التاسع من سبتمبر وبدأت الفرق استعداداتها وخلاص..!!

* لقد تابعنا مراقبو المباريات الثلاث التي كانت فرقنا السودانية طرفاً فيها بالجولة السادسة والاخيرة بالمجموعات وهم ينفذون قرارات الكاف ويبلغون الاندية المستضيفة بالقرارات القاسية وبالتالي غادرت بعثة فيروفيارو الخرطوم عائدة الى موزمبيق..!!

* وستصل الى الخرطوم فجر اليوم بعثة هلال التبلدي عائدة من زامبيا كما عاد الحكام الذين من المفترض ان يديروا تلك المقابلات الثلاث.. ومن جانبه فقد اعتمد الكاف كل الفرق التي عبرت الى ربع النهائي.. فبالله قولوا لي كيف سيعود المريخ مرة اخرى..؟!!

* الأفضل للاسرة المريخية السعي بالقوة المطلوبة لرفع التعليق والابتعاد عن الحروب المفتلعة التي يسعى بعض قادة الاحمر لتأجيجها حتى يضمنوا أولاً المشاركة في البطولة العربية قبل ان يتكرر مشهد الابعاد الذي حدث في افريقيا على المستوى العربي..!!

* التركيز في الاعداد للبطولة العربية يبدأ بصرف النظر عن تناول (حجوة ام ضبيبنة) الحالية عبر وسائل الاعلام المريخية والتركيز في الكيفية التي يتم بها رفع قرار تعليق النشاط وتحفيز اللاعبين على التركيز في الاعداد حتى لا يتكرر المشهد المؤلم..!!

* صدقوني ان الحديث اليومي الممجوج عن اعادة المريخ الى البطولة الافريقية في وسائل الاعلام الحمراء من شأنه ان يتسبب في زيادة مساحة الوهم في نفوس المتابعين وبالتالي فان تبدد الحلم سيقود الى نتائج سلبية عميقة غير مضمونة..!!

* ان الفاصل الزمني او الفترة التي تبقت على موعد انطلاقة البطولة العربية المقررة بشمال الوادي يجب ان يجبر الفرقة المريخية على التركيز في الاعداد خلال المعسكر الحالي بتونس ودراسة الفرق المنافسة التي تتفوق على الاحمر في الكثير من النواحي..!

* نقول ذلك وفي حساباتنا النفسية الهشة للاعب السوداني الذي دائماً ما يتاثر بالسلب وتنعكس قصة تبدد آماله في العودة الى البطولة الافريقية في شكل هزائم قياسية امام الترجي التونسي والهلال السعودي ونفط الوسط العراقي بالدور الاول عربياً..!!

* نتمنى ان يتجاوز الاعلام المريخ دائرة الوهم الحالية المتعلقة بالتأكيدات الجازمة لامكانية اعادة الفريق للبطولة الافريقية.. كما نتطلع الى ان يهدأ قادة التسيير وينظروا الى المصلحة العامة للفريق ويقللوا من عبارات الحرب التي اشعلوا بها المكان..!!

* على الجهاز الفني للمريخ بقيادة الفرنسي غارزيتو الاجتهاد خلال فترة الاعداد الحالية بتونس والسعي لترتيب الامور الفنية بالهدوء اللازم وبالصورة التي تساعد الاحمر على الزهور بالشكل المشرف ولو من باب تعويض الجماهير المتعطشة ما حدث..!!

* تخريمة أولى: على الرغم من الفراغ الذي سيحدثه العاجي موكورو في تشكيلة التبلدي بعد تعاقده مع المصري البورسعيدي الاّ ان تلك الخطوة اكدت ان اللاعب يختلف عن (التنابلة) الذين ادمنوا الفشل والتنقل بين الاندية السودانية حتى اشتعل رأسهم شيبا..!!

* تخريمة ثانية: اتركوه ينتقل الى الدوري المصري الاكثر رواجاً وشهرة من الدوري السوداني خاصة وانه يمتلك الرغبة في التقدم الى الامام وتطوير مستواه وتطبيق كل تفاصيل الاحتراف البعيد كل البعد عن الهواة او العطالة المقنعة لبعض الاجانب..!!

* تخريمة ثالثة: معذرة يا سادة.. المريخ لا ولن يعود الى المشاركة في البطولة الافريقية وهنا فاننا نشير الى ان كل ما يتحدث به البعض سواء زملاء او اداريين لا ولن يخرج عن اطار الامنيات الوردية والأماني السندسية و.. (التخدير)..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 16  0
التعليقات ( 16 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    محمد عبدالله ابوبكر 07-11-2017 07:0
    السلام عليكم ياريت من الشباب الرد بدون تجريح
  • #2
    اسماعيل عبد الرحمن 07-11-2017 06:0
    يا جماعه قله الادب زادت عن حدها وخاصه من المدعو ابو جدو
    يجب ان نوقفه فى حده هذا الحقير القادم من المايقوما
  • #3
    اسماعيل عبد الرحمن 07-11-2017 06:0
    يا اداره امنعوا هذا السفيه واحظروه
    انه فاقد تربوى واسمه ابو جدو
    ياريت تعرفوا لى عنوانه وين
  • #6
    ابومحمد 07-11-2017 01:0
    ياخي انت مثلهم واخس , حسبنا بانك سوف توريد حثيثات او ادلة او سوابق مشابه للحال , ولكن وجدنا كلام مرسل لا يتعتمد علي دليل واحد يعضد بعدم عودة الفرق للبطولات الافريقية , عشان بعدين لاقدر الله لم تتم عودة الفرق تصدعنا بانك قلت وقلت ..........
  • #8
    حسن ميرغني عثمان محمد 07-11-2017 12:0
    عمود لصاحبي العقول الغير مخدرة للأسف الشديد كل جمهور الدلاقين واقعين تحت تأثير المخدر الأممي
  • #9
    RAYYAN 07-11-2017 12:0
    يا استاذ ديل عايزين يزيدو مداخيل صحفهم البائرة والصدئة ببيع الوهم والاماني الفضفاضة للغلابى من الجماهير.. ما فيش منافسة بترجع للوراء... للعلم
  • #10
    تكتيفه 07-11-2017 11:0
    عوووووووووووووووووووووووووووووووووووع...ربنا يشفيك من متلازمة الوالي..مزمل..قروش اللاعبين..
  • #11
    د.الشريف 07-11-2017 11:0
    من المعروف ان اى مجتمع او كيان يحصل على القيادة التى يستحقها .. واقع الحال الرياضى بل واقع الوطن ككل بؤطر بل يؤكد هذه الحقيقة .. اقلام كثيرة تكتب وتنتقد وتنصح وتنسى نفسها ... ينصحون الجماهير وينتقدون الأجهزة الفنية والأدارية ويرسمون الخطط ويحددون المسارات وهم انفسهم لا يعرفون المطلوب منهم ولا يجيدون تنفيذ متطلبات وظيفتهم .. مهمة الصحفى التنوير لا ان يحدث الناس عن التخدير دون اسس او معطيات .. افراغ الكلمات والألفاظ من معانيها ظل هو السمة الغالبة عند اغلب كتاب الأعمدة .. تكرار لحد الملل يكشسف عن الخواء والإعتلال المعرفى .. الكاف والفيفا مؤسسات تعمل وفقا للقانون .. كاس مؤسسة عدلية تنصف كل ذى حق إذا التجأ اليها .. كان الأوجب لكاتب المقال ان يخبر قراء عموده المكرور عن هل للمريخ وهلال التبلدى حقوق وجب عليهم البحث عن استردادها بالقانون ام لا.. كان واجبا عليه ايضا ان يحدد الأليات ومواد القانون التى تؤكد استحالة إعادة المريخ وهلال التبلدى الى التنافس مرة أخرى بدلا عن ان يحدثنا عن التخدير .. نحن نحتاج الى تغيير المفاهيم .. لينصلح الحال .. الفضاء المفتوح اتاح للجميع وخاصة اهل الصحافة زيادة المعرفة وتحقيق الإتقان المهنى .. نعم الصحافة سلطة رابعة وتتطلب منكم بذل مجهود كبير لتحقيق الحد الأدنى المطلوب لنقد الآخر وتوجيه النصح والأرشاد .. الأنفعالات المستمدة من البعد الشخصى لا تصلح لتقديم صحفى متميز .. ابحث عن نفسك اولا .. اعد تقييمها .. حدد نواقصها ومن ثم اجتهد لتكون نافعا لمجتمعك والكيانات التى تنتمى اليها .. مقال فائز ديدى ( ممنوع التعليق عليه ) يدور فى نفس الفلك .. يبحث عن القيادة الرشيدة وينسى ان مجتمع الهلال الحالى لا يستحق اكثر من الكاردينال او الخندقاوى .. جمهور اصابه اليأس , إعلام يبحث عن الفول و قيادة تبحث عن الأضواء لمحو ماضيها الأسود .. ليس فيهم رشيد غير فاطنة والرشيد ويبحثون عن القيادة الرشيدة .. اللهم لا شماتة !!!
  • #12
    ياسر عبد الله محمد طه 07-11-2017 10:0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    المحترم ك محمد كامل سعيد
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    مهما تكالب الاعداء وكثرت علينا المصايب والنكبات
    فنقول : (( قد الله تعالى ما شاء فعل ونسأل الله تبارك وتعالى ان يعوضنا خيرا منها))
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ياسر عبد الله محمد طه
    ليبيا
    بنغازى
  • #14
    ابو خالد الدمام 07-11-2017 10:0
    يا ريت كلامك ده يقراه المدعو محمد سيداحمد والجعجاع عصام الحاج
  • #15
    السد الدرغام 07-11-2017 09:0
    الحقد اصلوا ما بفارقك يا فاقد النيه الصافيه اه سمعنا وانت سمعت لكن عامل فيها طرشان وانت اصلك طرشان من يومك الوزير الجديد الغى القرار ودا المطالبه بيه الفيفا لو حصل وتمت البرمجه تانى انشوفك جارى ليك حرف فى جريده امشى اجرى وراء الكردنال لو فاز يعطيك منصب باييييييييخ
  • #16
    رضوان 07-11-2017 09:0
    تفوووووووووووووووووووووو
    عووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووع
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019