• ×
الأحد 28 فبراير 2021 | 02-27-2021
ياسر بشير ابو ورقة

التخريبية لم تتآمر على المريخ!

ياسر بشير ابو ورقة

 6  0  1855
ياسر بشير ابو ورقة

* يُصر كثير من المريخاب على أن فريقهم تعرض لمؤامرة كبرى من قبل مجموعة ما يسمى بالإصلاح والنهضة قادت لتجميد النشاط الرياضي في السودان وبالتالي إلغاء مشاركة الأندية والمنتخبات السودانية في بطولات وتصفيات أفريقيا كافة.
* تحدث بذلك الاستاذ عصام الحاج الأمين العام لمجلس المريخ، وسار على دربه الكثير من الزملاء الموالين للنادي الأحمر.
* معروف أن ما حدث من تجميد أدى لإنهاء آمال المريخ الضئيلة في انتزاع البطاقة الثانية المؤهلة للدور ربع النهائي.
* آثار التجميد الكارثة لم تتوقف على المريخ - فقط- وهو ما يجعلنا ننفي تهمة التآمر عن المجموعة التخريبية بل إمتدت لفريق كرة القدم بنادي هلال الأبيض الذي وصل بالفعل إلى الدور ربع النهائي.
* حتى إن القاعدة الرياضية المساندة لهلال التبلدي زاد عددها وكبر حجمها وتمدد ليصبح بالملايين وفي كافة أنحاء السودان وربما قليل من المتابعين للنشاط الرياضي بشغف في الدول المجاورة.
* لذا القول بأن هناك مؤامرة ضد المريخ فقط- فهذا يُدلل على أن أزمة الرياضة السودانية ستظل باقية لسنوات قادمة ليست بالقليلة.
* فهؤلاء ينظرون لناديهم فقط- ولا يعرفون غيره وهو مسلك يتناقض مع موجهات ورؤى الأندية الرائدة!.
* حسب تحليلي المتواضع أن المجموعة التخريبية بقيادة مهندسها عبد القادر همد، وحاملا معاول الهدم معه أمثال سيف قرية كلكول وحميدتي وأثناء تعاطي هذه المجموعة مع قضية الاتحاد الرياضي خاصة بعد زيارة وفد (فيفا) لم تفكّر مطلقاً في نادٍ إسمه المريخ، ولا هلال الأبيض لتتآمر عليهما.
* كان تركيز هذه المجموعة المُدمّرة في نفسها فقط- وفي كيفية الوصول للمقاعد الوثيرة وقد إغترت بما تعرف من قوانين ثم وجدت الدعم لاحقاً من وزارة لا يعرف شاغلو مقاعدها طبيعة ونظام المؤسسة الدولية التي ترعى وتدير النشاط الرياضي في السودان فكان قرارها الكارثة الذي أدى لتوفير الحُجّة لمجموعة التخريب لتتمكن من مفاصل الاتحاد الرياضي ومقرّه.
* ولأنها مجموعة تُفكر في ذاتها ومصالحها بكل الأنانية ولا تراعي المصلحة العامة فقد أخذتها العزّة حتى غابت عنها الحكمة؛ بل لم تستغل الأحداث الساخنة لذاتها الإنانية فتعلن في خضم الصراع الطاحن إنحيازها لجماهير الرياضة فتُخلي المقر حتى إشعار آخر- وتحصد معه تأييد الملايين.
* أما الآن وقد إنقلب السيناريو الذي افترضناه في الفقرة السابقة إلى نقيضه تماماً فقد نالت هذه المجموعة - التي ننفي عنها تهمة التآمر ثانية- فقد نالت سخط القاعدة الرياضية واستحقت معارضتها إذا مضت في مشروعها الهادف لتولي مقاليد كرة القدم في السودان!!.
* كما لانستطيع تبرأة مجموعة معتصم جعفر ( التأخير) وليس (التطوير) من ما حدث فقد أظهرت هذه المجموعة تشبثاً بالمناصب لا يُضاهيه إلا تشبث المؤتمر الوطني بالسلطة ولم تتقدم خطوة واحدة ايجابية لتؤكد جديتها في إجراء انتخابات حُرّة ونزيهة.
* إن كان هناك اتهام بالتآمر فلمجموعة معتصم منه نصيب وفير.
* طالما أن التجميد شمل إداريين وحكام ومنتخبات ومدربين واندية على رأسها على هلال التبلدي فلا نستطيع وصفه بالمؤامرة ضد المريخ فقط- ولكنها الأنانية وحب الذات والسعي للمكاسب الفخيمة في حضرة الاتحادات الإقليمية، القارية، والدولي!.
* ما حدث من المجموعة التخريبية أشبه بحال الطغاة الذين يفعلون كل شئ بما في ذلك خوض الحروب تجاه شعوبهم من أجل الحفاظ على عروشهم.
* في خضم هذه الحرب الضروس تقعقع الأسلحة، ويُهلك الحرث والنسل، وتُرمل النساء ويُشرد الأطفال فضلاً عن أعداد غير قليلة من المواطنين يموتون دهساً تحت الدبابات وفي أنقاض المنازل وتضيع البنى التحتية وعندما تجرى المفاوضات يكون محور الحديث عن قسمة السلطة.. عجبى!!.



امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ياسر بشير ابو ورقة
 6  0
التعليقات ( 6 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    طارق محمد 07-11-2017 07:0
    الصفوة ابو جدو حايم بي خراهو في المقالات شتيمة واسلوب ردئ يدل علي تربية المواشي والدواجن
  • #2
    Haj Ali 07-10-2017 11:0
    براكم شفتو الفرق التى ضمنت التأهل جندلت كل الفرق القابلتها فى الجولة الاخيرة باهداف غزيرة والله اعلم بكم من الاهداف كان ستنال شباك جمال سالم من لعيبة النجم الساحلى الذى ضمن التاهل ؟؟ الحمد لله على التجميد الخارجكم من هذه المباراة المحفوفة المخاطر قال اتاهلو قال ..!!
  • #3
    sami 07-10-2017 05:0
    الله يقرفك يا ابو جدو abojeddo ..متخلف وعبيط..شكلك فاقد تربوى..الاستاذ مريخابى قبل ان تحضر للخرطوم فى لوارى التراب..روح اتعلم الادب والاحترام..وبعدين تعال اتكلم عن الكورة..الرياضة سمو واخلاق وادب..وعلم يدرس..شوف ليك شليل العبو
  • #5
    Omer 07-10-2017 12:0
    والله انت سنة اولي صحافة
    وزي ماقلنا ليك عمرك ما ح تكون مقنع للقارئ ولن يكون لك تأثير علي الشارع الرياضي وستظل من كتاب الدرجة الثالثة الذين ان حضروا لم يلتفت اليهم وان غابوا لن يفقدوا .
    يامسكين يابرئ يامازول شدايد : في سبيل ايذاء المريخ ممكن الواحد يخصي نفسو خليك من انو يضحي بهلال الابيض والا السودان كلو , المهم هو ضرر المريخ ومادونه يهون بالنسبة إليهم .
    شكلك مامتابع الحرباء الخبيث خالد عز الدين بكتب في شنو وبسوي في شنو تحت تحت عشان تعرف درجة خبث الهلالاب.
  • #6
    abojeddo 07-10-2017 11:0
    هوي يا جلفوطي .. هل فرصة المريخ كانت ضئيلة؟؟ اختشي وعامل لينا فيها مريخابي قوم بول .. المريخ يمن ان يعتلي صدارة المجموعة تقول لي ضئيلة؟؟؟ ضئيلة دي يا جلفوطي بكون المتصدر حسم موضوعو بي جدارة وبقى الاول .. والتاني علي بعد خطوات منو والتالت يصارع المستحيل عشان يلحق بالتاني كدة نقول ضئيلة .. لكن فرصة المريخ كانت قائمة لتصدر المجموعة ايها الزنطور .. نحن عارفين كلامك دة عشان ترضي الجلافيط وتعمل ليك شعبية لأنه قراء الزعيم ما شغالين بيك .. نسخة طبق الاصل من الجلفوط محمد منو كده ما عارف سعيد.. اظنو حبك لأنه طريقتك زيو .. اقلب وجهك القبيح..
    قال دكتور .. قوم شوف شغلتك يا جلفوطي..
    تلكس اخير== عوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووع
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019