• ×
الثلاثاء 20 أبريل 2021 | 04-19-2021
محمد كامل سعيد

انتعاش (تجارة الوهم)..!!

محمد كامل سعيد

 44  0  3673
محمد كامل سعيد

# على الرغم من الضجة الخرافية التي فرضت نفسها على عشاق الساحرة المستديرة الا اننا لم نتابع احد يتجرأ ويتناول الاثار السالبة لتعليق نشاط كرة القدم السودانية على منتخبنا الوطني الاول ومشاركاته الحالية في تصفيات الكان والمرتقبة في اقصائيات الشان..!!
# نعم.. لقد فرض التعصب نفسه على كل الكتابات.. ووجد اصحاب المصالح الخاصة انفسهم امام فرصة ذهبية للكسب السريع والرخيص واستعراض العضلات والحديث عن البطولات الشخصية الكاذبة والتواري خلف الواقع البائس الذي عاشه فريق المريخ في مجموعات الابطال وتحديدا قبل مباراته امام النجم الساحلي بسوسة..
# العنتريات لم تخرج عن التاكيد بان قرار الفيفا اضر بالمريخ واضاع عليه الفوز في المباراة الاخيرة وحرم لاعبيه (الحصول على لقب الابطال) مع العلم ان الواقع يحمل تفاصيل مختلفة نهائيا عن ذلك الحديث الغريب الموغل في العاطفة البعيد كل البعد عن المنطق المعاش..!!
# المنطق الذي فرضه قرار تعليق النشاط الكروي بالسودان تضرر منه منتخبنا الاول في المقام الاول.. ومن بعد ذلك ياتي هلال الابيض في ثاني قائمة المتضررين - خاصة وانه عبر بجدارة لربع نهائي كاس الاتحاد الافريقي وقبل نهاية مرحلة المجموعات بعدما تحصل على عشر نقاط متفوقا على المريخ وبهزيمة وحيدة..
# اما المريخ الذي انتعشت تجارة الوهم في اروقته خلال الساعات القليلة الماضية فانه - وكما تابعنا جميعا - كان ينظر الى العبور والتاهل الى اادور ربع النهائي من زاوية ضيقة جدا جدا ولدرجة تكاد حظوظه فبها ان تتلاشى تماما..!!
# المريخ كان يحتاج للفوز على النجم الساحلي التونسي في سوسة حتى يتمكن من الوصول الى عشر نقاط ليجلس على صدارة المجموعة.. وفي نفس الوقت فان النجم الذي فاز على المريخ بام درمان كان يتطلع هو الاخر للتاهل عبر صدارة المجموعة..
# ولان المعطيات المنطقية تجعل فوز المريخ على النجم في تونس من عاشر المستحيلات فان عبور الاحمر الى ربع النهائي يجعله في حاجة لخدمة جليلة من الهلال في مباراته امام فيروفيارو خلال اللقاء الذي كان سيقام في نفس التوقيت بالجوهرة الرزقاء بام درمان..!!
# ولعل احساس المريخاب بوصول مهمة رفاق ضفر الى درجة قد تلامس المستحيل جعلهم يطلقون اشاعة تواطؤ الهلال مع الموزمبيقي والمتعلقة بتمريره او (تعاونه) مع الضيف وتعمد الخسارة امامه حتى يصل برصيده الى ثماني نقاط وبالتالي ينفرد بالمركز الثاتي في المجموعة ويتاهل وبالمقابل يودع المريخ.!!.
# نعم تلك هي الصورة بدون اي رتوش او محاولات لتوزيع الكذب او الوهم الذي فرض نفسه على جل الاصدارات الحمراء وبصورة كانت توحي وكأن المريخ سيلاقي في سوسة اتحاد العلمة او سوني الغيني او ريفرز النيجيري او (مش عارف مين) الجيبوتي..!!
# الحقيقة ان الحزن والالم يجب ان يكون على الاثار السالبة والثمن الغالي الذي سيدفعه منتخبنا الوطني المتراجع مركزه في تصنيف الفيفا في اخر تصنيف بصورة مخيفة لم تحدث طوال التاريخ الممتد لعشرات السنين ولا تليق بمنتخب بلد كان واحدا من ثلاث دول شاركت في تاسبس الاتحاد الافريقي لكرة القدم..!!
# ومن بعد ذلك يزداد حزن اسرة الساحرة المستديرة ويتضاعف على هلال التبلدي متصدر المجموعة الثالثة واول المتاهلين لربع نهائي كأس الاتحاد الافريقي (الكونفدرالية).. ولا عزاء للمريخاب الذين وجد تجار الوهم المنتشرين فرصتهم الذهبية لممارسة التجارة البايرة..!!
# تخريمة اولى: المنطق يشير الى ان قميص التعصب الذي ارتداه بعض المصلحجية واقحامهم لخلافات المريخ والهلال فيةاشكالية الاتحاد هو الذي اوصل كرتنا السودانية الى مرحلة تعليق النشاط الرياضي واثاره التي ستعاني منها الاندية والمنتخبات لفترات طويلة ورغم ذلك لا يزال بعض قادة الادارة في المريخ يعزفون على ذات الوتر الذي اودى بكرتنا الى الجحيم..!!
# تخريمة ثانية: للاسف جمهورنا الكروي - خاصة عشاق المريخ والهلال -لازال يمارس الاستسلام للخزعبلات التي استند عليها بعض (المواهيم) في تنصيب اتفسهم حماة وخط دفاع اول - خاصة للنادي الاحمر - مع العلم انهم الاكثر خطرا عليه وعلى مسيرته الادارية والفنية كما انهم سبب الانتكاسة الحالية..!!
# تخريمة ثالثة: سبق وان كتبت مقالا قبل سنوات طويلة بعنوان (الوطنية بانت) تناولت فيه اهمال جل كتاب الصحف الرياضية لمنتخبنا الوطني صقور الجديان ولعل ما يحدث هذه الايام يعيدني ويجبرني على ترديد نفس العبارة.. (الوطنية.. بانت)..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 44  0
التعليقات ( 44 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ودالمصطفى 07-10-2017 08:0
    ياحى ارحم نفسك وريحنا من التشام العايش فيه دا هو السودان فيه شنو غير الناس تحلم حتى الحلم عايز تحطمه لو امكن شوف ليك شغله غير الكتابه رزق الله واسع
  • #2
    Sudani 07-10-2017 07:0
    انت اول واحد من الصحفيين طبل لاحدى المجموعتين وقلت ان التجميد فزاعة يخوفنا بيها معتصم .. يعني شاركت في تضليل الراي العام.. اما المنتخب لم يكن يوما من اهتماماتك.. الا بعد الهزيمة تظهر لترمي اللوم على الاتحاد .... تنعق فقط على الخراب
  • #3
    عبده 07-10-2017 05:0
    متعك الله بالصحة والعافية
    انت صاحب قلم من الزمن الجميل
  • #4
    Ahmed 07-10-2017 04:0
    الناس في شنو والحسانية في المريخ. الأزمة الان أزمة تجميد وتعليق نشاط لن يفيد دوران نشاط محلي فيه باي شئ. دعك من أحقادك وشخصنة القضايا. اما عن إمكانية فوز المريخ علي النجم الساحلي في سوسة فلم يكن بالبعيد فالمنافس لم يكن بالفريق الخطير امام المريخ بل لعب علي ان يخرج باقل خسارة ممكنة وخدمه الحظ وكان غاب قوسين ان يهزم من الهلال في المباراتين وايضاً امام الفريق الموزمبيقي في بلده فلماذا الافتراض بان الهزيمة واقعة او التشاؤم والجميع يشهد علي ارتفاع مردود الأحمر من مباراة الي اخرى. نصيحة لك ترك الكتابة عن المريخ وإخراجه من تفكيرك وعقلك فمن الواضح انكً لن تتجاوز مراراتك تجاه أشخاص معينين في الفريق ومنتظمين له. ومن الواضح ان الذين لديك معهم مرارات لا يلتفتوا إليك او الي كتاباتك فارحمنا نحن معشر محبي الأحمر من كتاباتك تجاه نادينا ومحبوبنا المريخ
  • #5
    السم الاحمر 07-10-2017 01:0
    واللة انا اشك في مريخيتك لانك إنسان محبط ومريض نفسيا. اية يعني النجم الساحلي.برشلونة ولا ريال مدريد. المريخ قادر علي الفوز علي اي تيم في افريقيا.ولولا سؤ الطالع لفزنا عليه في استادنا.
  • #7
    رضوان 07-09-2017 09:0
    عووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووع
    تفووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو عليك
  • #9
    حسن محجوب 07-09-2017 07:0
    يا جماعة الزول ده بس تقول مستني ليهو جنازة تطلع عشان يردح زول شؤم إنشاء الله الكرة في السودان تقيف نشوفك حاتعمل شنو تاني
  • #10
    osama 07-09-2017 06:0
    لا وطنية ولا رياضة ولا أخلاق.
    ،إن الدولة جادة عليها أن تبدأ من الصفر.
    حتى الإتحاد الأفريقي كإتحاد اللقيمات والدليل حكامهم المرتشين الفشلة الذين يسرقود عرق فرق تحاول أن تجتهد وتنافس على بطولة تعتبر الأضعف قارياً.
    أما الفيفا ما زال هناك بقايا بلاتر.
  • #11
    nasir 07-09-2017 04:0
    تسلم أيها الراقي ،،، ياريت لو تجد عشرة كتّاب مثلك لتغيّر حال كرتنا ،،، تسلم مرة أخرى ،،،
  • #12
    فؤاد عبدالسميع 07-09-2017 04:0
    والله انت والصحفيين والمسؤلين عن الرياضة اكبر وهم...هو وينو الوطن عشان تقدونا بالوطنية والمنتخب...وطن حدادي مدادي اختزل في نفر معين الله يخرب بيوتكم وينعلكم ذي ما خربتو الوطن الوطن
  • #14
    ميرغني العامري 07-09-2017 04:0
    انت واحد ضلالي اتقي الله في نفسك قبل الغير والان انتهت الكورة في السودان وشوفلك شغلة في السوق الشعبي او سوق ليبيا ان شاءالله تصلح ساعات الحمدلله استرحنا من سخافات امثالك و اعلام الفول والرشاوي
  • #16
    Hatim 07-09-2017 04:0
    المنتخب تضرر بعد الخسارة علي ارضه بي الثلاثة وتزيل المجموعة !!!! والمريخ لم يتضرر !!! يا سبحان الله !!! الصراحة انت رجل ذو غرض !!!!!!!
  • #17
    الفاتح نقد 07-09-2017 03:0
    حديثك مردود عليك ايها المتشائم فلقد عاد المريخ قبل هذه المباراه بتاهلين على حساب النجم والترجى التونسى من داخل الملاعب التونسيه من مجموع 4 مباريات جمعته بالانديه التونسيه بتونس .. وهى بلا شك نتيجه اكتر من ممتازه فما الذى كان يمنعه من التاهل هذه المره علما ان دوافع النجم لم تكن كبيره كما كانت فى السنوات الماضيه بعد ان ضمن التاهل ..... انك لا ترى فى المريخ شيئا جميلا
  • #18
    ابو عزه 07-09-2017 02:0
    الوره و اجمدت شوف ليك شغله احسن حاجه فى تجميد الكره السودانيه انه حا نرتاح منك ...... تخرييمه اخيره..... ان شاء الامجاد فى حاله جيده
  • #19
    الشيخ الحسين الحاج 07-09-2017 02:0
    ولماذا لا ينتصر المريخ .. الم يتعادل الهلال مع النجم . والمريخ هزم الهلال .انها المستديرة . كف عن مثل هذا الكلام واترك الحقد على المريخ الذي لا يعجبك . وشجع الذي يعجبك . بعدين لماذا اختفيت يوم انهزم الهلال بهدفي الغربال !!! الهءا الحد كنت غضبان ..
  • #21
    Saber 07-09-2017 02:0
    لك الله يا سودان تمعنوا جيدا فيما كتبه هذا الشخص والفرصة الضيقة لعبور المريخ واتهام اهل المريخ الهلال بالتواطؤ اما اهل المريخ علي حق في اتهامهم وهنا الفرصة ضيقة جدا واما علي علي باطل وهنا فرص المريخ يكاد يلامس الثريا ان لعب الهلال بجدية ان لم يفز التعادل علي اسوا تظن الغباء في القراء وتري نفسك المعي
  • #22
    ahmed ali 07-09-2017 02:0
    بالله ارحمونا من هذا الكج النكره دي بيرفع الضغط وبيجيب الاكتئاب الفينا مكفينا
  • #24
    السما الأحمر 07-09-2017 01:0
    ههههههههه ايامك يا حاقد ..انت مع مين وتتكلم عن المريخ كأنه جاء من الفضاء ولا تثبت له ضررالحق به نتيجة الإبعاد. .هلالي الهوى مسود الدواخل حقدا على المريخ ..لا يهم سيعود المريخ ماردا يفقع مرارتك ورشاشاتك
  • #25
    بكرى 07-09-2017 01:0
    والله والله انت الراجل الفيهم ولاتقول غير الحقيقة وباقى اعلام هلاريخ كله في مكب قمامة التاريخ .
  • #26
    نعمان عمر 07-09-2017 01:0
    بجد انت شخص ما بتختشي نهائي .. تحلل في موضوع جازما عدم قدرة المريخ على الفوز وانت تدرك جيدا ان كل شي في كرة القدم جائز وليس مستحيلا فوز المريخ .. انتصر المريخ او لم ينتصر ارح نفسك فما عاد هناك كورة لقد توقفت الى اجل غير مسمى فابحث لك عن مواضيع غير المريخ تكتب عنها .. او ابحث عن عمل في مجال اخر بعيد عن الصحافة الرياضية لانه لم تعد هناك رياضة كرة القدم شوف ليك سباق خيل ولا ابل ولا حمير ونفس امراضك فيها
    (اعوذ بالله)
  • #27
    MOHMDNOUR 07-09-2017 12:0
    من خلال متابعاتى لكتاباتك اتضح لى انك قلم شريف وحصيف وعادل خلاف الكتاب الاخرين الذين يبيعون الوهم للحصول على دراهم معدودة .احييك على شرفك الصحفى متمنيا لك مزيد من التقدم والازدهار ولا فض فوك .
  • #28
    tangosy 07-09-2017 11:0
    انت تقول الحقيقة وهذه لاترضي ناس مزمل الرمم وسبق ان اختلف معه الصحفي القدير المرحوم عبد المجيد عبد الرازق وترك الكتابة فى جريدة الصدي لان المقابل لم يعجب المنافق مزمل وانا اري فيك صفات المرحوم وسر علي ذلك
  • #29
    صلاح 07-09-2017 11:0
    انت زيك مين..ولاعزاء لأصحاب الصحافة الصفراء..المرتزقة المصلحجية..قليلون من هم مثلك أستاذ محمدكامل سعيد أنت والأستاذ خالدعزالدين.
  • #30
    sahir 07-09-2017 11:0
    احسن مافى التجميد انو ح نفتك من (( خراك )) الكل يوم جايبو لى ناس كفر ووتر ومسميهو مقال دا .... كيف يكون المنتخب اول المتضررين وهو بكل هذا السوء الذى ذكرته يا حمار افندى ؟؟؟ بالكعس هو اول المستفيدين ورفع عنه الكثير من الحرج والفضائح ... بعدين لو حسبت انت كيف المريخ يفوز على النجم وهو مهزوم منه فى امدرمان ... بنفس الفهم كيف يفوز الموزمبيقى على الهلال وهو متعادل معه فى موزبيق ؟؟؟؟ نسال الله أن تتجمد الكره السودانيه الى يوم القيامه ونساله ان يعطيك بقدر نياتك السوداء ووجهك الاسود منها
  • #31
    أحمد يا ضلنا 07-09-2017 11:0
    انت كتاباتك مضمونها دايما"واحد المعنى وان اختلف التعبير
  • #33
    تونجيلا 07-09-2017 11:0
    الناس فى شنو والغبى دا فى وادى اخر...طيب يا هنبول ماذا يمنع المريخ الفوز كما فاز النجم فى ام درمان... اما مباراة الهلال وفرفارو كتبت الناطق الرسمية فاطمة الصادق فى عمودها بان مباراة الهلال وفرفارو عبارة عن تمربن بالله عليك هذا هو الطواطو بعينه .... ان شاء الله الكورة السودانية يجمدوها ليوم الدين علشان نرتاح من الوجه العبوس دا.
  • #34
    الكابوس 07-09-2017 11:0
    انت اول واحد لا علاقة لك بالوطن أو المنتخبات الوطنيه ويمكنك مراجعة ماكتبته سابقالتعرف ذلك هذا اولا وثانيا ان المشكلة ممكن ان تحل قبل ان تقع الكارثه علي المنتخبات الوطنيه ولكنها وقعت بالفعل علي هلال الأبيض والمريخ ولكن حقدك علي الوالي ومزمل. جعلك تسعد للكارثه
    اللهم اشفي مرضانا
  • #35
    ياسر عبد الله محمد طه 07-09-2017 11:0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    المحترم : محمدكامل سعيد
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    كيف تتألم للمنتخب الوطنى وانت تساند الفئية الباغية الظالمة الغاشمة
    اتقى الله تبارك وتعالى فى ما تقول
    ماهى مؤهلات مجموعة الفريق المدهش حتى يترشح لادارة الاتحاد
    بصراحة اذا كنت متالم للوطن راجع مساندتك لهذة الفيئة الظالمة
    فهى موجهة من حكومة النفاق التى دمرت البلاد وشردت العباد
    حكومة الغرق والنفاق والكذب والغش والتى لا هم لها الا السلطة والدنيا والجاه
    نسال الله تبارك وتعالى ان يولى من يصلح البلاد والعباد
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ياسر عبد الله محمد طه
    ليبيا
    بنغازى
  • #36
    أبو محمد 07-09-2017 11:0
    (# تخريمة ثالثة: سبق وان كتبت مقالا قبل سنوات طويلة بعنوان (الوطنية بانت) تناولت فيه اهمال جل كتاب الصحف الرياضية لمنتخبنا الوطني صقور الجديان ولعل ما يحدث هذه الايام يعيدني ويجبرني على ترديد نفس العبارة.. (الوطنية.. بانت)..!! ).

    أنت يا قاسم السماوي أول هؤلاء... عمودك متخصص في تبخيس كل ما له علاقة بالمريخ مع أشارات مبهمة للسماسرة وأصحاب المصالح وتجار الوهم .... الخ .
    هل تملك الشجاعة لتزكر لنا أسم واحد من هؤلاء ... فلان الفلاني مصلحجي او بائع وهم والدليل كذا كذا .. لم أقرأ لك اي عمود في الفترة القريبة الماضية كتبت فيه ما يتعلق بالمنتخب
  • #37
    ابو المصطفي 07-09-2017 10:0
    والله انا ما عارف الشئ العمه فيك جمال الوالي المزمل ..عشان تكره المريخ للدرجة ده ..وان تركز علي العيوب بتشفي
  • #38
    عبد المنعم خليفة 07-09-2017 10:0
    والله وهم غيرك مافي
    انسان مخالف ومكاجر خلافاتك الشخصية مسحت شخصيتك
    واصبحت خالف تذكر
  • #39
    ابو خالد الدمام 07-09-2017 10:0
    العنتريات عملها الواد سيد الطبال وعامل نفسه هو الوصي الوحيد على المريخ ... وهو اس البلاء .. اعوذ بالله من هؤلاء ... حتى عصام الحاج عامل فيها وطني وماعارف حق البلد وحق المريخ والطابور الخامس والهلالاب ياخي قوم لف ..
  • #41
    محمد عبدالله ابوبكر 07-09-2017 10:0
    لان المعطيات المنطقية تجعل فوز المريخ على النجم في تونس من عاشر المستحيلات فان عبور الاحمر الى ربع النهائي يجعله في حاجة لخدمة جليلة من الهلال في مباراته امام فيروفيارو خلال اللقاء سؤال صريح لماذا لم تقل هذا الكلام قبل التجميد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
  • #42
    abdulghani babiker 07-09-2017 10:0
    اظن اذا في التجميد فائدة واحدة سيريح القراء من الكثير من الكتاب امثاااااااالك.
  • #44
    طيش المجموعات 07-09-2017 09:0
    ولعل احساس المريخاب بوصول مهمة رفاق ضفر الى درجة قد تلامس المستحيل جعلهم يطلقون اشاعة تواطؤ الهلال مع الموزمبيقي والمتعلقة بتمريره او (تعاونه) مع الضيف وتعمد الخسارة امامه حتى يصل برصيده الى ثماني نقاط وبالتالي ينفرد بالمركز الثاتي في المجموعة ويتاهل وبالمقابل يودع المريخ.!!
    الحمد انك قلت الحقيقه والحمد لله الذى خلق التجميد ونصر لاعبى الهلال الذين اتهموم فى شئ لم يحصل ولن يحصل
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019