• ×
السبت 20 أبريل 2024 | 04-19-2024
ياسر بشير ابو ورقة

غياب الحكمة.. تغييب السودان!!

ياسر بشير ابو ورقة

 5  0  1859
ياسر بشير ابو ورقة

* تخيّل أنك من دولة أخرى غير السودان!.
* سمعت أن دولة السودان تشارك بأربعة في بطولتي أفريقيا للأندية خرج منهم فريقان بالفعل من المنافسة بينما ضمن أحدهم بلوغ الدوري ربع النهائي في واحدة، والآخر على أعتاب الترشح لذات الدور في البطولة الأكبر.
* وفوق ذلك عرفت أن السودان لديه جيش جرّار من الحكام والإداريين والمراقبين والمدربين الذين ينشطون في الحراك الرياضي القاري والعالمي بجانب منتخباتهم التي تشارك في ذات المنافسات والتصفيات التي يشرف عليها ويديرها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).
* حكام ومراقبون سودانيون يشاركون في إدارة ومراقبة مباريات بطولات الاتحاد الأفريقي ويتقدمون كل يوم بفضل اجتهادهم ومثابرتهم ويحظون بالثقة في كل ساعة.
* ثم تسمع فجأة أن حفنة من الأشخاص الذين يتصارعون من أجل المناصب تسببوا في وأد كل ذلك وهدمه وأعادوا أنديتهم من ميادين التنافس وأجبروهم على التفريط في كل مكتسب، فهل تُصدّق ذلك؟.
* غابت الحكمة بين الأطراف المتصارعة في الاتحاد الرياضي السابقين واللاحقين- والمتشدقون بالأسماء الرنّانة فتم تغييب السودان من المنافسات التي كانت تتقدم فيها أنديته بكل الجدارة خاصة على مستوى فريق هلال التبلدي صاحب الإنجاز التأريخي الذي كانت تسلط عليه قنوات bein sports الناقل الحصري لبطولات الكاف- الاضواء وتتحدث عنه بكل الإعجاب.
* مجموعة التطوير بقيادة معتصم جعفر سارت بسرعة عكس مدلولات إسمها فكان التأخير.
* ومضت مجموعة الإصلاح التي تسلّم قيادتها عبد القادر همت وسيف الكاملين وحميدتي في اتجاه معاكس لمعاني إسمها فأضحت مجموعة التخريب بجدارة!.
* قرار (فيفا) الصادر يوم الخميس وقبيل انطلاقة مباراة المريخ والنجم الساحلي التونسي بيوم فقط- كان واضح المعاني، وناصع الأوامر.
* إلغاء قرار وزارة العدل، وتمكين مجموعة معتصم المعترف بها من قبلهم في مقر الاتحاد وإلا فالتجميد.
* استغرق تنفيذ شرط واحد أكثر من يوم، واتضح أنه بدون تنفيذ الشق الثاني كأن شيئاً لم يحدث.
* واتضح أيضاً- أن وزير الشباب والرياضة رجل يعشق الكلام ولا يعرف كيف تُفكر المؤسسة الدولية المسماة ب(فيفا).
* كل الزمن تم استهلاكه من قبل الوزير في الاجتماع بهذا وتحنيس ذاك وهو لا يدري أنه مع كل دقيقة تمر كان قرار (فيفا) يصبح أكثر مضاء وفاعلية.
* بعد فقدان المريخ وهلال الأبيض لفرصة مواصلة المنافسة في بطولتي أفريقيا للأندية خرج الوزير ليتحدث عن انفراج الأزمة وحل المشكلة رغم صمود قرار وزارة العدل!!.
* هذا الوزير غير محظوظ لأنه استهل عمله في الوزارة بهذه القضية السهلة جداً والتي أضحت عويصة جداً بسبب غياب الحكمة من كل الأطراف خاصة المجموعة التخريبية التي كانت تتحرك تحت انظار الوزير.
* قضية التجميد كشفت أن هذا الوزير لا يصلح للوزارة وعليه تقديم استقالته فوراً لأنه فشل فيما يليه وهو إقناع وزارة العدل بضرورة التحرك حتى أثناء ساعات العطلة الأسبوعية لإستصدار قرار بإلغاء القرار السابق الذي ترفضه (فيفا) حتى تتمكن أنديتنا من المحافظة على حظوظها في البطولتين.
* ستجد المجموعة التخريبية الطريق ملئ بالأشواك بعد الذي إقترفته بتعطيل مسيرة ناديي المريخ وهلال التبلدي إذا أصرت على الدخول للاتحاد الرياضي لإدارة النشاط.
* أخشى أن يعلن الناديان المريخ وهلال التبلدي- بجانب الاتحاد المحلي بالأبيض مقاطعة النشاط الرياضي مشترطون العودة بإزاحة الثلاثي المُدمّر حميدتي وسيف وهمت- من خارطة إدارة الكرة السودانية.

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ياسر بشير ابو ورقة
 5  0
التعليقات ( 5 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عمر سليمان يحي 07-09-2017 09:0
    خربته يا دكتور حتي في تحليل الازمة الانحياز المسؤولية المباشر من تعامل مع الفيفا وقفز فوق مخرجات الجمعية التي اتت بشرعية لا فيها شق ولا طق ماذا يفعل سيف وهمد وحمدتي وكل جهدهم يروح سودي قبل تنصيبهم بيوم مسؤلية التجميد يتحملها مجموعة التخريب والفساد 9 سنوات جفه فيها ضرع الكرة السسودانية الذي كان اخضرا كالبان تدهور مريع ثلاثه مواسم لم نتذوع طعم المنافسه الكبري سمكرة للقانون انحياز فاضح لبعض الاندية دون الاخري تاجيل مباريات لفريق بعينه حتي اصبح يتغزم بعد ان كان اعلامه يكتب الويل لمن يحرز هدفا الفرق واضح يا دكتور بين مجموعه جربت وخربت وبين مجموعه خنقها الاعلام الاحمر خنقا قبل ان تتولي الامور مالكم كيف تحكمون
  • #2
    ايمن 07-09-2017 04:0
    لماذا لا تطالب باستقالة معتصم جعفر و مجموعته ايضا من رئاسة الاتحاد ، هذه المجموعة التخريبية التجميدية التي ظهر فسادها عيانا بيانا و هي المتسبب الرئيسي في هذه الازمة، سعت هذه المجموعة للتجميد.
  • #3
    الثريا 07-09-2017 02:0
    اولا لا يحق لاي نادي ان يشترط ابعاد اداري معين حتى يواصل نشاطه
    بعدين المريخ به لجنة تسيير معينة ولا يحق لها الفتوى في المشاركة من عدمها
    بتصنعوا في عنتريات لا وجود لها
    هو صراع مريخي على المناصب وتصفية الحسابات
  • #4
    Kamal 07-09-2017 11:0
    سبحان الله ..اصبحت المجموعة صاحبة الحق الفائزة بكل جدارة و استحقاق في الانتخابات هي المخربة والمجموعة الفاسدة الفاشلة المدحورة التي نهبت الاموال والمتسببة في التجميد هي الجديرة...اخجلوا اخجلوا يا اعلام الافك و الضلال. لقد وضحت الصورة و لكن الثورة على الفساد مستمرة باذن الله...موتوا بغيظكم.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019