• ×
الثلاثاء 28 سبتمبر 2021 | 09-28-2021
ياسر بشير ابو ورقة

إصلاح المجموعة التخريبية!!

ياسر بشير ابو ورقة

 4  0  1973
ياسر بشير ابو ورقة

* من السهل جداً أن تطلق على نفسك الألقاب والأسماء البرّاقة التي تمجد بها ذاتك وكيانك ولكن يبقى المحك فيما تفعله وتُقدّمه للمجتمع بعد ذلك!.
* اختارت جماعة الفريق أول عبد الرحمن سر الختم مسمى ( مجموعة الإصلاح والنهضة) حتى تتمكن من اقناع القاعدة الرياضية والاتحادات المحلية والاندية بدعمها ومساندها لاعتلاء سُدة الاتحاد الرياضي السوداني لكرة القدم.
* العشرة أيام الأخيرة أثبتت وبما لا يدع مجالاً للشك أنها مجموعة تخريبية بإمتياز ولا يرجى منها مستقبلاً.
* عقب احتلالها القسري لمقر الاتحاد الرياضي أمرها (فيفا) أعلى سلطة رياضية بالإنصياع لقراراتها وهدد السودان بالتجميد ولكنها تمنّعت ورفضت بشدة.
* يبدو أنها حسبت طلب ال(فيفا) أنه نوع من الرجاء والتوسل فأغرتهم أنفسهم الأمّارة بالسوء بمزيد من التعنّت والتصعيد.
* في الأسبوع الماضي كاد الاتحاد الدولي (فيفا) أن يُعلّق النشاط وبعد وساطات عديدة وقليل من حكمة الدكتور معتصم جعفر سمح الاتحاد الأفريقي بإقامة لقاء القمة المريخ والهلال- على أن تُجرى الإصلاحات في جسد المنظومة الكروية في السودان في أسرع وقت ودون ابطاء.
* ظلت المجموعة التخريبية سادرة في غيّها وتمسّكت بالبقاء في الاتحاد الرياضي رغم احساس كل الأسرة الرياضية في السودان باقتراب الخطر ودنو الأجل!.
* حتى عندما أرسل الاتحاد الدولي (فيفا) خطابه الذي حمل القرار الصادم كان بإمكان المجموعة التخريبية الانسحاب الفوري حتى تُمكن أندية السودان من استكمال استحقاقاتها في بطولتي دوري أبطال أفريقيا المريخ والهلال- والكونفدرالية هلال التبلدي- ولكنها واصلت في عنادها وأكدت من جديد أنها لا تملك مثقال ذرة من حكمة لتصريف شؤون الكرة السودانية مستقبلاً إذا قُدّر لها الفوز في الانتخابات المزمعة في أو قبل الثلاثين من اكتوبر المقبل.
* استمر الشد والجذب حتى ساعة متأخرة من مساء أمس ليعلن المتخاصمون أنهم توصلوا إلى حل!!.
* كان الوقت قد تأخر جداً ليفقد المريخ فرصة المنافسة على الورقة الثانية المؤهلة للدور ربع النهائي في دوري أبطال أفريقيا بإلغاء مواجهته مع النجم الساحلي بتونس.
* حتى مباراة هلال الأبيض والمقرر انعقادها غداً أصبحت في كف عفريت ومن الممكن سحب فريق شيكان من البطولة رغم إعلان ترشحه رسمياً لربع النهائي في الكونفدراليه بكنزه لعشر نقاط غير منقوصة بأداء خلّب العقول والألباب وأسعد الأنصار والصحاب.
* مليارات يصعب عدّها وحصرها أنفقها المريخ في السفر بين المدن والعواصم الأفريقية منها المغادرة إلى تونس بطائرة خاصة بجانب التعاقد مع اللاعبين فإذا بالمجموعة التخريبية تضرب بكل ذلك عرض الحائط.
* ومثله فعل هلال الأبيض الذي أنعقدت عليه آمال الملايين ليحقق ما عجز عنه الكبيرين فإذا بالمتشدقين بالإصلاح والنهضة يقوضون كل ذلك في لحظة غياب العقول.
* كيف سيدير التخريبيون النشاط الكروي في السودان بعد الغضب الكبير الذي تفجّر في الصدور؟.
* حتى مجموعة معتصم جعفر لا نستطيع تبرأتها من الفعل الشنيع؛ بل نعتبرها صاحبت القدح الُمعلّى في كل ما حدث.
* لماذا لم تقم مجموعة معتصم جعفر بأي مبادرة خلال الفترة التي أعقبت زيارة وفد ال(فيفا) للخرطوم تؤكد فيها نيتها عقد جمعية عمومية وانتخابات حرّة ونزيهة ليشعر الطرف الآخر بالإطمئنان؟.
* الأجواء الآن أصبحت محتقنة جدا ًوأخشى أن نكون قد وصلنا إلى مرحلة يصعب العودة منها بسلام!.
* إصلاح مجموعة النهضة بدأ بتخريب كل انجاز حققه المريخ والهلال بالوصول إلى دوري المجموعات في الأبطال، وبتهديد الإنجاز التأريخي الذي حققه هلال التبلدي.
* أي إصلاح هذا يا مجموعة التخريب؟!.
* استحقت هذه المجموعة غضب القاعدة الرياضية بجدارة وأوغرت الصدور بما يكفي لمعارضتها إلى الأبد.

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ياسر بشير ابو ورقة
 4  0
التعليقات ( 4 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    الامين محمد نور 07-08-2017 05:0
    وقف النادي الاحمر مع المدهش عندما ارادوا ان يكون عصام الحاج احد اعضاء مجمزعته ولما رفض من جانب مجموعة المدهش انقلبوا الي الضد ولسان حاهم يقول يا فيها يا نطفيها و الان انطفت فلماذا لوم مجموعة الفريق عبد الرحمن وحدها .صحيح الكاتب حمل - باستحيا شديد - جزاءا مما حدث لمجموعة معتصم لكن الحقيقة هم اس البلاء . لانهم لو تركوا الانتخابات تمر بسلاسة لما حدث ما حدث الان . اذن المجموعة التي تسمي - زورا - التطوير هي سبب كل البلاوي و المصائب .مجموعة علقت ضمائرها على الشماعة وهي تدير عملا عاما يسترزق الملاييين منه في شتى انواع الانشطة المرتبطة به . اتقوا الله في اسر تعتمد في ارزاقها على الانشطة الرياضية المختلفة . ربنا حعل لقمة عيشهم في هذا المجال حرمتوهم و حرمتوا البلاد و عزلتوها عن العالم يا دكتور .
  • #2
    مشاغب 07-08-2017 01:0
    يا راجل اتق الله ..
    العشرة أيام الأخيرة أثبتت وبما لا يدع مجالاً للشك أنها مجموعة تخريبية بإمتياز ولا يرجى منها مستقبلاً.
    من هنا بدأت ..
    البداية نقولها لك نحن ..
    لماذا وافق معتصم جعفر على قيام انتخابات 30 ابريل وهو يعلم ان النظام الاساسي لم تتم اجارته من الفيفا؟..
    ومعتصم بعد أن تأكد من هزيمته في الانتخابات لجأ الى الفيفا طالبا التأجيل..
    يعني مجموعة معتصم هي الادخلت الفيفا في الموضوع ..اذن هي السبب في كل ماحدث
  • #3
    Kamal London 07-08-2017 11:0
    ياخ عليك الله انت دكتور في شنو...ياخ انا والله العظيم كل ما اسمع تصريح للاسمو عصام الحاج التاني اسمو ما عارف علي احمد متوكل و عندما اقرا للصحافة المريخية بتحسر على الحالة الوصل ليها السودان...يااخي ناديك دا اتضح ان معظم منسوبيه فاقد تربوي.على حال الحرب على الفساد دربها طويل..يااخي بدل البلطجة البتعملو فيها دي ساعدوا ولو بقول الحقيقة لازاله هذا الاتحاد المدحور الفاسد الذي دمر الحياة الكروية في البلد.
  • #4
    khalid loard 07-08-2017 11:0
    أتمنى فقط من كل حامل درجة علمية من استازية اودكتوراة او بروفسور ...ان يكون على قدر هذه الدرجة فكريا وسلوكيا حتى لا يقلل من مكانة هذه الدرجات في نظر الاجيال اللاحقة...شكرا
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019