• ×
الأحد 9 مايو 2021 | 05-09-2021
ياسر بشير ابو ورقة

الهلال أم إسرائيل؟!

ياسر بشير ابو ورقة

 6  0  1543
ياسر بشير ابو ورقة

* لقياس مدى التمسك بتشجيع نادٍ في مواجهة الآخر على صعيد ناديي القمة السودانية المريخ والهلال- كان السؤال المذكور أعلاه يُطرح كثيراً من خلال الونسة العادية والمداعبات البريئة بين المشجعين.
* كان بعض المريخاب يجزمون أنهم مستعدون لتشجيع إسرائيل إذا واجهت الهلال حتى إن كانت نتيجة فوز الأزرق على إسرائيل تخدم مصالح المريخ.
* والعكس صحيح كان البعض من الهلالاب يؤكدون أنهم سيدعمون إسرائيل بقوة إذا واجهت المريخ حتى إن كان المتضرر من نتيجة فوز إسرائيل هو فريق الهلال!.
* ورغم أنها إفتراضات يستحيل حدوثها وهي مواجهة دولة الكيان الصهيوني لأحد الناديين إلا أن أمر المجاهرة بدعم إسرائيل لم تكن مقبولة وكانت تجد الاستنكار.
* والاستنكار لم يكن لمجرد التفكير والاستعداد لدعم اسرائيل وإنما سببه إظهار التعصب الأعمى بعيداً عن الروح الرياضية.
* اليوم أضحت فكرة السؤال المفصلي أقرب للتحقق ولكن بقليل من الاختلاف وذلك عندما يواجه الهلال فريق فيروفيارو الموزمبيقي لحساب الجولة الأخيرة لمجموعات دوري أبطال أفريقيا بأمدرمان، والمريخ عندما يواجه النجم الساحلي التونسي بسوسة.
* ولأغراض التوثيق نُذكّر بأن المريخ يكنز في رصيده سبع نقاط ويحتاج لخسارة الفريق الموزمبيقي الذي يتوافر على خمس نقاط وله أفضلية المواجهات المباشرة في حال نجح في بلوغ النقطة الثامنة إذا إفترضنا تعادل المريخ بسوسة، أما فريق الهلال فهو خارج المنافسة برصيد أربع نقاط ولن يسعفه الفوز الذي يرفع رصيده إلى سبع متساوياً مع المريخ الذي يتفوق عليه في المواجهات المباشرة، بينما أمّن النجم الساحلي صعوده لربع النهائي بحصاد تسع نقاط.
* كل ذلك يعني أن المريخ يحتاج للفوز فقط- على النجم الساحلي ليضمن الصعود للدور التالي، أو فوز الهلال أو تعادله مع الموزمبيقي وهذا هو السبب الذي جعلنا نعيد للأذهان السؤال المذكور أعلاه والذي كان يطرحه المشجعون دائماً فيما بينهم ولكنه قد تحقق الآن بشكل فيه قليل من الاختلاف.
* فكثير من المريخاب الواقعيون جداً- سيجدون أن قلوبهم مُعلّقة بمحصلة مباراة الهلال وفيروفيارو على اعتبار أنها الطريق الآمن لعبور المريخ والأكثر سهولة في ظل تميّز الكرة التونسية بالتكتيك العالي، وإجادة استغلال أطراف الملعب وتنفيذ الركلات الثابتة، فضلاً عن ثبات إنفعالي يتوقع توافره بسبب ضمان التأهل إلى قائمة الثمانية الكبار.
* المفارقة أن بعض المتزمتين من الهلال والذين كانت إجاباتهم على المسألة الافتراضية بأنهم على استعداد لدعم أي جهة ضد فريقها لو كان الثمن توفير مزيد من الأوجاع للمريخ المفارقة- أنهم سيجدون أنفسهم لأول مرة غير مكترثين لفوز فريقهم ويفضلون الهزيمة من أجل متعة شخصية في منحى سالب قد يتأسفون عليه لاحقاً!!.
* لكن ما لحظته خلال ال48 الأخيرة أن هناك كثير من الهلالاب بدأوا يتراجعون عن فكرة دعم الفريق الموزمبيقي في مباراة اليوم؛ بل فضّلوا أن يجعلوها بطولة قائمة بذاتها من أجل شرف النادي والبطولة نفسها ولا يهم من يكسب من عطائهم داخل الميدان.
* الشئ الذي لم يعجبني في الطرف الآخر الفريق الأحمر- أن كثير من الأقلام المريخية ظلت تلوك سيرة مباراة القمة التي جرت يوم الجمعة الماضي ومارست الكثير من التريقة والسخرية رغم أن المباراة إنتهى أمرها وإنقضى، وما إعادت سيناريوهاتها وما انتهت عليه إلا بمثابة إثارة الغيظ وصب الزيت على النار.
* كنت أأمل أن يتجه الإعلام الأحمر بكلياته للحديث عن مباراة المريخ مع النجم الساحلي وكيفية إعداد الفريق لتخطي التونسي، والحديث عن الأجواء المثالية التي وفرها المجلس وترك أمر الهلالاب حتى يحدث التغيّر السلس في أفكارهم وعواطفهم ليتحدثوا عن مباراتهم مع الموزمبيقي بشكلٍ مختلفٍ يُمكّن المريخاب من توقع نتائج أفضل بنهاية الجولتين.
* وكما أسلفت فإن التغيير قد حدث بالفعل في الأوساط الهلالية سواء من جانب المشجعين أوبعض الزملاء بينما تمسك البعض بدعم أيّة جهة كما ظل يرد ضمن الإجابة على السؤال المُثير أعلاه!!.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ياسر بشير ابو ورقة
 6  0
التعليقات ( 6 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    alisheikh mohamed 07-09-2017 06:0
    هل نسيتم مقولة مزمزكم ان دايرين تشبعوا كلوا بايديكم ؟
    ما الجديد الان ؟

    كلوا يا دلاقين بارجلكم وايديكم لتشبعوا
  • #3
    مجدي 07-07-2017 05:0
    كلكم سجم بشيركم سجم وحكومتكم سجم واعلامكم سجم وجمهوركم سجم واتحادانكم سجم ورياضتكم سجم ولاعبينكم سجم وكلكم سجم وسخ لا دين لا أخلاق لا خلق لا رياضة لا غيره لا وطنية لا فهم لا تخطيط لا تعاون لا طموح لا أمل لا عمل لا عزة نفس لا خير لا رجاء لا عطاء لا سخاء لا طيبة لا حنية لا ضمير ولا شعور
  • #4
    الثريا 07-07-2017 05:0
    ما بنطير برانا
    اعتمدوا على انفسكم اذا اردتم التأهل
    عذا زمن الاحتراف يا رجل
    الهلال الذي لعب خمسة مباربات ولم يفز ، كيف نطالبه اليوم بالفوز وهو يمر باسوأ ايامه
    انكربوا في تونس
  • #5
    م س س سوداني 07-07-2017 02:0
    يا زول ما توهم الناس بتغير حصل مع البعض. موقفنا من المريخ لا يتزحزح ولا تزال قلوبنا مع اسرائيل. خض في حديث غير ذلك.
  • #6
    م س س سوداني 07-07-2017 02:0
    يا زول ما توهم الناس بتغير حصل مع البعض. موقفنا من المريخ لا يتزحزح ولا تزال قلوبنا مع اسرائيل. خض في حديث غير ذلك.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019