• ×
الثلاثاء 22 يونيو 2021 | 06-21-2021
سيف الدين خواجة

هلاريخ الثانية !!!

سيف الدين خواجة

 6  0  2035
سيف الدين خواجة




* اول ملاحظه هامه علي هذه المباراة هو سؤال لماذا لم يلعب الكوكي هذه المباراة بطريقة المباراة الاولي ؟؟؟
* اول ما تبادر الي ذهني منذ اول دقيقه فيها من هو الجناح الايسر للهلال حتي يمنع باسكال من التقدم كما منع كاريكا رمضان عجب من التقدم بل وشغله واستغله في صناعة فرص !!!
*لعب الهلال ب4/5/1ولكن هناك ثلاثه من خمسة في نص الملعب لهم نزعة هجومية هم نزار اوكرا وبشه واثنان ارتكاز لا لعبوا ارتكاز ولا لعبوا هجوم بدليل عند احراز المريخ لهدفه الاول كانت هناك حالة اندماج بين الارتكاز وقلبي الدفاع مما خلق الارتباك والتواكل مما اتاح لمحمد عبد الرحمن لاسناد الكرة والتهديف !!!
*واضح ان الهلال افتقد كثيرا من التركيز ووضوح المهام والواجبات مما جعل اللعب خبط عشواء اتاح لغارزيتو للرجوع خطته المفضله الاطراف والعمق وهو لا يملك غيرها عندما حاول تغييرها مع فبافارو انهزم وكاد في الثانية مما جعله هدفا لهجوم ضاري وناري !!!
* في هذه المباراة افتقد الكوكي للسؤال الهام وهو يعرف غارزيتو تماما ماذا يريد من المباراة !!!
*لذلك الكوكي لا تعرف هل لعب مدافعا او مهاجما خاصة في الشوط الاول بدليل ان اهداف المريخ كلها اقرب الي الهجمات المرتده من اللعب المنظم الممرحل وهذا بسبب ما اتاحه الكوكي له من كرم حاتمي !!!
* من غرائب المباراة ان في حال كل هجمات المريخ كان الهلال مقصوص طرفي الدفاع بدليل ان وتارا وخسين الجريف كانوا مشلهتينبين الاطراف والعمق مما جعل المرمي مكشوفا والدفاع شوارع سالكه وان حسين الجريف نال الانذار وهو علي خط التماس الطرف الايسر والسؤال اين كان بويا والسمؤل ولماذا يرمنان ولا يتراجعان بسرعه ثم اين الارتكاز لماذا لا يحل مكان الدفاع لحين المدافعيبن التائهين لاماكنهم ام نسوا المهام والواجبات !!!
*من غرائب المباريتين بين هلاريخ ان الفرص اكثر من المحرزة وايضا ان الاولي كان يمكن للهلال ان يفوز اكثر من خمسة اهداف في حين في التانية كان يمكن للمريخ ان يفعل نفس الشئ!!!
*واضح من نتائج المبارتين ان الهلال ضاع ما بين عدم التهيئة النفسية الجيدة وبين سوء الحظ وبين سوء التحكيم في مبارتين متتاليتين وهذا كثير علي فريق واحد من ناحية ومن ناحية يكشف ضعف ادارة الهلال وعدم خبرتها في اللعب خلف الكواليس وان كنا نؤيده لكنه واقع معاش في افريقيا قلنا عنه واستشهدنا بما قاله مسئولوا الاهلي المصري في تابين المايسترو صالح سليم حيث قالوا (كان صالح يرفض اللعب من تحت الطاولة في المباريات الافريقية ) وهذا يعني اا ن الرئيس رفض يمكن للاخرين ان يلعبوا وهو ما تفعله كل اندية البطولات الافريقية ويمكن ان يسال قطب المريخ جعفر حسين عن مانديلا !!! ونضيف ان جمال الوالي كان يرفض ذلك حتي ان الارباب نصحه لذلك وهو ما يوحي ان الارباب مارسه في عهده ولا احد يتكلم عن الاخلاق في الرياضة فالفساد الداخلي والخارجي الذي اعلمه عن الرياضة بالذات منذ بداية عهد الاحتراف يجعل المرء يتقيأ ويترحم علي ايام زمان !!!
*قبل المباراة الثانية كنت اود ان اكتب مقالا للكاردينال عن كيفية تهيئة الفريق لهلاريخ خاصة في ظروف فشل فوزي المرضي مؤخرا كنت اود ان اوجهه لسعادة اللواء عمر علي حسن من ناحية ادارية ولوجستية وهو من المؤيدين للريس كما ان جكسا له اراء قيمه في مثل هذه المباريات لكني احجمت لانه منذ متي كان الكاردينال يسمع الناصحين وهو تائه الخصل في طاراتالمداحين كدرويش معلق بقدمي مولاه كما يقول الفيتوري!!!
*من اسعد الناس بفوز المريخ هو الارباب صلاح ادريس ليس حبا في المريخ لكن نكاية في الكاردينال لكن يبقي السؤال المهم لو فاز الكاردينال ونتمني ان يفوز هل سيستمر الارباب في النكاية وهل تعلم الكاردينال الدرس هذا بالطبع ستكشفه الفترة الثانية للكاردينال ان مد الله لنا غي الاجال !!!
* قبل المباراة بيومين وصلتني معلومة ان الكاردينال وعن طريق صديق الحكم الكاميروني باتحادنا الصيدلة سيقوم بالواجب للبياع ولو تذكرون هو نفس الحكم الذي حسب لنا ضربتي جزاء ضد منتخب اثيوبيا بالخرطوم يوم ان فزنا 5/2 ولكن قلت لاصحابالمعلومه اخشي ان يكون هوي صديق الحكم غلاب !!!
*اخيرا ندين بشدة تحطيم كراسي استاد المريخ او المساس باي اصول للناديين او اي مؤسسه لان ذلك ليس من شيمنا ولا من اخلاقنا لو سوء الاعلام الرياضي وكثرة الازمات الخانقه لكن كلها ليست مبررا لما حدث وسيحدث مستقبلا وندين ايضا ما قاله عصام الحاج عن تحطيم استاد الهلال علينا ان نحارب دعوات الكراهية مهما كانت النتائج ومن لا يحتمل عليه الا يدخل المبارايات ولا ينتمي للرياضة التي اخشي ما اخشاه ان تكون الشرارة للحروب الاهلية في قادم السنوات ساعتها باطن الارض اولي ينا !!!




















امسح للحصول على الرابط
بواسطة : سيف الدين خواجة
 6  0
التعليقات ( 6 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    السما الأحمر 07-06-2017 05:0
    الا نخاف الله يا خواجة وتؤكد على رشوة الحكم وتتهم الناس زورا وبهتانا؟ لأول مرة تظهر على حقيقتك اتاريك متفلت وعصبي يا مشجع ومن اليوم صنفناك متزمت وظالم الناس بالزور ونغربلي
  • #2
    Dr. Hussein 07-06-2017 04:0
    والله المقال جيد ومسئول اتمني ان تكون بداية التتغيير الايجابي للصحافة الرياضية
  • #3
    Sudani 07-06-2017 12:0
    (المباراة بيومين وصلتني معلومة ان الكاردينال وعن طريق صديق الحكم الكاميروني باتحادنا الصيدلة سيقوم بالواجب للبياع ولو تذكرون هو نفس الحكم الذي حسب لنا ضربتي جزاء ضد منتخب اثيوبيا بالخرطوم يوم ان فزنا 5/2 ولكن قلت لاصحابالمعلومه اخشي ان يكون هوي صديق الحكم غلاب !!!)
    ما عهدنا في كتاباتك اتهام الآخرين بهذه الطريقة التي لا تشبهك بدون دليل بل هو كلام من صديق ثم استنتاج من جانبك
  • #5
    ياسر عيسي -الرياض 07-06-2017 11:0
    والله ياخي ماعندي حاجة اقولها اليك غير انك انت زول كتاب
  • #6
    محمد 07-06-2017 09:0
    الكراسي كسروها ناس المريخ والسبب معروف كما قال عصام الحاج هو لايجاد مبرر لتحطيم استاد الهلال الحارق قلبهم ...على الهلال ان يلعب مبارياته مع المريخ في استاد الخرطوم ولا تتركوهم يعتبوا استاد الهلال
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019