• ×
الثلاثاء 9 مارس 2021 | 03-08-2021
عبدالله القاضي

فوائد أهــــل الهلال من قمـــــة الغربال!!

عبدالله القاضي

 6  0  7111
عبدالله القاضي

أكتب بعد أن هدأت الأعصاب قليلا وانتهت الغربلة نوعا ما وإن كانت آثارها ستظل باقية وغصة في الحلق .. ليس لفوز وصيف السنين على الهلال فقط فهذا أمر وارد في كرة القدم ... لكن لأن خسارة الهلال كانت إداريا قبل أن تكون ميدانياً وأعتقد أن هذه الخسارة التي لحقت بالهلال يجب أن تستثمر لما هو أفضل للفريق ولمجلس الهلال الحالي أو القادم أيا كان رئيسه !!
أتت الغربلة بفوائد عديدة أهمها التأكيد بأن الهلال يأكل بنيه وأننا ننقض غزلنا بأيدينا من بعد قوة أنكاثا ! فقد جاء هذا التأكيد في عدة مناسبات منذ مغادرة هيثم وعلاء للمريخ ثم عمر بخيت لاحقا وبكري المدينة ومساوي والشغيل ومهند الطاهر وأخيرا وليس آخر محمد عبد الرحمن الشهير بجكسا والغربال وميدو , والغريبة أن هذه الأسماء والألقاب لم تشفع له عند من أطلقوها عليه وظلوا يرددونها لسنوات في صحفهم وأعمدتهم ويتباهون بهذا الفتى الصغير وكانوا يبشرون الأهلة بمستقبل الهلال المشرق والباهر المتمثل في هؤلاء الشباب محمد عبد الرحمن وزملاءه في رديف الفريق وهم أصحاب المواهب العالية وتم تسجليهم بعد بحث وتقصي من بعض كشافي الهلال.
الرسالة المهمة الأولى هي لمجلس الهلال وتحديدا رئيسه الذي لم يستوعب الدروس ولم يستفيد من الأخطاء المتكررة في التفاوض مع اللاعبين وهذا أمر في غاية الأهمية لمن يريد أن يدير مؤسسة جماهيرية بهذا الحجم بأن يعرف أن هناك الملايين تراقبه وأن كل هفواته محسوبة وأن الجماهير لا تصبر كثيرا على ضياع المواهب ومكتسبات الفريق بسوء الإدارة وسوء التخطيط .. لأن الحفاظ على المواهب النادرة أمر ليس بالهين فهناك ندرة في المواهب لذا إذا ظهر لاعب موهوب هنا أو هناك تتجه نحوه أنظار الأندية وترعاه المدارس والأكاديميات وتطلب وده لمحاولة ضمه بينما مجلسنا الهمام في أكثر من مرة أضاع مواهب كانت في اليد و لن يستطيع الهلال أن يعوضهم بالسهولة في القريب العاجل.
الرسالة الثانية مباشرة لجوز اللوز الحرباء وتلميذته لأنهم أحق بهدفي الغربال وأكاد أجزم أن الجوز لم يتذوقا طعم النوم في تلك الليلة وربما حتى اليوم !! لأن ما فعله هذا الثنائي في حق هذا الشاب الصغير لم يفعله أكبر سمسار أو وكيل لاعبين لا ذمة ولا أخلاق له !! المقالات التي سودوها في حق هذا الفتى وهم يؤكدون كل صباح أنه أصبح خارج الخدمة بل تمت ملاحقته حتى في تمارين المريخ وعقب كل مباراة يترصدون له ويحسبون أنفاسه وأخطاءه وتمريراته الضائعة حتى يقنعوا الناس أن الهلال تخلص من أكبر ماسورة وذلك بفضل عبقرية وحسن نظر العراب أشرف الكاردينال !! لقد كان رد الغربال موجه بشكل مباشر للثنائي وأعتقد أن الرسالة وصلتهم بقوة حارقة أكثر مما يجب !!
الرسالة الثالثة لجماهير الهلال الوفيه .. ورسالة الغربال تقول لهم أتركوا السلبية فلا تنتظروا كل شيئ من مجلس الهلال ... يجب أن تحافظوا على اللاعبين ويجب أن تكونوا أكثر تفاعلا مع الأحداث لأن أكثر من لاعب فارق الهلال كان يمكن للجمهور أن يقول كلمته ويكون لهم رأي واضح وتوصيل صوتهم للمجلس بالإبقاء عليهم . فكثير من المواهب الوطنية في دول كثيرة تكون تحت حماية ورعاية الجماهير بل هناك جماهير تفرض على المجالس الاستجابة لمطالبهم نحو الحفاظ على بعض اللاعبين أصحاب المواهب ما لم يكن هناك تمرد من اللاعب يستحق معه مغادرة النادي وبطريقة قانونية ومقنعة للقاعدة العريضة.
المواهب أصبحت نادرة بل هم ثروة وطنية في كل المجالات فهم بما منحهم الخالق من قدرات خاصة وتفوق عقلي وبدني وقيادي وإبداعي يعتبرون أقدر العناصر البشرية على إحداث التقدم كل في مجاله.
رسالة خاصة جدا للسيد أشرف الكاردينال .... لو تركنا كل ما فعله الثنائي من سوءات ساهمت في إبعاد بعض الجماهير من حولك .. فإن غربلة الغربال تكفي لإعادة نظرك وغربلة من حولك ... لتعرف الغث من الثمين!!
بالكو
من آثار الغربلة أن الهلال أصبح خارج دائرة المنافسة في المجموعة وإن كان صاحب تأثير على وصيفنا ويمكنه تحديد مستقبل الوصيف ما لم يتمكن الوصيف من أن يأكل من صنع يديه في تونس.
الهلال لم يكن مؤهلا أصلا ليذهب أبعد من هذا كما قلت منذ العام الماضي في مقال بعنوان الهلال لن يفوز بكاس أفريقيا لا عام 2017 ولا عام 2070 بهذه العقلية التي تدير منظومة الفريق !! لذا أنا أتعجب من بعض الجماهير التي كانت تحلم بأكثر من ذلك ... ولا أعلم ما هي مبررات هذا الحلم وهذا الطموح مع فريق لا يوجد فيه لاعب أجنبي واحد يحدث الفارق إن نزل الملعب أو تشعر بفراغ إن كان خارجه !!
غدا الجمعة هو يوم الهلال بكل ما تحمل هذه الكلمة من معنى .... فالهلال يجب أن يفوز وبنتيجة عريضة على الفرافير ... لأن الأمر ليس هلال ومريخ أو مجرد فرحة عابرة لخروج فريق وبقاء آخر ... الأمر أكبر من ذلك بكثير ...
هذا تاريخ يتم تسجيله في سجلات الكاف والفيفا ويحفظ للهلال حقه في التصنيف فلا مجال فيه لأي تجاوزات أو هفوات إدارية داخل أو خارج الميدان !!
نلعب لنفوز وننتصر بكل أمانة ونعلم أن الهلال فشل في الفوز في خمسة مباريات سابقة ولن نلطم الخدود ونشق الجيوب إن خسر السادسة أو تعادل فيها .. لكن ما نريده هو اللعب النظيف الذي ينادي به الاتحاد الدولي , كما أن فوز الهلال يضعه في مرتبة واحدة مع المريخ إن خسر أو تعادل المريخ مع النجم الساحلي ... وفوز الهلال مع خسارة المريخ يجعل الهلال متفوقا على المريخ بفارق الأهداف لكن المريخ يتأهل بفضل تفوقه في اللقاءات المباشرة. إذن المباراة مهمة للغاية وقد تعجبت كثيرا من ردود الأفعال وآلاف الصفحات عبر مواقع التواصل والصحف تسود بكلمات التواطؤ وتطالب الجهاز الفني واللاعبين بتسهيل مهمة الفريق الموزمبيقي على حساب الأمانة والنزاهة .
لو عاوزينتفتحوا للفرافير ما عليكم إلا تشتروا الحكم ومساعديه وتدفعوا ليهم عشرة ألف دولار لكل واحد عشان يظلموا الهلال ويلغوا لينا الأهداف ويمنحوا كمان ضربات جزاء للفرافير كما فعلوا أمام النجم وأمام المريخ .. عندها أهل (الكهف ) أقصد الكاف لن يكتشفوا التواطؤ!!

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عبدالله القاضي
 6  0
التعليقات ( 6 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابومحمد 07-07-2017 06:0
    اولا اذا اردنا لكرة القدم ان تتطور فى السودان لازم نستوعب ثقافة الاحتراف فانتقال الغربال كما اسميته للمريخ شىء طبيعى وشخصيا ارى مكسب الهلال لمحمد موسى افيد الف مرة من ميدو وبكرى المدينة لانه استطاع ان يحرز فى دقائق مالم يستطع احرازه الغربال والعقرب فى سنين افريقيا بشعار الهلال .اما اذا تحدثنا عن المحترفين فان مكسيم واوتارا اعتقد من اميز المحترفين في دورى الابطال وحتى تيتيه لو وجد المدرب الممتاز لكان له شان اخر فهو هداف الدورى الغانى ولكنه لم يجد التعاون الكافى من زملائه وهذه المشكلة فى الهلال مزمنة منذ عهد الدحيش ( الشلليات ) .خرج الهلال بالتحكيم سميه ماشئت مرتشي او فى غير مستوى المباراة .وبالمناسبة مابنطير برانا ده شعار المريخ ولازم احصد الشوك الذى زرعه من قبل فنحن رجال ولسنا حريم ى استاذ.
  • #2
    فرفوري 07-06-2017 04:0
    لا حبيبي نحنا حانقطع الكهرباء في الدقيقة 30 والهلال متقدم 1/0 وماحنجيبا عشان تتلعب الكورة تاني يوم ونكون عرفنا الموضوع في سوسة المدسوسة ....... فكاكة
  • #3
    abuelyasUSA 07-06-2017 04:0
    بارك الله فيك يا عبدالله،،،فكل ما ذكرته في هذا المقال الجميل حقائق كوضوح الشمس، ينكرها من في عينيه رمد،،،،نركض خلف الهلال منذ نعومة أظافرنا إلي أن إشتعل الرأس شيبا..لكنني لم أر خرمجة في الهلال مثل التي نراها الآن،،ليس تبخيسا للسيد أشرف الكاردينال ،،فا الرجل عمل بإخلاص لإضافة مسحة جمالية وعمرانية لإستاد الهلال ولا شك أنه سبق من قبله وأظن، والله أعلم، من بعده كذلك،،،لكنه جعل من فريق الهلال كا التي نقضت غزلها من بعد قوة،،،أفرغ الهلال من كل شئ ،،وأصبح الهلال العملاق لا يساوي فأرا،،هذه هي الحقيقة التي رأيناها بوضوح عقب مباراة المريخ الأخيرة ولعلها ستكون غصة في حلوقنا لفترات وأزمنة...أتمني أن يترجل السيد أشرف عن رئاسة الهلال في الفترة القادمة، ويفسح المجال للذين لهم باع طويل في كرة القدم،،حينها سيكون إسمه مخلدا عند جماهير الهلال الوفية كلما ذكر إستاد الهلال،،
  • #5
    عزالدين وديدي 07-06-2017 10:0
    (ولم يستفيد من الأخطاولم يستفيد من الأخطا) للفائدة العامة لم حرف جزم وبذلك الصحيح (لم يستفد) وليس لم يستفيد.
    وشكرا على المطالبة باللعب النظيف
  • #6
    الشعب الفضل 07-06-2017 09:0
    ابيييييينا وما عاوزين نفوز وغربالك وحكامك بلهم واشرب مويتهم
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019