• ×
السبت 15 مايو 2021 | 05-14-2021
ياسر بشير ابو ورقة

إنهم مشططون!!

ياسر بشير ابو ورقة

 13  0  1680
ياسر بشير ابو ورقة

* حرصت على مطالعة تعليقات القرّاء على مقالي ليوم أمس عبر صحيفة (كفر ووتر الإلكترونية) - ذائعة الصيت- لسبر أغوار الهلالاب وخرجت بنتيجة محبطة للحد البعيد.
* تناولنا عبر المقال المذكور إمكانية تقديم ملحمة كروية هلالية أمام فيروفيارو الموزمبيقي يوم الجمعة، يحتفظ فيها الهلال بإسمه لامعٍ من غير سوء من ناحية، ومن ناحية أخرى يُقدّم لشقيقه المريخ خدمة كبيرة بإعلان ترشّح الأحمر من قلب الجوهرة الزرقاء من خلال فوز الأزرق على فريق مدينة بيرا.
* كان واضحاً من خلال التعليقات أن النفوس قد علق به الكثير، وإشتد الغيظ وتراكم عبر السنوات الماضية بسبب الأسلوب الذي يتّبعه الإعلام الاحمر في تعاطيه مع الكثير من الأحداث الرياضية.
* في الحقيقة أن الأسلوب الذي يبثه الإعلام الأحمر هو ذاته أسلوب الإعلام الأزرق ولا نستطيع تفضيل طرف على آخر في هذه الناحية بالذات.
* الآن أضحت الصورة أكثر وضوحاً؛ لذا نتوقع أن تكون مباراة أم درمان بين الهلال وفيروفيارو منعطف جديد لإدخال العلاقة بين الناديين في نفق الأزمات والإحتقان لآماد أُخرى!.
* شخصياً لا أستطيع لوم جماهير الهلال وهي تسعى بكل الجد من أجل تفويت الفرصة على المريخ وعدم تمكينه من الصعود لربع النهائي بالفوز على الموزبيقي ومعلوم أن فوز الأزرق هو الخيار الأفضل والأكثر إمكانية للتحقق.
* ما دلقه الإعلام بصفة عامة عبر سنوات وراكم في النفوس ما راكم من بلايا لا نستطيع محوه من خلال مقالٍ صحفي.
* صحيح أن موقف الجماهير الزرقاء يُعتبر دعوة صريحة للتواطؤ ولا يمكن إقراره ومع ذلك هو العنوان الأبرز للمشهد الرياضي الآن!!.
* حتى الإدارة الهلالية يبدو إنها متضامنة مع جماهيرها بدليل إثارة قضية تجديد مساندة مجموعة الفريق عبد الرحمن سر الختم ومحاولة استفزاز المؤسسة الدولية (فيفا) لإجبارها على اتخاذ الخطوة الصادمة التجميد- لعرقلة صعود المريخ الى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.
* إذاً أمام المريخ الآن طريق واحد لابد أن يشقه بكل القوة والجسارة وهو نسيان وتجاهل أن هناك مناورة بين الهلال وفيروفيارو تنعقد في أم درمان، وخوض مباراة سوسة يوم الجمعة على أنها مباراة مصيرية ذات اتجاه واحد.
* فريق النجم الساحلي ليس بالفريق الخطير ولكنه يملك حلولاً لا يمكن تجاهلها متمثلة في اجادته اللعب بالإطراف.
* أولى الخطوات لتأمين الدفاع المريخي - حتى يصبح الحديث عن تحقيق الانتصار ممكناً ومنطقياً- هو التفطّن الى قوة الفريق التونسي في الاستفادة من الكرات العكسية والثابتة.
* مشكلة المريخ الحقيقية هي أنه على النقيض تماماً من الفريق التونسي؛ لأنه ضعيف في استغلال الإطراف وصناعة الكرات المحسنة من العكسيات أو لعدم إجادته لتنفيذ الكرات الثابتة.
* صحيح حدث تطور نسبي في الناحية اليسرى بحلول اللاعب المُتميّز أحمد آدم في خانة الطرف الأيسر ولكن يبقى المحك في مدى قدرة مهاجمو المريخ في استغلال السوانح حتى ولو كانت قليلة.
* على الجهاز الفني للمريخ أن يعد لاعبيه ويُذكّرهم جيداً بأن التأهل من سوسة، وأن أيّة نتيجة خلاف الفوز تعني وداع المريخ وذهاب بطاقة الترشح الثانية للموزمبيقي بأمر جماهير الهلال التي تحظى بالتأييد الرسمي من قبل مجلسها.
* تابعنا كتاباتهم وتعليقاتهم وقد وجدناهم (مُشططون)!!.
* لن أعاتبهم أو ألومهم فهذا جزء من نتائج عطائنا كإعلام!!.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ياسر بشير ابو ورقة
 13  0
التعليقات ( 13 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابوبكر مختار 07-05-2017 09:0
    أستاذنا إن كان الهلال يملك شيئاً لقدمه لنفسه ....


    حديث السيد عصام الحاج حديث واضح وصريح لانحتاج منكم لدعم فالمريخ لايملك سوي الانتصار طريقاً للتأهل فأن لم ينتصر فهو غير جدير والسلام
  • #2
    أبو ناهد 07-05-2017 09:0
    لك التحية يا رائع فما قلت إلا الحقيقة اعلام المريخ هو من أجج نيران التعصب والفتن. والفتنة نائمة لعن الله من أيغظها.
  • #3
    رضوان 07-05-2017 08:0
    حتي إذا أراد الهلال الفوز فإنه لا يستطيع .. ولا يملك القدرة عليه حتي لو كان محتاجاً إليه فالفريق الذي شاهدناه في مجموعات الأبطال لم يذق طعم النصر إطلاقاً فلا يمكن لجماهير المريخ أن تراهن على فريق ضعيف مثل الهلال ليجلب لها التأهل ... وجماهير وإدارة الهلال قدمت للمريخ خدمة لا تقدر بثمن وشحنت اللاعبين وأصبحت الدوافع كبيرة لإكتساح الليتوال وتصدر المجموعة وهي من غير أن تقصد خدمت المريخ ... الهلال سيقبع في الذيلية وبالتالي سينخفض تصنيفه عند الكاف
  • #4
    alyyas 07-05-2017 01:0
    نسألك سؤال امانة و مسؤؤل عنه في رقبتك يا دكتور يا حقاني اكتب لنا رأيك الشخصي في البلانتي الملغي من الكمروني وهدف بشة .
  • #5
    عوض شاويش 07-05-2017 01:0
    والله انت انظف صحفي وانا كهلالي كنت اتمني ان يفوت الهلال الفرصة علي المريخ لكن الان غيرت رائي وأتمنى من لاعبي الهلال تقديم أفضل ما عندهم ومساعدة المريخ بلوغ الدور التالي إكرامًا لك ولامثالك
  • #6
    عوض شاويش 07-05-2017 01:0
    والله انت انظف صحفي وانا كهلالي كنت اتمني ان يفوت الهلال الفرصة علي المريخ لكن الان غيرت رائي وأتمنى من لاعبي الهلال تقديم أفضل ما عندهم ومساعدة المريخ بلوغ الدور التالي إكرامًا لك ولامثالك
  • #7
    ابوبكر عثمان 07-04-2017 11:0
    انت واعي جدا تكتب بموضوعية كل ما قلته صحيح الاعلام بلونيه شوه الوسط الرياضي
  • #8
    Hassan 07-04-2017 11:0
    يا أستاذ ياسر

    (كما تدين تدان)
    و
    (تحصد ما تزرع)
    و
    (التسوي كريت تلقاهو في جلدها)


    ويا يوم بكرة ما تسرع
    تخفف لي نار وجدي
  • #9
    سيد البلد 07-04-2017 09:0
    يا د.ابورقة انتم كصحفيين رياضيين عامة وكمريخاب بصفة خاصة تحصدون ما زرعت ايديكم من مقالات تثير العصبية ولم تبزلوا كصحفيين عامة اي جهد لارشاد زملائكم المتطرفين او حتى حسابهم ولو امام المحاكم سيبك من لجنة المراقبة ولا شنو الصحفية الفالصو بتاعتكم. كمريخاب انتم البادين في كل حاجة من اغراء لعيبة في كشف الهلال بالمال واستنزاف الهلال -هيثم طمبل كليشي وانت ماشي ....- .. وفي النطقة دي وقف ليكم رئيس الهلال الحالي.والباقي انت عارف وآخرها الفضيحة المجلجلة بتاعت استاد المرتشين .. حتى مدربكم بتاع رشاوي وسمسرة ومعروف من ايامه في مازيمبي.

    * العين بالعين والسن بالسن والباديء اظلم .... لكن بصراحة كده انا داير الهلال يمرركم لقدام عشان نقعد بارتياح ونشمت فيكم لمن تلاقو الكبار ونشوف السبعات تجيبوها على ضهركم.

    * هو كويس جدا انه لو طرتو زاتو عندكم بطولة عربية "برضو سرقتوها من الهلال" وحنشوفكم مع الهلال السعودي والترجي.

    داير الهلال يغلب ما حبا في المريخ ولا الوطن بس دايرين نشوفكم زليلين ودائما ضلنا ووصيفنا في كل حاجة تاكلو فتات الهلال.. انتو ما تخجلوا دوري الابطال دخلناكم صحبة راكب وجرينا برضوا كرور زيكم للكونفيدرالية بحقنا نحن.
  • #10
    القضاوي 07-04-2017 09:0
    إذا كان الهلال غير قادر بتحقيق الانتصار لنفسه كيف نطالبه بالانتصار لصالح المريخ وعليه المريخ إذا أراد أن يتأهل عليه أن ينسى مباراة الهلال وان يهزم النجم ويتصدر وفاقد الشي لا يعطيه
  • #11
    Kamal 07-04-2017 08:0
    يا استاذ و الله انا من الناس كنت مفتكرك سوف تكتب عن تلك العملية القذرة التي قام ناديك بالاتفاق مع الاتحاد المدحور الا وهي توصية الحكم و شراءة بالدولار عسى ولعل ينصلح حال ناديك .....نادي ياكافي البلاء كل منسوبيه ادارة على اعلام ما يعرفوا شيء غير السلفقة و البلطجة.
  • #12
    الامين محمد نور 07-04-2017 08:0
    شخصيا انا رددت ما بنطير برانا وقلت يجب ان ترد لهم بضاعتهم لكن تراجعت الان و ادعو كل جماهير الهلال ان يطالبوا بالانتصار على فيرو لا حبا في المريخ و معظم كتابه و ادارييه البائسين ولكن لشرف المنافسة و تقديم خدمة للمريخ في حالة خسارته - متوقعة طبعا - وبهذا يكون لنا يد سلفت و خدمة للوطن وينقطع لسان مزمل و الكورال التابعو و انا سعيد بان الكاتب ليس منهم وانني من المعجبين بطرحه العقلاني دائما .و كما قال ديدي بنطير برانا .
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019