• ×
الثلاثاء 3 أغسطس 2021 | 08-02-2021
ياسر بشير ابو ورقة

لا نتمنى فوز الهلال بل ننتظر شرف البطولة

ياسر بشير ابو ورقة

 20  0  3247
ياسر بشير ابو ورقة

* حديث الشارع الرياضي عقب الثنائية الغربالية في الشباك الهلالية انحصر في جزئيات صغيرة، وتفاصيل دقيقة، ولكنها مُعقّدة، ومُربكة للحد البعيد.
* معروف أن نتيجة مباراة القمة (1/2) للمريخ أنهت آمال الهلال ورفعت بالمقابل حظوظ المريخ إلى درجات عليا بعد وصوله للنقطة السابعة في سباق الحصاد.
* بالأرقام حظوظ المريخ قائمة على ما يجنيه لنفسه أمام النجم الساحلي التونسي يوم الجمعة بفوزٍ صريحٍ يُريح الأعصاب، ويُسعد الأنصار ويُجنّب الجميع الألاعيب الخشنة!.
* حتى خسارة المريخ من النجم أو تعادله في لقاء سوسة لن تُنهي آمال المريخاب بشرط فوز الند التقليدي هلال أم درمان في مباراة (شرف البطولة)!.
* المريخاب تخوفوا من مشروع (كُبري) وتلاعب أو تراخٍ مُتعمّد من الند التقليدي أمام فيرفيارو الموزمبيقي ليؤمّن الأخير عبوره لربع النهائي حتى لا تتضاعف أوجاع الهلالاب في حال تقدّم المريخ أكثر في وقت تزايدت فيه حدة التوتر والتصريحات تارة والتلميحات في أُخر.
* بل أن الغلاة من إعلاميي الهلال جاهروا بضرورة إصطحاب المريخ إلى نفس مصيرهم كترياق ضد سؤ الحظ وبؤس المُنقلب.
* وحتى لا نظلم أحد وللأمانة فإن هناك هلالاب كُثر ينتظرون أن يؤدي فريقهم الجولة الأخيرة بشكل مغاير ومن أجل الفوز خدمة للمريخ تحديداً.
* وهناك من يرى أن الفوز في هذه المباراة هو الدرع الحقيقي للبطولة!.
* هذا ما لمسته خلال الأشهر والأيام الماضية من خلال تعليقات كثير من الهلالاب على مقالاتي، فلم ألحظ فيهم شططاً أو غلواً أو تعصباً أعمى يجعل الأحقاد تعلو على صوت العقل أو سمو الأخلاق.
* بجملة واحدة يمكن القول: ( أن هناك من يعتبر مباراة الهلال وفيروفيارو هي مباراة البطولة الخاصة بالهلال).
* وأعتقد أن المعنى واضح فهناك من يعتبر أن فوز الهلال بشرف البطولة والتنافس الحر يعد بمثابة التاج الأعظم.
* صدقوني أنا هنا لا أمارس أي نوع من أنواع الفهلوة أو اللعب بالكلمات وإنما أحاول تقديم ملاحظاتي وقراءتي لكثير من ما يقوله بعض الهلالاب في الشارع أو من خلال التعليق على المقالات.
* بالمقابل فإن كثير من المريخاب يعتبرون أن الأمر متوقف على ما يتوافر عليه نادي الهلال من قيم وأخلاق، فالكرة في ملعبهم تماماً فأما دفعها في الإتجاه الصحيح من أجل شرف البطولة أو تنكيس إعلامهم إلى الأبد في حال طغيان العصبيات والأحقاد على القيم النبيلة.
* فيما يتعلق بفريق كرة القدم بنادي المريخ فالرأي عندي أن ينسوا تماماً أن هناك مناورة تنعقد بأم درمان عندما يتصارع المريخ مع عملاق سوسة وعليه أن يركّز على الفوز فقط- فللمركز الأول اعتبارات كثيرة أهمها تجنّب مزالق ما يجري في أم درمان في ذات الساعة التي يبحث فيها مريخ السودان عن موطئ قدم للكرة السودانية بين الثمانية الكبار في دوري أبطال أفريقيا بتعديلاته الجديدة.
* البيان الذي أصدره نادي الهلال يوم أمس وتأكيده مساندة عبد الرحمن سر الختم وعدم الاعتراف بالمنافسات التي ينظمها اتحاد معتصم جعفر أخشى أن يكون بمثابة الاعلان عن سيناريو الجولة الأخيرة لدوري المجموعات المزمع عقدها يوم الجمعة!.
* الاتحاد الأفريقي يختلف عن الاتحاد السوداني ولن يقبل أي محاولات للعبث بمنافساته أو السعي لإفشالها.
* إذا غاب الهلال عن مباراة الجولة الأخيرة أمام فيروفيارو ستوقع عليه عقوبات مُغلظة ولن يجد الجمعية العمومية التي تعيده للمنافسات الأفريقية كما تمت مسامحته من جمعية الاتحاد السوداني قبل عامين!!.
* الاتحاد الأفريقي لديه المريخ والاهلي والزمالك ومازيمبي والاندية الكاميرونية والنيجيرية والمغربية والجزائرية وغيرها ولا يمكن تهديده بزعزعة أمن دول القارة عندما يعاقب أي مُتفلّت.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ياسر بشير ابو ورقة
 20  0
التعليقات ( 20 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    Kamal 07-04-2017 04:0
    طيب انت اليوم بتتكلم عن شرف المنافسة....وعندما جمال الوالي و اتحاده المدحور يرشوا الحكم دي انت تسميها شنو؟ يلا اها اجب ,,,نحن منتظرنك,
  • #2
    احمد 07-04-2017 03:0
    قالها احد إعلامي الهلال على إدارة المريخ الاعتراف بان الحكم صرف ضربة جزاء واضحة وهدف بشة المحسوب تسلل، وسحب الشكوى التى تقدم بها ضد جماهير الهلال، ساعتها سنهزم لكم الموزمبيقي شر هزيمة، عدا ذلك تعلوا راجعين كما ذهبتم وفكروا للعام القادم،
  • #3
    alyyas 07-04-2017 02:0
    المريخ فريق فاسد يشتري الحكام ويدعم اتحاد سمير فضل وتجي تقول شرف البطولة . نعم الهلال يلعب بقوة بس بالفريق الثاني وامنى فوز فرفور والنجم. باش شرف معاكم يا خونة ترشوا حكام الكمرون وتجي للشرف .والهلال مصنف حصالة طيب الجعير لزومه شنو !!!!
  • #5
    ياسر عبداللطيف الحسين 07-04-2017 12:0
    مابنطير يرانا ههههههاي اقتربت ساعة الصفر
  • #6
    ياسر عبداللطيف الحسين 07-04-2017 12:0
    مابنطير يرانا ههههههاي اقتربت ساعة الصفر
  • #7
    EzzSudan 07-04-2017 09:0
    ما عرفناك عايز تصل لشنو, انا لو منكم اغلب النجم حتي لو بحكم من الكاميرون...غايتو جنس غايتو...
  • #8
    السر الجعلي 07-04-2017 09:0
    شنو الكلام الكبير عن تنكيس الأعلام الهلالية...
    هل نكست الأعلام المريخية في كل السنوات الماضية عندما بتنى بعضهم سداد رسوم الشكوى للفرق الأفريقية .. وأنبرى بعضهم لتقدسم المستندات ضد رئيس نادي الهلال البرير في قصة الاعتداء على الحكم..
    غير المجموعات التي قابلت الفريق المازيمبي في المطار بالعلام والهتاف وهو يلعب ضد الهلال السرئيلي وأمنت الفواكه والمشروبات الباردة والماء ..
    هل جف مدادك وقتها وحالياً ترع المداد وأين المثالية من تلك السلوكيات ..
  • #9
    ابو مازن 07-04-2017 09:0
    " ما بنطير برانا " مش قلتوها من قبل .. نطالب ادارة الهلال بشده أن تفتح لفيرو فيارو حتى نطير الدلاقين واذا لم تفعلها لن نشجع الهلال بعدها .
  • #10
    وطن الجمال 07-04-2017 08:0
    * وأعتقد أن المعنى واضح فهناك من يعتبر أن فوز الهلال بشرف البطولة والتنافس الحر يعد بمثابة التاج الأعظم.

    التاج الاعظم لمن؟ لمن اشترو الحكام أم لمن لعبو فينا الدور وشمتو علينا من قبل وما زالوا.

    * بالمقابل فإن كثير من المريخاب يعتبرون أن الأمر متوقف على ما يتوافر عليه نادي الهلال من قيم وأخلاق، فالكرة في ملعبهم تماماً فأما دفعها في الإتجاه الصحيح من أجل شرف البطولة أو تنكيس إعلامهم إلى الأبد في حال طغيان العصبيات والأحقاد على القيم النبيلة.

    هههههه. وهل القيم والاخلاق مطلوبة فقط من الهلال ومن أجل من لا يعرف معنى للقيم والاخلاق. الوطن ليس طرفا هنا لان الوطن يتوافق عليه الجميع وليس طرف دون آخر.

    يجب أن يطير هؤلاء ولا مكان للقيم مع من ليس له قيم. أتركونا من هذه المثاليات التى لا تسمن ولا تغنينا من غيظ.
  • #11
    شمس الدين ريحان 07-04-2017 02:0
    يا اخوي انتو ظلمة اتكلو علي الله وعلي انفسكم المبارة دي لا عندنا فيها ناقة ولا جمل نلعب زي ما دايرين حتي لو بالاشبال وبعدين المثل بقول الما باكل بايدو ما بشبع
  • #14
    Humeida Abuushar 07-04-2017 01:0
    اسلوبك واسلوب كل المريخاب هو من يجعلنا لو ان القرار في يدنا لازقناكم علقما ونتم اخر من يتكلم عن الاخلاق وشرف المنافسات فانتم من اهنتم شرف الننافسات وزبحتوه مليون مره . اتري كم تناقض حمله مقالك تحدثت في اوله وشكرت الهلالب علي استغدادهم علي الانتصار وحفظ شرف المنافسه واوكد لك انكم لاتعنونا في شي نحن سنلعب كرتنا بالاسلوب الذي يراه المدير الفني وتاكد ان اي نايجه تنتهي عليها المباراة ستكون طبيعيه ولن تكون هناك نيه مبيته لتواطؤ فانتم اصغر من ان نتواطأ ضدهم ناد بحجم الهلال .ثانيا وقوف نادي الهلا مع مجموعة الفريق ليس وليد اليوم فهو معلن من الاول ودونك وقوف مجموعة الصيدلاني معك لدرجة خفوت صوت التجميد وتأجير مقر لادارة نشاط الكره من اجل هرون والوالي .
    المشكلة اننا كلنا ليس في يدنا شئ لنفعله الا انتظار ناتجود به الاقدار . وليت الامر بيدنا
  • #15
    Hajjam 07-04-2017 01:0
    الاحقاد متأصلة في بني دلقون. وحاشا للهلالاب ان يكونوا حاقدين ومايحدث من غلو من بعض الهلالاب عبارة عن ردود افعال علي سخافات الدلاقين أمثال عمنا تنقو الدلقوني الذي لا يخلو اي من مقالاته من التهكم والسخرية علي الهلال.
  • #16
    ابو مازن 07-03-2017 11:0
    " ما بنطير برانا " مش قلتوها قبل كده.. يجب علي الهلال ان يفتح لفيرو فيارو واذا لم يفعلها لن نشجعه بعدها .
  • #17
    Adil Salih 07-03-2017 09:0
    لماذا لم تنكس اعلام المريخ عندما رفعوا شعار ما بتطير يرانا من قبل يا ناس الجلاكسي. البتسوية كريت فى القرض تلقاه فى جلدا
  • #18
    Ahmed alawad 07-03-2017 09:0
    عن أي شرف تتحدث ...أين كان هذا الشرف عندما ذبح الهلال جهارا بأمر الحكام .نحن هنا في (fair play)والباديكير أظلم.
  • #19
    الثريا 07-03-2017 09:0
    اسكت يا منافق ، انتم يا مريخاب من اتيتم بعبارة ما بنطير برانا
    بلا اخلاق بلا كلام فارغ
    كل الهلالاب ينادون بفوز فيارو
    انتو لو عندكم عمار اتأهلوا بعرقكم وخدمة يمينكم
    او زي ما متعودين امشوا قدموا رشوة معتبرة للنجم عشان يفتح ليكم
  • #20
    abdurahim ahmed 07-03-2017 08:0
    سلام الله عليكم
    انتم معشر الاعلام الاحمر توقدون النيران باستفزازكم للازرق ومشجعيه ، ماذا تنتظرون وتتوقعون من الهلال بعد السموم التي تبثونها في اعلامكم الاحمر ،لو كنت املك الارادة والسلطة ، لاعلنتها صريحة بتشجيع الموزمبيقي ، لانكم بدأتم والبادئ اظلم ،
    ** اثولها لك يا مدمري الرياضة ، اتقوا الله واكتبوا كسني وان لم تستطيعوا ، الزموا الصمت حتي لا تكسبوا عداء البشر بعد الذي السموم ال
    **
    **
    ** انظر
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019