• ×
الجمعة 30 يوليو 2021 | 07-29-2021
كبوش

ما بنطير برانا

كبوش

 32  0  4035
كبوش


< لم يعد الحديث عن «شرف المنافسة» وعذريتها.. ولا المفهوم العالي للاخلاق.. مجدياً هذه الايام.. باتت القيم من ارخص السلع في هذا البلد.. لم يعد هناك مشروعاً اجتماعياً بعينه يمكن رصده واتخاذه قدوة ومنهج حياة للسير عليه.. بدليل ان رجل مثل اشرف سيد احمد الكاردينال.. استطاع ان يقفز من كل الاسوار الاجتماعية والقانونية التي وضعها المشرع في قانون الرياضة ولوائحها، ومتخطياً كل الحواجز التي اقرها النظام الاساسي لنادي الخريجين الاوائل.. ليصبح رئيسا لنادي الهلال.
< بعد ذلك يجب الا نتوقف كثيرا في محطة الحزن والاسى متى ما قامت مجموعة هلالية مهما كبرت او صغرت.. بتبني منهج «ما بنطير برانا».. ذاك الشعار الكابوسي الذي ينبغي ان يكون حكراً على نادي المريخ.. لان المريخ الذي يتبنى افراد منه مثل هذا الشعار ليس قدوة لنا حتى نعيش على سلوكياته.
< طالبت مجموعة كبيرة من جماهير الهلال بتعبيد الطريق وفتح الابواب والنوافذ من اجل عبور الفريق الموزمبيقي الى ربع النهائي وهذا لن يتحقق له ما لم ينتصر على الهلال في موقعة ام درمان.. نحن لن نخدعكم بإسم الوطنية ومصلحة البلد وغيرها من شعارات.. نقولها لكم صراحة.. لا يهمنا تأهل المريخ سواء ان جاء باقدام لاعبيه.. او اقدام لاعبي النجم الرياضي الساحلي لان بعض المراهقين من كتاب بني الاحمر سيصدعوا رؤوسنا بـ«رقصة الهياج» ورقصة «العجكو» و«هز الوسط على الواحدة ونص بشارع الهرم والعرضة جنوب» اذا تأهلوا.. ولكن يهمنا الهلال ومازلنا نراهن عليه للتمسك بالحد الادنى من الاخلاق في ناد اختار دون غيره من الاندية.. ان تكون التربية فيه مقدمة على البدن.. قبل ان تشطب كلمة البدنية نهائياً من رسم النادي ليصير هو نادي الهلال للتربية فقط.. صحيح ان مياها كثيرة عبرت من تحت الجسر وفوقه وصار شخص غير مشرف مثل اشرف الكاردينال رئيسا لهذا النادي وسيظل فيه بأمر النافذين الى ان يرث الله الارض ومن عليها.. ولكن هذا ليس مبررا لينسينا اولئك العظماء النجباء الذين صانوا موروثات الهلال ووضعوا للاجيال السابقة واللاحقة اللبنات الاولى للمحافظة على التنافس الشريف وان تظل الرياضة بمفهومها الشامل متحدثا رسميا عن الاخاء والوفاء والمحبة.. قد يقول لي قائل منكم بأن هذه مجرد شعارات زائفة لا تصلح للتداول في بورصة اخلاق اليوم بعد ان انتحرت القضايا الكبيرة ولم يعد هناك احداً يسأل بتدقيق وتمحيص عن ماهية القادمين لتولي المناصب العامة ومنها رئاسة نادي الهلال.. ووزارة العدل كمان.
< يجب ان ينتصر الهلال في مواجهته المقبلة على فيروفيارو من اجل المحافظة على سجله الناصع في سفر البطولات الافريقية وكذلك صيانة شرف المنافسة من التدنيس والقيل والقال.. يهمنا ان يخرج الهلال مرفوع الرأس بعد ان يقدم درساً للقارة الافريقية.. قارة الجهل والمرض والفساد والحكام المرتشين.. يهمنا ان يكون الهلال هو الرائد والقائد الذي يعلم الآخرين ويدرسهم علم الاصول لا متورطاً في المستنقعات الآسنة التي يرددها الصغار على شاكلة «ما بنطير برانا» وغيرها من ترهات.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : كبوش
 32  0
التعليقات ( 32 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    EzzSudan 07-04-2017 10:0
    الان كشفت عن اغراضك, انتو قايلين الناس ما بتفهم مراميكم..بدلا ان تقول يجب ان ينتصر الهلال كان يجب ان تقول , ليعمل الهلال علي الانتصار في المبارآة القادمة.
  • #2
    سوداني 07-04-2017 09:0
    خسر الهلال بسبب:
    ضعف قدرات مديره الفني والدليل اقالته.
    ضعف مدرب حراسة والدليل اقالته.مهاجمه الاول ماسوره والدليل التخلص منه
  • #3
    الزعيم 07-04-2017 08:0
    تسلم يا كبوتش ويسلم قلمك الصافي النقي الذي لم يتدنس بما هو جعل نفوس وايادي هذا الزمان اّسنة متسخة ومتعفنة

    قليل من أمثالك نعيش علي بصيص أمل مما يكتبون ونحلم بان ينصلح حال الاخرين.

    سلمت وتسلم يا سامي الأخلاق عالي الهمة

    إنما الأمم أخلاقاً فأن هي ّذهبت ذهبوا

    ألف نجمة ّذهبية هدية لك


    ولك خالص شكري وتقديري

    عاشق النجمة*****
  • #5
    Haj Ali 07-04-2017 02:0
    ان جيت راجع اشوف مقالك القالوا وجد ليهو صدى ماعارف الصدى دا بتاع شنو صوت ولا حديد ؟؟ لكن بالمختصر قيم ومورثات الهلال اليومين دى فى اجازة ،، ولية مايكونوا فى اجازة اذا كان المريخ ليهوا 14 سنة ماعندو لا قيم ولا موروثات ..!!
  • #6
    أحمد يا ضلنا 07-03-2017 09:0
    محترم ومثال لنموزج انسان صحفي يستحق مننا كل التقدير والاحترام
  • #7
    د شريف 07-03-2017 09:0
    يا كافي البلاء .. الهلال ده ما فيهو صحفى عاقل وفاهم ..ليكى حق يا بت الصادق تكونى قايده ليهم .. اللهم لا شماته
  • #8
    م س س سوداني 07-03-2017 07:0
    اذا لم يعمل الهلال على طيران الوصيف فاننا نتبرا من هذا المجلس. الاذن بالاذن والعين بالعين والبادي هم وليس الهلال. ايمن كبوتش لا فرق بينه والارباب
  • #9
    الوحنين ال شريف 07-03-2017 05:0
    استحي يا 12 كندورة + 2 الثعلب اكبر فضيحة في القارة السمراء بشهادة الرئيس الطيب عبدالله
  • #10
    طارق عثمان 07-03-2017 05:0
    بنعلب كورتنا سوا انتصرنا أو انهزمنا
    لا يهمنا مريخ أو غيره ..
  • #11
    موسى محمد عناد 07-03-2017 05:0
    الهلال ليس مسئولا عن تأهل المريخ وعلى الجهاز الفني منح الفرصة للاعبين الذين لم يشاركوا من قبل لكسب التجارب حتى ولو خسروا النتيجة 10 صفر
  • #12
    موسى محمد عناد 07-03-2017 05:0
    الهلال ليس مسئولا عن تأهل المريخ وعلى الجهاز الفني منح الفرصة للاعبين الذين لم يشاركوا من قبل لكسب التجارب حتى ولو خسروا النتيجة 10 صفر
  • #14
    إبراهيم محمد الحسن 07-03-2017 04:0
    ههههههه
    قلت لي سجلو الناصع؟؟؟؟

    فعلا ناصع .. لأنه خاااوي ...
  • #15
    بكرى 07-03-2017 03:0
    انت يارجل كرهك للكاردنال اعماك ماذا فعلت انت للهلال حتى تتحدث عن اصحاب الانجازات الكاردنال لوكان سفيه ما اسفه من ناس معتصم واسامة الذى تدافع عنه دائما فهم حرامية ولصوص يحميهم قانون الانقاذ الذى اول مبادءه المابسرق ما متتا انا محاسب وعملة فى وزارة المالية قرابة 15 سنة كنا عندما ناتى لجرد خزينة ونوجد فيها عجز يتم تحويل الصراف الى التحقيق لانه وان كان له مبرر لهذا العجز يعتبر غير امين ومبدد للمال العام الحين نجد قانون الاستتابه ويازول رجع المال او كمل الناقصة بفوتير ومستندات ومعليش انحنا عارفك ماسرقتها بس اهمال منك حصل ده خلاص معليش تانى ماتعملا .والله ياكبوش ياخوي زمان الصراف لو ناقصه ليه عشرة قروش تلقاه يرجف كله مش ذي ناس اسامة ملايين ويرجعوها بدون خجله وبجراءة وحمرة عين كمان هذا زمانك يامهازل ...الكاردنال لو حرامي ماسرق اموالنا اسال من سرقوا الموالنا ..اما بخصوص الوطنية والشعارات الزايفه فنحن لا ننتمي الى سودان المريخ كما يحلو لاعلامهم بل نحن ننتمى الى وطن ضاع مننا ولم نجده حتى الان عندما نجده لكل حادث حديث ولاكن الان لايهمنا ان نهزم من فرافيرو او قنابيرو وانا اول السعداء بالهزيمه من فرافيرو واتمنى ان تكون كبيرة وسودان المريخ لو عنده حاجة وغلبونا عن جدارة واستحقاق فليفعلوها مع النجم وهو يبقى بضراعهم دون الاعتماد علينا ومهما كانت الهزيمة نحن مع الهلال وبنحب الهلال وهلالاب للابد ومع رئيس الهلال الدكتور اشرف الكاردينال قلبا وغالبا لو ودانا التوج ولو قال لنا خضو معى البحر ونحن لانعرف السباحة لخضناه معه.
  • #16
    Hassan 07-03-2017 02:0
    يا رااااجل!!!
    بطّل تناقضات!!

    طيب إنت مادام بتعرف قيّم وموروثات الهلال
    كيف لك أن تتحدث عن رئيس الهلال المنتخب بهذا الأسلوب!!!

    قلنا ليك أحسن تتكلم عن أسامة عطا المنان وواليك هارون
  • #17
    ابو المصطفي 07-03-2017 02:0
    يا زنطور انت هسع فرقك شمو من الكشجع العدي ..وعامل فيها كاتب .. المريخ وحده الذي يحدد استمراره من عدمها.. لو انهزم ازهلال وانتصر المريخ .. كيف يكون الحال يا ......
  • #18
    بوكو 07-03-2017 02:0
    مريخ مين ودلاقين مين؟؟؟؟ انتم بقيتم اكثر دلقنة من الدلاقين يملؤكم الحقد تجاه قائد ثورة التعمير وانتم تعملون للتدمير في فترة باهتة دخلتم فيها الاعلام كيري
  • #22
    MOHMDNOUR 07-03-2017 01:0
    لو تم احتساب هدفى الهلال الصحيحين الذان نقضهما الحكم فى تونس حينما لعب الهلال ضد النجم الساحلى بالاضافة الى احتساب هدف بشة فى المريخ واحتساب ركلة الجزاء التى ارتكبت ضد نزار حامد لتاهل الهلال ولما تمت اقالة الكوكى بل تم حمله على الاكتاف ولسارت به الركبان .خسر الهلال بسبب التحكيم وليس بسبب اخطاء الجهاز الفنى .
  • #24
    انور حسن خالد 07-03-2017 01:0
    كلام سليم ميه ميه مع انو هلالابي بالميلاد
    انور حسن خالد
    السعودية / الرياض
  • #25
    بابكر محمد عثمان 07-03-2017 01:0
    هذه ليست من اخلاق وشيم رجالات الهلال . الهلال سوف يلعب من اجل اثبات الذات ولن يتاثر بماردده الاداري بالمريخ عصام الحاج بالامس في ازاعة هوي السودان. سبق للمريخ ان فتح شباكه في اخر دقائق من المباراة التي جمعته مع الفريق النيجيري حتى ياتي الهلال في المركز الثاني ويقابل مازيمبي والكل يذكر تلك الواقعة ولكن نحن في الهلال ليس شبه المريخ ولانقوم بشراء لاعبي الخصم او رشوة الحكام ونلعب من اجل المنافسة لذا على الهلال الفوز في مباراته القادمه حتى نسكت جميع الالسنة المريخية التي تناولت امس خبر مفاده بان الهلال سوف يلعب بالصف الثاني حتى يخسر من الفار الموزمبيقي هيهات هيهات هيهات
  • #26
    وطن الجمال 07-03-2017 01:0
    "لم يعد الحديث عن «شرف المنافسة» وعذريتها.. ولا المفهوم العالي للاخلاق.. مجدياً هذه الايام.. باتت القيم من ارخص السلع في هذا البلد.. لم يعد هناك مشروعاً اجتماعياً بعينه يمكن رصده واتخاذه قدوة ومنهج حياة للسير عليه"
    ما فهمناك. قلت كلاما ربما نوافقك عليه ولكنك تركت ما هو أضل وأنكي لتضرب المثل بالكاردينال وهنا موضع خلاف معك. فمن تريد أن يكون رئيسا للهلال ان لم يكن الكاردينال الذي قدم للهلال ما لم يقدمه أحد من العالمين وكان الاجدى والاجدر ان تضرب أمثالا اخرى كثيرة غيرك استشهادك بالكاردينال وان كنت لا تقوى على ذكر ما أضل وأنكي فعليك ان تكون مثلي أنا وتسكت.

    أما حكاية ما بنطير برانا فلماذا تريدنا ان نلتزم بالاخلاق في بلد كما ذكرت ليس فيه مثال بالتمسك بالاخلاق وكمان من أجل المرررريخ!! عجبي والله.

    ثم أنك بذلك تؤكد أن الهلال سوف (يفتح) لفيافيارو. وبرغم أني من المؤيدين لذلك بقوة حتى يعرف القوم حجمهم لان الهلال خسر منهم بفعل فاعل وليس بتفوقهم الا أننى أخاف أنك هنا تؤكد بأن الهلال سوف يتصرف بسوء نية وسلوك وهذا لا يجوز.

    اخيرا لماذا يكون مطلوبا من الهلال ان يتحلى بالخلق في بلد كما ذكرت انت ليس فيه مثال للتحلي بالخلق القويم؟؟

    شخصيا أتمنى أن يخرج المريخ بفعل الهلال على الناس في وطنى بدءا بالمريخ علهم يدركون ان ثمن الخلافات والتأمر على الوطن يحرق الجميع ولعنا نتعلم من الدرس أن يعمل جميعنا لمصلحة جميعنا وطنا وأجزاء من الوطن فالاجزاء تكمل الجسد.

    التحية لك.
  • #27
    أبو ناهد 07-03-2017 01:0
    ما بنطير برانا صنع مريخي خالص وعليهم تحمل مسؤولية ما اتوا به. فيافيارو منتصر منتصر منتصر على الهلال ان شاء الله والمريخ خسران خسران خسران من النجم ان شاء الله.

    ما نطير برانا عندما قالها المريخ لم تكن قولا فقط، فقد تواطأ لاعبي المريخ وجهازه الفني مع كانوبلارز ليبعدوا الهلال من الصدارة وقد كان لهم ما خططوا له.
    فلماذا نكون نحن على سزاجة لا تجني لنا سوى سخريتهم بعد ان نعمل على تأهلهم؟؟؟
    هل من يفعل بك كل هذه المامرات، سوف يشكرك على معروف تصنعه معه لا والف لا بل سوف يسخر منك ويصفك بالغباء والسزاجة.
    لن يتأهلوا أبدا ان شاء الله ولن يبارحوا مرحلة المجموعات وهم ليس جديرين بالتأهل فقط الكوكي هو من اهداهم هذا التفوق.
  • #28
    07-03-2017 01:0
    عار علي الهلال ان ينهزم داخل المقبرة التي كانت
    ولازالت مقبرة الابطال ماحصل ان تجرع الهلال هزائم داخل المقبرة التي تحول اسمها للجوهرة ويجب ان يحصل علي النقاط من اجل الموسم القادم لايلعب من التمهيدي
  • #29
    07-03-2017 01:0
    عار علي الهلال ان ينهزم داخل المقبرة التي كانت
    ولازالت مقبرة الابطال ماحصل ان تجرع الهلال هزائم داخل المقبرة التي تحول اسمها للجوهرة ويجب ان يحصل علي النقاط من اجل الموسم القادم لايلعب من التمهيدي
  • #30
    07-03-2017 01:0
    عار علي الهلال ان ينهزم داخل المقبرة التي كانت
    ولازالت مقبرة الابطال ماحصل ان تجرع الهلال هزائم داخل المقبرة التي تحول اسمها للجوهرة ويجب ان يحصل علي النقاط من اجل الموسم القادم لايلعب من التمهيدي
  • #31
    الرايق 07-03-2017 01:0
    مع العلم انني مريخابي علي السكين الا ان اول عمود اقراه في بداية كل يوم هو مايسطره قلمك فانت مثال للصحفي الصادق الواعي الفاهم والذي لا تحركه الاهواء الشحصية او المرارات والانجراف وراء تكسير التاج احييك استاذ ايمن وحفظك الله فانت من طينة الكبار ناس الاستاذ هاشم ضيف الله وعمر عبد التام وعوض ابشر وعبدالمجيد عبد الرازق حفظك الله ورعاك
  • #32
    عماد محمد 07-03-2017 01:0
    تمخض الجمل فولد فار........ أحسن تسكوت .... أني لم تقول خيرا فلتصمد...... الصمت كنز من ذهب هذه الأيام
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019