• ×
الإثنين 27 سبتمبر 2021 | 09-26-2021
زاكي الدين

الهدؤ مهم للأحمر..

زاكي الدين

 0  0  1874
زاكي الدين

*قطع المريخ نصف الطريق نحو التأهل للمرحلة المقبلة في دوري أبطال أفريقيا ويمتلك الفريق كامل الحظوظ لصدارة هذه المجموعة عندما يواجه النجم الساحلي في الجولة الأخيرة، لذلك لا بد من التركيز والهدؤ وعدم الإنشغال بالحديث الدائر حول مباراة الهلال وفيروفيارو التي تمثل طوق النجاة للفرقة الموزمبيقية خاصة اذا تمكنت من هزيمة الهلال في عقر داره.
*الهدؤ مطلوب لان المريخ عاد بفضله من بعيد خاصة في أخر جولتين، فقد تابعنا جميعاً كيف ان الفرقة الحمراء عادت للعب على امكاناتها الحقيقية والتي مثل الإنطلاق منها نقطة التفوق على فيروفيارو والهلال وهذا ما نتمناه خلال جولة سوسة التي بمقدور المريخ ان يفعل فيها الكثير خاصة انه تجرع خسارة مريرة امام النجم ولا بد من العمل على رد الصفعة للفرقة التونسية وأعتقد ان دوافع اللاعبين والجهاز الفني كبيرة خاصة ان خسارة المريخ أتت في وقت قاتل كانت تتجه فيه المباراة للتعادل، لكن أبت المجنونة إلا ان ترسبل على عوالم المريخ أجواء الهزيمة التي عاد الفريق من بعدها رغم التعثر وهذا السيناريو يعطينا مؤشرات غاية في الأهمية تؤكد على ان المريخ في الطريق الصحيح وأنه يسير بثبات للأفضل وقد أكد الفريق أفضليته حتى اللحظة بالرغم من الضغوطات والمؤثرات السلبية التي كانت من قبل تؤثر بصورة مباشرة على مستويات اللاعبين، لكن بفضل الله وبوجود (الملهم) غارزيتو تمكن الأحمر من إجتياز نقاط الخطر في ظل ظروف سيئة عاشها الفريق بداية بالغيابات المؤثرة لعدد من اللاعبين وضغوطات كبيرة على الجهاز الفني وما حدث عقب مواجهة فيروفيارو أكبر دليل على شكل ونوع وحجم الضغوطات التي كان يعمل فيها غارزيتو الذي برأي نجح في جميع الإمتحانات العسيرة وتبقى فقط الجولة الحاسمة والتي لا بد من التفوق فيها بالتركيز والهدؤ.
*الهلال بعد خروجه لا أتوقع ان يسعى لزيلية المجموعة عندما يواجه الموزمبيقي امام أنصاره الغاضبين على الخروج امام المريخ.
*الفرقة الزرقاء امام نارين اما ان تمنح المريخ تأهل مريح أو تقبل بلقب (طيش المجموعة) وفي كلتا الحالتين يتعين على الفرقة الحمراء نزع بطاقة التأهل بيدها لان المريخ لا يوجد ما يمنعه من إعتلاء صدارة المجموعة.
*صحيح ان الهلال فقد التأهل، لكن يبقى امامه حفظ ماء الوجه امام فيروفيارو وحتى لا يتم وصمه بأي تواطؤ أتوقع ان يسعى لإبعاد هذا التهمة بالفوز على الموزمبيقي.
وهج اخير
*السفر مبكراً لتونس سيمهد الطريق لنتيجة ينتظرها الملاين من عشاق المريخ المنتشين بفوز الأحمر وقربه من الصعود للدور القادم.
*مباراة النجم رغم قيمة المنافس، لكن بمقدور المريخ ان يفعل فيها الكثير خاصة ان الفرقة الحمراء تحسنت كثيراً ولن تكون لقمة سائغة في سوسة.
*الفريقان سيلعبان للصدارة في الجولة الأخيرة وأعتقد ان إرتفاع نسق الأداء لدي المريخ في تطور عكس النجم الذي مازال يعاني حتى وهو يجلس على صدارة المجموعة.
*المباراة القادمة أتوقع ان يسعى فيها الفرنسي ولاعبيه لرد الدين للفرقة التونسية.
*ماحدث من جمهور الهلال عقب نهاية مباراة القمة يجب ان لا يمر مرور الكرام إذ لا يعقل ان يواصل الجمهور الهلالي إنفلاته كلما نال الأزرق علقة ساخنة من غريمه المريخ.
*تكسير كراسي الرد كاسل عمل مشين يستحق عليه الهلال وجمهوره العقاب الرادع لان الأمر تكرر أكثر من مرة.
*ملاعب المريخ والهلال واي ملعب أخر تعتبر صروح عامة يستفاد منها ولا تؤذي أحد ولا تهزم أحد فلماذا يتم الإعتداء عليها وتشويهها بإستمرار وللأسف دوماً مايفلت الفاعل من العقاب.
*لا بد من وجود حل للأمر لان لاي فعل رد فعل وما حدث في الرد كاسل يمكن ان يحدث بصورة أشمل وأفظع في الجوهرة.
*لا للفوضى لا للتخريب.

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : زاكي الدين
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019