• ×
الجمعة 5 مارس 2021 | 03-04-2021
النعمان حسن

شكرا سيف وانت تؤكد ان ازمة الاتحاد صناعة حكومية

النعمان حسن

 9  0  1895
النعمان حسن




ازمة الكرة السودانية وقد بلغت ذروتها وتتهدد السودان بالتجميد فانها
تحتم على ان اشكر الاستاذ سيف الكاملين احد زعماء بل والاهم بين الذين
يتهددون السودان بالتجميد وهو يؤكد فى حديث اذاعى له حسب ما اوردت بعض
اجهزة الاعلام يؤكد انهم لن يغادروا مبنى الاتحاد ويعيدوه للاتحاد
المعترف به من الفيفا الا اذا تلقوا اوامر من وزارة العدل وبهذه كما
يقول المثل (عند جهينة الخبر اليقين) فحديثه اعتراف وتاكيد بان الازمة
صناعة الحكومة مما يعنى ان حلها بيدها ولامعنى لانكار الحكومة لهذه
الحقيقة فبصرف النظر عن الجهة او الجهات الحكومية التى خلقت هذه الازمة
فان الحكومة ممثلة فى مستوياتها الدسنورية بلا استثناء هى المسئؤلة فمجلس
الوزراءهو الاعلى سلطة من اى وزارة وهو نفسه الاقل سلطة من رئاسة
الجمهورية بمكوناتها الدستورية وهى السلطة الاعلى لهذا فانها جميعا
تتحمل عدم حلها (وجر السودان للتجميد) لسبب لم يكشف عنه

فان كانت الدولة غير راغبة فى انتسابهاوعضويتها للمنظمات الرياضية
العالمية وعلى راسها اتحاد كرة القدم الاكثر جماهيرية فانها ليست بحاجة
لان يصدر قرار تجميدها او الغاء عضويتها بقرار من الفيفا او اى جهة
خارجية حتى لا يكون قرار تجميدها عقابا لها فهى حرة فى ان تتخذ قرار
انتمائها للفيفا ان كانت هذه رغبتها فالفيفا لم تجبرها على ذلك

وان كانت ثانية انها رافضة لواقع مكوناته ونظامه الرياضى الذى افرز هذه
الازمة وانها تستهدف بموقفها هذا ان تعيدالنظر فى نظامها الرياضى فانها
تضل الطريق فى هذه الحالة لان تجميدالسودان بقرار من الفيفا يعنى ان
الدولة متى تراجعت (ولحست قرارها وهو ما ستفعله وان طال السفر) فان وضع
الاتحاديد سيعود على نفس ما كان عليه الموقف عند تجميده اى ان الاتحاد
الحالى سيعود بنفس تكوينه بامر الفيفا بل والسوابق التى تؤكد هذه
الحقيقة شهدناها فى اللجنة الدولية وفى نفس اتحاد الكرة فان كان هذا هو
هدف الدولة لرغبتها فى ان تعيد النظر فى نظامها الرياضى وهيكله وان تعيد
ترتيب اووراقها من الداخل فان هذا يحتم عليها ان تصدر هى قرارها بقوة
ارادتها وسلطتها الشرعية ان تجمد هى عضويتها فى الفيفا وان تعود
لعضويتها متى اعادت ترتيب اوراقها الداخلية وهذا حقها ومن سلطتها وليس
سلطة الفيفا بل ولا يهدر او يقلل من كرامتها بدلا من ان تفتعل معركة
تشكل فيها اضعف اطرافها ويوم تعود لحظيرة الفيفا ستعود لها مذلولة
مكسورة لانها لن تعود الا بالخضوع لتعليماتها طالما انه هى التى جمدت
الاتحاد لمخالفته لوائحها ولم يجمد بقرار من الحكومة بارادتها الحرة
لتعيد ترتيب اوراققها من الداخل فهل تجهل الحكومة هذا الواقع

واما الامر الثانى والذى يدفعنا لمزيد من الدهشة مما نشهده من بدع هذه
الازمة فان المجموعة التى فجرتها دون سند قانونى والتى ترهن امرها لموقف
وزارة العدل التى سلمتها المقر والاتحاد بالقوة وتعلن التزامها بمغادرة
المقر متى تلقت الامر من الوزارة فانها فى ذات الوقت تعلن انها ستلجا
لتحكيمية لوزان وهذا حق لها لو لم تكن تراهن فى نفس الوقت على جهة
حكومية تدخلها يشكل مخالفة خطيرة مرفوضة من الفيفا ومن لوزان نفسها كما
ان من يلجا للوزان ملزم اولا بتنفيذ قرار الفيفا فهو ليس جهة تملك رفضه
او تجميده مالم يصدر القرار فى كلا الحالتين من لوزان مما يفرض على قادة
الانقلاب بقوة الدولة ان يخلو الموقع ويسلموه للاتحاد المعترف به من
الفيفا حتى يصدر قرار من لوزان بغير ذلك (فياجماعة المدهش ابقوا على
واحدة وزارة العدل ام لوزان واخلوا المكان فى حالة لوزان)

اما الجانب الاخير فى بدع هذه المحجموعة انها فى نفس الوقت الذى تصر على
فرض نفسها القوة الشرعية بجمعية مرفوضة من الفيفا وتحت ظل نظام اساسى غير
سارى المفعول لعدم اعتماده من الفيفا بل ومخالفة للقانون السودانى
فانها فى نفس الوقت تعلن موافقتها على حل وسط بان تدخل فى شراكة مع
المجموعة الثانية لادارة الاتحاد وهذا اعلان رسمي بعدم شرعية انتخابهم
وان المسالة لاتعدو ان يكون شراكة واكتساب مناصب بين جبهتين ليس بينهما
من هو جدير بادراةالاتحاد وان كان واحدا منهما يحظى بموقف الفيفا لصالحه
مؤقتا ولكنه قدرالكرة السودان ا تحكم كرتها مصالح الطرفين والعجيب ان
يحدث هذا التناقض تحت ظل وجود نفس مجلس الادارة ونفس عضوية الجمعية التى
يقوم عليها الاتحاد والتى تتحمل مسيرة فشل الاتحادلاكثر من ربع قرن وقد
ظلت تسكت عليه طوال هذه المدة وهى السلطة الاعلى من الضباط فهل من عبث
اسوأ من هذا فى تاريخ الاتحاد السودانى



خارج النص

-عفوا لعدم عودتى لتعقيبات الاخوة الذين عقبوا فى اخر (لدغتين) لاسباب
فنية بجانب ان الازمة نفسها تخطتالكثير من القضايا الهامشية المثيرة
للجدل فالمعذرة
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : النعمان حسن
 9  0
التعليقات ( 9 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    بكرى 07-03-2017 11:0
    اخى النعمان لماذا لم يشتكى بلاتر رئيس الاتحاد السابق المحكمة التى ادانته بالفساد وهى محاكم حكومية الى من يتجه المتضررين هل يحمل كل واحد شومه ويقف امام الاتحاد لاخذ حقه كما يفعل كبير الجهله الجاكومى ولا يحتكم الكل الى القضاء تدخل القضاء لم يكن بارادته بل ذهب اليه المتضررين بشكوى وهو وحسب اللوائح والقوانين بتي فيها الا كان بالاجدر على الطرف المتضرر من قرارها الذهاب الى الاعلى منها وستئناف القرار اخى النعمان ليس هنالك تجميد ولا وعيد من الفيفا كل الدرامي دي من صنع معتصم ومجدى واسامة الذين وصفته خيانتهم ونكسهم للعهود بالشطارة الاحداث الحاصله دى كلها اهليه وليس للدولة اي تدخل مباشر فيها اذا افترضنا ان الجمعية التى اجتمعة فى 04/30 غير شرعية ممن تكونت اليس الذين تكونت منهم اعضاء فى الجمعية العمومية للاتحاد .اليس للجمعية التى انتخبة الاتحاد حق ان تحجب عنه الثقة اذا الصراع ليس فيه اي شبه تدخل من الدولة وكل من ينتمى الى اي دولة ليس له الا القضاء القضا يعتبر جه محايدة يتخاصم لديها الجميع او غير ذلك قانون الغاب والجاكومي كلى مايدلي به اتحاد معتصم ليس له مصداقية ومفبرك هل الفيفا طفل صغير حتى يتلاعب به معتصم ومن شايعه منذ بداية الصراع يهددون بالفيفا ويحددون مواعيد اذا لم يتم التوقيع فيها على خارطة الطريق سوف يتم التجميد وياتى التاريخ ولم يتم التجميد ارادوا الاستفادة من المواجهات الافريقيا وبالاخص مبارات القمة حتى يخوفونا بالتجميد وهم على علم بان اداراة الاندية المشاركة وجمهورها سيمارسون الضغوط حتي يتم التوقيع ولاكن خاب املهم لذلك عملو على استاجار مقر ومخاطبة الاندية بانهم سوف يديرون منها النشاط هل يعتقل هذا كيف تقول ان الكرة سوف تجمد وانت تريد ان تدير النشاط هولا القوم جميعهم الى مزبلة التاريخ وليس فيهم من يصلح حال الكرة بالبلاد ولولا الانقاذ وهشاشة نظامها لاما استاسد هولاء وحصل هذا الهراء ونحن عند القضايا تلك لاننظر الى لب المشكله بل ننظر للغارغ منها السوال لماذا لاتسير الانتخابات بكل سلاسه ويتم الاحلال والابدال .
  • #2
    الصديق ميرغني ساتي 07-03-2017 08:0
    ازمة الكرة السودانية وقد بلغت ذروتها وتتهدد السودان بالتجميد فانها
    تحتم على ان اشكر الاستاذ سيف الكاملين احد زعماء بل والاهم بين الذين
    يتهددون السودان بالتجميد وهو يؤكد فى حديث اذاعى له حسب ما اوردت بعض
    اجهزة الاعلام يؤكد انهم لن يغادروا مبنى الاتحاد ويعيدوه للاتحاد
    المعترف به من الفيفا الا اذا تلقوا اوامر من وزارة العدل وبهذه كما
    يقول المثل (عند جهينة الخبر اليقين) فحديثه اعتراف وتاكيد بان الازمة
    صناعة الحكومة مما يعنى ان حلها بيدها ولامعنى لانكار الحكومة لهذه
    الحقيقة فبصرف النظر عن الجهة او الجهات الحكومية التى خلقت هذه الازمة.
    بالله عليك هل هذا الحديث يدل على ان الازمه حكوميه؟؟؟ مالكم يا متصوحفي السودان ليش فيكم رجل رشيد!!! كبيركم وصغيركم كلكم في الجهل والانحياز سواء. كلكم يدعي انه على صواب وهو يعلم انه ابعد ما يكون عن الصواب . تحرككم الهواء والاغراء
  • #3
    خال أماسى 07-02-2017 09:0
    لاستاذ النعمان انكشف المستور ف مداخلة لك ف القناة الرياضية من يومين اكدت بما لايدع مجال للشك ان الفيفا لن تقنع بخطاب من معتصم جعفر وان التجميد ات لا محالة بعد انتهاء المهلة التى مرت ع انقضائها الان 48 ساعة مما يفند ادعائك والان تاتتى وتقول ان سيف الكاملين ف اشارة الى مجموعة الفريق هم السبب وهم الازونى استاذى اذا ف تجميد كان حدث(اعنى هنا اذا انتصر الهلال كان حدث التجميد والان المريخ انتصر لذا حتمامعتصم ارسل الخطاب لفاطمة واوقفت التجميد الذىاكدته انت مما يعنىان معتصم هو الذى يكذب ويعطى المعلومات الكاذبة ويضلل الفيفا وصدقنى ف حال هزيمة المريخ ف تونس وهزيمة الهلال ف الخرطوم وصعود النجم وفيافيارو سيرجع معتصم ويوعز للفيفا ان جمدوا ولن يلتفت للفريق الذى يستحق الاستمرار واعنىهلال الابيض
  • #4
    خال أماسى 07-02-2017 09:0
    اما الجانب الاخير فى بدع هذه المحجموعة انها فى نفس الوقت الذى تصر على
    فرض نفسها القوة الشرعية بجمعية مرفوضة من الفيفا وتحت ظل نظام اساسى غير
    سارى المفعول لعدم اعتماده من الفيفا بل ومخالفة للقانون السودانى
    فانها فى نفس الوقت تعلن موافقتها على حل وسط بان تدخل فى شراكة مع
    المجموعة الثانية لادارة الاتحاد وهذا اعلان رسمي بعدم شرعية انتخابهم ياخى انت كبير سن من الاول معتصم ومجموعتو هم الارتضوا الجلوس مع المجموعة الاخرى ورفض سرالختم ذلك واستقال لاتضضل الناس
  • #5
    خال أماسى 07-02-2017 09:0
    لاستاذ النعمان انكشف المستور ف مداخلة لك ف القناة الرياضية من يومين اكدت بما لايدع مجال للشك ان الفيفا لن تقنع بخطاب من معتصم جعفر وان التجميد ات لا محالة بعد انتهاء المهلة التى مرت ع انقضائها الان 48 ساعة مما يفند ادعائك والان تاتتى وتقول ان سيف الكاملين ف اشارة الى مجموعة الفريق هم السبب وهم الازونى استاذى اذا ف تجميد كان حدث(اعنى هنا اذا انتصر الهلال كان حدث التجميد والان المريخ انتصر لذا حتمامعتصم ارسل الخطاب لفاطمة واوقفت التجميد الذىاكدته انت مما يعنىان معتصم هو الذى يكذب ويعطى المعلومات الكاذبة ويضلل الفيفا وصدقنى ف حال هزيمة المريخ ف تونس وهزيمة الهلال ف الخرطوم وصعود النجم وفيافيارو سيرجع معتصم ويوعز للفيفا ان جمدوا ولن يلتفت للفريق الذى يستحق الاستمرار واعنىهلال الابيض
  • #6
    ابراهيم علي 07-02-2017 07:0
    ماء تريدو الحكومة اتحاد يكون من قواعدا ورجالاتم بي دعم كامل من امانة الشباب في الحزب الحاكم وفي نفس الوقت يريدون الانتماء للفيفا والدليل على ذلك عندما يكون هناك حل للمشكلة يتم مشاورات امانة الشباب والرياضة بي المؤتمر الوطني وهم الذين يغررو
  • #7
    شوقي 07-02-2017 05:0
    قبل التعقيب على الاستاذ

    الاخ طارق/ لا ادري من اي منطلق تتحدث لكن اقول لك من حق الفيفا التمديد لاي اتحاد ينضوي تحتها
    الجهة الوحيده التى تملك حق اعطاء الشرعيه هو الاتحاد الدولي اتحاد فاشل اتحاد مدته انتهت هذا يقرر الفيفا لا انت ولا الحكومه

    الامر الاخر هذا الاتحاد لم تحفظنا على كثير من سياساته لكن الكلمة امانه وما يحاول اخفاء الحقائق اظن لايستطيع قول الحقيقة

    قبل انتخاء فترة هذا الاتحاد سعي لقيام الجمعيه العموميه وفعلا بدا الاجرات حتى وصلت اخر المراحل لكن وزارة الشباب والرياضة طالبت بتاخير الانتخابات حتى الانتهاء من اجازت القانون الجديد واصدر لائحة
    وتم ذلك بموافقة الفيفا اذا التاخير لم يكون من قبل الاتحاد بل من قبل وزارة الشباب والرياضة

    الامر الاخر اين كان هؤلاء عندما اصدر الوزير قرار تاجيل الانتخابات لماذا صمتوا حينها هل هو خوف من الحكومة من صمتوا حينها لا يحق لهم الحديث.

    الاستاذ النعمان
    منذ اندلع هذه المشكلة كتبت معلقا على احدي مقالات ان الدولة هي السبب في كلما يحدث وهي في يدها جل المشكلة

    الحكومة تعلم انها لا تملك حق اعطاء الشرعيه لاي اتحاد لماذا صمتت ولماذا لا يصدر رئيس الجمهورية او رئيس مجلس الوزراء قرار اخلاء المبني الحكاية كلها ان الحكومه عايزه اي حاجه تشغل بيها الناس حتى وكان ضد مصلحة السودان

    حكومة محاصرة من جميع الاتجاهات ومعزوله تماما تريد ان تتم العزله بتجميد النشاط

    من يتحكم فى مجموعة الاصلاح هم امانة الشباب بالمؤتمر الوطني وهؤلاء لايهمهم السودان اهم حاجه مصلحتهم الشخصة يريدوا التحكم فى كل شئ طبعا الرياضة التحكم فيها لا يتم الا عبر الاتحاد لذلك كل اعضاء مجموعة النهضة هم كلاب من كلاب المؤتمر الوطنى لذلك هم يفعلوا ما يريدون لانهم مسندون من قبل الحكومه.

    عندما يصرح احد اعضاء المجموعة انهم لن يخرجوا حتى لو تم التجميد لو فى حكومة فعلا كان حاسبته وحاسبت وزير العدل الذي اعطي هذه المجموعة الشرعيه رغم علمه انها لا تملك حق اعطاء الشرعيه.

    سوف يتم التجميد
  • #8
    طارف 07-02-2017 04:0
    يجب ان تتحدث بصدق وعقلانية هذا الاتحاد مددت له الفيفا من قبل ولم ينجز المطلوب منه وتريد ان تمدد له مرة اخري فهل نحن تحت استعمار الفيفا هنالك فوضي داخلية قام بها الاتحاد من الذي يحاسبه!!!من اعطي الفيفا حق التمديد لهم والتغول علي حق الجمعية العمومية صاحبة الحق الاصلية هذه عشوائية وفوضي تشارك فيها الفيفا فمرحبا بالتجميد واعادة تعديل قانون الشباب والرياضة.
  • #9
    مبارك عبدالعزيز سيد احمد 07-02-2017 04:0
    شكرا ابوسامرين
    لقد نبهت الجهاليل العبطاء بانهم لا محال متورطين دون شك وفي الجهالة غارقين.
    (تستهدف بموقفها هذا ان تعيدالنظر فى نظامها الرياضى فانها
    تضل الطريق فى هذه الحالة لان تجميدالسودان بقرار من الفيفا يعنى ان
    الدولة متى تراجعت (ولحست قرارها وهو ما ستفعله وان طال السفر) فان وضع
    الاتحاديد سيعود على نفس ما كان عليه الموقف عند تجميده اى ان الاتحاد
    الحالى سيعود بنفس تكوينه بامر الفيفا بل والسوابق التى تؤكد هذه
    الحقيقة شهدناها فى اللجنة الدولية وفى نفس اتحاد الكرة فان كان هذا هو)
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019