• ×
الثلاثاء 20 أبريل 2021 | 04-19-2021
احمد الفكي

كبير أنت يا هلال

احمد الفكي

 0  0  3361
احمد الفكي


هكذا عوَّدَنا هلال الملايين المكانة السامية التي يحتلها في قلوب عشاقه جراء عروضه المميزة منذ أمدٍ بعيد و التاريخ لا ينسى ما سطره نجومه في أحلك المواقف و الانتصارات الداوية التي تقف شاهدة تقديراً للمسؤولية وفي ذاكرة التاريخ الخماسية التي هزت شباك المحلة المصري في سبعينيات القرن المنصرم و لكن صافرة الحكم الليبي التي أدارت ذلك اللقاء اعتمدت رباعية جميلة كرباعية عمر الخيام التي يسرح معها متذوق الشعر . وفي قريب العهد الثلاثية التي أحرقت شباك نساروا النيجيري التي أكدت علو كعب هلال الملايين في الملاعب الإفريقية .
مساء الأربعاء 21 يونيو 2017 أثبت الهلال أنه كبير و استحق عبارة كبير أنت يا هلال بسبب تكامل هذه الأضلاع إدارة و لاعبين و جمهور .
في ذلك المساء استضاف هلال الملايين أحد عمالقة كرة القدم الإفريقية ألا وهو النجم الساحلي التونسي , ضمن مباريات المجموعة الأولى دوري أبطال الأندية الإفريقية لحساب الجولة الرابعة و التي انتهت نتيجتها بالتعادل الإيجابي 1 / 1 . وهنا نظرة لتكامل الأضلاع بدءً بالجمهور المثالي الحائز على هذا اللقب من الكاف ( منظم المنافسات الإفريقية لكرة القدم . أي الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ) حيث شكَّل جمهور الهلال اللوحة الفنية التي جعلت مُعلق المباراة يتغزل في عشق ذلك الجمهور لناديه الهلال الأمر الذي زاد من الروح القتالية للاعبي الهلال الذين قدموا العرض الجميل المتصف بالسهل الممتنع رغم الإصابات التي حدثت لنجوم الهلال و أدت إحداها لخروج البلدوزر محمد موسى , ساعدهم في ذلك البنية التحتية لملعب المباراة الذي ظهر في حُلةٍ زاهية أوضحت جمال الجوهرة الزرقاء ببصمة رجل الأعمال رئيس مجلس إدارة الهلال الدكتور أشرف الكاردينال الذي أنفق الكثير لهذا الكيان . فكان تكامل الأضلاع .
نعم المباراة في بطولة الأندية الإفريقية و محصلة الأداء توحي كأنها في بطولة الأندية الأوروبية من خلال سرعة الأداء و الإثارة لاسيَّما في الدقيقة 86 من عمرها التي شهدت اهتزاز شباك الحارس العملاق مكسيم و يتقدم النجم بنتيجة المباراة و لكن ردة فعل أبطال الهلال كانت حاضرة فتمت محاصرة لاعبي النجم في منطقة دفاعهم حتى ولج هدف التعادل من النجم بشة في الدقيقة 92 بعد احتساب الزمن المُبدد بخمس دقائق .
كان لنجم الهلال أوتارا كلمته في المباراة وهو المدافع الذي أجاد اللعب في خطي الوسط والهجوم فبسببه حقق الهلال هدف التعادل فكانت جملته الفنية الرائعة و هو يتوغل داخل منطقة جزاء النجم الساحلي و أكثر من ثمانية من لاعبي القمصان الحمراء يشكلون حاجز صد أمامه فتمكن من مراوغة من راوغه ليرسل التمريرة الذكية للذكي بشة الذي لم يتوان في إيداع الكرة في شباك النجم محرزاً هدفاً غالياً كفل للهلال أن يحتفظ بسجله خالياً من الهزيمة في مشاركته في بطولة الأندية الإفريقية موسم 2017 حتى بلوغه دور المجموعات و المباراة الرابعة .
* إلى جنات الخلد دكتور إبراهيم
فُجِع الوسط الرياضي عامة ومنسوبو القبلة الزرقاء خاصة برحيل طبيب الهلال د/ إبراهيم حسن بعد نهاية مباراة الهلال و النجم الساحلي التونسي مساء 21 يونيو 2017 .
رحم الله طبيب الهلال د/ إبراهيم حسن و غفر له و جعل مثواه الجنة . و لا نقول إلا ما يرضي الله . إنَّا لله و إنَّا إليه راجعون .
* لهلال التبلدي و المريخ ألف تحية
الانتصار الذي حققه كل من هلال الأبيض على منافسه سموحة المصري بهدفين مقابل هدف في دوري الكونفدرالية , مما جعل هلال التبلدي في صدارة المجموعة . وكذلك الفوز الذي حققه مريخ السودان على ضيفه فيروفيارو الموزمبيقي بهدفين مقابل هدف ضمن مباريات المجموعة الأولى لحساب الجولة الرابعة مما جعل المريخ يرتقي للنقطة الرابعة , الأمر الذي يجب علينا أن نقول ألف تحية لهلال التبلدي و المريخ , مع الأمنيات لهما بالتوفيق في مسيرتهما الإفريقية بشقيها الكونفدرالية و الأندية الأبطال .
* آخر الأوتاد :
المستوى المُبهر( بدنياً و فنياً ) الذي ظهر به هلال الملايين في مبارياته الأربعة و التي نال من خلالها النقاط الأربع , إذا حافظ عليه و دعمه بكامل الاحترام لمنافسيه المريخ و فيروفيارو في مقبل المباريات التي ستجمعه بهما , دون شك سيكون هلال الملايين برفقة النجم في دور الثمانية من فرق المجموعة الأولى .










امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019