• ×
الثلاثاء 22 يونيو 2021 | 06-21-2021
سيف الدين خواجة

الهلال وشئ من الانصاف ...يا هؤلاء!!!

سيف الدين خواجة

 7  0  3623
سيف الدين خواجة

*اولا نهني الامة السودانية والعربية والاسلامية بحلول عيد الفطر المبارك سائلين الله العلي القدير ان يعيده علينا ونحن اكثر قوة ووحدة وتماسك في دوائرنا الثلاث مما نحن فيه الان من تناحر وتباغض وفتن تكاد تذهب بريحنا لنصبح علي حافة جرف من هاوية الضياع والتمزق نساله ببركات العيد ان نستعيد رشدنا لمستقبل باهر نمتلك كل مقوماته !!!
*مباراة الهلال والنجم بين المشاهدة والواتساب والصحافة الهلالية تجد فرقا بينا في المستويات الثلاث واذا وجدنا العذر للجماهير بالواتساب لعاطفتها الجياشة بارتفاع سقف طموحاتها الا ان المشاهدة المتانية تدحض كثيرا مما كتبته بعض الاقلام عاطفيا !!!
*لا مراء ان الهلال يمر بفترة سوء طالع غريب وعجيب ولامثالنا الذين يفهمون ما وراء اكمات الكرة السودانية يستند لقناعة ان لاعبي الهلال فعلوا كل شئ الا احراز الاهداف الذي بدا واضحا تضيع يشئ من الغرابة وليس الاستهتار !!!
*يكفي الهلال ان التحكيم انضم لسوء الطالع في مباراة سوسة ويكفي ان نقول ان الهلال
في المبارتين عاد من بعيد وان الهلال كان ندا للنجم وكرة شمال افريقيا مما اضاع للشمات المسطحين فرصة سهرات تفرحهم في رمضان الذي يدعو اول ما يدعو للاخاء والاخوة ولكن شتان لصيام الشهوتين ان يفعل ذلك فنجاح العبادة ينعكس علي السلوك والا المراجعه اوجب !!!
* قطعا لا مقارنه من كل النواحي بيننا وبين النجم لذلك كله يشكر لاعبوا الهلال علي هذا العطاء الخلاق حتي ان المذيع فال (تعادل عادل ) وقال الكاف (الهلال افتقد اللمسة الاخيرة ) واحراز الاهداف ليست مهمة المدرب وانما مهمته كيفية تجهيز الفرص والحث علي استثمارها !!!
*من الملاحظات الهامة ان الهلال اصبح يلعب الكرة بوعي وخطط وتكتيك وعلي مراحل صعودا وهبوطا حسب متطلبات اللعب ومجريات المباراة وهذا بفضل المدرب الكوكي ابن كرة شمال افريقيا الذي يلعب بعقله وليس عاطفته وما اكثر ما أضاعنا الانفعال والعاطفه !!!
*هناك اكثر من فرصه تهيات امام لاعبي الهلال علي طريقة هدف النجم وفشلنا بالتعامل معها لعلة اللاعب السوداني وعدم التنشئة بالمراحل السنية اضافة لفارق الاجسام والمرونه لديهم واللعب بفكر والتحرك المرسوم بعناية لللاعبين يعدون انفسهم للاحتراف في اوروبا ولاعبين اقصي طموحهم هلاريخ !!!
*البعض قال اوتارا نجم المباراة وهذا صحيح فقد كان علامه فارقه في الفريقين وعلي وزنه يكون اختيار المحترفين مستقبلا سنا ومهارا وانتماء وطموح للخارج ولكن كل هذا لا يعني ان بقية اللاعبين خسارة كما قال البعض والا لما ادركنا التعادل وناحية اخري لك ان تتصور لو كان لاعبا مثل مساوي موجودا مع اوتارا لتبادلا الصعود والهبوط بتبادل مدهش يهز اي فريق ولكن ماذا تفعل والادارة تهدم الفريق بيدها لا بيد عمرو!!!
*بعض الكتاب راي ان ما حدث انكسارا لا يستحقه الرئيس الكاردينال الذي يصرف صرف من لا يخشي الفقر ولكن هؤلاء ينسون ان كرة القدم ليست فلوسا وحسب وانما ادارة الفلوس والبشر بكياسة وحذق وهنا نقول اذا كان هذا انكسارا فالكاردينال فاعل رئيس فيه بسبب عدم استقرار الاجهزة الفنية لفترة اطول ولك ان تتصور لو ان الكوكي استمر معنا لمدة 3مواسم كيف يكون شكل الهلال الان او حتي كافاني او اي مدرب اخر وشخصيا اقول لاعبوا الهلال من اذكي اللاعبين لاحتمالهم لما يحدث في الاجهزة الفنية ورغم كل ذلك يحافظون علي شكل الفريق في المنافسات ولو كان اي فريق اخر لهبط للدرجة الادني مع احترامنا وتقديرنا للرئيس فيما يقوم به غي المباني وليس المعاني لان المعاني يترجمها الفريق الاول وهذا ما قلنا به باكرا له لكنه لايسمع الناصحين ولا يريد فيكفي الهلال ان لايخرج مهزوما في المعمعه الافريقية حتي الان من غير هزائم ويحافظ علي ترتيبه في المجموعة المعقدة بسب من عجز هلاريخ ليس الا !!!
* علينا بالصبر علي لاعبي الهلال والا نحملهم اكثر مما في طاقتهم دون ادني مراعاة للظروف العامة والخاصة والاجواء عموما يكفي ان الهلال حجم النجم في المباراة الثاتية ويكفي انه كان اعلي كعبا منه في الاولي لكنه حظ عزائم الهلال ان يكون واحد علي الدوام من ضحايا التحكيم الافريقي!!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : سيف الدين خواجة
 7  0
التعليقات ( 7 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عماد سعيد 06-29-2017 05:0
    هذا هو كلام العقل الذي ظللنا نقوله بعد المباراة حتى الان والسبب كما اسلفت اننا نملك لاعبون غايه في المهاره ولكن يفتقدون للثقة فيهم وكلهم قلقون على موقعهم في الفريق ونحتاج إلى معد نفسي او معدين نفسيين حتى يحدث ثبات انفعالي نستطيع ان ناخذ من اللاعب احسن ماعنده وكمان عايزين المدرب يجلس ثلاث مواسم لنرى ماذا يقدم وان كنت اعتقد ان الكوكي لديه الكثير ليقدمه لنا فقط اختلف معك في مساوئ فهو كان ثغره في التونه الاخيره قبل شطبه وله التحيه والتقدير والجريف بحول الله سيكون له شأن فقط أعطوه الثقه وشحعوه واقيفوا معه وسيبهركم بأدائه ورجولته فهو صغير وكونه يصل لحالة الثبات تلك في زمن وجيز فهو قطعا عنده الكثير وايضا نجهز عمار دمازين ليمون مرابط والصيني وابو سته كلهم بدائل مجامله ستفيد الفريق في أكثر من خانه
  • #2
    ود ابشر السعيد 06-28-2017 06:0
    حجم النجم قال ياخي حرام عليك انت درنت في الزمن بدل الضائع ربنا سترك انا عارف حاتحزفو التعليق زي ما حزفتو الشابق
  • #3
    ود ابشر السعيد 06-28-2017 05:0
    اليسمع كلامك دا يقول الهلال عندو١٢ نقطه من اربعه مباريات!
  • #4
    Abdulbagi 06-26-2017 05:0
    كلامك تمام استاذ سيف الشباب لعبوا كوره وماقصروا . ويجب ان نعطى كل ذى حق حقه.اما تصفية الحسابات وشخصنة الاشياء فهذا ليس وقتها.
  • #5
    هاشم محجوب بابكر 06-26-2017 03:0
    كل عام وانت بخير يا خواجة كتاباتك وتحليلاتك تريح البال و تدعو للتفاؤل والامل .. لك كل التحايا
  • #6
    هاشم محجوب بابكر 06-26-2017 03:0
    كل عام وانت بخير يا خواجة كتاباتك وتحليلاتك تريح البال و تدعو للتفاؤل والامل .. لك كل التحايا
  • #7
    م س س سوداني 06-25-2017 05:0
    كتر خيرك يا سيف الهلال على الحديث المنطقي جدا والسهل جدا كذلك. للاسف بعض كتاب الهلال وبرغم كبر سنهم وغزارة تجاربهم يكتبون اي كلام دون ربما لا تفكير ولا وعي وتمعن. باختصار يغيظوك بانه لا نستطيع القول بانهم يستهدفون الهلال ولكن محدودية القدرات ربما. والله المستعان على ما يكتبون.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019