• ×
الجمعة 14 مايو 2021 | 05-12-2021
محمد كامل سعيد

كيف يستفيد المريخ من (عيدية) النجم..؟!!

محمد كامل سعيد

 13  0  3969
محمد كامل سعيد

* شعرة رفيعة هي التي تفصل بين (الرعب) الذي يمارس البعض في الكرة و(الحذر) الذي يجب ان يفرض نفسه على اي فريق قبل خوض المواجهات واللقاءات المهمة.. ولعل ما يسبق مقابلات القمة السودانية ما هو الاّ خوف مشترك يصل مرحلة الرعب..!!
* نقول ذلك وفي بالنا درجة (الحذر الخرافية) التي نزل بها لاعبو النجم الساحلي للقاء الاخير امام الهلال في الجولة الرابعة بابطال افريقيا والتي انتهت بالتعادل الايجابي بهدف لكل.. ووضح ذلك من خلال التعامل الذي كان هدفه الأول تجنب الهزيمة..!!
* وعلى ذات المنطق الذي تعامل به لاعبو النجم التونسي داخل الملعب امام الهلال تابعنا ادارتهم وجهازهم الفني واعلامهم يتحدث بذات اللغة عن ما تبقى من نقاط يحتاجها الفريق لاعلان العبور الى ربع النهائي.. (لاحظوا وتابعوا الاحترافية والفهم المتقدم)..!!
* التعادل الذي انتهت عليه مباراة الهلال والنجم في تونس ادخل الرعب في نفوس رفاق المثلوثي الذي عاد ليساهم في انقاذ فريقه من أهداف محققه امام الهلال بام درمان وفي ذات الوقت فان التعادل الاخير اعاد الامل بقوة للمريخ الذي دخل السباق مباشرة..!!
* نقول ذلك ونتمنى ان يستفيد فريق المريخ من (الهدية) او لنقل (العيدية) التي منحنها له ظرف تعادل الاربعاء ويتفرغ قادته للاعداد الجاد البعيد كل البعد عن التريقة والمكاواة والاستخفاف بالمنافس ـ الذي هو الهلال ـ ولو من باب انه المزاحم الأول للاحمر..!!
* ليعلم قادة الاعلام بالمريخ ـ خاصة هواة الصيد في المياه العكرة ـ ان الترويج للتجارة البائرة عبر الاستخفاف بالهلال والاساءة للاعبيه والتريقة عليهم لن يجني منه الاحمر سوى الخراب لانه ببساطة سيشعل حماس لاعبي الازرق ويساهم في اعدادهم نفسياً..!!
* ولعل التاريخ القريب يشهد بالعديد من المواقف التي تعامل معها الاعلام والادارة الحمراء بكل عبارات الاستخفاف والتريقة على لاعبي الهلال فكان ذلك هو بداية اشعال رغبتهم في الرد علمياً على تلك التجاوزات التي لا علاقة لها بالروح الرياضية..!!
* مطلوب التركيز في اعداد الفريق الاحمر والتعاون وصولاً الى صيغة مثالية لترتيب البيت من الداخل واعادة ترميم الصفوف والسعي قدر الامكان لسد الفراغات والاجتهاد في سبيل تجاوز السلبيات الفاضحة والواضحة وبالصورة المطلوبة بمعزل عن الهطل..!
* الحقيقة ان الهنات الكبيرة والخرافية التي ظهرت على المريخ يوم مباراته الاخيرة امام فيروفيارو بالجد لن تمكنه من الصمود في قادم المقابلات بداية من مباراة القمة المرتقبة في الجولة الخامسة وعليه يفترض ان يتوجه الجميع لما فيه المصلحة العامة..!!
* لنعلم تماماً ونتعامل مع الموقف او لنقل المباراة المقبلة على اساس انه الهلال ايضاُ سيدخلها بشعار الانتصار ولا شئ سواه ومن هنا يجب ان يبدأ الجميع التعامل بسياسة (الحذر) البعيد عن اسلوب (الرعب) الذي تناولناه في أول سطور هذا المقال..!!
* يحتاج المريخ الى (حذر) النجم الساحلي المعنون باحترام المنافس ومنحه كافة حقوقه البعيدة كل البعد عن التريقة والاستخفاف ومن بعد تكون بداية الفريق في السير باتجاه الاهداف المراد الوصول اليها كما فعل النجم الساحلي امام الهلال أول أمس..!!
* ليلقي الاعلام المريخي ما حدث في الجولات الماضية خلف ظهره وليتوحد الجميع خلف هدف واحد هو الاجتهاد للاجابة على سؤال: كيف يساهم كل مريخي في الفوز على الهلال والعبور الى ربع النهائي من خلال اللقاء المقبل بعد ايام معدودة..؟!
* نعلم ان جل المريخاب ـ خاصة الاصلاء ـ يدركون حقيقة وواقع المستوى المتراجع للاحمر وعليه لا مانع في ان يقتنص رفاق راجي الفرصة ويتمكنوا من تحقيق الفوز على الهلال والاستفادة من هذه السانحة الذهبية وبعدها لكل حادثة حديث..!!
* تخريمة أولى: نتمنى من الزملاء مراعاة الظرف الحرج الذي يمر به فريق الكرة بنادي المريخ وان يبتعدوا عن تداول العبارات البائسة المراد بها التقليل من وضعية الازرق على شاكلة (ملك التعادلات) و(الهلال يتذيل المجموعة) وخلافه من الاوصاف..
* تخريمة ثانية: لنهتم بفريقنا ونوظف اقلامنا في اتجاه كل ما يمكن ان يساعده على عبور الموقف الحرج الذي يمر به هذه الايام ولو من باب ان الفريق يحتاج لكل الجهود التي صدقوني لو انها وظفت لمكاواة الهلالاب فان الاحمر سيدفع الثمن غالياً..!!
* تخريمة ثالثة: رحم الله طبيب الهلال الدكتور ابراهيم والذي انتقل الى جوار ربه اثر علة لم تمهله طويلا.. ونسأل المولى عز وجل وبعظمة هذه الايام المباركة ان يسكنه فسيح جناته مع الصديقين والشهداء وحسن والئك رفيقا.. انا لله وانا اليه راجعون..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 13  0
التعليقات ( 13 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    07-01-2017 04:0
    انتصر المريخ بهدفي الغرباااااااال نيمار محمد عبدالرحمن اها شن قولك يامحمد كامل سعيد هل انت سعيد ؟؟؟؟؟،،
  • #2
    07-01-2017 04:0
    انتصر المريخ بهدفي الغرباااااااال نيمار محمد عبدالرحمن اها شن قولك يامحمد كامل سعيد هل انت سعيد ؟؟؟؟؟،،
  • #3
    osama 06-26-2017 03:0
    نحن وعندما اقول نحن أعني بأن هنالك مجموعة كبير من الرياضيين بإختلاف إنتمائاتهم لا يعجبهم ما يدور في الوسط الرياضي من تغول وفوضى.
    نبدأ بهلاريخ قبل الإتحادات والوزارة، من يقودهم اليوم رجال أعمال لا يفهمون في كرة القدم شئ بل لا يفهمون في الرياضة بشكل عام ، وفاقد الشئ لا يعطية، وبدون كلام كثير لاحظوا مستوى الفرقتين بالرغم من المبالغ الكبيرة جداَ جداَ التي تصرف عليهما.
    للأسف الشديد من يقود النادي الرئيس وبقية الأعضاء عبارة عن كمبارس .
    أين الرياضيين المتمرسين؟ لا مكان لهم من الاعراب.
    أين قداما اللاعبين؟ لماذا يبتعدون عن مجالهم وهم أولى بقيادة الأندية والإتحادات . الصورة مقلوبة خالص وكل ذلك بسبب المال والبيئة الطاردة
    من يتنافسون علي قيادة الاتحاد الآن تضرب هذا بذاك ولكن للأمانة ما نحن فية الآن بسبب اتحاد معتصم ،اسامة وثالثم الغائب الحاضر بمشاركة السلطة التى لاتهتم بالرياضة أصلاً ودائماَ ماتأتي بوزير لا صلةَ له بالرياضة.
    هذا أقلَ ما يقال عن الرياضة في السودان ولا داعي للسرد والإطالة.
    لذلك نرى من الأفيد أن يجمد النشاط الرياضي دولياَ ونقفل الباب علينا في الداخل ونبدأ من الألف لنصل الى الياء.
  • #5
    abojeddo 06-23-2017 06:0
    عووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووع
  • #6
    الطيب 06-23-2017 03:0
    اول مره اقرأ عمودك بسبب عنوانه الجاذب وماسطرته بكل عقلانيه واحتراف وكنت دوما اتجنب قراءته كغيري من مريخاب كثر وارجو تسير في ذات المنوال وانتظر ماسنخطه في عمودك التالي والذي اتوقع ان يكون دعما ومؤازره الى حين موعد اللقاء كتر خيرك
    الطيب /صحفي/سونا
  • #7
    ابو النيل 06-23-2017 02:0
    ( التقليل من الأزرق على شاكلة ملك التعادلات) ضحكتني نحن بنقول ملك( الهزائم المحلية والخارجية ومازال عندك هزيمتين من الهلال والنجم هههها هههها غايتو جنس غايتو انتم يا اعلام يا سالب لو الهلال هزم كل الفرق بتقولو ما تقللو من الازرق على شاكلة هازم الفرق بره وجوة ههههاااااللهم إني صائم
  • #8
    فرح فرحات 06-23-2017 11:0
    ياسلام عليك استاذ ياودكامل ايوه اسلوب المكاواة وعدم احترام بعض اعلامي القمة للناديين وجمهور مثقف لهم كارثة اتنمي ان يكون يعقوب حاج اطلع علي مقالك لانه لايحترم القمة خاصة المريخ وظل ينعته الضعيف ووووو الي اخره.
  • #9
    صلاح ابراهيم محمد 06-23-2017 11:0
    تتحدث في هذا المقال وكالعادة طبعا عن إعلام المريخ والاستخفاف بلاعبي الهلال ، هل قرأت عامود يعقوب حاج آدم بالأمس واستخفافه بلاعبي المريخ وهل تقرأ للمدعو شوربجي ؟ أظنك لا تقرأ ولا تبصر إلا بعين واحده شفاك الله متي تدافع عن المريخ ومتي تذكر كلمة الحق حتي عندما يكون المريخ في قمة انتصاراته ؟ المريخ ليس في حاجة لأمثالك وأمثال ليمونه لأن أهدافكم وأسبابكم معلومه للكل .أدعو الله في هذا الشهر الفضيل ان يشفي كل القلوب المريضة حتي تعود لوحدها.
  • #10
    omer 06-23-2017 10:0
    يا سلام علي التعامل المنطقي ياريت باقي زملاءك في صحف المريخ يركزوا علي كلامك المنطقي لانه طريقتنا الوحيدة للتفوق علي الهلال باحترامه كند وكفريق وصل معنا للمجموعات وياريت تاني كل كلامكم يكون منصب نحو المريخ وازهار اي خلل فيه ولك شكري الجزيل
  • #11
    سيد البلد 06-23-2017 09:0
    محمد كامل المريخ الحظ كان معاه في مباريتين مع الهلال -ودية وابطال افريقيا- بالاضافة لانه الهلال ماكان جاهز بدنيا / ولا فنيا لعدم ثبات التشكيلة لكن الان في الجانب البدني تمام والفني ايضا تمام بثبات التشكيلة بنسبة كبيرة جدا.

    المريخ المرة دي ما بيطلع منها حياخد المعلوم ويودع. فريق محظوظ ماشي بكرامة البليلة .. حتى الكورة الاخيرة مع فيرو مفروض ياخد تلاتة بس هبالة حارسهم ومهامجنهم ضيعوا فوز محترم على المريخ.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019