• ×
الثلاثاء 2 مارس 2021 | 03-01-2021
محمد كامل سعيد

المريخ وحقيقة (الانتصار والانظار)..!!

محمد كامل سعيد

 8  0  2760
محمد كامل سعيد


* لا يختلف اثنان على حقيقة ان فوز المريخ في لقاء اليوم على فيروفيارو الموزمبيقي لن يكون سوى بداية عملية لاستعادة الامل في المنافسة على العبور الى الدور ربع النهائي والوصول الى النقطة الرابعة وهو نفس الرصيد الذي وصل اليه المنافس..!!
* بمعنى ان الانتصار الليلة يجب ان يتصدر قائمة الأولويات بالنسبة للاعبين والجهاز الفني وقادة الادارة والجمهور على اعتبار انه ـ اي الفوز ـ سيكون العتبة التي يقف فيها الفريق على رجليه ناظراُ الى قادم المقابلات بكل التركيز ومعطيات الامل..!!
* الانتصار يحتاج لمقومات واسانيد اساسية اولها احترام المنافس وهنا لا نود الاشارة الى الدروس العميقة والكبيرة التي سبقت الجولة الثالثة وما دار بخصوص الحسابات الهلامية الوهمية التي تحولت مع الايام الى كوابيس لا يزال الفريق يعاني منها..!!
* فيروفيارو يبقى منافساً قوياً تقول المعطيات الحالية انه يتفوق على المريخ بثلاث نقاط ورصيده اربع يجلس بها على المركز الثاني بالمجموعة في حين ان المريخ يتذيل الترتيب بنقطة وحيدة.. والظن ان الاستهتار بالموزمبيقي هو الذي اطاح بالاحمر..!!
* لقاء الليلة بالجد صعب واذا اعتقد احد اللاعبين ان الفوز فيه والحصول على النقاط الثلاث سيكون متاحاً وبأقل مجهود فعليه البقاء في الفندق وعدم التحرك الى الاستاد لاننا نريد من كل اللاعبين الذين سيرتدوا الشعار ان يتخذوا من القتال عنواناً في ادائهم..!!
* القتال الى جانب التركيز والسعي للاستفادة من كل السوانح التي تتهيأ لهم امام المرمى وتجنب ما حدث من استهتار وتهاون وغياب للتركيز والذي صاحب اللقاء الافريقي السابق وتسبب في الخسارة والتراجع الى المركز الاربع والاخير وبجدارة واستحقاق..!
* الجدية والتركيز وعندما يحلان مكان الثقة الزائدة والاستهتار بالامكان ان يسفرا عن ايجابيات عديدة طال وقت انتظارنا لها بعدما اعيانا التعب واثقلت الهزائم المتتالية كاهلنا وجعلتنا من مدمني تعاطي السراب كل عام والعض على بنان الندم نهاية كل مشاركة..
* الكرة ها هي تعود مرة اخرى الى ملعب اللاعبين الكبار والنجوم الذين رغم ما وجدوه من مال ومكانة مرموقة وشهرة الاّ انهم لم يبارحوا دائرة الدلع والاستكانة والاستهتار بالشعار الاحمر الغالي وعدم تقدير المسئولية فكان من الطبيعي ان تتوالى الهزائم..!!
* ان مباراة اليوم ستحمل معها الفرصة الاخيرة لاحياء الامل.. نكرر احياء الامل بمعنى ان الانتصار فيها لا ولن يعني ان المريخ قد فاز بلقب افريقيا او تربع على عرش القارة، نقول ذلك وفي البال ما يمكن ان يحدث من كرنفالات واحتفالات هلامية حال الفوز..!!
* على لاعبي المريخ الاجتهاد لاخراج الفريق من المطب الصعب الذي اوقعوه فيه بنتائجهم البائسة وهزائمهم المتتالية بالبطولة الافريقية (مرحلة المجموعات) والعودة الى دائرة المنافسة والتضرع للمولى عز وجل ان تسير بقية المقابلات في اتجاه المصلحة..!
* نعلم ان الجمهور العاشق للاحمر لا ولن يتاخر عن التدافع نحو الاستاد ونحن على ثقة بان كل ما تردد عن مقاطعة المباريات الافريقية المقبلة بعدم التواجد في المدرجات لم تخرج عن دائرة الغضب الطبيعي الذي فرض نفسه عليهم كمريخاب اصلاء..!!
* فوز المريخ سيفرض عليه الانتظار لمعرفة نتيجة مباراة الغد بين الهلال والنجم الساحلي التونسي والتي ترتبط مباشرة بزيادة آمال الاحمر في المنافسة او تسربها من بين الايادي خاصة وان فوز الهلال سيزيد من معاناة رفاق العجب ويضعف آمالهم..
* الامنيات القلبية الصادقة بالتوفيق للمريخ تمتد لهلال التبلدي الذي يستضيف مساء اليوم ايضاُ سموحة المصري العنيد في مباراة ملتهبة باستاد عروس الرمال ونؤكد ان مهمة ازرق كردفان ستأتي صعبة ومعقدة لكن ثقتنا في رفاق مهند لا تحدها حدود..!!
* تخريمة أولى: أجمل ما في الازمة الحالية المتعلقة بالتهديدات التي حاصرت كرتنا السودانية بالتجميد ان مجموعة معتصم فقدت أهم سلاح (التهديد بالفيفا) ولعل الزيارة الاخيرة لوفد الاتحاد الدولي كشفت الكثير من الخفايا التي كان الفيفا مغيباً فيها..!!
* تخريمة ثانية: استقالة الفريق عبد الرحمن من رئاسة مجموعة النهضة بعد الاشكالية الاخيرة تعتبر خسارة للكرة السودانية بعدما تفاءلنا خيراً بظهور برنامج هدفه انتشال كرتنا من الظلام الذي وقعت فيه نتيجة للعشوائية التي تعامل بها معتصم وجماعته..!!
* تخريمة ثالثة: الحسابات المتعلقة بفريق المريخ تفرض عليه الانتظار بعد الانتصار في مباراة اليوم.. يعني حتى اذا تفوق المريخ فانه حساباته سترتبط بنتائج الفرق الاخرى ويا لها من ورطة عميقة تحتاج لنفس طويل وبال أطول والابتعاد تماماً عن الفرحة..!!


امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 8  0
التعليقات ( 8 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #3
    Gandi Ahmed 06-20-2017 12:0
    محمودابراهيم محمود
    اليوم 11:11 AM
    انتو الزول دي جاهل ما عندو علاقة بالكورة والا مابعرف احسب النقاط ما قلنا ليك المريخ ممكن اصل النقطة العاشرة ودي براها كافية للتاهيل وكمان امكن يكون اول المجموعة

    هههههههههههههه الدنيا رمضان انت عندك برشة داخل البلد وان شاء الله برشة خارج البلد كم دي خلي بعد العيد قول ليك وان شاء الله برشة في حفرة ال!!!!!!!!!!!!!!!!
  • #4
    محمودابراهيم محمود 06-20-2017 11:0
    انتو الزول دي جاهل ما عندو علاقة بالكورة والا مابعرف احسب النقاط ما قلنا ليك المريخ ممكن اصل النقطة العاشرة ودي براها كافية للتاهيل وكمان امكن يكون اول المجموعة
  • #7
    احمد غثمان 06-20-2017 09:0
    انت تغرد خاج السرب ززكيف يكون المندهش مخرج للكره السودانيه ..عجبي .. كلامك لامعني له وكيف فقدت مجموعه معتصم سلاح التهديد واليوم عند الخامسه سيكون التهديد واقعا ان لم يوقع رمز العشوائيه والفساد وعصبته علي خارطه الطريق .. يا اخي بطل كتاباتك الخارم بارم دي وما تضيع الورق والحبر وقت الناس
  • #8
    محمد الحبيب عبد الله 06-20-2017 09:0
    ما هو البرنامج الذي قدمه الفريق لانتشال الكرة السودانية الذي جعلك تتأسف لاستقالته؟؟ أهو سحب استقالته يابختك...
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019