• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024
ديدي

نحن للمدخلات وانتو للمخرجات ..نحن للجريف وانتو لجنيف

ديدي

 5  0  2707
ديدي
*خذلت مجموعة الفريق عبد الرحمن سر الختم التي تحمل (الإصلاح والنهضة) شعاراً ، قاعدة كبيرة من الرياضيين ، الذين إعتقدوا انهم آخيراً وجدوا ضالتهم في من ينقذهم من إتحاد الفشل !!
*آخيراً جداً ـ وهذا إعتراف منا بذلك ـ إكتشفنا ان هذه المجموعة لا يمكن ان تدير او (تصلح) او (تنهض) بالكرة السودانية ، وهي نفسها تفتقد أساسيات العمل وآليات التنظيم وأدوات الفكر والقدرة علي الحوار !
*والأزمة الحاضرة الآن ، كشف لنا مسرحها وكواليسها ، ان مجموعة الفريق المدهش لا تملك العناصر المؤهلة والقوية والفاعلة التي يمكن الإعتماد عليها لقيادة وإدارة العمل في إتحاد كبير وريادي وقيادي ، افريقياً وعربياً مثل الإتحاد السوداني لكرة القدم !
*شخصياً توصلت الي قناعة كاملة ، اننا نحاول تغيير ، إتحاد فاشل وعاطل وفاسد بـ (الإتهامات) ، بإتحاد أسوأ منه ، وسيكون افشل منه بعشرات المرات !!
*مجموعة المدهش (جامدة) الفكر والتفكير و(متصلبة) حيال الأزمة، حتي ولو فكرت وقدرت ،فهي تخرج لنا بقرارات مضحكة ومؤسفة تثبت بها بأننا امام (شلة) لا يمكن لها ان تدير (فرن) بلدي لبيع الرغيف !!
*خذلنا المدهش و (جماعته) بتواضع الفكر والتنظيم ، بعدما إعتقدنا ان إتحاد الفشل سيروح في (داهية) !
*مجموعة بها الصقور الجارحة أكثر من الحمائم وطير الرهو ، ولذلك لا نتوقع إنفراجاً للأزمة ، وكل المؤشرات تذهب الي توقعات (التجميد) !
*سيف الكاملين ، وحميدتي الذي ظهر حديثاً ولا نعرف له تاريخاً في الوسط الرياضي من قبل هما من يقودان مجموعة المدهش ويفرضان آراءهما ، والإثنان متصلبان في مواقفهما ، وإتجاههما واحد لا يتغير !!
*مجموعة لا تريد ان تصبر لأشهر قليلة حتي موعد إجراء الانتخابات ، وكل همها (السكن) في مبني الإتحاد بالخرطوم 2 .
*ولكن من اغرب ما سمعنا ، وأكثر ما أضحكنا إقتراح الفريق المدهش بأن يديروا هم النشاط الداخلي ، ويتركوا النشاط الخارجي وكل ما يتعلق بالفيفا لإتحاد الفشل العام !
*بالله عليكم هل يمكن ان يصدر مثا هذا الكلام (مهما كانت الدواعي) من شخص ننتظره لإنقاذ الكرة السودانية ؟؟
*وجاء حديث الناطق الرسمي سيف الكاملين امس علي نفس المنوال بأن من شروطهم للتوقيع علي خارطة الطريق ان يتم إشراكهم مع الإتحاد الحالي في إدارة النشاط الرياضي !!
*يعني ، نحن لينا رأس (النيفا) وانتو للفيفا !!
*ومبني الإتحاد العام (نص بالنص) !
*كل شئ بالنص !!
*نحن بالناحية الشرقية وانتو بالناحية الغربية !
*عليكم فاتورة الكهرباء والموية والنضافة ، ونحن علينا المطبخ والبتوجاز وحق الغاز!
*نحن للمدخلات وانتو للمخرجات !!
*نحن للشكاوي ، والتواطؤ والبلاوي ،وانتو من لندن لي روما لي ملاوي !
*نحن من الليق للعباسية للجريف ، وانتو لي لوزان وجنيف !!
*نحن للشتاء وانتو للصيف !!
*نحن لينا القطر والبصات، وانتو بالطيران ، دولة دولة ، وقارة قارة !
*مع كل صباح جديد ، نعيش حالة من الكوميديا في أجواء الأزمة رغم مرارتها !
*إتحاد المدهش وهو أصلاً وأساساً ، وضع علي مقاس صلاح إدريس ، ليأتي من محبسه رئيساً في مكان صديقه (الأكثر إدهاشاً) ، إنطلق من (بالونة) الكذب وسار الي الطريق الخطأ ، ولذلك لن يصيب نجاحاً !!
*وقت الضيق ، سترضخ المجموعة لخارطة الطريق !!
*إتحاد الفشل بدأ يستعيد قواه ، حين وجد نفسه امام عناصر (هشة) الفكر تعتقد ان العنترية والتهديد من الوسائل الأنجع لإدارة الأزمات !
*مازال هنالك وقت ، فليراجع الفريق عبد الرحمن سر الختم نفسه ويتحمل مسؤوليته كاملة ، ويختار لمجموعته عناصر جديدة مؤهلة وقوية وفاعلة وتملك الخبرات بدلاً من (ديوك العدة) .
*ندرك ان هذا الخيار ربما يكون صعباً الي حد ما ،خاصة وان بعض الجهات الحكومية تدس أنوفها ،ولكنه ضروري حتي لا يغرق في الفشل من البداية !!

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ديدي
 5  0
التعليقات ( 5 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #2
    osama 06-18-2017 04:0
    لا خير في هذا ولا ذاكَ والعجيب كمان ود إدريس دخل في الخط.
    التجميد افضل. لو درستوا الموضوع بكل عقلانية ومن كل الجوانب أكيد المصلحة في التجميد.
    راجعوا موقف الحكومة من الرياضة من تعيين الوزير الى الدعم وإلى توفير الملاعب .
    طريقة تكوين الإتحادات عبارة عن حلومر خليط من تناقضان ما يجمعهم إلا المصالح الشخصية.
    من يديرون الأندية رجال أعمال أو أصحاب نفوذ لا يفهمون معنى الرياضة والمنافسة الشريفة ولا يؤمنون بالعمل الجماعي ولا التخصصي.
    التحكيم حدث ولا حرج منهم الغير مؤهل و منهم من يبيع ضميرة و منهم من يُمارس عليه ولا يجد من يحميه.
    بيع الضمير يشمل الإتحادات أيضاً.
    الإعلام وما أدراك ما الإعلام ضعاف النفوس والمطبلاتية، والمتعصبون من يثيرون الفتن، والدخلاء في مجال الإعلام الرياضي وهم كُثَر، والحاقدين أعداء النجاح.
    أما الجمهور للأسف أغلبه يتأثر بالإعلام الُمضَلًل وتنقصه الثقافة الرياضية والخلق الرياضي كتقبل الهزيمة وهفوات بعض الحكام، والتسامح، والتشجيع المثالي، كما ظهرت في الآونة الأخيرة عنف الملاعب الإعتداء على الحكام وعلى اللعيبة وتكسير المنشئات والألفاظ البذيئة وووووووو.
    الإعتداء على ملاعب الناشئين من قبل السلطة.
    هذة فقط أمثلة.
  • #3
    Adil Salih 06-18-2017 04:0
    مل ما فى الرياضة دون المستوى المطلوب من الاتحاد العام حتى المشجعين . بالله عليك ظل مستوى نقد وألفاظ يكتب بها . صلح مستوى لغتك وألفاظ قبل ان النقد الآخرين.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019