• ×
الثلاثاء 20 أبريل 2021 | 04-19-2021
ياسر بشير ابو ورقة

قراءة لما حدث وما قد يحدث

ياسر بشير ابو ورقة

 8  0  2219
ياسر بشير ابو ورقة

* أزمة الإتحاد الرياضي لكرة القدم تسير الآن نحو نهايتها بسرعة بعد الزيارة اتأريخية لوفد الإتحاد الدولي لكرة القدم التي بدأت أمس.
* النهاية السريعة هذه لم تخطط لها جماعة معتصم جعفر فقد كانت تطمع في كسب الوقت وعملت لذلك بكل جد مستغلة الخط الساخن مع (فيفا) في الأيام السابقة بتزويد الأخيرة بالمعلومات التي تقود للتمديد.
* بالفعل نجحت مجموع معتصم جعفر في الحصول على قرار يزيد عمرها في كراسي الاتحاد حتى أواخر أكتوبر المقبل ولكن التداعيات الأخيرة ودخول مجموعة الفريق عبدالرحمن لمقر الإتحاد بعد انتهاء اجراءات الانتخابات - التي لم تسمع بها (فيفا)- أدّت إلى ظهور وفد ال(فيفا) على مسرح الأحداث.
* ظهور وفد (فيفا) على المسرح سيمنح مجموعة الفريق عبد الرحمن سر الختم فرصة تأريخية تتمكن من خلاله الأخيرة من تقديم معلومات جديدة ستستمع لها ال(فيفا) لأول مرة وهو أن السودان جاهز وعلى كافة الصُعد لإجراء انتخابات حُرة ونزيهة عكس ما صوّرته لهم مجموعة معتصم- ولا يحتاج للإنتظار حتى أكتوبر المقبل!.
* كذلك سيعرف وفد ال(فيفا) أن المؤسسة الدولية العظمى سقطت خلال الأيام الماضية ضحية لمعلومات ملغومة كثيرة بثّتها جماعة معتصم جعفر بتعمدٍ من أجل أن تأتي كل القرارات في صالحها سواء كانت تمديداً أو تجميداً.
* لا نستبعد أن ينظر وفد فيفا إلى مجموعة معتصم جعفر بعين الريبة ولكنه سيحرص على استقرار النشاط الكروي في السودان وربما يرفع توصيته بتشكيل لجنة دولية للإشراف على الانتخابات.
* إن حدث ذلك سيكون من مصلحة مجموعة الفريق عبد الرحمن سر الختم التي تمتلك الأغلبية من ناحية، كما أن الإشراف الدولي على الانتخابات سيُجنّبها وعثاء الاحتجاجات الكثيرة والتلويح بسيف الكاملين أقصد سيف العقوبات الدولية.
* يعني نتوقع حسم الجدل من خلال أول إجتماع للجمعية العمومية ينعقد من أجل انتخاب مجلس الإدارة الجديد.
* يمكن القول بعبارة واضحة وصريحة أن وصول وفد ال(فيفا) إلى السودان من مصلحة مجموعة الفريق عبد الرحمن سر الختم اكثر من كونه في صالح مجموعة معتصم.
* بل يمكن أن أذهب إلى أكثر من ذلك وأقول أن زيارة هذا الوفد تعتبر بداية النهاية لعهد معتصم جعفر الحالي وجماعته في إدارة النشاط الرياضي في السودان.
* الأمر فقط- يتطلّب أن تهتبل مجموعة الفريق عبد الرحمن سرالختم وجود وفد ال(فيفا) وتبلّغه بكافة التطورات وأساليب مجموعة معتصم في اللعب على حبل التدخل الدولي.
* بقى أن نُذكّر القارئ: أن مجموعة معتصم جعفر وخلال مراسلاتها مع الاتحاد الدولي لم تذكر له أن هناك إنتخابات قد انعقدت بل كانت تتعمّد أن تسرد له معلومات عن توترات، وعدم ترتيب لدولاب العمل الإداري يصعب معها إجراء انتخابات في الوقت الحالي؛ لذلك جاء قرار التمديد السابق إلى شهر أكتوبر المقبل.
* بالزيارة الحالية سيستبين للقوم كل شئ وتتضح الصورة.
* وللعلم أيضاً- فإن النظام الأساسي الحالي للإتحاد الرياضي لا يمنع قيام الإنتخابات ويمكن تعديله ومطابقته مع نظام ال(فيفا) في أي وقت لاحق.
* هذه القراءة لا علاقة لها مع مسألة المع والضد ولكن لأقول أن أزمة اتحاد الكرة قد حُلت نهائياً كما أن العد التنازلي لمجموعة معتصم جعفر قد بدأ بالفعل.
* قليل من الحكمة لدى مجموعة الفريق عبد الرحمن وستجد نفسها محمولة على أصوات الناخبين إلى كراسي الإتحاد الوثيرة وتحت الإشراف الدولي.


امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ياسر بشير ابو ورقة
 8  0
التعليقات ( 8 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #2
    magdi 06-13-2017 12:0
    لكنها رفضت الجلوس مع جماعة المدهش
    الظاهر عليك انت ماعارف المطره صابة وين
  • #3
    ORWA 06-13-2017 12:0
    كتاباتك وااااااضحه لم تذكر وتجرم الغير مدهش ابدا بالرغم من جهله القانوني وفشله في كل المناصب التي تقلدها واستخدامه علاقاته الحكومية
  • #4
    فضل عبدالرحمن فضل 06-12-2017 09:0
    فليسقط اتحاد معتتصم ومن والاهم من المصلهجية والارزقية
  • #5
    abojeddo 06-12-2017 06:0
    دة بعدك يا وهم .. انت كاتب مريخي بالله؟؟؟ يعني بهمك المندهش يسيطر على الاتحاد؟؟
    عارف اي بشر تاني يرأس الاتحاد الا المندهش العاجبك دة يا مرض..
    والعبرة في الخواتيم .. وبعدين نشوف ونسمع السكلي يا معفنين.. داير تصطاد في الماء العكر عشان تلقى ليك فرقة في كيكة المندهش ؟؟؟؟ يا زبالة
    قوم بول وشوف شغلتك... المندهش يمشي يشوف ليه حاجة غير الكورة.. اساسا هو ما نفع في مكان ودوه ليه...دة لو لا قدر الله بقى رئيس الاتحاد بودينا الكوشة..والله يكضب الشينة
  • #6
    سيد البلد 06-12-2017 05:0
    يا سلام عليك يا د.ابورقة نشكرك جدا على احترام القراء انت فعلا شمعة وسط ظلام مايسمى بالصحافةالرياضية ومعك قليلون جدا.

    * القطاع الرياضي في البلد يحتاج لمن مارسوها - اتحادات واندية على حد سواء -. لاجماعة معتصم ولاجماعة سر الختم جديرة بقيادة امور كرة القدم. ايضا لا جمال الوالي ولااشرف سيد احمد جديرين بقيادة اندية القمة.
  • #7
    العالمى 06-12-2017 05:0
    يازول انت عايش وين...ياخى عمك معتصم ده ركب مسمار فى المدهش ما حا يطلع لى يوم الدين...انتخابات شنو البكلمهم بيها...ياها نفس عقلية سيف الكاملين وهمند وسرالختف...غباء ادارى من امو..
    قلنا ليكم سر الختف ده ما حا يرأسنا تانى..خسارة القروش الضاعات فى الشقق ودعم الاتحادات والسفر للبحرين والمحامى الالمانى....المشكلة المدهش حا يودى وشو وين من الناس الدعموهو ماديا ديل....عرفت ليييه هو مكنكش...
  • #8
    صفر البلد كمبارس أندية أفريقيا وسيد أصفارها 06-12-2017 05:0
    يا دكتور
    الأنتخابات عقدت بموجب قانون "عدل" محليا لكن الفبفا لم يوافق عليه ولديه ملاحظات عليه لعدم *مواءمته* لقوانين الفيفا نفس مشكلة شداد مع ناس معتصم قبل 7 سنوات الغريق *المدهش* سيفوز لأن الكاش سيد الموقف لكنه شلقان ششلاقة شديدة حد*الأندهاش*
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019