• ×
الأحد 7 مارس 2021 | 03-06-2021
ديدي

حاسبوهم ..!

ديدي

 4  0  2115
ديدي
*كل شئ في الوسط الرياضي ، صار بلا طعم او رائحة ، الصراعات والمؤامرات تزكم الأنوف في كل مكان من أعلي قمة في الهرم الكروي ،والرياضي بوجه عام الي اصغر كيان ممارس للنشاط !!
*لاحظوا انه لا توجد اي مؤسسة او هيئة رياضية بالسودان ، الا وبها صراعات وخلافات ومشاكل ، وفي معظمها تكون نتاج للعمليات الإنتخابية ، او بهدف (الحفر والدفن) ، وقد تكون هذه الصراعات خاضعة للمزاج الخاص ،او تصفية للحسابات ، كحالة صلاح ادريس مع رئيس مجلس الهلال اشرف الكاردينال !!
*واذا حاولنا ان نخصص ، فكلنا يذكر الصراعات المحمومة في إنتخابات اللجنة الاولمبية الآخيرة، والتي جاءت بمجموعة هاشم هارون رئيس اللجنة وأبعد احد المرشحين بناء علي مواقف سياسية ، كذلك إنتخابات اتحاد كرة القدم بالخرطوم التي اطاحت بحسن عبد السلام ومجموعته في مفاجأة من الوزن الثقيل ، وقد سبق واعقب هذه الانتخابات معارك ضارية ظاهرة ومستترة ، ونتيجة غير متوقعة لصالح المريخي عبد القادر همت !!
*وفي الهلال ليست هنالك معارضة بالمعني المفهوم ولكن هنالك صراع قانوني وطعون مازالت تنظر في المحاكم ، والقضية مثارة من قبل رئيس مجلس الهلال الأسبق صلاح ادريس ضد أهلية الكاردينال برئاسة الهلال ، ويُفهم من سياق الشد والجذب والهجوم علي رئيس مجلس الهلال ، ان الخلاف شخصي بالمقام الاول !
*المريخ أهدأ حالاً مما يحدث في الهلال والاندية الاخري ، ولكن هنالك معارضة تصحو مع كل قرار بالتمديد للجنة التسيير للرئيس الحالي جمال الوالي ، و سرعان ما ينقشع دخانها بعد يوم او يومين من التصريحات (الهوائية) .
*الإتحادات الرياضية الاخري ـ غير كرة القدم ـ تظهر وتختفي فيها الخلافات بين الحين والآخر بعضها تصل الي مرحلة الأزمة ، رغم ان هذه الاتحادات غير مؤثرة ، و(كسلانة) ولا يوجد بها نشاط مستمر وفاعل !!
*اما ام المعارك ،فتدور في اتحاد كرة القدم السوداني ، في أسوأ ظاهرة تمر بالإتحاد في تاريخه الطويل !!
*والصراع في الاتحاد العام ، يجر معه خلافات وصراعات جانبية وفرعية ، بين الاتحادات المحلية ، وبين اندية الدرجة الممتازة ، وعلي وجه الخصوص الهلال والمريخ ، فكل من الناديين الكبيرين ، يقف مع احد التيارين المتصارعين علي مناصب الاتحاد ، بينما تصب بعض الصحف الموالية للأزرق والاحمر الزيت علي النار ، فتمتد النيران لتقضي علي ما تبقي من الأخضر واليابس !!
*اندية الممتاز إنقسمت بين اتحاد معتصم واتحاد عبد الرحمن سر الختم ، في أخطر ظاهرة لنتائج وتداعيات الصراع علي مقاعد الاتحاد !!
*بعض الاندية تخضع لقرارات اتحاد معتصم ، وبعضها ترفض قراراته ، وكذا نفس الحال مع اتحاد عبد الرحمن سرالختم !!
*إتحادا (بكيزة وزغلول) لا يهمهما غير الوصول الي الكراسي حتي ولو كان عن طريق هدم كل القيم والاخلاق الرياضية !!
*ولكن لابد في كل الأحوال من محاسبة كل المتسببين ، في هذه الفوضي ، والعشوائية !!
*حاسبوا معتصم وعبد الرحمن ومجموعتيهما علي ما تسببا فيه من أزمات وفوضي وإهدار للوقت والمال ،وإيقاف للنشاط ، وهزيمة للمنتخب الوطني والذي خسر بـ (التجاهل) إدارياً قبل خسارته فنياً في الملعب .
*لا كبير علي القانون ، يُحاسب عبد الرحمن سر الختم علي إسهامه الرئيس في الأزمة و (عرقلته) للنشاط ، وتطويله لأمد الأزمة حتي ولو كان مسنوداً من المؤتمر الوطني او الحكومة ،ويُحاسب معتصم جعفر لقيادته لكتلة الأزمات و لمحاولة تدويله للقضية وتصويرها علي ان إنقلاباً حدث ضدهم بقيادة جنرال !!
*يجب ان يجد كل من شارك وساهم في هذه الأزمة العقاب الرادع من أعلي الجهات في الدولة ـ طبعاً عدا وزارة الشباب والرياضة (النائمة) ـ وذلك بمقدار الجُرم والمسؤولية في كل ما جري خلال الفترة الآخيرة .
*لابد من ان تتصدي الدولة لمسؤوليتها ومهامها بالحسم تجاه هذه المعضلة التي أحدثت شرخاً كبيراً في الوسط الرياضي !!
*وزارة الشباب والرياضة ، لا (شغالة) شباب ولا رياضة ، ووزير جالس علي مكتبه ، يتفرج علي (المهازل) ، ومستشارون لا يُستشارون ، ومئات الموظفين والعمال يتقاضون رواتبهم بلا جهد او مجهود .
*إخلاء مبني الإتحاد بداية حل ، وبصيص أمل !
*وصول وفد الفيفا سيضع الأمور في نصابها الصحيح ، وفي كل الأحوال ،فإن إتحاد الفشل لا محالة زائل ، طال الوقت او قصر !!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ديدي
 4  0
التعليقات ( 4 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ود الشيخ 06-12-2017 06:0
    الأسباب واضحه :
    1/ استولت الرأسمالية الحمقاء على شئون الرياضه و هي أجهل بالرياضه .
    2/ أشباه الصحفيين غير المهنيين الذين يلون عنق الحقيقه لمكاسب ماليه .
    3/ الفاقد التربوي الذين دخلوا في إدارات الاندية .
    4/ التعصب الشديد الذي افقد الرياضة اللون و الطعم و الرائحة .
    5/ غياب الدولة و السكوت عن الذين يتخطوها إلى جهات دولية أخرى .
    6/ التبلد الذي صحاب المسئولين عن المنتخبات الوطنيه . مدرب كل مره يهزم ثلاث أو أكثر و مازال مصر عل منصبه .
  • #2
    Taarazan 06-12-2017 01:0
    معليش هدفك أن تبدو كالمشفق على حال الرياضة ولكن لونك الأحمر طغى على كتابتك
  • #3
    وطن الجمال 06-12-2017 01:0
    يا رااااجل حساب مين وبلوط مين. ضيعت وقتك وعصر افكارك على مطلب وهم. طول بالك بس وانتظر مع البلد كله يوم الحساب الاكبر. أي تفكير غير كدا مجرد احلام يقظة.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019