• ×
الإثنين 1 مارس 2021 | 02-27-2021
ديدي

يا مهازل أمرحي .. هزائم من كل الإتجاهات !

ديدي

 4  0  2431
ديدي
*اي هوان واي مهازل واي إستهتار ..؟؟!!
*فوضي إدارية ومصير أسود محتوم للكرة السودانية ، وهزيمة في مقتل لصقور الجديان ..!
*الفيفا ترفع ورقة التجميد ، والمنتخب الوطني الهزيل يتعرض لهزيمة ثلاثية ماركة (مازدا) ، وإتحادا (بكيزة وزغلول) مازالا يتعاركان ويمارسان الهجوم المتبادل و (الردحي) ، ويصفيان حساباتهما علي حساب سمعة السودان !
*ودعونا نبدأ ، بالمنتخب اليتيم ، ففي خضم معركة إتحادي (بكيزة وزغلول) علي الكراسي والمناصب "فكوه عكس الهوا" ، لا إهتمام ولا إعداد ولا إستعداد ، وبدون إكتمال في الصفوف ، رموه الي الابيض يتيماً ومسكيناً وأسيرا، ورغم الكرم الحاتمي والتجهيزات والتحضيرات التي تفنن فيها الوالي مولانا احمد هارون وحكومته للمباراة ،إلا ان صقور الجديان وصلت الي عروس الرمال مقصوفة الأجنحة ، غير قادرة علي الطيران ولا حتي (المشي) فكانت الهزيمة الثلاثية !!
*وكان من الممكن ان يُهزم هذا المنتخب بأربعة او خمسة اهداف ، ولكن لأن مازدا (موزون) و(متقنطر) من زمان علي ثلاثة أهداف ، توقفت الاهداف عند (المعدل المازدي) !!
*مازدا نفسه ،لا يمكن ان يقبل بهزيمة أقل من ثلاثة اهداف ، ولو حدث لإعتزل التدريب وارتاح وأراحنا منه !!
*و(ثلاثيات) مازدا ، من عجائب دنيا الكرة السبعة (ناقص اربعة) !!
*نأمل ان يتكرم أحد النشطاء ويرصد كل هزائم (ماركة مازدا) لعل مدربنا الهمام يدخل بها موسوعة غينيس للأرقام القياسية وينال جائزة (الثلاثية) !!
*صب البعض جام غضبهم علي بعض اللاعبين الذين تغيبوا عن السفر الي الابيض ولم يشاركوا مع المنتخب الوطني !!
*اذا كان المنتخب مهملاً علي أعلي المستويات في الدولة وفي الإتحاد العام ماذا سننتظر من اللاعبين وانديتهم ؟؟!
*المنتخب يتيم وبلا وجيع ، ولن أذيع سراً ، اذا قلت ان اللاعبين السودانيين لا يرغبون بالإنضمام للمنتخب ، بل ان بعضهم يتمني ان لا يتم إختياره ،لأنه يخسر في كل الأحوال ولا أحد يهتم به !!
*اولا : المنتخب لا توجد فيه اي محفزات معنوية ولا مالية ولا ادبية ، ولا مقارنة بين ما يتقاضاه اللاعبون من نثريات وحوافز في المنتخب مع ما يُقدم لهم في الأندية !
*ثانياً : إذا اصيب اللاعب بشعار المنتخب الوطني ، لا احد يتصدي لعلاجه ، لا الدولة ولا الإتحاد العام ، حتي ناديه لا يكلف نفسه بعلاجه الا اذا كان بحاجة ماسة الي مجهوده ، ولدينا المئات من النماذج للاعبين موهوبين دافعوا عن شعار المنتخب في كل المحافل، أُصيبوا ولم يجدوا غير التجاهل والإهمال ، فطوتهم ستائر النسيان !!
*ثالثاً : المنتخب الوطني لا يجد اي نوع من الدعم النفسي والتشجيع الجماهيري ، ويشعر اللاعب بأنه مجبر علي أداء مهمة (وطنية) غير مرغوبة ، تنتهي بإنتهاء مراسم المشاركة !!
*ارجو ان لا يحدثنا احد عن الوطنية والإنتماء وتلك المصطلحات و (الأكلشيهات) المحفوظة ، فكرة القدم أضحت من زمان إحترافاً ، وصناعة وعملية مُكلفة ، فإذا أردت إنتاجاً ، عليك ان تدفع اموالاً وتستثمر ، لتدور عجلة الصناعة !
*ولا فرق الآن بين ناد ومنتخب ، مئات اللاعبين حول العالم يعتزلون اللعب الدولي ويشاركون مع انديتهم ، ولا أحد يشك في وطنيتهم !!
*نحن متأخرين جداً في فهم ما يدور حولنا في العالم الكروي، ومازال الكثير منا يفكر بإسلوب (كرة الدافوري) !!
*قرار الفيفا بالتجميد متوقع صدوره في اية لحظة ومازال إتحادا (بكيزة و زغلول) يتصارعان (علي مافيش) !!
*مع اننا ضد إتحاد الفشل ، السؤال :ماذا لو كانت مجموعة المدهش إنتظرت حتي 30 أكتوبر المهلة الممنوحة لإتحاد الفشل ومن ثم المشاركة في الإنتخابات !!
*لو ,, خلاااص ،، انتهت اللعبة !
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ديدي
 4  0
التعليقات ( 4 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابو المصطفي 06-11-2017 08:0
    الله ينور اخ جلابي ..قطر.. حقيقة الصحافة اصبحت لا تقوم بالدور المنوط بيها .. بل اصبحت اداة لتصفية الحسابات الشخصية .... والاس ية الخاصة....الله يكون في العون .. المنظومة الريا
  • #2
    كاريكا 06-11-2017 02:0
    لم تكن هناك مهلة يا هذا حتى 30 أكتوبر كما أوهمنا أسامه عطا المنان .. وناس أسامة ومجدي مع الترعيب الجباتو الانقاذ ده بقوا يترجموا يس ونو للناس ، ويحاولون تجهليهم ويشترون صحفيين لنشر ترجمتهم المعيبة للخطابات... الفيفا تعرضت لتضليل وفعلاً كان الانتظار يتم ولكن ليس ل 30 أكتوبر وانما 17 يونيو الجاري .. وعندها سينكشف الأوباش ويتم الالقاء بهم لمزبلة التاريخ... كسرة: كل من يساوي بين المجلس المنتخب الجديد ومجلس شلة لاأنس الذي أدار ودمر الكرة السودانية من ذ 20 سنة هو صاحب غرض ورأيه غير محترم،،
  • #3
    جلابي الدوحه قطر 06-11-2017 12:0
    للاسف حتي وقت قريب كنت انت احد اللذين يكتبون ويتبارون في المكاواه والتدني الصحفي لاسفل مستوي ..وكانت من شهور مباراة المنتخب معلنه ولم نري منك او من اي صحفي همام يهمه مصلحة الوطن ان كتب عن المنتخب وما يؤول عليه الامر ..ولكن عند الخسارة كل الاعمده كلها دون استثناء كتبت عن الهزيمة وتناسو العزيمة التي كان من المفروض ان يزرعوها في اللاعبين قبل المباريات .زفانتم سبب واس البلاء بما ال اليه امر الرياضه من سوء ,,نعم المنتخب هزيل ووجود مازدا المر مفروض علي المنتخب فرض ولكن تلك امكانياتهم بما توافر من ظروف للمنتخب فاين انتم من دعم المنتخب حتي ولو بكلمة بسطر بمقال ..ولكن طبعا حضراتكم جميعا مشغولين بمريخ هلال والمكاواه وكلام فلان ولام علان حتي غلبتم النساء فيما تسمونه صحافه رياضية بل هي سخافه وانحطاط صحفي لاسوء مستوي
    كان الله في عون الصحافه
  • #4
    العالمى 06-11-2017 09:0
    التجميد يعنى استمرار الصفر الدولى الى ما لا نهاية. ...
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019