• ×
الخميس 4 مارس 2021 | 03-04-2021
محمد كامل سعيد

هزيمة المنتخب.. على طريقة المريخ..!!

محمد كامل سعيد

 8  0  3157
محمد كامل سعيد

# قبل تناول هزيمة منتخبنا الوطني الاول لكرة القدم امام مدغشقر اول امس باستاد الابيض في استهلالية التصفيات المؤهلة لنهائيات الامم الافريقية 2019 بالكاميرون لابد لنا من الوقوف ولو لدقائق امام الخطوة الكئيبة التي قام بها معتصم جعفر ورفاقه والتي قربت كرتنا السودانية من قرار دولي بتجميد الشاط الخارجي..
# نقول باختصار ان تلك الخطابات التي ارسلها معتصم واركان حربه - واذا ما حولت التجميد الى واقع ملموس - فان التاريخ لا يرحم ولن ينسى عشاق الكرة الاصلاء حجم الجرم والاساءة والموقف الذي كان مسنودا بتحقيق مكاسب شخصية محدودة من العيب بمكان ان تصدر من سوداني حريص على مصلحة بلاده..
# لنترك تلك القصة التي تتاكد من خلالها يوميا قناعاتنا بان كل مشارك فبها سينال ما يناسبه.. وعلى حسب نواياه ومآربه.. وحتما سنعود للتعليق على هذه الجزئية بعدما تنجلي الازمة المفتعلة وتظهر تفاصيل المؤامرة ونتائجها امام الرأي العام.. نقول ذلك والكل يعرف ويدرك تفاصيل ما دار..
# نعود الى الهزيمة الثلاثية المرة التي تعرص لها منتخبنا (صقور الجديان) على ملعبه ووسط جماهيره امام مدغشقر اول امس بثلاثية حارقة في استهلالية مشوار التصفيات والتي نشير في البداية الى انها ستعصف بمنتخبنا الى مركز اكثر سوء من ذلك الذي يجلس عليه الصقور حاليا (158)..!!
# سقط منتخبنا الوطني السوداني مغشيا عليه بثلاثية واستحق الخسارة وبجدارة لان لاعبينا (الكبار اسما) وجهازهم الفني لا زالوا يعتقدون ان (الساحرة المستديرة) تعتمد على البدائية والسبهللية والعشوائية والفوضى والمعسكرات الشكلية التي تسبق المباريات المصيرية بايام او ساعات معدودة..!!
# ويظنون - بالخطا طبعا - ان كل منتخبات الدول العربية والافريقية من حولنا ستنهار امامنا وتخسر بسهولة وباهداف قياسية بمجرد ان تسمع اننا نحن (الذين اسسنا الاتحاد الاقريقي) وعلمنا العرب والعجم الشئ المسمى بكرة القدم.. ويا لها من ماسأة فرضت نفسها علينا.. رضينا ام ابينا..!!
# ننسى او نتناسى ان كرة القدم صارت صناعة وعلم ودراسة وفهم وقراءة وتخطيط تسعى من خلاله كل الفرق سواء على مستوى الاندية او المنتخبات للوصول الى غياتها والحصول على المراكز الافضل والاحسن شعارها في ذلك ان الكرة لا تعطي الا لمن يعطي لها ويجتهد في سبيل الوصول لغاياته من خلالها..
# لقد حذرنا قبل مقابلة الجمعة من خطورة منتخب مدغشقر واشرنا الى انه يضم مجموعة متميزة من اللاعبين بينهم عدد مقدر من المحترفين لكن يبدو ان كل تحذيراتنا ذهبت مع الريح وعليه كان من الطبيعي ان تتحول امالنا الى سراب واحلامنا الى كوابيس مفزعة ومزعجة..!!
# في البداية نشير الى ان غياب خمسة اساسيين عن تدريبات المنتخب السوداني - وهم النجوم الكبار اوي اوي بكري وبشة ورمضان عجب وتزار ومحمد موسى - نشير الى ان ذلك الغياب حمل معه ابرز مؤشرات الهزيمة.. ليس لانهم عباقرة زمانهم ولكن لاننا نظرنا من خلال ذلك الغياب من زاوية انه احد تفاصيل الفوضي..!!
# نعم الفوضى وتراجع نسب الوطنية او لنقل غيابها في نفوس اولئك المذكورين والذين تابعناهم يشاركون مع انديتهم قبل ايام معدودة في موزمبيق وتونس لنتفاجأ بمن يدعى الاصابة ومن ينفذ برنامجا تاهيليا.. وفي ذات الوقت ابتعد بقية النجوم الكبار دون ابداء اي اسباب مع ان الذي دعاهم للدفاع عن الوانه هو الوطن وليس المريخ ولا الهلال..!!
# نعود للمباراة التي اداها لاعبونا على طريقة (الدافوري) الذي يقام في ازقة الحواري.. حيث غابت الخطة والطريقة وانعدم التركيز وكثرت الاخطاء البدائية الساذجة من لاعبين بفترض انهم وصلوا الى مرحلة متقدمة من الفهم استنادا على رصيدهم الكبير من التجارب العربية والافريقية..!!
# اخطاء ساذجة في الاستلام والتمرير ولدرجة لم نتابع فيها طوال زمن اللقاء اي رسم لخطة او طريقة او اسلوب.. وعليه كان من الطبيعي ان تستقبل شباكنا ثلاثة اهداف جاءت باسلوب تخطيطي سليم من جانب المنتخب الضيف..
#نعم لقد اعتمد منتخب مدغشقر على استراتبجية لعب تفاصيلها دقيقة.. نفذها لاعبوه باحكام والتزام تام وانضباط على مدار الشوطين.. ولن نبالغ اذا قلنا ان خطة الضيوف تشابهت مع تلك التي اعتمد عليها النجم الساحلي التونسي امام المريخ في ام درمان قبل ايام معدودة بمجموعات ابطال افريقيا..!!
# لقد سعوا للاستفادة من اخطاء لاعبينا في التمرير وتابعناهم يجيدون فن الهجمات المرتدة التي تمكنوا من خلالها الوصول الى مرمى عند العظيم وبسهولة على مدار الشوطين في ظل حالة شرود كامل للاعبينا وجهازهم الفني الذي وقف مكتوف الايدي مكتفيا بمتابعة الانهيار..
# تخريمة اولى: لم اتفاجا بالمستوى الباهت والمتواضع الذي ظهر به الصاعد الواعد السماني الصاوي بشعار المنتخب اول امس امام مدغشقر وتساءلت في نفسي (ببراءة) ماذا ننتظر منه بعد الكرنفالات ومقالات المدح التي حاصره بها الاعلام السالب عقب مباراة او مباراتين اداهما اللاعب بشعار المريخ..؟!
# تخريمة ثانية: وما لمحته على مستوى السماني الصاوي لن يكون سوى خطوة تسبق خطوة اخرى.. يعني ممكن مباراة المنتخب الجاية يقوم السماني يعمل زي رمضان عجب وبكري ويرفض ارتداء شعار المنتخب بحجة انه صار اكبر منه.. وعااادي بقول لينا انا مصاب..!!
# تخريمة ثالثة: الفارق بين هزيمة المنتخب امام مدغشقر وسقوط المريخ امام النجم الساحلي ان التي حدثت في ام درمان وجدت من ينوب عن اللاعبين في ايجاد الاعذار وبث سموم التعصب وتخفيف مرارة الهزيمة.. لكن هزيمة الصقور بعروس الرمال اكدت ان السودان (ما عندو وجيع)..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 8  0
التعليقات ( 8 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابو احمد 06-12-2017 02:0
    ربنا يشفيك ببركات هذا الشهر ويخلص المريخ من سمومك وشماتك.
  • #2
    ابو احمد 06-12-2017 02:0
    ربنا يشفيك ببركات هذا الشهر ويخلص المريخ من سمومك وشماتك.
  • #3
    سيد البلد 06-11-2017 06:0
    يا استاذ محمد كامل ارجو منك رايك بكل صراحة في جدوى نقل المباراة لمدينة الابيض .. خاصة ان الفرق المشاركة افريقيا وصلت الخرطوم بعد اداء مبارياتها خارج البلد في رمضان وتكبدوا مشاق السفر. ياخي ليه الاتحاد ده يلبي طلبات هارون وينقل المباراة للابيض ويغض النظر عن حالة اللعيبة البدنية من السفريات الطويلة؟

    لماذا لم تلعب في الخرطوم حيث الاستادات الكبيرة والحضور الجماهيري .. وتجنيب اللعيبة من الارهاق والسفر ثم السفر ثم السفر عشان خاطر عيون هارون الله لا كسبه.

    * الصاوي كان جيد .. والاخطاء كانت في مشاركة مهند ومعاذ وبله وبتاع البلنتي .. في الدفاع اخطأ المدرب الغريب اب تلاتات باشراك سفاري وحسين لاول مرة مع بعض في قلب الدفاع في حين كان الاجدى مشاركة بكري بشير مع سفاري من التفاهم لان الدفاع منظومة قبل ان تكون افراد.

    ** بعدين معاذ ده مش الضيع اهداف لا يضيعها لاعب دافوري الحارات في مباراة زيسكو الزامبي بالابيض.

    هارون ومازدا ومحسن هم من مرضوا الجماهير الله لا كسبهم ... ناس تحب الظهور والقشرة والسفريات والفسح على حساب صحة الملايين.

    بعدين قالوا فريق شاب وللمستقبل!! طيب وين حسن متوكل وين النعسان وين رمضان كابو ووين قلب دفاع اهلي شندي الممتاذ ووين طيفور وعيد مقدم.
  • #4
    أبو احمد 06-11-2017 04:0
    يا جلابي الدوحة لن يترك هذا النكرة الحاقد شغل المشاطات لانو باختصار ما عنده غيره...هذا احقد شخص علي المريخ اسمع عنه...حقده يفوق كل جماعته الهلالاب ولكنه للاسف جبان ويدعي انه مريخابي .
  • #5
    محتار 06-11-2017 04:0
    هسع بالذمة كدة عمودك دة انت بتقرا ... انا من العنوان برد عليك ...أعوذ بالله سمج ...
  • #6
    abojeddo 06-11-2017 03:0
    عوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووع
  • #7
    جلابي الدوحه قطر 06-11-2017 12:0
    السودان السودان السودان كرهتنا باسلوب الوطني وانت اصلا من المشاركين في زيادة الالم للسودان ..زفقط عند الهزيمه نجدك سريعا في الكتابة والشماته حتي علي المنتخب ولكن قبل ذلك لا احد يكتب حتي للتذكير بان المنتخب سيلعب مباراة ولكن بمجرد الهزية نري الابتسامة الخبيثه بين السطور والشماته من خلال الحرف وينبري ةالفكر الصحفي السي مستوي التشفي وتاتي وتقول ان الصاوي لم يكن بالمستوي والكل راي انه كان الافضل حتي خروجه قوبل باستهجان الجماهير ياحاقد وحتي الميع استغرب استبداله ولكن لان سيادتك وفي شهر المغفرة والتوبه مازلت تحقد علي المريخ ولاعبيه ورموزه ولاننا لا نحب خوض لاعبي المنتخب بمريخ هلال ولكن هناك لاعبين من فرق اخري كانو السوء نفسه وحضرتك لم تتطرق لهم لانك اسود القلب وتريد تصفية حساباتك مع المريخ ...ثانيا يا صحفي الهنا اتحاد معتصم لم يقل الا الحق والانتخابات التي اقيمت مفبركة وباطلة ومن اضر بالسودان ليس معتصم بل من دخل الاتحاد بالقوة ومن اجل ماذا من اجل الكرسي وليس الوطن او الاندية ولكن لانك تغرد مع قائدك كردنة فلا بد من ان تري بمنظوره
    اتق الله الدنيا رمضان اترك عنك شغل المشاطات ده وخليك راسي بدل تبهدل نفسك كده
  • #8
    تكتيفه 06-11-2017 09:0
    خسر المنتخب و انت بتنبذ المريخ و الصاوي..عيااااااااانخلاص ختيت الصاوي في بؤرتك التدميريه الله يستر عليهعووووووووووووووووووووووع - See more at: http://koorasudan.net/?p=201920#comment-47748
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019