• ×
الأحد 28 فبراير 2021 | 02-27-2021
يعقوب حاج ادم

غارزيتو القشة التي قصمت ظهر الوصيف!!

يعقوب حاج ادم

 6  0  1854
يعقوب حاج ادم


* الأمثال الشعبية لاتطلق جزافا ولاتاتي بطريقة عشوائية بل هي تأتي نتاج تجارب ومواقف عديدة استنسخت منها تلك الامثال الشعبية التي تتوافق مع الواقع الحياتي المعاش في زمننا هذا ويستحضرني المثل الشعبي العامي الذي يقول بين دهاليزه ياشقى من اشتري بحلاله علة اي يامصيبة من يشتري بحر ماله علة او مصيبة تقع على رأسه على نحو مافعل ويفعل اهلنا الوصفاء باستقدامهم للمدرب العجوز المتصابي الفرنسي ابو عيون خضراء المستر غارزيتو وأبنه السباك انطونيو والذي اصبح بالنسبة لهم كشوكة حوت لابنتبلع ولابتفوت فالراجل واضح انه مفلس ويلعب في خريف عمره التدريبي حيث شاخت ذاكرته التدريبية وبات يتخبط في دياجير الظلام ويقود الوصايفة من نكسة الى اخرى بسبب افتقاره الى الشجاعه واعتماده على الكوامر القديمة التي اكل الدهر عليها وأبى أن يشرب فكان من الطبيعي ان تتعالى الاصوات في البيت الأحمر مطالبة بتسريحه والتخلص منه بقيادة الفريق طارق وهو رجل مؤثر في دهاليز البيت الاحمر حيث جاهر بضرورة التخلص من غارزيتو وتحويله الى الفريق الرديف هو وفلذة كبده بعد ان عاث في فريقهم فسادا وخرمجه وليس الفريق الطاهر وحده بل ان عدد من كتاب المريخ الشجعان قد نادوا بضرورة التخلض من الفرنسي ابو عيون خضراء نذكر منهم الاستاذ بدر الدين الفاتح الذي كتب مقالا شجاعا عدد فيه مناقب غازيتو ووصفه بالمدمر،،

* وبكل تأكيد فان الصبر على غارزيتو مرده الى الشرط الجزائي الذي اشترطه هذا المدرب كشرط تعجيزي حير القوم لانه يدرك بانه
لن يعمر بين صفوف الوصفاء فكما ذهب من قبل فهو سيذهب الان لانه لم يضيف جديدا ولن يضيف جديدا ويبقى السؤال الاكثر الحاحا والذي يجب ان نطرحه وبكل شفافية لماذا ظل المجلس الثلاثيني أو العشريني قاصرا على الرئيس الطوالي والناطق الرسمي حيث تصدر القرارات منهما دون سواهما دون استشارة لاي عضو من الأعضاء المكملين للمجلس العشريني وهي جزئية أكدها عدد من كتاب المريخ الشرفاء في اكثر من مناسبه وطالما ان الأمر كذلك فلماذا لايتبنى الرئيس والناطق الرسمي مهمة توفير الشرط الجزائي للفرنسي المفلس من حسابهم الخاص بعد ان اصبح منبوذا من كل اهل البيت الأحمر اذ لايعقل ان تتفرد باتخاذ القرارات الفردية ولاتكون قادرا على تحمل تبعاتها من شرط جزائي واستقدام مدرب بديل،،

الدمازين الخيار الانسب ياكوكي

* الاخ بكري عيسى من هلالاب مكه المكرمه بعث لي برسالة قصيرة اشاد من خلالها بالطرح الذي افضيت به في المقال السابق عن بدلاء الهلال الموقوفان بويا وابوسته حيث اتفق معي على دخول سادومبا كبديل لبويا مشددا على انه خيار لاغبار عليه وولكنه اختلف معي في شيبوب وجابسون كبديلين لابو سته مشيرا الى ان شيبوب هش في عمليات الالتحام كما انه بطئ في حالات الارتداد عند فقدان الكرة فيما اكد ان ابتعاد جابسون الطويل قد افقده حساسيته مع الكره ومن هنا فان الدفع به كبديل لابو سته قد يكون خصما على الفريق في اكثر خطوط الفريق حيوية واثارة وأمن الاخ بكري على دخول النجم الحمش عمار الدمازين كبديل للنجم ابو سته لكي يلعب بجانب ابو عاقله مشددا علي ان عمار الدمازين قد يكون الخيار الانسب لغياب ابوستة مشيرا الى انه يتوقع ان يسجل نجاحا باهرا بحكم انه لاعب غيور وجسور ويتمتع بالطول الفارق وسيكون بعيدا عن منطقة الخطورة في قلبي الدفاع وحقيقة لقد راقت لي الفكرة وتوصلت الى قناعة تامة من ان النجم الحمش عمار الدمازين هو الخيار الانسب كبديل لابو ستة وهو افضل من جابسون وشيبوب وليت المدرب الكوكي يصل الى قناعة مماثلة ويضع الدمازين ضمن خياراته فهو سيكتشف نجم شرس في هذا المركز الحيوي الحساس،،

تلكس ... مستعجل

(( يااخوانا مسعولين من الخير ابراهومه معانا ولا اعير لنادي اخر بطريقه مستترة واحنا مش دريانين ولا شنو .. ولاشنو ..الزول ده لاحس.. لاخبر،،

الكلام ... الاخير

* الوصيف الواهن الضعيف هو الفريق الوحيد بين فرق المجموعه الذي تلقى الهزيمة مرتين مما يؤكد بانه الاضعف والاكثر هشاشة بين الرباعي وبرغم ذلك يتطلع منسوبيه للارتقاء للدور ربع النهائي ولو حدث ذلك تكون فعلا الكوره مدوره ومجنونه وماعندها رأس وبتدي الحلق للي بلا ودان !!؟؟
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : يعقوب حاج ادم
 6  0
التعليقات ( 6 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ِAbu Ammar 06-10-2017 05:0
    اوافقكما الرأى بأن عمار هو الخيار الانسب لخلافة ابو ستة.. مدافع جسور و مهاجم لا غبار عليه, قوية البنية و فارع الطول وله خبرة فى الدفاع وسجا اهداف حاسمة للهلال
  • #2
    السما الأحمر 06-09-2017 04:0
    استغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم ..حتى في رمضان تنهش وتكيل السباب للاخرين ..اللهم اسالك باسمك الاعظم ان تلقن اعلام الهلال درسا لن ينسوه ابدا وخاصة يعقوب الذي يفتري على المريخ ويسبه دوما.. اللهم انزل الهزيمة القاسية بهم وانصر المريخ المفترى عليه .
  • #3
    السما الأحمر 06-09-2017 04:0
    استغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم ..حتى في رمضان تنهش وتكيل السباب للاخرين ..اللهم اسالك باسمك الاعظم ان تلقن اعلام الهلال درسا لن ينسوه ابدا وخاصة يعقوب الذي يفتري على المريخ ويسبه دوما.. اللهم انزا الهزيمة بهم وانصر المريخ المفترى عليه .
  • #4
    glabi - doha - qatar 06-09-2017 03:0
    بطل خبل وعبط وخايك متزن ...كل السودان وافريقيا والكاف يعرفون بان مباراتكم مع النجم مطبوخه وان التوانسه يسيل لعابهم امام شيكات كردنه وهم معروفين بالارتشاء خصوصا وانهم ضامنين تاهلهم ومباراتكم مع النجم ماهي الا مسرحيه وانتم اضعف من ان تاتو بنقطه من الشجره ولكن الفساد فساد
  • #5
    Gaafar 06-09-2017 12:0
    تعلم اللغة العربية .. مثالب وليس مناقب .. المناقب للمحاسن ... لاتشيعوا الجهل وسط القراء .. يكفى ما يفعله التعليم والتلفزيون .. لا أدرى كيف يسمحون لكم بالكتابة
  • #6
    العالمى 06-09-2017 11:0
    التجميد يعنى استمرار الصفر الدولى الى ما لا نهاية. ...
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019