• ×
الخميس 24 يونيو 2021 | 06-22-2021
محمد كامل سعيد

نهاية مسلسل اتحاد الفشل..!!

محمد كامل سعيد

 11  0  3849
محمد كامل سعيد

* كشف الخطاب الذي ورد الى مكاتب اتحاد الكرة السوداني من الاتحاد الدولي (فيفا) تورط مجموعة الاتحاد السابق بقيادة معتصم جعفر وضلوعهم في توريط كرة القدم السودانية في اشكالية التجميد ومحاولتهم لهد المعبد واحداث حالة لا نهائية من الفوضى..
* التاريخ سيدون باحرف واضحة تلك المراسلات التي تمت بين ناس معتصم والفيفا وحوت معلومات كاذبة ومضللة وهنا فان ما اقدمت عليه المجموعة الخاسرة من اكاذيب خصم منها الكثير وأبعد عنها عدد لا بأس به من المؤيدين بعد اكتشاف الحقيقة المرة..!!
* ان التعامل الشفاف الذي يتبعه (الفيفا) في مراسلاته مع الاتحادات المنتيمة اليه كشف للمتابعين حجم الاكاذيب والمعلومات المضللة التي اراد الاتحاد المدحور تجميل نفسه بها والظهور من خلالها في خانة المظلوم المسالم الذي وقع ضحية للتدخلات الحكومية..!!
* ثم ان الكل يعرف تفاصيل ما جرى في الجمعية العمومية وتابعنا جميعاً كيف تقدمت مجموعة معتصم بترشيحاتها ومضت العملية الانتخابية بصورة مثالية ووصلت التحديات مداها ولكن اختار الخاسرون الهروب قبل ساعات معدودة من موعد النزال..!!
* الكل يتذكر ـ الاّ من بعينيه رمد او غشاوة ـ ان مجموعة الفريق عبد الرحمن سر الختم استعدت جيداً ونجحت في كسب تأييد العديد من الاتحادات استناداً على حالة التردي والتراجع والفوضى التي فرضت نفسها على كرة القدم السودانية تحت قيادة معتصم..!!
* وعلى الرغم من ان الاخطاء والسياسات العرجاء التي تسببت في تراجع الكرة السودانية على جميع المستويات (الاندية والمنتخيات) الاّ ان ذلك لم يقنع قادة الاتحاد الذين تسببوا في ذلك الفشل بالابتعاد بل على العكس تابعناهم يتشبثون أكثر بالكراسي..!!
* لقد قالت الجمعية العمومية كلمتها واختارت الاتحادات والاندية وكليات التدريب والتحكيم الفريق عبد الرحمن لقيادة الكرة السودانية بالمرحلة القادمة ولو من باب التغيير والاحساس باليأس من المجموعة الخاسرة التي لم تعرف غير السير في سكة الفشل..!!
* وعليه فان المنطق كان يفرض علي من خسر الجولة احترام رغبة الجمعية العمومية والسعي للفوز بذكرى جيدة بين عشاق الكرة السودانية بالشروع فوراً في اتمام عمليات التسليم والتسلم والاستعداد للدخول في سباق مرتقب في الجمعية العمومية المقبلة..!!
* ثم ان العمل الاداري سواء في الاندية او الاتحادات انما هو تكليف وليس تشريف الى جانب انه مسئولية كبيرة وعمل تطوعي يفترض ان يشهد تداولاً سلمياً للسلطة بين كل المجموعات الراغبة في خدمة كرة القدم السودانية بمعزل عن المقالب وبث الاكاذيب..!!
* لكن وفي ما يبدو ان الفهم هنا يختلف كثيراً بين المجموعة التي ظلت تفرض سيطرتها لسنوات طويلة على مقاليد الأمور الادارية دون ان نلمس لها اي بصمة بخلاف تلك المتعلقة بالتراجع والهزائم المتتالية سواء على مستوى الاندية او المنتخبات..!!
* ثم ان الاخطاء التي وقع فيها الاتحاد السابق بقيادة معتصم والمتمثلة في تراجع ترتيب منتخبنا الى أدنى الدرجات وتوطد علاقته بالمراكز الاخيرة في التصنيف العالمي كان كافياً لاجبار معتصم ومجموعته على الانسحاب باسرع ما يمكن من المشهد الكروي..
* ان ما أقدم عليه معتصم وجماعته في الساعات الاخيرة وما تم من مخاطبات قاموا بها للفيفا لن يكون غير الحلقة (قبل الاخيرة) لمسلسل الفشل وارسال المعلومات المغلوطة في سبيل تأمين أنفسهم بالبقاء على كراسي القيادة.. فقط سنتابع ولا ولن نتعجب..!!
* كلما أقدم قادة الاتحاد المدحور على خطوة غريبة ومريبة يكون الهدف منها التشبث بالكراسي اتذكر الحكمة ورجاحة الفكر والفهم المتقدم الذي كان يتعامل بها البروف الدكتور شداد الذي اختار الانسحاب بهدوء تاركاً المسرح لغيره فكسب احترام الجميع..!
* تخريمة أولى: والله اجد نفسي امارس العجب من حالة اللا وعي التي وصل اليها بعض عشاق المريخ وطريقة تعاملهم السطحية مع الواقع البائس والمصير المظلم الذي ينتظر الفريق في قادم المراحل بالبطولتين الافريقية والمحلية.. وأردد والله لا عجب..!!
* تخريمة ثانية: فريق يحتل المركز الاخير بالمجموعة (الطيش) ولم يتمكن من الحصول سوى على نقطة وحيدة على مدار ثلاث مباريات تبلغ نقاطها تسع ورغم ذلك نتابعهم يمارسون الحلم ولا يملون تناول الحسابات الوهمية.. والله انها الفاقة يا عالم..!!
* تخريمة ثالثة: والله العظيم المنطق يفرض على المريخاب التحرك السريع لتلافي ما سيحدث من مصائب في قادم الايام خاصة تلك الاحداث التي ستصاحب مباريات الفريق في البطولة الافريقية بملعبه امام الهلال وفيروفيارو.. وربنا يستر من ثورة الحجارة..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 11  0
التعليقات ( 11 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابراهيم علي 06-10-2017 04:0
    هل دخول سرالختم لاتحاد عن طريق وزارة العدل والشرطة لم يكن تدخل حكومي لماذا لم ينتظرو وفد الفيفا وصل السودان ؤلتحقيق يوم 17 وبعدين ياتو انتخابات كانت حرة ونزيهة وسيف الكاملين يعترف بي دعمهام لي بعض اعضاء الجمعية العمومية مالين ومعدات تحت مسمى قواعدنا الم تكن هذه رشاوي كفي كذب ونفاق خاف الله ربنا بيسالك يوم القيامة خليك صادق وامين في انتخابات بدون نظام اساسي معليش انت وامثالك سبب ضيع الكورة السودانية
  • #2
    ابو حسام 06-10-2017 12:0
    حقيقة والله يا استاذ ولكن مين يسمع فالكل غارق في مستنقع التخدير
  • #3
    abojeddo 06-09-2017 04:0
    ظوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووط حرقك شديد؟؟ وهاك دي عوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووع
  • #6
    وجدى 06-09-2017 04:0
    كالعادة تقف مع كل ما هو ضد المريخ ...وما مجموعة الفريق الا شرذمة من مشجعى الهلال عوووووووووووووووووع
  • #7
    أبو احمد 06-09-2017 01:0
    ثورة الحجارة هو ما تتمناه نفسك المريضة ولكن ثق ان جماهير الصفوة لن تحقق لك احلامك المريضة.
  • #9
    رضوان 06-09-2017 12:0
    مرجبا بالتجميد لنرتاح من أمثالك من عاطلي المواهب الحاقدين على خلق الله دون سبب المتشاءمين الذين لايرون في الحياة شيئا جميلاً .. من قاد السودان للتجميد هو الجنرال ومن لف لفه بإستيلاءهم على مقر الإتحاد ومحاولتهم إدارة النشاط من دون سند من الفيفا أو الكاف ..
  • #10
    مرتضى 06-09-2017 11:0
    كل ما ذكرته صحيح عن اتحاد الفشل كما تسمية ولكنك تجاهلت الدعم والمساندة التي تجدها مجموعة الفريق من الحكومة والاموال الكبيرة التي انفقتها في شراء اتحادات الولايات من اين لها تلك الاموال وكيف تكون الانتخبات نزيهة وهي سوق للنخاسة وشراء الذمم فانه الفساد بعينه فساد في فساد من الجانبين .
  • #11
    الكوز 06-09-2017 10:0
    من من اسستقيت هذه المعلومات يا ذكي وغير (زكي)!!
    هل فرّغك الكاردنال من من مهمتك المحبطة لجماهير المريخ؟
    أم تراك تجمع بين المهمتين لخدمة الهلال وضرب المريخ
    بخبثك المألوف يا( محمد عكس)
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019