• ×
الأحد 17 أكتوبر 2021 | 10-16-2021
سيف الدين خواجة

صيام لاعبي المريخ ...حقيقة ام فبركه يا غارزيتو !!!

سيف الدين خواجة

 6  0  2943
سيف الدين خواجة

*صحيفة الزاوية كتبت قبل لقاء فيافيارو الاول ان المريخ سيكسب الموزبيقي ذهاب واياب خلال فترة قصيرة ويرتفع برصيده الي سبع نقاط لمرافقة النجم الي ما ذلك من المانشتات التي لا تمت الي كرة القدم من قريب او بعيد وانما هي للتوزيع وبيع الوهم ليس الا !!!
*بمثل هذه النفخة العاطفية سافر المريخ وتوالت الاخبار ان المدرب سيطيح ببعض اللاعبين وسيغير الخطه الي 3/5/2وسيغير التكتيك الي اخر قائمة التغييرات المتوقعه !!!
*ولقد لاحظت اثناء المباراة لا الخطة تغيرت ولا التكتيك تغير نفس طريقة اللعب التي حفظها كل الخصوم ولست ادري من اين جاءت بعض الاقلام بان المريخ قدم اجمل مباراة حتي الان ونسبة الاستحواذ مالت كثيرا بفارق بسيط لصالح الفريق المضيف حتي ان المذيع سيظل يردد طيلة المباراة ان المدرب لم يدير المباراة كما يجب وما حدث من تبديلات لم ياتي بجديد فقط لاعبين بدل اخرين ومعني هذا ان هذا كل فكر غارزيتو التدريبي الذي حفظته الفرق المنافسه عن ظهر قلب حتي انه قال درس النجم جيدا واتضح العكس النجم هو الذي درس المريخ جيدا تماما كما قال مساعد المدرب التونسي الذي كشف طريقة المريخ والترياق المضاد لها !!!
*اأغرب ما في المسالة الحديث ان هناك عددا من لاعبي المريخ كانوا صائمين وارجو الا تكون فبركه لتخفيف وقع صدمة الهزيمه اما اذا كانت حقيقة فعلي ادارة المريخ تكوين لجنة تحقيق علمية مع غارزيتو لانه ببساطة جدا عرض لاعبيه للاذي الجسيم وهو مدرب محترف واوروبي كيف يقوم بعمل ذلك وكان عليه من الخرطوم مع القطاع الرياضي ان يحسم امر الصيام ويستبعد اي لاعب يصر علي الصيام من الرحلة فهل يا تري تم ذلك ام كل شئ يمشي بالبركه واللامبالاه واين انضباط غارزيتو وشخصيته القوية وحدته ان لم تظهر في مثل هذه المواقف متي تظهر هذه مسالة يجب التحقيق بصورة عاجلة ولا يمكن السكوت عليها لان فيها اخلال بحياة الناس وتعريضهم للخطر !!!
*عطفا اعلاه وتاكيدا له اذكر ان الهلال عام 1987 مر بنفس التجربة علي الرغم انه سافر ليوغندا واعلن رمضان هناك فما كان من مدرب الفريق د/ شداد ان امر كابتن طارق لاجتماع طارئ مع اللاعبين وفي الاجتماع هنأ المدرب اللاعبين بحلول الشهر الفضيل معلنا انه منذ عرف رمضان يصومه ويريد ان يعرف من اللاعبين بالدور من الصائم ومن المفطر واجمع اللاعبون علي الافطار والقضاء لاحقا الا واحد هو صديقنا عبد العزيز زكريا (منغستو ) الذي اعلن انه سيصوم فهنا اخطره المدرب بانه مستبعد من التمارين والمباراة لكنه اصر انه قادر علي ذلك فما كان المدرب الا ان قال له (كل منا له حدود واختصاصي طالما انك صائم لن تتمرن ولن تلعب رغم انك محوري ومركزي في خطة اللعب لكن حياتك اغلي من اي مباراة ولن اتحمل تعرضك للخطر علي حياتك وهذا حديث علمي مؤكد ) وظلت مساعي منغستو طول الليل انه قادر وظل شداد علي موقفه الصارم الا ان اعلن منغستو عند الفجر انه استفتي شيخا بيوغندا فافتاه بالافطار هنا اعلنه شداد بالتمارين واللعب وكان سببا في الهدف في ارض الخصم الذي اهل الهلال لاحقا بالخرطوم وقد روي لنا شداد هذه الحكاية امام اللاعب الذي اقر بها تماما بكافة تفاصيلهااعلاه !!!
*من هنا نطالب ادارة المريخ في التحقيق في هذه الحكاية ليتبين الخيط الابيض من الخيط الاسود في هذه القضية الخطيرة التي تمس حياة اللاعبين وحتي نعرف الحقيقة من الفبركه وموقف المدرب علي جانبي المسالة سلبا وايجابا فهل مجيب لرجائنا !!! نامل ذلك !!!
*وقد اكد حقيقة الصيام الاستاذ عصام الحاج في سهرة النيل الازرق وبهذا يبقي علي المجلس اتخاذ التدابير اللازمه في المسأله باعجل ما يكون حتي يعرف كل حدود اختصاصه والعمل بمنهج العلمية وتكون الشفافية ايضا حاضرة والا سنظل في حالة لف ودوران وتبقي مشاكلنا كما هي دون حل وبالتالي يكون مستوانا كالراهن (محلك سر ) رغم ان الاموال التي تصرف في القمه تنشئ دولة من العدم ناهيك تطوير التعليم والصحة في بلادنا ولو كنت مسئولا لحققت في هذا الهدر المالي الكبير خاصة انه لم يحقق اي تقدم يذكر ان لم يكن قد تدهورنا اكثر مما يعني ان وراء الاكمه ما وراءها !!!
*اما بالنسبة للمدرب غارزيتو وعلي الرغم اننا لم نطلع علي سيرته الذاتية الا اننا بما نملك من معلومات صحفية وفرناها غداة تعاقد مجلس البرير معه وقلنا يومها ان غارزيتو درب مازيمبي ونال معه الاميرة الافريقية لسنة واحدة ونسب الانجاز لجاهزية الفريق بعدها انتقل داخل الكنغو ودرب فريقا لسته اشهر تم بعدها انهاء خدماته ثم رحل لوداد الامه بالمغرب وخلال اسبوعين تمت أقالته ثم جاء للجزائر في شباب قسطنطينة للحد الذي اضرب معه اللاعبون عن التمارين وبالكاد تم معه الموسم وهذا ما دفعني لاتساءل غداة مباراة النجم هل يمكن لهذا المدرب ان يدرب في الشمال الافريقي ؟؟؟وكنت انتقدت المدرب ابان توليه تدريب الهلال ووافقني علي ذلك ابن الهلال التاج محجوب ولم يسمع صياحاتنا احد كالعادة وكيف لاهل الجاهلية ان يوفروا كرامة لنبيهم والا ما وقع غضب الله علي الامم السابقه وفي هذه الامه الغضب من انواع متعددة من بينها فساد اهل المال والترف مما يؤكده حالنا الذي وصفه شاعرنا الهلالي الفحل صلاح احمد (حالنا تئق مئق ) !!!ولعلنا سكاري وما نحن بسكاري ولكن عذاب الله شديد !!!
*ويبقي السؤال المحير دائما لماذا عند اختيار المدرب ما تتوفر لنا سير ذاتية عديده من جنسيات متعدده مع دراسة جوانب اخري في المدرب من ملفه في الفرق التي دربها حتي يكون اختيارنا دقيقا وامينا وشفافا ام ان هذا الكلام لا ينفع مع الطبلين والسماسرة وجوقة حارقي البخور لان من مصلحتهم الدوران في هذه الحلقة المفرغة !!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : سيف الدين خواجة
 6  0
التعليقات ( 6 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    سيف الدين خواجة 06-11-2017 11:0
    الاخ اسامه شكرا لم افرض شئ واللاعب له مطلق الحرية ولا يعني االممارسة الخاطئه نوافق عليها واذا صام لاعب ولعب عليه ان يوقع اقرارا بتحمل الاذي لان المسالة تصبح جنائية وهنا مطلق الحرية لكل لاعب ثم ان الدين نفسه منح الرخصة والله سبحانه وتعالي يحب ان تؤتي رخصة وهو ارحم بنا من امهاتنا ولا يكلفنا الا وسعنا ومن ناحية اخري ختي لا يصبح حجة عند الهزيمه كذبا وصدقا نريد الشفافية وعلة الصيام اختيارية
  • #2
    سيف الدين خواجة 06-11-2017 11:0
    اخي النوبي شكرا لم تفهم كلامي لم اقل المدرب يمنعهم الصيام بل يمنع الصائم من اللعب وهذا منتهي الحرية وقد اتاح الدين بسعته الالهية رخصة للافطار في السفر دون الغرض منه من ناحية لذلك جعل السفر نكرة ولم يعرفه لعلمه اللدني بمقتضيات الحياة من يريد ان يصوم لا يلعب حفاظا علي صحته وحياته ثم ان اجواء افريقيا تختلف من بلد لاخر مع اختلاف ساعات الاكل كل هذا يلقي اثارا علي اللاعب وهو له مطلق الحرية !!!
  • #3
    osama 06-08-2017 07:0
    لماذا تفرض الإفطار في نهار رمضان لمن يريد ان يصوم؟؟؟
    عندما لعب الهلال وفرض التعادل مع مازمبي في عقر داره كان هنالك بعض اللعيبة صائمين.
  • #4
    صلاح ابراهيم محمد 06-08-2017 06:0
    والله بالرغم من أنني مريخابي واعلم بحبك الجم للهلال إلا أني أراك واحدا من عمالقة الصحافة الذين لا يجود الزمان بمثلهم . تكتب بكل تجرد ونكران بمايمليه عليك ضميرك . اسلوبك ونقدك وتحليلك لكل المواضيع تجد القبول عند كل القراء بمختلف انتماءاتهم. لك من التوفيق والنجاح الدائم.
  • #5
    عماد سعيد 06-08-2017 05:0
    طيب اذا وغارزيتو المدربين حفظوهو الكوكي ماحفظو لييييه معذبنا وخلاهو التعادل معانا وكانوا احرز كاس افريقيا
  • #6
    النوبى 06-08-2017 11:0
    كلام غريب من صحفى كبير كيف يمنع المدرب الاعبين من الصيام ما تنسى من قبل لاعبين فى منتخب فرنسا كانو لاعبين الساعة الواحدة.
    ظهرا والمدرب رفض يدخل احتراما لحرية الأديان ولاعب كتلوني سابق كان يلعب مباريات وكان يحرص بعد المباراة فى تحضير الطعام مع
    الطهاء فى المسجد الذى تكفل بناؤه بنفقته الخاصة فى تقاطع كتلونيا ولذا كيف يمنع غارزيتو لعيبة فى دولة إسلامية أمامانشيتتات الصحف بالله عليك يا استاذ انت ما بتطلع قون والجوهرة وباقى الصحف الهلالية ارجو ان تكون كاتب كما عرفناك ما تنجرف فى صفوف
    صفوف شلة الفشل بقيادة بيش كاتب حاج ادم

    يعقوب












    فف







    ظهظ
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019