• ×
السبت 15 مايو 2021 | 05-14-2021
كبوش

خيبات مريخية

كبوش

 6  0  2752
كبوش


# مخطئ.. وستين مخطئ.. من يقول اننا امة نحارب الشخص الناجح حتى يفشل.. لاننا على العكس تماماً نساند الفاشل لكي ينجح... واذا فشل الواحد فينا منحناه فرصة اخرى لاعادة الكرّة ولو لمليون مره..
# هذا ليس وقفاً مسجلاً في دفاتر الاستسهال والاهمال بإسم اهل الرياضة وكرة القدم على وجه التحديد.. لاننا نفعل ذلك للاسف الشديد حتى في السياسة والفن وادارة الاقتصاد.. نكافئ المخطئ بالمزيد من التكاليف.. اذا فشل احدنا في الشباب والرياضة فلابد ان نجرّةبه في الصحة او التعليم مع انه خريج (جيلوجيا).. وبالعدم ممكن نجيب خريج اصلاحية عشان يكلمنا عن نظرية دارون والنسبية ويخت لينا سياستنا الاقتصادية قصيرة وطويلة الاجل..
# حياتنا تقوم على تقدير الواحد وفي اعتقادي ان اهل المريخ هم الاقدر على التعايش مع هذا القدر.. وقدر تقدير الواحد هو الذي يجبرك على قبول فرضية ان يمثل الواحد عشرة الف صامتون.. ونظرية تقدير الواحد هذه جعلت من غارزيتو مدربا مرضي عنه في المريخ، يخطئ آلاف المرات ويصيب مرة.. ورغم ذلك يجد مئات المساندين لفكره التدريبي الذي يستحق بلا ادنى تجني ان نطلق عليه (فكره التخريبي).. جاء غارزيتو في المرة الاولى لتدريب المريخ وقدم كل ما عنده وعندما طرأ ما يستدعي اقالته ذهب الرجل الى حال سبيله.. ولكنه عاد.. عاد لاننا الشعب الذي يؤمن بالمسرح التجريبي ويعشق ان يلعب دور فئران التجارب في معامل التشريح.. عاد غارزيتو الذي لم يعد يملك ما يقدمه مثلما عاد برانكو.. وعاد باسكال.. وريكاردو ومامادو تراوري ومازال كلتشي هنا.. ولم يتبق لاهل المريخ (لولا الملامة) الا ان يوجدوا المعادلة المستحيلة بإعادة ايداهور للحياة.
# الهلال ليس افضل حالاً من المريخ.. وفيه ما فيه مشاكل.. ولكننا في الهلال نستخدم سلاح الواقعية في التعاطي مع المشكلات بمبدأ الهلال هو الكبير وما دونه توابع في خدمة البلاط والجناب العالي.. الاعور اعور في عينه والمحتال والمزور عندنا محتال ومزور ومدان.. هنا لا قداسة لاحد ولا حصانة للقرارات اياً كانت الجهة التي اصدرتها.. حاكمية الجماهير عندنا لها صولجانها.. وللاعلام سطوة وسلطان وصولجان ادوار في اعلان العصيان.. اما في المريخ فثقافة (الكورال) هي السائدة سواء في الاعلام او الادارة.. السيد جمال الوالي هو الحاكم بأمره مصيباً ومخطئاً.. والاستاذ مزمل ابو القاسم هو الطائر المحكي والآخرين الصدى.. لذلك سيظل المريخ طويلاً في فلك حكم الفرد وتقدير الواحد في زمان لم يعد لمسرح الرجل الواحد وجود.
# سيطول ليل الانكسارات في المريخ وستتوالى الخيبات مادام اهل المريخ اكثر انشغالاً بالهلال ليل نهار..
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : كبوش
 6  0
التعليقات ( 6 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    الطيب ع الله 06-08-2017 04:0
    والله الهلال ما فيه اي حاجه تشغل اهل المريخ الا في خيالك الخرب
  • #2
    تكتيفه 06-08-2017 08:0
    و انت ما مهتم بالمريخ؟ مقالك دا عن منو؟ بطل عدم الموضوع و شوف صفرك وين و اربابك وين...اكل صحن فولك و طبل لي زولك... المريخ عندو ناسو العارفين مصلحته
  • #3
    الوليد ابراهيم عبدالقادر 06-08-2017 12:0
    كلمة حق أريد بها حق.. شكرا جميلا.. الواقعي أيمن كبوش.. ســــــــــــــــلام..
  • #4
    Sudani 06-07-2017 05:0
    اتفأتفق معك احيانا واختلف احايين ولكن الثابت أنك تملك أسلوب راقي وذخيرة ثقافية لا تخطأها العين.... لك الشكر من مريخابي ممكون
  • #5
    عماد سعيد 06-07-2017 04:0
    جزئية والاهتمام بصولجان الجماهير والاعلام الا ماكان صحيحا وخصوصا الجماهير والرهان عليها
  • #6
    osama 06-07-2017 02:0
    قلت الحق ولا يصح إلا الصحيح.
    إعلام المريخ مطبلاتية وسماسرة إلا من رَحم ربي.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019