• ×
الخميس 4 مارس 2021 | 03-04-2021
احمد الفكي

بالمنوال للهلال كلمته أمام الليتوال

احمد الفكي

 2  0  2533
احمد الفكي


ضمن مباريات المجموعة الأولى بطولة الأندية الإفريقية الأبطال .. المباراة الثالثة للهلال 2017 دون شك ستظل خالدة في الأذهان وتتكرر إعادة سيرتها عبر شريط الذكريات الرياضية .. مباراة هلال الملايين التي خاضها أمام مضيفه النجم الساحلي التونسي المعروف بالكلمة الفرنسية (الليتوال) بمدينة سوسة بعد منتصف ليل الثالث من يونيو 2017 و التي انتهت نتيجتها بالتعادل الإيجابي 1/1 حسب قرار الحكم المصري محمد معروف الذي أعاد للشعب للسوداني ما اقترفه الحكم المغربي الراحل محمد لاراش الذي حرم هلال الملايين من كأس الأندية الإفريقية عام 1987 في نهائي البطولة التي كان مسرحها إستاد ناصر الدولي بالقاهرة بين الأهلي القاهري و هلال السودان .
بالمنوال Mode وهنا يُذكر الإحصاء فرع من فروع علم الرياضيات , يهتم بجمع البيانات و المشاهدات المختلفة في مجالات عدة . و تفسيرها و تحليلها و تصنيفها وهو إحدى العلوم المهمة .
ما علاقة المنوال بالهلال ؟ سؤال مشروع للقارئ العزيز الحق في طرحه . و كما هو معروف لكل سؤال جواب ... و قبل الإجابة نُلقي بصيص ضوء على كلمة المنوال في الإحصاء . هو القيمة الأكثر تكراراً في مجموعة من البيانات أو في فضاء احتمالي .
هنا اتضحت الرؤية هلال الملايين هو منوال الأندية الإفريقية لأنه الأكثر مشاركة في بطولة الأندية الإفريقية الأبطال في مراحلها المختلفة حيث بدره لم يغب . و بموجب ذلك كان للهلال كلمته التي قالها في مدينة سوسة أمام ممثلها النجم الساحلي التونسي الذي وجد المؤازرة من قِبل جمهوره الحماسي فكان الأداء الرائع لهلال الملايين الدور و العامل الفاعل في إخراس ألسنة جمهور النجم الذي أصابه الاندهاش جراء ما كان عليه نجوم الهلال من روحٍ و تقدير مسؤولية كفلت لهم التفوق الميداني وهز شباك النجم ثلاث مرات كان لطاقم التحكيم المصري رأي مخالف لكل من شاهد المباراة حيث لم تكن الصافرة ترتدي عباءة العدل وحلَّ محلها ثوب الفضيحة و الجُور فاحتسبت هدفاً و نقضت هدفين جراء قرارٍ خاطئ مما جعل المُعلق الجزائري حفيظ دراجي يجد العذر لذلك الحكم بقوله : (قد يكون الصيام قد أثر فيه ) على كلٍ قدر الله و ما شاء فعل , تلك صفحة قد طويت و تبقَّت صفحة الإياب حيث يستضيف الهلال شقيقه النجم التونسي في 21 من الشهر الجاري بملعبه الأنيق الجوهرة الزرقاء و ما أدراك ما الجوهرة الزرقاء .
للهلال باقي كلمة له أمام النجم في مباراة الإياب سيقولها جمهوره الذي يملأ جنبات الإستاد .. سيقولها نجومه وهم لا يرضون غير النصر و الفوز بديلاً ليلحقوا بسرب الطيور التي التقطت النقاط قبل أن تطير بنقاطها .
نقاط مباراة النجم هو الهدف الرئيس و الزاد الذي يُقرِّب من محطة الوصول لدور الثمانية .. تسعون دقيقة هي عمر المباراة نُذَكِّر نجوم الهلال لا للتسرع نعم للسرعة و الهدف سيأتي في أي لحظة , كما لعبتم في تونس أعيدوا لنا ذلك الجُهد و العرض و الأداء فرسالتكم واضحة المعالم قوامها الوصول لدور الثمانية و بعد ذلك لكل حادثٍ حديث .
* الريال و الإنجاز المبهر
حقق ريال مدريد إنجازاً فريداً حيث واصل ملك أوروبا التغريد وحيداً و بسط هيمنته التامة على البطولة الأهم أوروبياً و الأكثر متابعة على مستوى العالم دوري أبطال أوروبا , حينما حقق لقبه الثاني عشر و الثاني على التوالي , حيث سحق يوفنتوس الإيطالي بأربعة أهداف مقابل هدف و نال كاس بطولة دوري أوربا للأندية و كان ذلك الحدث مساء سبت الثالث من يونيو 2017 على أرضية ملعب ملينيوم في كارديف عاصمة ويلز .
إنجاز الريال تمثل في عدد الفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا 12 مرة متفوقاً على أقرب منافس له وهو أي سي ميلان بعدد خمس بطولات و بسبع بطولات عن البايرن ميونخ و كذلك منافسه و نده اللدود برشلونة .
* آخر الأوتاد :
ليس نيل المطالب بالتمني .. و لكن كل المُنى أن يكون الهلال أو المريخ ممثلاً لإفريقيا في كأس العالم للأندية 2017 الذي سيقام بدولة الإمارات المتحدة و ممثل أوروبا في ذلك المونديال ريال مدريد .








امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    طائر الهوى 06-07-2017 11:0
    (كما هو معروف لكل سؤال جواب) .. وكما هو معروف كل ليل يعقبه نهار.. وكل طفل يصبح رجلا.. شنو الإبداع دا.. كرهتوناالفاصوليا زاتااا !!!
  • #2
    ابو مهند 06-07-2017 02:0
    نعم تحسن الاداء نسبيا وعادت الروح لكن يجب ان نعترف ان التوفيق الذي لازم الحارس كان سببا رئيسيافي تلك النتيجة
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019