• ×
الجمعة 26 فبراير 2021 | 02-26-2021
محمد كامل سعيد

المريخ ما بين التقدم وتذيّل المجموعة..!!

محمد كامل سعيد

 19  0  4222
محمد كامل سعيد

Mohammed.kamil84@yahoo.com

* يعتبر لقاء المريخ امام مضيفه فيروفيارو بالجولة الثالثة لمجموعات ابطال افريقيا السبت هو الأخطر والأصعب على الاطلاق وذلك لاعتبارات عديدة وعميقة ومهمة سنتناولها في السطور التالية وعبرها نرسل كل عبارات التحذير لرفاق رمضان عجب..

* لتناول بدءً الجوانب الايجابية والمكاسب التي ستعود على المريخ حال الفوز بنتيجة اللقاء والحصول على النقاط الثلاث.. وهنا فان ابواب العبور للمرحلة التالية ستنفتح امام ابناء الفرنسي غارزيتو لان رصيد الفريق ساعتها سيصبح اربع نقاط بخلاف لقاء امدر..

* الاحمر سيستعيد توازنه ويعبر عملياً آثار الهزيمة المريرة التي تعرض لها في الجولة الثانية على ملعبه ووسط جماهيره امام النجم الساحلي وسيكون على موعد مع الانتصار مرة اخرى في الجولة الرابعة امام فيروفيارو المومبيقي الذي سيزور ام درمان..!!

* الوصول الى النقطة الرابعة سيمنح للمريخ الفرصة لاحتلال المركز الثاني خلف النجم الساحلي التونسي مباشرة وذلك سيزيد من الرغبة ويفتح ابواب الامل من جديد ويمنح اللاعبين والجهاز الفني والجماهير المزيد من الدوافع والشحنات القوية الايجابية..!!

* وحتى لا يسترسل الجميع مع السراب ويبحروا في سكة الاحلام الوردية يجب عليهم العلم بان الحصول على النقاط الثلاث في بييرا عصر السبت لا ولن يكون بالسهولة التي يتصورها البعض خاصة وان الفريق الموزمبيقي بالامكان ان يستفيد من تعثر قمتنا..!!

* نعم هزيمة فيروفيارو الاخيرة امام النجم وتعادله مع الهلال ابقى على الفارق محدوداً بينه وقمتنا وبالتالي فان فرصة منافسته على العبور عبر بوابة المركز الثاني تبقى قائمة ومتاحة لانه اذا ما حقق الفوز السبت فيرفع رصيده لاربع نقاط ستقربه من التأهل..

* ولعل الوضع الذي شاهدنا عليه فيروفيارو امام الهلال وما وقفنا عليه بخصوص مستوى المريخ امام النجم في الجولة الثانية يجب ان يكون بمعزل عن التناول ولو من باب ان النواحي النظرية لا علاقة لها بالجوانب المتعلقة بالحقائق المعاشة داخل الملعب..

* هزيمة المريخ ـ اذا حدثت وهي من الاحتمالات الواردة ـ ستزيد بالتاكيد من تعقيد الامور وتدخل احمر السودان في حسابات دقيقة وصعبة ومعقدة خاصة وان المنافسة ساعتها ستشهد دخول طرف ثالث مع القمة السودانية على المركز الثاني بالمجموعة..!!

* حتى ولو خسر الهلال امام النجم الساحلي فجر الاحد فان هزيمة المريخ في بييرا ستعصف به الى المركز الرابع والاخير منفرداً ويتقدم فيروفيارو بقوة في المنافسة على خطف بطاقة مرور وسيراهن على مبارياته المتبقية خارج ملعبه امام قمتنا السودانية..!!

* حتى اذا تعادل المريخ في لقاء السبت فانه لن يتقدم الى الامام بالصورة المطلوبة وذلك استناداً على الهزيمة المفاجئة التي تعرض لها في الجولة الثانية امام النجم الساحلي وعليه لا ولن يكون امام الاحمر خيار غير الانتصار على فروفيارو ولكن كيف..؟!!

* احترام المنافس يأتي في أول قائمة الاسباب او المعطيات التي بالامكان ان تقرب المريخ من تحقيق غايته المتمثلة في الحصول على النقاط الثلاث لانه ساعتها سيضرب اكثر من عصفور بحجر واحد حيث سيعطل الهلال والموزمبيقي ويتقدم هو الى الامام..!

* ولعل من تلك المعطيات تنبع صعوبة وخطورة المهمة في مقابلة السبت والتي تتطلب الى جانب احترام المنافس مضاعفة الجهود والتعامل بالتركيز المطلوب البعيد عن الهفوات والسرحان وتجنب الوقوع في الاخطاء الساذجة خاصة افراد الدفاع والحارس..

* وما قلناه عن مهمة المريخ امام فيروفيارو ينطبق على الثنائي هلال التبلدي امام سموحة المصري بالاسكندرية والهلال امام النجم الساحلي بسوسة.. ويا لها من معادلات صعبة ومعقدة تحتاج لعزيمة واستعداد نفسي اكثر من ذلك الذي سبق المقابلات الماضية.

* تخريمة أولى: تبقى كل الاحتمالات واردة بالنسبة لفرقنا الثلاثة المشاركة بمجموعات رابطة الابطال والكونفدرالية.. يعني بالامكان ان تحقق فرقنا الثلاثة نتائج باهرة وتعود وتنشر الفرحة والسعادة بين المحبين.. وبنفس المستوى يمكن ان تخسر بغرابة شديدة..!!

* تخريمة ثانية: نقول ذلك ونقر ونعترف بانها هي الحقيقة التي يتهرب منها الاداريون في الاندية والاتحادات وعلاقتها مباشرة بغياب التخطيط والاعتماد على العشوائية في تسيير النشاط وبالتالي لا نحلم بوقفة للمراجعة بل بالمزيد من الفوضى والوعود الكاذبة..

* تخريمة ثالثة: اذا كان مدرب منتخبنا يفضّل التواجد بقطر للمشاركة في الاستديوهات التحليلية لمباريات الاندية السودانية ببطولات الكاف على القيام بمهمته الاساسية تجاه الصقور قبل ايام معدودة من موعد لقاء مهم بالتصفيات.. تاني في شنو يحتاج لتعليق..؟!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 19  0
التعليقات ( 19 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    06-04-2017 06:0
    بعد المباراة انا شايف انو يحولو نشاط النادي الي مزرعة بطيخ او مصنع فسيخ قال مريخ
    قومو لفو ياخ طيش المجموعة حصالة الفرق
  • #2
    06-04-2017 06:0
    بعد المباراة انا شايف انو يحولو نشاط النادي الي مزرعة بطيخ او مصنع فسيخ قال مريخ
    قومو لفو ياخ طيش المجموعة حصالة الفرق
  • #3
    abdelhadinasr 06-04-2017 12:0
    صابحك فل وتقبل الله ..... بتقول لمين يا ود كامل ... وكما توقعت ... والمعروف انه الحقيقة مرة... وكويس الهلالين شوية بردو... والله الموفق
  • #4
    abuleen 06-04-2017 11:0
    كلام مظبوط وحصل فعلا يا ود كامل نشوف الناس القاعدة تقول عووووووع دي رائيهم ايه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
  • #5
    ابو خالد الدمام 06-04-2017 11:0
    سلمت يداك ... الحقيقة بعينها ... سر ولا تلتفت الي نباح الكلاب ... دعها تعوي ...
  • #6
    عماد سعيد 06-04-2017 04:0
    قراءاتك للانديه صحيحه مائه بالمتئه ولكن بالنسبه المدرب فانت اختلف معك اولا عائد التحليل مجزي ولايستطيع السودان دفعه له فمن باب اولى بجيب حاجات العبد لاسرته بدولارررر حااااررررر ولاتقسو على مازدا ساكت
  • #8
    ابو علو 06-03-2017 10:0
    عووووع دي من طرح الصحفي الواقعي ولا من قرف لعيبتك وعولاقهم مع حصاله المجموعه الاولى
  • #9
    طائر الهوى 06-03-2017 08:0
    تذيلنا القائمة.. وبعد كدا ح أشجعك أنت بس .. حتى أتذيل الدنيا زاتا ..
  • #10
    محي الدين 06-03-2017 08:0
    مبروك المريخ الهزيمة والعقبال للهلالين عشان نشوف نسال الاعلام المداحين والنفاخين في القرب المقدودة بيمدحو ولا بيخلو المدح وانا كتبت ليكم توقعاتي الهزيمة والفشل كالعادة نحن من السبعينات او من الرياضة الجماهيرية تاني ماشفنا الا
  • #12
    06-03-2017 06:0
    تذيل المجموعة ههههههه المريخ الطيش ابونقطة
    ولو جينا للحق حتي النقطة لايستحقها الله يمرضكم
  • #15
    abojeddo 06-03-2017 02:0
    عوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووع
  • #18
    النوبى 06-03-2017 01:0
    عووووووووووووووووووووووووو ثم عوووووووووووووووووووو
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019